العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > تجربة BMW 745 الجديده
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#1  
تجربة BMW 745 الجديده
أهلين شباب ...
والله ولكم وحشه ...
أدري بإني قاطع ...
بس والله عندي ظروفي ...
عموماً ...
أولاً مبروك على الصوره الجديده للمنتدى ...
المهم إندش في موضوعنا ...

يتهمني البعض بالتحيز للمرسيدس ...
أنا من محبي المرسيدس ...
لكني أعطي لكل حق حقه ...
وعلشان أثبت هالشي ...
خلونا نبتعد عن المرسيدس شوي ...
ونبحر مع ال BMW الجديده على الشارع ...


أستغرب من كثيراً لما أسمع كلمة "السياره المتكامله" ...
لأنه كل ماينزل موديل جديد من سياره جديده ...
تأتي ومعها مفاهيم جديده للتكامل...
إستمتعنا كثيراً بمفهوم "السياره المصنوعه بالكامل من الألمنيوم" مع Audi A8 ...
وبعدين إندهشنا لما شفنا نظام command مع ظهور الموديل الجديد من المرسيدس ...
وشاهدنا كيف حولت لكزس سيارتها LS400 بشكل غريب إلى LS430 ...
وشفنا الإبتكارات الجديده إللي حملتها لنا Q45 من إنفنيتي ...

واليوم إحنا نراقب سياره جديده أطلقتها BMW مؤخراً ... BMW 745i ...

هالسياره مزوده بمحرك 4.4 لتر جديد , علبة تروس من 6 سرعات وتعليق مصنوع بالكامل من مادة الألمنيوم. هذه السياره مزوده بنظام يتوقع ردات فعل السائق ... منتجة ماأطلقت عليه الشركه نظام IDRIVE.
.

المحرك:

محرك جديد بالكامل من 8 أسطوانات سعة 4,4 لتر مع عمود كام واحد يتحكم بتوقيته من خلال نظام Bi-Vanos. وماأبغى أوجع راسكم بشرح طريقة عمل هذا النظام لكن الزبده منه هو تنظيم التوقيت بين دخول وخروج الوقود بشكل تصاعدي مع تصاعد عدد دورات المحرك. الأخبار الحقيقيه هي في توفر هذه السياره بنظام Valvetronic والوقت مايسعني لشرح طريقة عمله ألحين بس أقوللكم من ألحين ممتع وإنشاء الله باخصص موضوع كامل للحديث عنه.

علبة التروس:
]
BMW تضع مقاييس جديده في هذا المجال مع أول سياره مزوده بعلبة تروس أوتوماتيكيه من 6 سرعات في العالم وأول علبة تروس معلق مع تغيير سرعات إلكتروني في العالم. نظام التعشيق بسيط لكن لازم تاخذ وقت للتعود عليه. من وجهة نظري الغير الأرضي أفضل بمراحل.


التعليق:
لو مشت الأمور زي ماهي موجوده على الورق, مافي شك إن هالسياره راح إتكون منت أثبت السيارات في العالم!!!
بس هل الأمور بهالبساطه؟؟ طبعاً لأ لأنك لو تقرأ أوراق مرسيدس راح إتقول نفس الكلام. نفس الشي عند أودي أو لكزس ...

التعليق هنا مصنوع بالكامل من الألمنيوم للتقليل من وزن السياره. هالشي ينعكس على الإطارات وإيخليها في إتصال أفضل مع الشارع.

هالمره BMW إستفادت من خبرات مرسيدس وإستخدمت ضغط الهواء مع زيت الهيدروليك لتأمين أكبر قدر ممكن من الثبات والسيطره (نظام Airmatic متووفر في سيارات المرسيدس من سنة 98).

Active Roll Stabilization نظام جديد مكون من عمودين ضد الإلتفاف واحد في الأمام والثاني في الخلف مرتبطين بكمبيوتر لرفع نسبة الثبات في المنعطفات.

الداخل:

الصوره أدق تعبير, تكامل الأناقه والفخامه والعمليه تجدها هنا.


المواصفات المتوفره:
Communication
phone functions
Navigation
GPS Navigation
on-board trip computer
Entertainment
radio and CD/tape player
Climate Control
air distribution, heated seats
BMW ASSIST
similar to GM's OnStar system
Vehicle
maintenance schedules, checks & warnings
Help
some hand-holding on how to use the iDrive system
Configuration
controls for various customizing preferences like language, date & time
English or metric, etc.

تكملة الموضوع لاحقاً...

CL55-AMG غير متصل قديم 22-12-2001 , 07:21 AM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#2  
تكملة الموضوع
الأمان والسلامه:
لا توجد شركة سيارات تنتج قمة سياراتها بدون مواصفات أمان جديده. BMW لم تشذ عن هذا المسار. Intelligent Safety Integrated System (ISIS) هو جديد بي إم في في عالم أمان السيارات. وهي طريقه جديده "ذكيه" للتحكم بعمل وسائد الهواء وأحزمة السلامه وعلى حد قول الشركه أنه ببساطه يقوم بتشغيل وسادة الهواء المناسبه في الوقت المناسب. أنا صراحه ماعندي أدنى فكره عن هالموضوع. إذا عندكم ... أفيدونا ;) .


Specifications

2002 BMW 745i (US info and specs)

Engine Type 4.4-liter DOHC 32-valve V8 engine with aluminum block and aluminum heads
Horsepower 325 @ 6,100 rpm
Torque 330 @ 3,600 rpm
Fuel Recommended Premium 91 Octane Unleaded.
Transmission electronically controlled six-speed automatic with Shift-by-wire and Steptronic function
Wheels (standard)
Wheels (Optional) Cast Alloy, 18 x 8.0
Cast Alloy 19 x 9.0 front / 19 x 10.0 rear
Tires (standard)
Tires (Optional 245/50R-18 V-rated all-season
245/45R-19 front / 275/40R-19 rear performance.
Overall Length 745i - 198.0", 745iL - 203.5"
Wheelbase 745i - 117.7", 745iL - 123.2"
Width 74.9"
Turning Circle
(curb to curb) 745i - 39.7ft., 745iL - 41.3 ft.
Curb Weight 745i - 4376 lbs, 745iL - 4464 lbs.
Weight Distribution
(front / rear %) 745i - 50.4 / 49.6, 745iL - 50.6 / 49.4
Aerodynamic Drag Coefficient (Cd) 0.29
Front Suspension Double-joint thrust-rod spring strut axle in aluminum; compensation of transverse forces; anti-dive
Rear Suspension Integral IV multi-arm axle in aluminum; wheel suspension with spatial effect and anti-squat/anti-dive (pneumatic suspension with self-leveling as an option)
Driving stability systems DSC (incl ABS, CBC, DBC, ASC); Dynamic Drive (sway stability system) and EDC-C (continuous electronic damper adjustment) as an option
Brakes, front Single-piston swing-caliper disc brakes (inner-vented) with 13.7" Rotors
Brakes, rear Single-piston swing-caliper disc brakes (inner-vented) with 13.6" Rotors
Fuel Tank 23.3 Gals.
Acceleration 0 to 60 5.9 Seconds
Top Speed (Electronically Limited) 150 mph
Fuel Economy (EPA) N/A
Base Sticker Price N/A

تحياتي ...
أحمد

CL55-AMG غير متصل قديم 22-12-2001 , 07:35 AM    الرد مع إقتباس
Fares SS Fares SS غير متصل    
عضو نشيط جداً none  
المشاركات: 203
#3  

مشكوووووور على الموضوع الرائع ......

من جد سيارة خياااااااااااااااااااااااال ...ز ههههه والله يستر على المرسيدس لانها بتروووووح فيها .....

Fares SS غير متصل قديم 22-12-2001 , 07:53 AM    الرد مع إقتباس
s3ood s3ood غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 286
#4  

اولا الحمد لله على السلامة يا CL55-AMG

من زمان ما سمعنا حسك..

بالفعل هي سيارة اكثر من رائعة ..و انا من الناس الي اول ما شفتها في الصور قلت وع. ولاكن بعد ما شفتها على الطبيعة .. بقت في عيني على عرش الفخامة و الجمال

وبصراحة نقدر نسمي هذا الشيء بالرفاهية و التقنية المترفة

و مشكور على الموضوع

s3ood غير متصل قديم 22-12-2001 , 04:19 PM    الرد مع إقتباس
AMG AMG غير متصل    
عضو شرف الامارات_الشارقة  
المشاركات: 7,847
#5  

من طول الغيبات جاب الغنايم مشكور حبوب

AMG غير متصل قديم 22-12-2001 , 05:05 PM    الرد مع إقتباس
ايطالي ايطالي غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,311
#6  

مع انها قمة بكل شي

بس صعب انك تقول عليها سيارة متكاملة وهذي اول سنه لها

مع انه خبراء ال بي ام حاطين فيها كل خبرتهم

بس اتوقع انه بيكون فيها اعطال , وهذا دايما تصير لاي شكل جديد

واتذكر البي ام لما نزلت الشكل الجديد اللي قبل هذا حق ال 700

قالو انها السياره رقم واحد وسوولها دعايه كبييييره

بس لما نزلت بالسعوديه اتذكر ان الوكاله كانت تجيها سيارات كثيره

لانه كان فيهم اعطال

بس اتوقع مثلا في سنه 2004

بتكون السياره الاولى بالعالم , و بدون اية منافسة

ايطالي غير متصل قديم 22-12-2001 , 10:45 PM    الرد مع إقتباس
AMG AMG غير متصل    
عضو شرف الامارات_الشارقة  
المشاركات: 7,847
#7  

2005 بيكون رد مرسيدس المحترم اس كلاس القادمة بتقنيات رهيبة جدا ولا تسبقون الاحداث

AMG غير متصل قديم 22-12-2001 , 11:06 PM    الرد مع إقتباس
فنون فنون غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 252
#8  

الله يحيينا لذيك الايام قولو آآآآمين وحنا بصحة وسلالالالالامة

فنون غير متصل قديم 22-12-2001 , 11:38 PM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#9  
أهلين عزيزي فارس

مرحبا عزيزي ...
مشكور على مشاركتك في موضوعي ...
بس ودي أعلق على نقطه بسيطه ...

إقتباس:
والله يستر على المرسيدس لانها بتروووووح فيها


طبعاً هالكلام غير معقول لأن مرسيدس سيارتها الحاليه ماتقل بأي حال من الأحوال عن منافستها عند ال BMW بالرغم من مرور 3 سنوات على إنتاجها.

وإلا إيش رايك؟؟

CL55-AMG غير متصل قديم 23-12-2001 , 12:47 AM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#10  
أهلين سعود
أهلين عزيزي
والله مشكور ... هذا من أخلاقك بس حبيبي ...
بس صراحه أنا إنتابني نفس شعورك في البدايه.
أعتقد بأن مصممي BMW أخطأوا في إنتقاء التصميم الخارجي للسياره, هالتصميم ممكن إيكون مناسب أكثر لل M5 من وجهة نظري. يعني الكثير من الناس إيحب في هذه الفئه من السيارات تصميمها الكلاسيكي المحافظ وماراح يتقبل خطوط الفئه السابعه الجديده الرياضيه بسهوله.

أكرر شكري لك عزيزي سعود..

أخوك أحمد

CL55-AMG غير متصل قديم 23-12-2001 , 01:02 AM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#11  
هاي AMG
هلا عزيزي
أي غنايم وأي كلام
هذا بعض مما عندكم حبيبي

CL55-AMG غير متصل قديم 23-12-2001 , 01:10 AM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#12  
أهلين عزيزي إيطالي

لالالالالالالالالالالالا
عزيزي أرجو إنك ماتفهمني خطأ ...
أنا قلت بالحرف الواحد:
إقتباس:
أستغرب من كثيراً لما أسمع كلمة "السياره المتكامله" ...
لأنه كل ماينزل موديل جديد من سياره جديده ...
تأتي ومعها مفاهيم جديده للتكامل...

بمعنى آخر أنا لا أعترف بهذا التعبير... وللمعلوميه عزيزي أنا أجد في سيارة BMW الفئه السابعه الجديده الكثير من النواقص التي تقف عائقاً في وجه ترشيحها لهذا اللقب.

أعتقد بأن هذا اللقب يمكن أن يطلق على مجموعة سيارات ولكن لا يمكن أن نحدد سياره لهذا اللقب ...

تحياتي...
أحمد

CL55-AMG غير متصل قديم 23-12-2001 , 01:44 AM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#14  
عزيزي فنون
شلونك عزيزي

الله يسمع منك بس ...

آآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييين

CL55-AMG غير متصل قديم 23-12-2001 , 02:41 AM    الرد مع إقتباس
متيم الهوندا متيم الهوندا غير متصل    
لم يقم بتفعيل العضويه  
المشاركات: 150
#15  

الصراحة أنا عجبتني السيارة بشكلها القديم
أكثر بكثير من هذا الشكل
الذي أعتقد أنه سيقود هذي الشركة إلى هلاك مبيعاتها لهذي الفئة
السابعة.
مع تحياتي
أخوكم متيم الهوندا

متيم الهوندا غير متصل قديم 23-12-2001 , 03:28 AM    الرد مع إقتباس
Fares SS Fares SS غير متصل    
عضو نشيط جداً none  
المشاركات: 203
#16  

ما ادري اخوي انا هذا رأيي ان المرسديدس حيطيح سوقها الين ما يتغير شكلها ب 2005 ... وبعدين انا يعجبني البي ام حتى بالشكل الي قبل حق ال 2002 اكثر من الفياجرا .... وهذا رأيي ..

Fares SS غير متصل قديم 23-12-2001 , 03:36 AM    الرد مع إقتباس
SKYLINE GTR SKYLINE GTR غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,522
#17  

مشكور اخوي CL55-AMG على الموضوع الجميل و فعلا البي ام الجديدة خيالية بكل ما تعنيه الكلمة وراح تمشي زي الحالية ويمكن اكثر بعد

SKYLINE GTR غير متصل قديم 23-12-2001 , 03:38 AM    الرد مع إقتباس
zx280turbo zx280turbo غير متصل    
عضو جديد السعوديه (القطيف) ولي فيه حره خليه يحتر0  
المشاركات: 33
#18  
وش BMW مجرد كتلة حديد؟
مر سيدس في صدد اطلاق رصاصة الرحمة على مجموعة بي ام

zx280turbo غير متصل قديم 23-12-2001 , 02:37 PM    الرد مع إقتباس
ساكتون ساكتون غير متصل    
منع من الكتابة  
المشاركات: 97
#19  

بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي العطره لرواد هذا المنتدى وكتابه بلااستثناء

انا شدني صراحه هذا الموضوع واحب اشكر اخوي CL55-AMG على الموضوع الحلو والذي لايخلو من بعض االمغالطات

عموما عندي بعض التعلقات ارجو تقبلها بصدر رحب ولا تؤخذ بشكل عدائي خاصه وانا ضيف جديد عليكم ولا اريد انكم تاخذون انطباع سيئ عني

اولا :أعتقد بأن مصممي BMW أخطأوا في إنتقاء التصميم الخارجي للسياره, هالتصميم ممكن إيكون مناسب أكثر لل M5 من وجهة نظري. يعني الكثير من الناس إيحب في هذه الفئه من السيارات تصميمها الكلاسيكي المحافظ وماراح يتقبل خطوط الفئه السابعه الجديده الرياضيه بسهوله.

اظن ان الكلام هذا اخوي CL55-AMG المفروض يقال عن الاس كلاس صح والا لا ويكفي انك تنظر لهذا الجيل والجيل اللي قبله ..اما عن البي الجديده فغلطان لو قلت انها رياضيه تعرف لييش ...ببساطه لجعل السياره تاخذ الشكل الرياضي لابد من تصغير حجمها وارتفاعها وتخفيف وزنها وهذا ماحدث في الاس كلاس حيث تمت لها عمليه ريجيم من النوع القاسي ...وانظر واحكم بنفسك تم خفض السياره 300 كجم ..لتقيليل استهلاك الوقود بنسبه 14% ....اما البي ام فقد اتجهت للعكس فهذا الجيل اصبح اطول اكثر ارتفاعا والنقطه الاساسيه اكثر وزنا حيث ان وزنها يبلغ تقريبا 2 طن ومع ذلك تم رفع قوه السياره وتقليل استهلاك الوقود بنسبه 14% وتضمن لك تسارع الى 100 كم في غضون 6.3 .....عزيزي انظر للسياره من اكثر من زاويه وسترى جمال التصميم قتاره رياضيه كما تصورت انت وتاره كلاسيكيه وتاره تظنها سياره ليموزين ......هذا ما اسميه روعه التصميم .....

ثانيا:بمعنى آخر أنا لا أعترف بهذا التعبير... وللمعلوميه عزيزي أنا أجد في سيارة BMW الفئه السابعه الجديده الكثير من النواقص التي تقف عائقاً في وجه ترشيحها لهذا اللقب.

ليست هناك سياره كامله وانا اوؤيدك لان لكل شخص ذوقه ولكل شخص احتياجاته ولن تصل الى هذا التكامل الا اذا جمعت مواصفات جميع السيارات ووضعتها في قالب سياره واحده واظن ان هذا مستحيل لاكن يوجد سياره تتربع على القمه وتظل تنافس اجيال اجيال من طرازات المنافسين وهذا ما تراه في الفئه السابعه بجيلها القديم والتي لازالت تنافس الاس كلاس ...صحيح ان الاس كلاس قدمت بشكل عصري وهذا ماستفادته من البي ام دبليو ..يعني انظر الى الاختلاف بين الشبح والطراز الذي قبله وبين الاس كلاس الحاليه والشبح ..ستجد قفزه نوعيه سواء للتصميم او التكنلوجيا .....ويكفيك ان مبيعات البي ام دبليو ارتفعت وقفزت بشكل هائل مع وجود الاس كلاس ....والبي ام دبليو لم يسبق له الانتشار في المملكه العربيه السعوديه الا في غضون الثلاث سنوات الاخيره اي بعد تقدين الاس كلاس اما مجال المقارنه بين الفئه السابعه الجديده والاس كلاس فاظنه امر غير منصف للاس كلاس ....فكما قال الاخ اي ام جي انتظر للجيل الجديد وقارن ..ولاظن انها ستقدم مفاهيم جديده اكثر من التي قدمتها البي ام صحيح ان البي ام استفادت من خبره المرسيدس في بعض الامور وكذلك هو الحال مع المرسيدس وما استافدته من خبره البي ام دبليو وهو امر لاجدال فيه ....


ثالثا:أستغرب من كثيراً لما أسمع كلمة "السياره المتكامله" ...
لأنه كل ماينزل موديل جديد من سياره جديده ...
تأتي ومعها مفاهيم جديده للتكامل...

وهل تقران اللكزس 430 على سبيل المثال بالفئه السابعه الجديده ....

رابعا:طبعاً هالكلام غير معقول لأن مرسيدس سيارتها الحاليه ماتقل بأي حال من الأحوال عن منافستها عند ال BMW بالرغم من مرور 3 سنوات على إنتاجها.


عزيزي لايتطلب الامر اكثر من خمس دقائق للمقارنه بين مواصفات السيارتين واذا كنت منصفا فاعتقد انك يجب ان تضحك على كلامك


واخيرا وليس اخرا اكرر مره اخرى شكري لهذا الموضوع اخوي CL55-AMG وارجو ان كلامي مازعلك لانها مجرد وجه نظر تستطيع اخذها بمحمل الجد او ان ترميها حيث شئت ......واي خدمات انا جاهز لكم

اخوكم ساكتـــــــــــــــــــــــــــون

ساكتون غير متصل قديم 23-12-2001 , 11:38 PM    الرد مع إقتباس
L.O CUSTOMS L.O CUSTOMS غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 746
#20  

هلا والللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللله
الحمد لله على السلامه ياخي وينك ما تكتب ولا تعطينا خبر عنك
والله لك وحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــشــــــــــــــــــــــــــــــه

على العموم موضوعك رهـــــــــــــــــيب وحلو وإنت أحلـــــــــــــى

L.O CUSTOMS غير متصل قديم 24-12-2001 , 12:59 AM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#21  
أهلين عزيزي ساكتون

أهلين عزيزي ...
أعجبتني صراحتك ...
وأعجبني أسلوب طرحك للموضوع ...
أنا في موضوعي ماحاولت لا من قريب ولا من بعيد أجيب مقارنات بين هذي السياره أو تلك ...
كل ما ذكرته هو عرض لسياره جديده والقيام بعرض للمواصفات الجديده فيها ...
إنت عرضت علي عدة نقاط ... سأحاول الرد عليها على حسب معلوماتي ... وإذا كنت مخطأ أرجو التنبيه ...

إقتباس:
أعتقد بأن مصممي BMW أخطأوا في إنتقاء التصميم الخارجي للسياره, هالتصميم ممكن إيكون مناسب أكثر لل M5 من وجهة نظري
لاحظ هالكلمات أعتقد و من وجهة نظري يعني الكلام مجرد وجهة نظر شخصيه طرحتها بعد أن إنتهيت من عرض السياره بشكل كامل ... وأعتقد بأن الكثير يتفق معي فيها والكثير يختلف معي لأن الناس أذواق ... أنا أفضل الفئه السابعه الحاليه على الجديده ... مو من حقي ...

بس خلينا نقف عند مفهوم السياره ذات الخطوط الرياضيه شوي, هل كون السياره كبيره وثقيله يعني أنها غير رياضيه؟؟

سؤال, خلينا نمسك سياره زي ال SL600 ونحسب وزنها وطولها الكلي ... حسب تقسيمك هالسياره مالها أي علاقه بالرياضيه!!!

وبعدين بالحديث عن الوزن, ال S وزنها بحدود 2035 كجم مقابل 1945 لل BMW, يعني ال مرسيدس أثقل!!! بس زي ماقلت هذا مو مقياس.

وعلى فكره, على إفتراض أن ال BMW 745IL الجديده تقابل 740IL القديمه, وزن ال 745IL يبلغ 4474lb مقابل 4630lb لل 740IL. أي أن الجديده أخف وزناً من القديمه ب 156 كيلوغراماً بالرغم من أن المحرك الجديد أثقل من القديم!! بالمناسبه هذا مو عيب بالعكس فإن نظام التعليق المصنوع من الألمنيوم و المواد المستخدمه الأقل وزناً هي السبب بس أنا أذكر لك إن الوزن ماله علاقه برياضية السياره أو لا.

المقصود بالخطوط الرياضيه الطابع العام للسياره, تصميمها يعني Its desighn...

يعني لو مسكت ال CL500 و CL55 بالرغم من إنهم نفس الطول وإن ال CL55 أثقل إلا إن الخطوط العامه لل AMG رياضيه أكثر ... فاهم قصدي

النقطه الثانيه, أنت تضع ال BMW الفئه السابعه الجديده على قمة السيارات الفخمه حالياً. إمممممممم, تظل وجهة نظر ... لكن في مشكله بسيطه. أنت تقارن سياره تم تجريبها من قبل جميع أخصائيي تجريب السيارات في العالم مع سياره محظوظ من جربها حالياً :eek: فكيف يمكن الحكم على سياره لم يتم الإطلاق الرسمي لها؟؟

وبالمناسبه, أنا عندي قائمه بجميع المواصفات الأساسيه المتوفره في ال BMW الفئه السابعه الجديده ... وبصراحه أجد إن مواصفات ال S-Class الأساسيه أكثر تكاملاً. وين ال DISTRONIC ؟؟ وين Active Body Control أو كما تسميه BMW بنظام F.I.R.S.T إللي صجتنا به وبعدين قالوا إنهم مازودوا السياره به لأسباب تقنيه؟؟ وحتى المواصفات الموجوده مثل Radio Data System أو RDS هل يمكن مقارنته ب COMMAND ؟؟ يحتاج أذكرلك الفروق بينهم؟؟ أعتقد إنك أكيد عارف ...

وبالنظر للمواصفات الإضافيه تنفجع, أول مواصفه إضافيه في ال BMW هي بالحرف الواحد "Park Distance Control" يعني حتى السنسورات إللي ورا هي إضافيه مو أساسيه!!! ياعمي التويوتا تحط هالمواصفه أساسيه في سياراتها (لاحظ تويوتا مو لكزس ) !!!

المواصفات إللي شفتها متوافره في البي إم و مو موجوده في المرسيدس هي مغير سرعات من 6 سرعات ... بيكون متوفر قريباً في المرسيدس, أضواء Bi-Xenon بتكون متوفره بعد شهور قليله في المرسيدس, وعلى فكره هذي الفكره موجوده في راس مرسيدس من زمان وكانت موجوده في النسخه التجريبيه من ال SL500 حتى قبل ماتدشن البي إم الفئه السابعه الجديده. وال iDRIVE وبس!!!

شوف المرسيدس بس نظامها الصوتي Bose Beta, نظام التحكم الصوتي بعمليات السياره (من موتورولا), يعني LINGUATRONIC. شوف الشاشه الموجوده ورا (أساسي في ال S500), مقاعد + messager المتوفره أساسياً مع S600 (إبتداءاً من هالسنه), PARKTRONIC, TELEAID, يعني أذكر إيش وأترك إيش؟؟ فخامة ال BMW الجديده Perfect لكن على مستوه ديناميكية القياده وأنظمة السلامه والراحه المرسيدس إللي مر على إطلاقها أكثر من 3 سنوات تتفوق على البي إم إللي ما أطلقت للحين !!!

وبالنسبه للكزس, أنا ماقارنتها بشي ومانا بصدد الدخول في هالموضوع, أنا كل إللي قلته إنه صعب إذا ماكان مستحيل إنك إتقول إن هالسياره متكامله لأن في أشياء موجوده في سيارات ثانيه مو موجوده فيها.

أرجو إنك ماتزعل ني حبيبي ... وإذا لقيت مني أي مبالغه إعذرني وطالع نظره في توقيعي وبتعرف السبب ;)

تحياتي لك ...


CL55-AMG غير متصل قديم 24-12-2001 , 01:04 AM    الرد مع إقتباس
ساكتون ساكتون غير متصل    
منع من الكتابة  
المشاركات: 97
#22  

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي CL55-AMG انا اتفق معك في بعض النقاط ......لكن لاتنسى انك اذا رحت تشتري BMW 740IL حاليا راح تكون جميع الاتظمه الالكترونيه متوفره فيها ....لان وكيل السياره هوا للي يحدد المواصفات اللي يريدها باستثناء طلب الزبون زياده او الغاء بعض المواصفات .......وهذا الامر راح يطبق ايضا على ال745IL بلا شك يعني الحساسات او نظام دايناميك درايف .....((وحتى النظام السمعي الجديد كليا والمبتكر LOGI7 على مااظن لان اسم النظام ناسيه نوعا ما .....لكني سوافيكم بعمله ومواصفات هذا النظام السمعي الجديد))

يعني جميع المواصفات اللي كتبت في المجلات على انها اختياريه ستكون وبلاشك اساسيه عند الوكيل في الفئات الكبيره يعني ال745 IL
او 760IL مع العلم ان النوع القصير لا يستورده الوكيل الا بطلب ....وكما هو معلوم لو جابولك تحقيق عن البي ام 740 راح تشوف ان مواصفات كثيره موجوده على انها اختياريه ولو ذهبت للوكيل وجدتها اساسيه ....اتمنا انك فهمت النقطه اللي ابي اوصللها

كراسي المساج موجوده من سنه 99 في البي ام دبليو
وكذللك نظام التحكم بضغط العجلات .....ويكون للمعلوميه البي ام دبليو على وشك تدشين نظام الكتروني متطور يتيح لك التحاور مع السياره في معظم اجزائها حتى في طريقه طلب المواقع على الانترنت ...وبالتعاون مع موترولا ايضا .....اما نظام الاوامر الصوتيه فعندنا في السعوديه موجود في الدفعه الاخيره من سيارات سنه 2000 ومانزل في المرسيدس الا في 2001 ......

من ناحيه انظمه السلامه ...فانظمه بي ام دبليو لاغبار عليها سواء الحمايه الساكنه والدليل نظام ISIS المبتكر والمتطور او المتحركه مثل النظام الجديد اكتيف درايف ......بعديت عطني سياره تقدر من خلالها تستخدم الانترنت من نفس فئه هالسياره ....ماراح تلقا .....نظام تغير الكتروني بست سرعات ....ابواب مع امكانيه فتحها في اي زاويه شئت ...الشنطه تفتح وتقفل من بعد ((نظام موجود من زمان في البي ام))يكفي انها مزوده باقوى فرامل من بين منافساتها حاليا ....

ونقطه ثانيه السياره اطلقت رسميا وتم تجريبها من قبل جميع خبراء السيارات وماكان بهم الا الاشاده بهذه السياره سواء من ناحيه الراحه او الاداء القوي او الاداء الديناميكي الرائع وانا كنت مراقب لجميه المجلات سواء العربيه او الاجنبيه بالنسبه لهذا الموضوع وكلهم اجزمو على انها متربعه على القمه بدون منازع في الوقت الحالي ....وبالاجماع
واذكرك باني قلت لك ان ليست هناك سياره كامله لكل سياره اخطائها وعيوبها لكن اذا نظرنا للموضوع بايجاد سياره متكامله نوعا ما فصدقني لن يقع اختيارك خارج حدود الفئه السابعه الجديده ...وراح تنزل عندنا عما قريب وشوف المواصفات وجرب السياره .....وراح تتاكد بنفسك


عموما اخوي CL55يظل كلامنا مجرد وجهات نظر لاا كثر ولااقل وكلامي يحتمل الصح والخطأ ........واعذرني على الاطاله

اخوك ساكتــــــــــــــــــــــــــــــــون

ساكتون غير متصل قديم 24-12-2001 , 05:56 PM    الرد مع إقتباس
زورو الامارات زورو الامارات غير متصل    
عضو شرف الإمــارات-- دبي  
المشاركات: 3,690
#23  
كلام عسل ياشباب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

احسنتم يا شباب لكل منا وجهة نظر والبعض يعتقد ان هذة المميزات ترفع من شأن السيارة والاخر يعتقد انها تنزل من شئنها

لا نقدر ان نقول البي ام احسن ام المرسيدس

لكن لي وجهة نظر في تصميم البي ام الجديدة والفئة اس

الموديلين لم يوفقا في التصميم الخارجي والكل يعرف هذا الشيء بلا مبالغة فلنأخذ الفئة اس على سبيل المثال من تاريخ نزولها في سنة 98 وهذة السيارة الشكل الخارجي لها غير مريح خصوصا بعد ماتم تصغير حجمها بعد موديل الشبح الملكي تلك سيارة ملوك وامراء بمعنى الكلمة ضخمة توحي بالهيبة والاحترام ومساحة داخلية كبيرة وجودة تصنيع لا يعلى عليها ابدا لكن كان يعيبها بعض الاشياء اكبرها الوزن الكبير حيث اثر على ادائها بشكل كبير واستهلاكها للوقود ناتج عن هذا الوزن كذلك لم ينجح محرك ال 600 ذو ال 12 اسطوانة بأي شكل من الاشكال
ذات مرة كنت اتناقش مع احد منفذي مبيعات مرسيدس في دبي واشار لي بأن ال 600 لاتنفع للاستخدام اليومي بتاتا فقط للاستقبالات الرسمية من قبل الرؤساء والملوك لكثرة اعطالها

اما البي ام فقد وفقت تماما في طرازها القديم 740 وانتشر بشكل كبير في الامارات وبمختلف الالوان والمواصفات لكن هناك عيب في البي ام
وهو (قيمتها المنخفضة جدا وقت البيع بعد 3 سنوات) عكس المرسيدس التي تحافظ على سعرها خصوصا موديلات 320 من اس كلاس و 240 من الفئة إي
والامر الذي ساعد مرسيدس على الانتشار اكثر وصول سيارات من المانيا مستعملة ونظيفة وبأسعار معقولة وكذلك توفر قطع غيار مستعملة واصلية بسعر يقل عن سعر تويوتا والكل يعلم هذا الكلام

في النهاية احب ان اقول ان مرسيدس وبي ام من شدة حرصهما على التفرد في الاشكال بدأت الامور تخرج عن سيطرتهما وباتت الاشكال غير مقبولة لكثير من الناس خصوصا من مرسيدس التي لا اعلم الى متى ستستمر في هذة التصاميم

نسيت ان انوة عن ان التقنيات المستخدمة في كلا السيارتين لايشق عليهما غبار

تحياتي للجميع

زورو الامارات غير متصل قديم 24-12-2001 , 09:47 PM    الرد مع إقتباس
B52_4U B52_4U غير متصل    
عضو جديد  
المشاركات: 31
#24  

مرحبا

شباب ممكن سؤال ؟

طبعا كلنا نعرف مسأله بسيطه في التغيير بين المرسيدس (الشبح) والمرسيدس (الفياغرا) وهي إلغاء الزجاج المدبل والمضغوط لما له من مساؤي أكثر من المحاسن ... وهذا أدى إلى تخفيف وزن السياره كثير

وفي أحد البرامج التلفزيونيه ذكروا إن هذا التغيير لوحده أدى إلى تخفيف وزن السياره بحوالي (300) كيلوغرام

سؤالي هو هل هذا الرقم صحيح ؟


ولو ماكان الجواب عندكم ... يكفيني قراءة هذا الموضوع والإستمتاع به وبالردود عليه


تحياتي لكم

B52_4U غير متصل قديم 25-12-2001 , 10:14 PM    الرد مع إقتباس
BLACK FBI BLACK FBI غير متصل    
عضو جديد  
المشاركات: 8
#25  
أهلين شباب

أهلين شباب ...
بصراحه هالموضوع يعتبر من المواضيع الجيده ...
لأنه يناقش السيارات بشكل صحيح من حيث مميزاتها وأدائها ونسبة إستحقاقها لسعرها ...

المهم, في الردود الأخيره, تلمست مقارنه بين المرسيدس ال S-Class والبي إم دبليو 7-Series. خلينا إنقوم بمقارنه بسيطه. ال 745 لدى BMW تقابلها ال S500 عند مرسيدس. بالنسبه للمواصفات السيارتين متقاربتين إلى حد كبير تتميز المرسيدس في ناحيه معينه والبي إم في نواحي أخرى. من ناحية المحرك, محرك البي إم أخوى حصانياً. لكن هذا خطأ شائع فالقوه الحصانيه مو كل شي لأن محرك المرسيدس يوفر عزم دوران أكبر بكثير على عدد دورات أقل أي أن المرسيدس أهدأ على سرعات عاليه وهذا ماإتفق عليه مجربوا البي إم دبليو الجديده ...

كذلك فأنا قرأت مقاله تتحدث عن البي إم دبليو الجديده بأنها أخذت أشياء كثيره من السيارات الأمريكيه مثل مبدل السرعات المعلق و الطبلون الممتد من الباب إلى الباب في الوقت الذي بدأت فيه السيارات الأمريكيه العريقه تتحول للشكل الألماني !!! (طبلونين يفصل بينهم مكان يتواجد فيم المسجل والمكيف والشاشه والجيربوكس) ...

إنتقادات كثيره توجه للبي إم الجديده وبحاجه لإجابه. لماذا نظام التعليق نصفه هوائي بالرغم من أن المرسيدس قد تحولت من 4 سنوات لنظام تعليق هوائي كامل؟؟ ولماذا لا توجد سنسورات أماميه حتى كشيء إختياري؟؟

عاد في شئ مهم ثاني ... ال S500 سعرها يبدأ من 310 ألف ريال. خلونا إنشوف سعر البي إم 745 الجديده ... 375 ألف ريال !!! أغلى من ال S600!!!

Come on guys give me a rest ليش أدفع هالمبلغ في الوقت إللي فيه المنافس أرخص ب 60 ألف ريال وبمشاكل أقل وراحه أكثر على الخط بشهادة الخبراء؟؟؟


BLACK FBI غير متصل قديم 26-12-2001 , 11:12 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.