|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,666
|
#1
|
لكزس .......أيتها الساحرة , ماذا فعلت
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن لكزس سيارة يابانية جديدة فاخرة جدا ومترفة أيضا
نشأت هذه السيارة منذ زمن قريب لا يتعدى ال 16 سنة
وحققت إنجازات عظيمة بالذات في الولايات المتحدة الأمريكية
كما أنها طرقت و بسرعة خارقة أبواب السيارات الكبيرة الضخمة الفارهة
إنني أعتقد ان لكزس حقا إنجاز لا يمكن الإستهانة به
فهي:
جميلة ,قوية ,كبيرة ,..............سريعة
حائزة على رضا الكثير من العملاء لهذه الشريحة من السيارات
حائزة عدة مرات على جائزة سيارة العام في الولايات المتحدة الأمريكية
ولكن :,,,,,,,,,,
أعتقد أنها تعجلت قليلا في طرق ذلك الباب الكبير باب السيارات المترفة الكبيرة
نعم باب ذلك القصر الذي يملكه الملك مايباخ
وبرفقته الملكة رولز رويس و ضرتها بنتلي
ويتربع على منصب أمير الأمراء الأمير مرسيدس
والوزير أودي
والمستشار بي إم دبليو
وغيرهم من العمالقة
نعم لقد تعجلت لكزس في ذلك
كيف تجرأت على طرق ذلك الباب وفيه شركات يزيد عمرها على ال 100 عام
كيف
هل جلست لكزس على مقعد ليس لها
هل
هل نسبت نفسها إلى السلك الدبلوماسي قبل الأوان
أعتقد أن لكزس عليها أن تعيد حساباتها ((من ينظر إلى الأعلى تؤلمه رقبته ))
ولكن مهما حصل أنا
أستغرب كيف بلغت لكزس تلك المنزلة
وبخاصة في الخليج وفي اليمن وفي الولايات المتحدة الأمريكية
نعم صدقوني أن لكزس سحرت العديد من عملاء السيارات
حتى أنها غطت على سمعة سيارات مثل أودي و بي إم دبليو و وووووووو
هل من المنطق ومن المعقول أن تصل سمعتها إلى هذا الموصول وبهذه السرعة
هناك قصة تبن لكم وبوضوح إنبهار الناس بهذه السيارة
((كنت مرة أتكلم مع أحد زملائي في العمل
وكنا نتكلم عن الغنى و الفقر وكيف أن الله تعالى يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر
فقلت له هلى تعلم مثلا أن فلانا من الناس يمتلك 9 سيارات مرسيدس
فقال دعك منه هذا فقير بل فلان يمتلك سيارة لكزس واحدة ))
هل هذا معقول
لو كانت سيارة بسيارة كنا سنقول ممكن رأيه الخاص
ولكن سيارة ب 9 سيارات
((وين حصلت هاي))
ولكن لا نهضم لكزس حقها
فهي سيارة رائعة جدا وبخاصة لجهة العز ل الصوتي وجهى الإضائة
والفخامة الداخلية
ولكن أعتقد أن عليها أن تعلن التبعية
لمرسيدس حيث أنها وضعت الهاند بريك أو كابح الوقوف المستمر بنفس الوضعية التي تضع فيها مرسيدس ذلك الكابح
أنا أرى أن لكزس سوف تتفوق وبكل تأكيد ((إلا ان يشاء الله )) على كل من فولفو و أوبل وكابريس و بويك و فورد ولينكولن
ولربما تتعادل مع فايتون وكديلاك وووو
ولكن أرى أن مقارنتها مع مرسيدس أو أودي او بي إم دبليو ((رغم عيوبها في الفئة السابعة ))
وفي الختام
لكزس إنجاز ياباني رائع وأعتقد أنه من الظلم لها أن يقول عنها البعض أنها كريسيدا جديدة
|
|
17-08-2004 , 10:19 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو سوبر نشيط
|
السعودية "الحبيبة"
|
المشاركات: 698
|
#2
|
السلام عليكم
كلام صحيح أن لكزس خلال 16 سنة تقربياً أستطاعت أن تنجز كل هذة الفخامة في سياراتها ولا تستغرب أن تقارن بين المرسيدس والبي ام واللكزس لان لكزس همها الاكبر منافسة الشركات العريقة ولما تكون في موقف المنافس فأنك تبذل أقصى طاقة من أجل تقديم أفضل ما توصلت إليه وشركة لكزس متحركة على الدوام في البحث والتجارب عن كل ما هو جديد ومميز وكذلك بأسعار أرخص من منافسيها.
ولاكن أعتقد أن العيب الكبير في لكزس أنها مازالت لم تنتج سيارات بأشكال غير مشابه لسيارات تويوتا فنحن نلاحظ الشبه الكبير بين بعض سيارات تويوتا ولكزس مثل الصالون و Es وكذلك تنتج تويوتا سيارات لها نفس شكل سيارات لكزس ولاكن الفرق في العلامة فقط كما نشاهد صورها على النت انا اعتقد انه عيب كبير حيث انها لم تتعب نفسها في تصميم أشكال مميزة جذابة بل كل همها هو الفخامة وبس ،وكذلك 90% من القطع والازرار وغيرها الكثير الموجود في لكزس هي نفسها في تويوتا ، وأضرب لك مثال في سيارتي يوجد نظام تغيير درجة حرارة المكيف لكل من الراكب والسائق كل لوحدة والمصيبة أنها موجودة أيضاً في الافالون ، الذاكرة في جانب مقعد السائق موجودة أيضاً في الافالون يعني لم تقتصر الفخامة على اللكزس فقط إنما تشاركها تويوتا أيضاً .
وبالنسبة للعزل لصوت الرياح ففي سيارتي ES300 2003 لايوجد عزل كافي حتى ان في الصرعات العالية تسمع صوت احتكاك الاطارات بالطريق صوت قوي مزعج.
|
|
17-08-2004 , 11:00 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جدا
|
دولة الإمارات العربية المتحدة
|
المشاركات: 2,061
|
#3
|
kaser annassr
اشكرك اخوي عالموضوع الواقعي وبصراحة كلامك في محلة واسلوبك في الكتابة جدا يعرض الصورة اللي وصلت لها لكزس... بصراحة مافي مستحيل دام ان الشركة حققت الاساليب اللي الزبون يطمح انها تكون في سيارة تحتوي على جميع المواصفات..
بس بصراحة فوق كل هذا لاننسى الالمان يعني في فرق بين شي اسمة رولكس وكاسيو..! الفخر والعراقة اكيد الكل يعرف تكمن على اي شركة ...
تحياتي لك
SLR
|
|
17-08-2004 , 11:33 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو سوبر نشيط
|
|
المشاركات: 964
|
#4
|
بس الشخص ما يهمه شو السيارة وكل واحد على على على نيته
إذا بشتري سيارة أول شيء بفكر فيه إني أشتري سيارة ما بشتري إسمها
إذا نيتي راحتي وما يهمني شو إلي فيها ومن وين يابت الفخامة
بس إذا واحد فكر في الناس بيفكر يشتري إسم السيارة وما بيفكر شو فيها
هذا إلي أقدر أقوله والله أعلم
|
|
18-08-2004 , 12:52 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع فائق التميز
|
قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر
|
المشاركات: 8,154
|
#5
|
نعم لكزس طرقة الباب لمنافسة الكبار وبدأت في منافسة الكثير والواقع يشهد بكلامي !! 
|
|
18-08-2004 , 01:41 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
الأمارات - أبوظبي
|
المشاركات: 979
|
#6
|
شباب خلكم واقعيين ... السياره عمليه أكثر من إنها فخمه ... ما تحس فيها بالترف ... تحس ودهم يسوون شي فخم على قدهم ... المشكله إنهم ممكن تحصل في سياراتهم تقنيات جديده بس للأسف هب "إبتكار" ... يعني بين قوسين هندسه عكسيه "Reverse Engineering" لتقنيات مطروحه و يعيدون تصنيعها بإسلوبهم ....
مادري أحس اللكزس تويوتا فل أبشن .. وهذا رأي ...
نسيت أشكر صاحب الموضوع ... الطرح و الأسلوب 10/10
تحياتي
|
|
18-08-2004 , 02:02 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مراسل سباق السيارات
|
البحرين
|
المشاركات: 7,667
|
#7
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آنا عن نفسي أحتقر اللكزس ولي يومكم أشوفه تويوتا فل أوبشن لاغير
لكن لما نجي لأرض الواقع نشوف حقيقة مانقدر نغيرها وسيطرة ومكانة كبيرة للكزس...
لكزس نافست وتفوقت نعم تفوقت على سيارات كثير....
بنت لها سمعة وإسم وهيبة لكن لازالت تفتقر لشي واحد وهو الخصوصية...
لاحظ مرسيدس+بي إم+أودي+كاديلاك+جاغوار+باقي السيارات الفخمة لها خصوصية كبيرة ونادر جداً تلاقي سيارة من هالشركات تشترك مع سيارة ثانية بمكانة أقل بأشياء كثيرة نعم يشتركون بقواعد وأشياء تحت الكواليس لكن صعب إنك تقلب يوكن مثلاً لي إسكالد مع إن القاعدة نفسها...
صعب تقلب باسات لي A4 مع إن القاعدة نفسها...
لكن بكل سهولة تقدر تقلب اللاند كروزر لLX470 أو تقلب لكزس وارد بشعار تويوتا لي لكزس بدل شعارات وإمش  ( نفس الكام ينطبق على إنفنتي)...
هذي الشي اللي ينقضصها أما إذا جيت لأرض الواقع لكزس تعطيك أكثر من المنافسات مقابل السعر...
لكن بنظري تضل شنو؟
تويوتا فل أوبشن بس ماأنكر فخامتها ومميزاتها:banana:
أكيد بتقولون كلام متناقض لكن آنا ماحبها غصب يعني
لكن الحق ينقال...
|
|
18-08-2004 , 02:09 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
الأمارات - أبوظبي
|
المشاركات: 979
|
#8
|
رد شيفي ... شفيه ردك معضوض ؟؟
|
|
18-08-2004 , 02:11 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مراسل سباق السيارات
|
البحرين
|
المشاركات: 7,667
|
#9
|
إقتباس:
رد مقتبس من سياف
رد شيفي ... شفيه ردك معضوض ؟؟
|
كملته 
|
|
18-08-2004 , 02:15 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
الأمارات - أبوظبي
|
المشاركات: 979
|
#10
|
رد شيفي ... كلامك حلو ... بس ياريت لو تستثني جنرال موتورز من الموضوع ... وبعدين ممكن تقلب اليوكن إيسكاليد ... من داخل و الخارج  .... أمزح ...
|
|
18-08-2004 , 02:27 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جداً
|
|
المشاركات: 245
|
#11
|
إقتباس:
رد مقتبس من سياف
شباب خلكم واقعيين ... السياره عمليه أكثر من إنها فخمه ... ما تحس فيها بالترف ... تحس ودهم يسوون شي فخم على قدهم ... المشكله إنهم ممكن تحصل في سياراتهم تقنيات جديده بس للأسف هب "إبتكار" ... يعني بين قوسين هندسه عكسيه "Reverse Engineering" لتقنيات مطروحه و يعيدون تصنيعها بإسلوبهم ....
مادري أحس اللكزس تويوتا فل أبشن .. وهذا رأي ...
نسيت أشكر صاحب الموضوع ... الطرح و الأسلوب 10/10
تحياتي
|
|
|
18-08-2004 , 07:53 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مشرف سوالف السيارات
|
¨°o.O ( دار بو متعب ) O.o°¨
|
المشاركات: 12,246
|
#12
|
الكلام منطقي
يعني صارت تويوتا تنافس السيارات الاوروبيه :anger:
والله مشكله عزيزي صاحب الموضوع جايب سيارات هوامير ويحطها مقارنه مع الصغار
باقول حاجه تويوتا لسه عليها مشوار طويل علشان تنافس السيارات الاوروبيه هذا اللي ناقص
نكون اكثر جديه تويوتا لها سوقها مااختلفنا ولكن000
عط الخباز خبزه لو اكل نصه
اخوكم محمد الهاجري
|
|
18-08-2004 , 08:33 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع فائق التميز
|
قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر
|
المشاركات: 8,154
|
#13
|
:p ياجماعه شفيكم على الكزس :cry1: والله السياره فخمه وبالعكس ياخوي محمد الهاجري ترى الكزس هي الخباز والسيارات الي تطرحها في السوق هي الخبز
يعني الحين على سبيل المثال لو تحطون الـC200 من مرسيدس شوفو كم سعره ولو تقارنون هذا المرسيدس الي من العايله العريقه والفخم وووووو غيره بتلاحظون سعره 120 الف :cry1: ومحرك من 4 اسطوانات يعني الحين الواحد يخسر 120 الف على هذي النتفه؟ يروح ياخذ له ES300 بمواصفات افضل من المرسيدس بألف مره اقصد الـC وفخمه لأخر درجه .. طبعا انا انقل لكم صورة الواقع العام في مجتمعنا
وبالنسبه انها تويوتا فل اوبشن او تويوتا فخمه او غيره من الكلام يكفي ان نقول تويوتا الثاني عالميا
(عبدالرحمن) بالنسبه للخصوصيه ترى شركة GM بكبرها مالها خصوصيه تحصل الي في الشفروليت موجود في الجمس والعكس :p وتحصلها تسوي مثلا من سياره معينه 1000 نسخه كل 100 نسخه شعار حق دوله معينه هههههه :p
لكن المشكله في الكزس من الوكيل هي في اليابان تنزل بأسم تويوتا وهي اصلا تويوتا لكن الوكيل ينزلها بأسم لكزس عشان جذي لحد يحكم على تويوتا ان سياراتها مش فخمه بالعكس سياراتها فخمه ولأخر درجه 
|
|
18-08-2004 , 09:33 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط
|
|
المشاركات: 129
|
#14
|
كلام اسلم من السليم ذات نفسه
|
|
18-08-2004 , 09:44 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
الأمارات - أبوظبي
|
المشاركات: 979
|
#15
|
أنا معاكم ... بس أخوي تويوتا وبس ... من سياسة مرسيدس التسويقيه أنها تخلي صاحب السياره يحس بالخصوصيه و التمييز .... مادري هب قادر أوصل المعلومه صح .... بس بحاول
المرسيدس تبي تقولك نحنا عندنا المواصفات و كل شي ... بس كله بسعره .. يعني .. كل ما أردت درجه أعلى من التمييز ... زاد السعر ... إلى أن توصل للمايباخ ... اعلى و أجود منتج عندهم ... فلذلك هم ما يفكرون بالربحيه من طرح سيارات ذات انتاج تجاري شغل كيف حالك كيف انته ... لازم شي حسب معاييرهم الخاصه ... على فكره ... سيارات السمارت وكرايزلر و غيرها تحاول تنافس قطاع السيارات الإقتصاديه الرخيصه الي في متناول معظم الشعوب ... أما مرسيدس لأ ... تسعى للتمييز أو Exclusivity .... منتج ذو معايير خاصه ... لذلك يهمهم أن يكون صوت الباب عند الإقفال ... المحرك عند بداية التشغيل ... ملمس المواد ... و غيرها من التفاصيل اللي الشركات الأخرى ممكن ما فكرت فيها .. كل هذا في سبيل الفراده و التمييز ....
أتمنى تكون الفكره وصلت .. تحياتي
آخر تعديل بواسطة سياف ، 18-08-2004 الساعة 05:37 PM.
|
|
18-08-2004 , 01:55 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 1,217
|
#16
|
اللكزس وخاصة الـ430 روعه في كل شي ..
جمال ..
قوة ..
وتقنيه !!
بس لا تنسى ان اللكزس تبدع في التقليد اكثر من الابتكار !!
وغير كذا .. السعر يلعب دور كبير في انتشارها اذا قارنتها بالألمانيات ..
ولك تحياتي ..
|
|
18-08-2004 , 04:31 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو جديد
|
|
المشاركات: 7
|
#17
|
إقتباس:
رد مقتبس من X_RaYs
اللكزس وخاصة الـ430 روعه في كل شي ..
جمال ..
قوة ..
وتقنيه !!
بس لا تنسى ان اللكزس تبدع في التقليد اكثر من الابتكار !!
وغير كذا .. السعر يلعب دور كبير في انتشارها اذا قارنتها بالألمانيات ..
ولك تحياتي ..
|

|
|
18-08-2004 , 05:17 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#19
|
اخوي كسار النصر ...
فعلا سيارات لكزس مميزة ولكن انت تقول انها سوف تتفوق قريبا على البيوك والكابريس ... هل هذي سيارات فخمة ؟؟؟
سيارات لكزس بالنسبة لنا في السعودية بعد بي ام ومرسيدس واودي على طول مع العلم ان سيارات اودي نادرة عندنا لغلاءها وغلاء قطع الغيار بشكل ماهو طبيعي واعطالها الكثيرة ...
اما في السيارات المعتمدة .... يعني كشخة وتعتمد عليها في الكرف ونادرا تلاقي فيها عطل فرقم واحد هي لكزس ..... لأن كمبيوتراتها منفصلة الداخلية و بالتالي كل كمبيوتر يقرر على الجزء الخاص فيه وبالتالي ما يصير فيه لخبطة .... مثل البي ام دبليو في مشاكل الكمبيوتر والكهرباء ...
فالشكل 2003 فيه 29 كمبيوتر منفصل عن بعض داخل السيارة ....
وبالنسبة للكلام اللي يدور على انها اخذت مكان المايباخ والفانتوم ... فأساسا المرسيدس والبي ام فئة تختلف عن فئة المايباخ فكيف تقارن لكزس بمايباخ ...
وبالنسبة للهيبة فلو تروح لوكالة لكزس تجدهم يعاملونك افضل من وكالة مرسيدس وهذي عن تجربة صارت لي فمرة رحنا معانا جيب لكزس موديل 98 للشركة معدوم لواحد من الشباب ما يستعملونه والله عاملونا معاملة ماتوقعناها ...
اما الجفالي معاملته نوعا ما سيئة ويسرقون التيليفون ومخزن السيدي الخلفي ... ويخربون اشياء عشان تصلحها من عندهم ...
وبعدين احسن شئ عشان تعرف لكزس هو انك تجربها ... سيارة بدون مبالغة ما تحس انها ماشية وانت تسوقها خصوصا مع الجير ال6 سرعات لأن الاربي ام غالبا تحت 2000 دورة ...
والكزس معروفة بنعومتها من موديلات 98 99 فمابالكم ب 2004 بنظام الهيدروليك ؟؟؟
انا جربت 99 صراحة انعم من المرسيدس ، ومع اخوي مرسيدس 2002 وواضح الفرق فيها ...
والبي ام ايضا انعم من المرسيدس مع انها ما هي هيدروليك ....
وبعدين لكزس استفادت كثيرا من جودتها في سيارات تويوتا وهم اهل الجودة .....
لكن الشي اللي خرب عليهم وجود سيارة مثل الفي اكس ار وجيب الكزس في نفس الوقت بسوقنا ... يعني المفروض يكون واحد منهم و خلاص ....
وبالنسبة للي يقول ان الكزس تويوتا فأنا اقول له ان الكاديلاك شفر والكابريس دايو ...
مع ذلك لكزس لا تنوى ان تقارن نفسها مع مرسيدس لأنها غير قادرة على ذلك الان ولكن بعد 10 سنين تقدر تقارنها وتتفوق عليها اذا مشت في نفس المنوال ...
اخوكم الشبابي
|
|
18-08-2004 , 08:04 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مراسل سباق السيارات
|
البحرين
|
المشاركات: 7,667
|
#20
|
إقتباس:
رد مقتبس من TOP-SECRET
:p
(عبدالرحمن) بالنسبه للخصوصيه ترى شركة GM بكبرها مالها خصوصيه تحصل الي في الشفروليت موجود في الجمس والعكس :p وتحصلها تسوي مثلا من سياره معينه 1000 نسخه كل 100 نسخه شعار حق دوله معينه هههههه :p
لكن المشكله في الكزس من الوكيل هي في اليابان تنزل بأسم تويوتا وهي اصلا تويوتا لكن الوكيل ينزلها بأسم لكزس عشان جذي لحد يحكم على تويوتا ان سياراتها مش فخمه بالعكس سياراتها فخمه ولأخر درجه
|
مافهمت قصدي ياحمد...
إقرى ردي مكرة ثانية وبتعرف...
GM حاطة للكادي معاملة خاصة ولاحظ إنهم بدوا يحطوها بصالات عرض خاصة لزيادة تميزها..
يخلونه بنكهة غير عن باقي سياراتهم وله خصوصيته يعني الSRX من كدلك ماله إخو من الشفر والDTS هم ماله إخوي هذي الشي اللي يميزها
لكن لكل لكزس إخوي توأم من تويوتا 
|
|
19-08-2004 , 04:19 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
اليمن
|
المشاركات: 1,061
|
#21
|
وينك
ليش ماترد على الناس ياكاسر 
|
|
19-08-2004 , 02:55 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع فائق التميز
|
قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر
|
المشاركات: 8,154
|
#22
|
إقتباس:
رد مقتبس من RED Chevy
مافهمت قصدي ياحمد...
GM حاطة للكادي معاملة خاصة ولاحظ إنهم بدوا يحطوها بصالات عرض خاصة لزيادة تميزها..
يخلونه بنكهة غير عن باقي سياراتهم وله خصوصيته يعني الSRX من كدلك ماله إخو من الشفر والDTS هم ماله إخوي هذي الشي اللي يميزها
|
فهمت قصدك يا أخ عبدالرحمن  لكن بالنسبه للنقطه الي قلتها ترى حد الكزس يحطونها في صاله عرض خاصه منفصله عن التويوتا
اصلا الكزس هي تويوتا وقلت لك المشكله من الوكلاء عندنا ينزلونها بأسم لكزس اما هي في الأساس تويوتا 
|
|
19-08-2004 , 03:08 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#23
|
سيارات لكزس دائما في صالات لوحدها ...
ومعارضهم تتميز بأن لها اشكال مشابهة في جميع دول العالم ( حركة من الشركة الام ) ...
وسياراتهم مواصفاتها احسن من منافساتها غالبا في الفئات التي تحت الال اس 430 ...
وعلى سبيل المثال لما تقارن الاس ار اكس من كاديلاك اللي قيمته ب 185 الف بدون شاشة والار اكس 330 من لكزس ب 145 الف بدون شاشة تجد ان مواصفات الكزس تقريبا اكثر ...
فالكزس هيدروليك وزينون يتحرك يمين وشمال وفوق وتحت ...
وديسترونيك ... واشياء اخرى كثيرة زيادة .....وانتظروا الجي اس الجديد ...........
اخوكم الشبابي
|
|
19-08-2004 , 07:23 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع فائق التميز
|
قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر
|
المشاركات: 8,154
|
#24
|
إقتباس:
رد مقتبس من الشبابي
سيارات لكزس دائما في صالات لوحدها ...
ومعارضهم تتميز بأن لها اشكال مشابهة في جميع دول العالم ( حركة من الشركة الام ) ...
وسياراتهم مواصفاتها احسن من منافساتها غالبا في الفئات التي تحت الال اس 430 ...
وعلى سبيل المثال لما تقارن الاس ار اكس من كاديلاك اللي قيمته ب 185 الف بدون شاشة والار اكس 330 من لكزس ب 145 الف بدون شاشة تجد ان مواصفات الكزس تقريبا اكثر ...
فالكزس هيدروليك وزينون يتحرك يمين وشمال وفوق وتحت ...
وديسترونيك ... واشياء اخرى كثيرة زيادة .....وانتظروا الجي اس الجديد ...........
اخوكم الشبابي
|
صحيح كلامك 100% وخاصه ان محركها جبار ويجيب الـ100 في 7 ثواني  وسته سلندر
وعلى فكره سعر الاس ار اكس 195 الف ريال قطر بالتمام والكمال وسعر الكزس 152 ومع شاشة والاولى من غير شاشة !!  ويكفي الفخامة الداخلية والجودة العالية والديزاين الداخلي الجميل 
|
|
20-08-2004 , 02:16 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مراسل سباق السيارات
|
البحرين
|
المشاركات: 7,667
|
#25
|
يمكن عندكم تعال البحرين شوف
معرض التويوتا واللكزس واحد الفرق إن لكزس أرفع بعتبة عن التويوتا وتحتها رخام اسود مافي ولاحتى فاصل زجاجي بينهم 
|
|
20-08-2004 , 03:09 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|