العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > مشاركه في رالي حائل
المشاركة في الموضوع
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#1  
مشاركه في رالي حائل
السلام عليكم

احب اعطيكم تقرير بسيط عن مشاركة الرالي الشيخ حمد بن عيد ال ثاني (من قطر) في رالي حائل بحكم معرفتي به

واخر بطولاته خذ المركز الاول في رالي قطر لعام 2004-2005 للدفع الرباعي والمركز الاول في رالي الكويت قبل فترة بسيطه في الدفع الرباعي والمركز الثاني في المجموع العام

وحقق النجاحات هاذي بعد ما وحد فريقة من ملاح وفني...


صورة الفني (داهيه )

على سياراته واللي هن:

الفورد


ونيسان باث فايندر 2005 ويشارك فيه في فئة الدفع الرباعي الستوك (للاسف ما عندي صورة له)

ونيسان باترول

وتنتظره مشاركة في رالي البرتغال بسيارته الباث فايندر بعد رالي حائل

والان بيشارك في رالي حائل بالنيسان الباترول

وبيكون الفحص 4 فبراير والاستعراض يوم 5 فبراير وبداية الرالي 6 فبراير

وينتهي انشالله في 7 فبراير


واحب اعطي معلومات عن النيسان الباترول


صورة له جنب الكومارو


وعلية مكينة شيفي 6.0 فورتك ( اللي تجي على الجمس وعلى الكدلك اسكاليد) ومعدله وعليها:

كت إدل بروك من انتيك و كمبيوتر تايمنق ام اس دي (نفس اللي موجود على الكومارو)

كربريتر هولي

كام وهيدات و روكرات وبشات رود ريسنق (البلوك بما فيه وكاله)

( القياسات ما اقدر اقولها الى ان اخذ اذن من صاحبها)


وصارت مشكلة في تركيب كربريتر هولي على الانتيك لان الكمبيوتر قريب لعوامة الكربريتر والفني حل المشكله بوضع قاعده على الانتيك تحت الكربريتر لرفعه وتلاحظونها باللون الاسود

قير عادي (نيسان) عليه كلتش ماكلويد

و دفرنسات باترول ديزل ( تتحمل اكثر من العاديه)



وهالمكينة شارينها جديده وهي سبير للحالات الطارئه القصوى

وبيركب عليها كت جديد من ادل بروك يختلف عن الكت الاول بفرق العزم اقوى (بسبب ارتفاع الانتيك) ويفتح من 3500 الى 7500 rpm ويتميز ايضا ببعد الكمبيوتر (حل لمشكلة الكربريتر)



اما الكت الاول يفتح من 1500 الى 6500 اللي يتميز بالقوة الحصانية لكن اقل عزم




والله يوفقه و يوفق جميع المتسابقين

وانشالله التقرير اعجبكم


قلق و رجه غير متصل قديم 02-02-2006 , 04:35 AM    الرد مع إقتباس
EL_3grab EL_3grab غير متصل    
مبدع AJ  
المشاركات: 2,168
#2  

ماشاء الله .. شي راهي .. والنيسان أحين أي فئه يعتبر ..

وليش ماخذ مكينة الـ6 لتر .. وزنها 150 باوند زيادة عن الالمنيوم .. كل اللي عليه يغير الكرنك ..

والشغل راهي الصراحه .. بس ما قلتنا أي قراج .. TopRpm ولا غيره ..

والله يوفقكم .. :-)

EL_3grab غير متصل قديم 02-02-2006 , 01:22 PM    الرد مع إقتباس
sayedco sayedco غير متصل    
مبدع متميز جداً جزيرة البحرين  
المشاركات: 4,649
#3  

مشكور على التقرير أخوي قلق و رجه

بس أحلى صورة اللي فيها الكومارو

، و بعدين الباترول اهو أصله باب واحد ؟ أو محول ؟

و المكينة اللي عليه 6 لتر على سيارة بهذا الحجم بتصير طيارة ما شاء الله

ننتظر منك المزيد

sayedco غير متصل قديم 02-02-2006 , 03:22 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#4  


هلا بالعقرب

السيارة تعتبر من فئة الفور ويل

إقتباس:
وليش ماخذ مكينة الـ6 لتر .. وزنها 150 باوند زيادة عن الالمنيوم .. كل اللي عليه يغير الكرنك


لان محتاجين الوزن في الرالي .. اذا نقزت من فوق ونزلت ماينفعك الالمنيوم في الوزن :-)

وبرضوه شف العزم اللى يتوفره هالمكينه مقارنه عن الباقيات من الـ LS او LM يوصل الى 410 رطل وهي وكاله وبرضوه شف على اي RPM يوصل التوب بور والتورك برضوه ...

صدقني السته لتر مميزاتها خياليه وكأنها بيق بلوك :-)

اما الكراج لا TOP RPM ولا TOP SPEED ولا HIGH TOP :-)

فني معه كان في كراج ردلاين وطلع وصار معه اما مكان الكراج فهو مستأجر لتصليح سيارات الشيخ وسيارتي


sayedco

مشكور على مرورك

والباترول اصلا باب واحد وعدلوه

وصدقت والله السيارة طيارة

وحياك الله :-)



و وين الشباب ليش المنتدى طافي :(

قلق و رجه غير متصل قديم 02-02-2006 , 07:44 PM    الرد مع إقتباس
EL_3grab EL_3grab غير متصل    
مبدع AJ  
المشاركات: 2,168
#5  

هووووووو .. نسيت أقصد رد لاين .. (اللي بعيمان) ..

الفرق الوحيد بين الـ5.7 والـ6.0 .. حجم الكرنك فقط .. البور نفسه ..

ويعني لو عدلت أستيشني .. (طبعا السيفتي من ضمنه ) أقدر أدخله الرالي .. :banana: :banana: .. رالي عجمان ..

EL_3grab غير متصل قديم 02-02-2006 , 10:28 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#6  

العقرب معليش :

اعتقد انك تقول الستروك نفس الشي اما البور للـ 6 لتر 4 انش والـ 5.7 3.90 انش والستروك كلهم نفس الشي ...
وهذا لحاله بيختلف في وجود القوه والتورك في عدد الدورات

لكن فيه اشياء يحتاجها الواحد في الرالي وهي توزيع الثقل (( مهب توزيع الوزن )) لانك محتاج الى ثقل اذا كان عندك التعليق وكاله او مهب معدل (( زي ماهو موجود في النيسان عكس الفورد )) وبرضوه شي ثاني بالنسبه للمكينه وهو ان الكمبرشور فيها نازل اكثر عن الـ 5.7 واذا ركبت الكت (( الانتيك والكارب والتايمينق )) بيرتفع الكمبرشور كثير .. فلو حسبت انك اساسا عندك الكمبرشور نازل اكثر وركبت الكت هذا مايرتفع عندك التورك والبور اكثر على دورات اقل ...

وهذا اللى صاير وجربناه في الداينو وطلعت المعادله صحيحه ..

عموما هذا ولا هذا المهم ان الامور تمشي ان شاءالله ويفلح في في حائل

اما رالي عجمان .. اذا انتقلت من مرحله الى مرحله بتحصل سيارتين (( واكثر شي الرنج )) واقفين قدامك علشان يأخرونك لذلك ركب صب طوله متر

قلق و رجه غير متصل قديم 02-02-2006 , 11:52 PM    الرد مع إقتباس
EL_3grab EL_3grab غير متصل    
مبدع AJ  
المشاركات: 2,168
#8  

هههههههههههه .. حلوة هاي .. يعني عادي أدعمهم ..

بس احين منو جالبنها ..

LQ4 =364= 4.000X3.62 6.0 Votec

LS1 =346= 3.900X3.62 5.7

يعني أنا .. ..

أنا بيسر كراج رد لاين .. ‘ندي كمن أستفسار .. لو تقولي من بيكون مناك ولا أشوف منو تسوي خير .. :-)

EL_3grab غير متصل قديم 03-02-2006 , 01:44 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#9  

مافيه احد الحين في الكراج على اخر علمي بقبل كم اسبوع ...

الفني وطلع من عنده من الصيف تقريبا .. وكراجهم صار باركنات لسياراتهم .. هم يصلحون لكن خبرتهم قليييله جدا .. بتلقى عمرو نفسه وبرضوه بطي وبتلقى واحد اسمه بشار عراقي توه في مرحله المراهقه
يعني منتب لاقي احد .. وعلى فكره احيانا يكون مسكر الكراج

اذا عندك استفسارات الفني بيرجع بعد شهر تقريبا (( اسمه رياض )) وبيكون في كراج معين بعطيك خبر اذا رجع علشان تروح وتستفسر واما اذا تبي تصلح وتشتغل مب مشتغل لك

عاد انت و شطارتك

قلق و رجه غير متصل قديم 03-02-2006 , 02:43 PM    الرد مع إقتباس
EL_3grab EL_3grab غير متصل    
مبدع AJ  
المشاركات: 2,168
#10  

أنا شفت ماشاء الله عندهم خبره .. وخاصه أنهم ركبوا المكينه على الكومارو وركبوها على النيسان ..

عندي كمن أستفسار عن هالمكينه وكيف بتركب على الأستيشن .. أهم شي .. (المكيف تماتيك والبور ستيرنج .. والفيول بمب مال الكلوزر بتكون كافيه للمكينه ولا .. ) .. يعني كمن سؤال ..

يعني رياض المشتغل على هالمكاين ولا غيره .. أبا اعرف الشخص المشتغل عليهم .. ..

ولو تقدر تذكرني .. بكم ماخذين المكينة اللي على الكومارو .. تسوي خير ..

EL_3grab غير متصل قديم 03-02-2006 , 03:40 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#11  

انا مدر ي وش تقصد بالكمارو الا اذا كنت تقصد سيارتي :(

عموما ماعندهم فني الا واحد .. رياض (( وهو الفني الاساسي )) ومساعده عادل (( وهو صغير ومجرد فك وتركيب )) اما بشار فهو مساعد ثاني والباقين مالهم دخل في الشغل ابد اللهم يساعدون رياض وقت الدراق على التايفون الاسود .

اما النيسان فيه اثنين هذا اللى كاتب عنه وفيه واحد ثاني ابيض مقصوص اللى عليهن مكاين LS وبرضوه فيه رانجلر مركب عليه وهو من اصحاب الكراج بعد لكن رياض هو اللى مركبها .

وعموما خذ هالشي مني .. الكراج مجرد وجود سيارات لـ اصحاب الكراج معد عندهم ولا فني .. الفني اللى عندهم صار مع الشيخ حمد الى الابد
يعني الفني معد له علاقه بالكراج وطلع منه نهائيا ...

اما موضوع المكاين .. الفني نفسه كان موجود قبل ايام (( قبل لايسافر الى قطر .. وبيرجع الى الامارات بعد مايخلصون من رالي حائل والدوحه )) وكنت معه وكنا ندور مكاين LS_1 في الشارقه وفي سكاريب عجمان وابوظبي .. وكانن اسعارهن بين الخمسه الاف الى سته الاف درهم شامله بـ البور ستيرنج والمكيف والدينمو والانجكترات والانتيك بأغراضه .. طبعا بدون الظفيره والكمبيوتر .. وانا قد سألت عنها كامله (( مكينه وظفيره وكمبيوتر )) في ابوظبي قالولي بـ 12 الف درهم للومينا و 10 الاف درهم للكابرس اما السته لتر فكانت اغلى وتوصل الى 7000 درهم بدون ظفيره وكمبيوتر .. وطبعا ابوظبي اغلى .. وهالكلام ماصار عليه اكثر من اسبوع تقريبا .

واذا تبي انا متأكد وشايف مكينتين في ابوظبي وحده مع قيرها راكب مره والثانيه لحالها لكن شفتهن بدون ظفيره وكمبيوتر .

قلق و رجه غير متصل قديم 03-02-2006 , 06:28 PM    الرد مع إقتباس
EL_3grab EL_3grab غير متصل    
مبدع AJ  
المشاركات: 2,168
#12  

زين .. هذا رياض .. وين بيسير عقب ما يرد ..

أنا بقولك الأسعار اللي لقيتها ..

طبعا كنت أدور الـ5.7 المنيوم ..

موديل 02 كامله ظفيره دينمه كمبيوتر مكيف .. ستيرنج .. 8000 درهم وبعدني ما تخاصمت وياه .. يعني قول 7000 عادي ..

اللي في الشارجه حراميه .. عندك الورد وهيوستن .. ما بيبيعونها اقل عن 10000 و12 ..

حصلت وحدة موديل 04 ماشيه 11000 كيلو والمكينه بالسيارة كانت بعدها مب مبطله .. طالب فيها 11 ألف .. الصراحه أشوفها لأطه .. وكامله ..

كامله أقل عن 7000 صعب صعب تلاقيها ..

أنا محصل الـ5.3 قبل كامله ومع قيرها بـ5500 :sss: .. حديد ما نباه .. ..

سعر 7000 ولا 7500 لموديلات 02 ولا 01 شي حلو .. ولا شو رايك

EL_3grab غير متصل قديم 03-02-2006 , 07:28 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#13  

والله انا اشوف اللى بـ 11 الف مناسبه مره .. واذا مع قيرها بعد بتكون جائزه هذي مهيب لقطه


اما عن رياض يمكن يرجع في اخر شهر فبراير لانهم عندهم رالي في قطر في اخر هالشهر ...

عموما اذا جا انا بخبرك واقولك عن مكانه بالظبط وتروح تستفسر عن المعلومات اللى تبيها ...

قلق و رجه غير متصل قديم 03-02-2006 , 11:34 PM    الرد مع إقتباس
EL_3grab EL_3grab غير متصل    
مبدع AJ  
المشاركات: 2,168
#15  

قلت جه أنا بعد ..

..

اقول يمكن مقاطعينك بسببي .. ذبحتك من الأسئلة .. :sss: ..

EL_3grab غير متصل قديم 04-02-2006 , 02:33 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#16  

بالعكس الاسئله حركت الموضوع

والا والله تلقاه في الصفحة العاشره

معقول محد يهتم بهالاشياء

على الاقل في الموضوع سيارة معدله

يمكن يحن علينا احد ويقول تراني مريت من هنا

قلق و رجه غير متصل قديم 04-02-2006 , 07:06 PM    الرد مع إقتباس
عاشق التضبيط عاشق التضبيط غير متصل    
عضو نشيط جدا الدمام  
المشاركات: 828
#17  

تراني مريت من هنا

ولاتزعل اخوي قلق

يعطيك العافيه على هالموضوع

وبالنسبه لمشروع الجيوب بمكاين الشفر ال8 سلندر موجوده عندنا بكثره بالسعوديه وصراحه اشوفه مشروع ناجح وصوت الشفر يطرب مع اني فورداوي

وفيه فئه ضاله عندنا طايحين بتعديل الزد القديم 280 ويركبون عليه مكاين شفر فيه زد توه جاهز مكينه LT1 وبلور ودفرنش موستنج وشغل عدل وفيه زد ثاني عليه LS1 واشياء اوخرى

وبصراحه فكرة الزد بمكينة شفر LS1 تستهويني بدي خفيف عليه مكينة جامده بيطير وان شاءالله باذن الله ان هالمشروع لازم اسويه عاجلا ام اجلا

بس احس مكاين ال Ls1 غاليه عندكم

وسلامتك

عاشق التضبيط غير متصل قديم 04-02-2006 , 09:33 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#18  

هلا والله

حصلنا احد يعطينا وجه


والله ميزة مكاين الشفر او الامريكي عامه ان قوتها تبدى من حيث ينتهون الاخرين

وسعرها رخيص بالنسبه لقوتها ومشاكلها قليله وبسيطه وتتحمل..

والتعديل فيها بحر و رخيص بالنسبه للنتايج..

ومشروع الزد حلو ونتايجه حلوه


وونتظرك انشالله بالزد

قلق و رجه غير متصل قديم 04-02-2006 , 11:47 PM    الرد مع إقتباس
SVT-COBRA SVT-COBRA غير متصل    
عضو نشيط جدا في أرض الله الواسعه  
المشاركات: 762
#19  

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الف شكر أخوي على التغطيه :knight: و فعلا تجربه مميزه جدا و مشاركه رائعه :banana:

و الى الامام :cry1:




و سلامتكم

SVT-COBRA غير متصل قديم 05-02-2006 , 07:06 AM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#20  

SVT-COBRA

الف شكر على مرورك

وانشالله في القريب العاجل نشوف النتايج وانشالله في صالحه


يعطيك العافية

قلق و رجه غير متصل قديم 05-02-2006 , 11:11 AM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#21  

انا رفعت الموضوع عشان اقولكم ان الشيخ حمد بن عيد ال ثاني فاز بالمركز الثاني في فئة T1 (الثمانية سلندر مفتوح) وحصل على 80 الف


هو كان الاول لكن تعطل معه الكربريتر و وقت تصليحه اخره الى هالمركز

قلق و رجه غير متصل قديم 12-02-2006 , 02:48 PM    الرد مع إقتباس
EL_3grab EL_3grab غير متصل    
مبدع AJ  
المشاركات: 2,168
#22  

اقول لو أنجكتر مب أحسله .. ليش محولين كربيتر ..

وألف مبروووك ... :banana:

EL_3grab غير متصل قديم 12-02-2006 , 05:45 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.