المحرك:
هذا المحرك هو في الواقع موضع فخر مهندسي الشركة ، وهو عبارة عن نسخة أكثر تطور من المحرك السابق V8 سعة 4.4 ليتر ( لـفئة 740iL السابقه ) ، فقد جهّز بنظام توزيع يجمع بين عمل نظام فانوس المزدوج (تعيير متغيّر لأعمدة الكامة الأربعه.. الذي فائدته تكمن في أنه يستخرج أكبر قد للعزم على مستوى دوران أقل ويخفض من أنبعاث الغازات الملوثه من العوادم) وعمل نظام فالفترونيك (تغيير مدة فتح صمامات التلقيم إلكترونياً) .. اللذان جعلا المحرك أكثر مرونة وقلة نهمه للوقود بنسبة 14% .. وكذلك رفعت من قوة الأحصنه ( دون التأثير بزيادة استهلاكه للوقود ) فمع سعة محرك لم تتغير ( 4.4 ليتر ) أرتفعت القدرة من 286 حصان إلى 333 حصان كما أرتفع العزم من 440 إلى 450 نيوتن متر .. وهذا التناقض العجيب ليس إلا شهادة على مدى التطور التقني حققته البي أم دبليو
ناقل الحركة :
من التقنيات العالية التي تحظى بها الفئة السابعة لنظام ناقل الحركة الآلي بست سرعات وهذا لأول مرة في العالم يستخدم في سيارة إنتاج تجاري ويمتاز بكفاءته العالية وصغر أبعادة ،، حيث يعمل باللمس فقط .
وهناك ثلاث انواع أو برمج قيادة :
1- نظام D : الذي يسمح بالقيادة أوتوماتيكيه.
2- نظام S : أو سبورت للقيادة الرياضية.
3- نظام M : اليدوي .
فيما يتم تبديل النسب (السرعات ) في حالة القيادة الرياضية أو اليدويه بواسطة نظام ستيبترونيك الموجودة أعلى عجلة القيادة .
أهم أنظمة السلامة
1- نظام دايناميك درايف الذي يعتمد على قضباناً ناشطة تحدّ من ميلان السيارة عند إنعطافها بنسبة 80% .
2- أعتماد 8 وسائل هوائية ( 2 وجاهيتان ، و4 جانبية وستارتان ) .
3- لأول مرة تتوفر مقيدات تكيفية لقوة شد الحزام ووسائد هوائية واقية للركبتين وأفضل أحزمة مقاعد بسوق السيارات اليوم .
4- في حال تعرّض السيارة لصدمة من الخلف تتقدّم مساند الرأس بأتجاة الرأس بفضل آلية تقنية لحماية فقرات الرقبة.
5- نظام ASC+T الذي يساعد على عدم انزلاق المحور الخلفي للسياره.
- هيكل السيارة فائق الصلابة مصنوعة من فولاذ عالي القوة بنسبة 82%
7- فواصل الهيكل مثبتة بالغراء اللاصق التي تعمل على رفع مستوى امتصاص الصدمات 15 %
8- نظام المعلومات والسلامة الذي ( ISIS ) ويوفر هذا النظام للركاب أسرع استجابة من أي نظام تقليدي .. كما يتحكم بقوة أو الشدة المناسبة للوسائط الهوائية في الوقت المناسب.
9- نظام ITS المتطور للحماية من الصدمات الجانبية من خلال وسائد هوائية رأسية مدمجة في بطانة السقف.
10- نظام DSC يساعد على عدم انزلاق السياره بسبب دوران عال للمحرك ويقوم بتقليل عزم المحرك و يربط فرامل لكل عجلة لوحده .
11-نظام الـACC " Active Cruise Contro " يقوم على تحديد المسافه التي بين قائد الـBMW و بين السياره التي أمامك و عن طريقه يمكن لقائد الـBMW قياس سرعة السياره الذي امامه بالرادار .
- مفتاح السيارة الإليكتروني يمكن برمجته ليتحول إلى بطاقة خدمة ذكية حيث يحتفظ في ذاكرته بكل بيانات السيارة المتعلقة بالخدمة ويمكن استدعاء كل هذه البيانات في ثوانِ معدودة .
أبداعات جديدة :
1- مساند رأس نشيطة للقماعد الأمامية.
2- تهوية نشيطة للمقاعد .
3-ضوء فرامل تكيفي
4-إضاءة داخلية محيطة لألواح الأبواب.
5- تشغيل اوتوماتيكي لأنوار الرئيسية العالية .
6-فتح وإغلاق أوتوماتيكي لغطاء الشنطة.
7- شمعات Bi-Xenon الزينون المزدوجة للضوء العالي والمنخفض .
البقيه في الاسفل
