السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم سوف نكون مع تويوتا كورولا 2004 XLI
في البداية السيارة التي تمت عليها التجربه هي سيارة ايجار
ولكنها كانت جديده موديل 2004 وقطعت مسافة 8000 كم فقط
قد لاتعجب الكثيرين ولاتملا اعينهم
لكنها سيارة اثبتت وجودها لاسباب
سعرها متوسط جودتها عالية وايضا يابانيه
مبيعاتها عندنا في السعودية كبيرة جدا واظن انها تتفوق في المبيعات بل متأكد على اكبر منافساتها السيفيك والصني
المحرك
1.6 ليتر اربع اسطوانات يولد 90 حصان
المقصورة الداخلية تصميمها رائع وبسيط
في اعلى الكونسول المسجل ثم فتحه صغيره
ثم ازرارات التحكم في جهاز التكييف ثم درج صغير ثم درج لاطفاء السجائر
النظام السمعي في رأيي سيئ اظن انه بسماعتين فقط ومسجل مب اصلي طبعا
وهذي الحركة يسويها عبداللطيف جميل عندنا في اغلب السيارات الايكو الكورولا الهايلكس اللاند كروزر والبرادو الخ طبعا يجيبها بدون مسجل ويركب لها مسجل من عنده مكتوب عليه تويوتا او تويوتيك
شكل العدادات رائع وبسيط ايضا وخصوصا في الليل
تتوفر السيارة اقل نوع بجهاز انذار ضد السرقة
وجهاز التحكم بارتفاع وانخفاض الاضواء الامامية للسيارة (اظن انها شرط من المواصفات لان اكثر السيارات الجديده يوجد بها هذا الجهاز)
ويوجد على يسار المقود(الدركسون)
الاطارات مقاس 14
عازولية الهواء متوسطة الى عادية طبعا بالمقارنه مع فئتها
الرساوة على الطريق متوسطة لكن بعد ال100 تكون سيئة يعني الهواء يلعب فيها
اتساع المقصورة ماتوقعته كذا
اتساع جيد جدا للراكب الامامي
والراكب الخلفي ايضا جيد لكن بدون تغير للوضعية (وضعية الجلوس) بأختصار غير مريحة في الخط للركاب في الخلف
صندوق الامتعه الخلفي اتساعه جيد لكن للاسف نسيت اصوره
التصميم الخارجي جيد الى متوسط
وفي رأيي انه افضل من الصني بمراحل
في النهاية
اسف جدا جدا على الاطالة
واسف جدا على التقصير
بعض الصور كانت بالجوال
صغرت صور الديجتال عشان الحجم
التجربة كانت جاهزة قبل ثلاثة اسابيع تقريبا لكن اجلتها بسب الاختبارات ليتسنى للجميع الاستفاده منها
هذي اول تجربه لي وان شاء الله تعجبكم
وفي انتظار ردودكم