|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,385
|
#1
|
وشي فائدة القطعه هذي ياشباب ؟؟
سلام عليكم
وهذي الصور وطبعا انا شايلها من سيارتي وصورتها فياليت ياشباب تقللي وش فايدتها
سلام
|
|
18-09-2003 , 08:31 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
Dharan
|
المشاركات: 1,339
|
#3
|
أخوي
صراحه ذي القطعه شكلها السوبركويل فيما أظن
بس صراحه مب متأكد
أنا تخصصي ياباني و بس 
|
|
18-09-2003 , 12:09 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,385
|
#4
|
شكرا لك اخوي كنق فور باي فور على الرد
up
|
|
18-09-2003 , 02:23 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز جداً
|
القطيف
|
المشاركات: 4,106
|
#5
|
انت تقبع من سيارتك و بس
انت من وين شلتها بالضبط ....
و ايش نوع سيارتك 
|
|
18-09-2003 , 02:39 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 788
|
#6
|
امكن الصفايه حقت النزين؟
او مدري؟

|
|
19-09-2003 , 12:16 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,385
|
#7
|
bashar_255
 عادي استكشاف 
شلتها من راس المكينه من برى
وسيارتي كاديلاك
LUMANI_SS
لا الله يهديك مو صفايه لاكن ماادري وشي 
|
|
19-09-2003 , 03:39 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
Bahrain.Manama
|
المشاركات: 2,995
|
#8
|
يمكن هذا ال oil pump على ما أعتقد أوهم ألكتروني مش hydrolic
|
|
19-09-2003 , 04:11 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,385
|
#9
|
على فكره ترى هيه صغيييره يمكن بحجم اليد او اصغر شوي مو كبيره
|
|
19-09-2003 , 04:14 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو جديد
|
|
المشاركات: 39
|
#10
|
اتوقع انها حساس الزيت لكن مو متأكد ........... و شكرا
|
|
19-09-2003 , 08:40 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جداً
|
|
المشاركات: 364
|
#11
|
هاذي يا طويل العمر
فائدتها
اذا شلتها تخرب السياره :rolleyes: 
|
|
19-09-2003 , 10:06 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جداً
|
|
المشاركات: 251
|
#12
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على طاري الكدلك الا وش صار فيه بعد مشكلة الالتماس يعني عرفت السبب ؟؟
وهذه القطعه ليه انت فكيتها ؟؟؟
وبكم تتغير وجيه المكينه والصاجه اللي في المكينه لنفس سيارتك لانها تهرب زيت ونبغي نغيرها بس مادري كم سعر التغيير طبعا شغل يد بس مو مع القطع لانه في مكانيكي اعطانا اقل سعر وهو 1200 ريال ؟؟؟؟فايش رايك
|
|
19-09-2003 , 11:36 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,385
|
#13
|
لا والله باقي ماعرفت السبب لاكن ارسلت الكمبيوتر مع اخوي يبرمجه من جديد وانشاء الله خير
وهالقطعه فكيتها لاني من زمان ماادري وشي وابي اعرفها
شوفلك ترايستار او امريكا ستار او الشركات هذي تنزيلهم للمكينه بـ 800 اذا مو اقل وشغلهم مضمون وطبعا لازم تنزل المكينه لتغير الوجه
سلام
|
|
20-09-2003 , 04:38 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#15
|
من وين شلتها بالضبط
كانت متصله بإيش ؟؟
كان فيها فيشات ؟؟
في منها وحده بس ولا على كل راس في وحده ؟؟
اذا متصل بها فيش وين يروح هذا الفيش ؟؟؟
اذا في على هذي القطعه اي كتابه او ارقام اكتبها ؟؟
تخمين مبدئي
هذا هو الEGR valve
exhaust (emission) gas recyculation valve
مهمته ياخد هوا العادم اللي ما احترق 100%
و يرد يدخله للسلندرات عشان يحترق من جديد
و دوما يخترب ( تكفي ترسبات كربون بسيطه تسده و يخلي المكينه تخرف ) في الجي ام و في الفورد يعد
السيارات الجديده 96 و فوق من الجي ام
معظمها ممكن يتكنسل فيها
و يعملوا له bypass في الكمبيوتر يعني يكنسلوه
اذا كنسلته
تزيد صرفيه السياره بشكل طفيف جدا
و يقل العزم شوي
^
^
هذا الكلام يقوله مدير الصيانه في التوكيلات اللي في الخبر ( على شارع العباد ) ما ادري هو بريطاني لو ايرلندي
عموما
المخده تناديني  وراي قعده من الفجر
جاوب على اسئلتي و لك جائزه قوطي سنتوب
و مسموح تستعين بالجمهور 
|
|
25-09-2003 , 04:19 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,385
|
#16
|
 <<< لطشها من ردك قبل
اقول انت من جدك فجرت مكينة الليون ولا تقصد الكابرس ولا وش فجرت بالضبط
اخوي هو موجود جهه وحده عند السلك حق البنزين اللي في الكبوت اللي تسحبه ويزيد صوت السياره ( زي الدعسه ) وفيه فيش واحد وماادري وين يوصل بس يروح ورا وهو في اخر الكبوت عند علبة الفرامل وهو حول الانتيك حق الفلتر ....
وهذي الصوره من سيارتي للتوضيح اكثر
وطيب اذا انسد هل لازمله تغيير ولا عادي يتنظف ووشلون يتنظف لانه ماينفك لاني فكيته من الكاديلاك القديم وطلع مليان سواد زي الفحم من داخل بس ماينفك فقط فيه مسمار على شكل المسامير الامريكيه السداسيه ينشد ويرتخي بس مايتحرك يعني على قد ماتشد مايتقدم ولا يتاخر المسمار يبقى مكانه بس لما ترفعه باصباعك يترفع على طول
وهذا الرقم موجود عليها 219711
انتظر ردك
|
|
26-09-2003 , 04:07 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جداً
|
|
المشاركات: 364
|
#17
|
اعتقد بنسبه 90% انه الEGR
هذا ينظفوه الوكاله ما ادري كيف
اكيد بنزين و هوا  او منظف كربريتر ACDelco
|
|
26-09-2003 , 05:20 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#18
|
مستانسين بالابتسامه
 جميع الحقوق محفوظه  لصاحب العلامه
مثل ما قال مكيكان
EGR
و تنظيفه اعتقد دقيق شوي ما ادري كيف صراحه
و اللي انفجرت مكينه الكابرس
الله يرحمها

|
|
26-09-2003 , 05:26 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#19
|
هذا مدير الصيانه يقول
لو ارتفع ضغطك من مشاكل الEGR ( في سيارات ما يكمل فيها سنه الا و يخرب و في سيارات ما عمره يخرب )
و لا في حل سواء من برمجه او شي ثاني
و فلست من كل يوم و الثاني تشتري جديد  ( اعتقد ب 400 ريال )
ركبه مكانه و وصل فيه الفيشات
بس الفتحات اللي في الGasket تسكرها سواء بسليكون او بشي ثاني
كدا تروح المشكله
بس مثل ما قلت لك قبل
يضعف اداء السياره شوي و تزيد الصرفيه
|
|
26-09-2003 , 05:33 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,385
|
#20
|
اها طيب اذا تعطل وش يصير في السياره يعني حنا عرفنا وشو بس اذا تعطل وش يصير فيها
وعمرك البائي في الكبرس هههههه شكله ماترحمه الله يعينه هوه
سلام
|
|
26-09-2003 , 06:07 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#21
|
هذا اذا تعطل
تخرف المكينه
تقطيع و تفتفه
و تشكل ( تشوف الRPM فوووووووق تحت فوووووووق تحت تقول ملغوم  )
و باك فاير من الشكمان
طبعا ما بتقدر تسرع بها
لان لو ينسد مره مره
احيانا حتى ما تظل مشتغله
تشتغل شوي و تطفي
و الاعراض كلها تعتمد على مقدار الاصابه بالكربون
و اذا كان في حساسيه منه بتكون الاعراض مضاعفه 
|
|
26-09-2003 , 06:11 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,385
|
#22
|
اها على العموم كالعاده اخوي الارهابي و املي هالصفحه كلام ومدح فيك ماراح اوفيك حقك لاكن مااقول الا الله يوفقك ويزيد من علمه
سلام
|
|
26-09-2003 , 09:38 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|