بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
اخواني / اعضاء ومشرفين منتدى سوالف للسيارات الكرام.... اهلا بكم ....
في موضوعي السابق الذي كان "
انتظروني ... فقط ... على سوالف " قد ذكرت انني سوف اكتب تقرير عن احدى المحركات ذات التحمل الكبير.....
لذا بدون مقدمات المحرك من انتاج شركة تويوتا الكبيرة .... المحرك قد غفل عنه الكثيرون ربما لان مواكبة العصر ... اخذتنا وانبهرنا بالمحركات الجديدة و بماتولد من عدد احصنة وغفلنا عن نقطة مهمة في السيارة الأ وهي .... اي من المحركات الحديثة ذات جودة في التصنيع من حيث قوة التحمل باشد الظروف قسوة ؟؟؟؟ على ما اظن قليل جدا.....
لا داعي للاطالة لذا سادخل في الموضوع....
المحرك هو من طراز 22R المعروف .... ذو الاربع الاسطوانات .... والذي ياتي على الكرسيدا كما تعلمون.... قد يفاجا البعض ويسخر من هذا المحرك لكن لا تنظر لقدمه وتتعصب للجديد لكن انظر للجوهر.....
سأبدأ ببعض المواصفات للمحرك....
عدد السلندرات : 4 سلندرات بخط واحد...
سعة المحرك : 3365 سي سي....
عدد الاحصنة : 120 حصان.... الموديل 92 - 95 فقط....
............................................................................................
الآن حان وقت بعض المعلومات القيمة لهذا المحرك:
1. المحرك ياتي على الكروزر موديل الثمانينات الى 85 تقريبا وهو افضل محرك انتجته التيوتا على الاطلاق للبر...
2. ياتي ايضا على على التمكو .... البيك اب.....
3. التورك فيه جدا عالي...
4. هذا المحرك يستطيع ان يخرج فل تورك.....
5. الهد " راس المكينة " افضل الانواع لاستخدامه على سيارات السبق لما فيه قدرة تحمل عالية مع العلم ان المحرك من 8 صبابات....
6. يمكن تشغيل المحرك وان كان على " الكرسيد " مثلا بتقنية الدفع الرباعي.... لانه اصلا محرك ترك....
.............................................................
الان سترون ان المحرك تم التوصل رفع درجة الكفائة به ليتوصلو لقوة 340 حصان بحت بواسطة تيم شركة LC Engineering .... وهذه هي الشركة التي متخصصة فقط بتزويد هذا النوع من المحركات...والمحرك تم رفع عدد السي سي ال 2600 سي سي طبعا ....
ويلي الان صور للهد " راس المكينة " : " طبعا وهو متبطل
الصورة التالية و هو مسكر:
طبعا في الصورتين يمكن رؤية الصبابات....
من ناحية اخرى المحرك تم تزويده تزويد ارهابي باضافة السوبر شارجر وغيرها من لوازم التزويد...
واليكم الصور:
المحرك قبل بدا التزويد
بدا الشغل:
وهاي الصورة للكام جير :
لا حظو اخواني الفرق بهذه الصورة البيان عن الفرق في تحسن اداء المحرك:
وهذه صورة للمحرك بعد اتمام التزويد " ارهابي ": :banana:
وهذا المحرك بروحه : :banana: :banana:
وهذه صورة للمحرك راكب على السيارة:
شوفو الحلا: :

.............................................................................
على فكرة الشركة امريكية .....
وهذا موقعها على الانترنت
http://www.lcengineering.com
وهذه مواقع للاستزادة:
www.centerforce.com
www.nordskogperformance.net
وايضيا يمكن تجديد المحرك بسعر 1200 دولار ...مع الضمان عليه 3 سنوات...." لتصدقو ما مدى قوته " :eek: :eek:
ارجو ان اكون وافيتكم بالمعلومات الكافية واعتذر على الاطالة ..... ولكم مني خالص تحياتي....
واتمنى ان ينال اعجابكم التقرير..... :shy: :shy: :shy:
ودمتم سالمين :cool: :cool: