|
عضو نشيط جدا
|
مسقط
|
المشاركات: 604
|
#1
|
النيتروجيــــــــــن بدل الهواء للاطارات!
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجميع اكيد لاحظ ان الناس والمحلات بدأت تعبئة الهواء بغاز النيتروجين بدل الهواء العادي... ونحن عندنا في عمان اصدرت شركة تنمية نفط عمان (ما ادري شو دخلها) اعلانات تفضل استخدام غاز النيتروجين، وحسب ما قرأت ان الغاز لا يسخن مثل الهواء، بل يحافظ على هواء الاطار بارد، وايضا يقولوا انه اخف من الهواء العادي! وعندنا في مسقط تعبئة الاطار بالنيتروجين ب 2 ريال عمان (19 درهم اماراتي). وايضا يتم تغيير القطعة السوداء الموجودة على مكان التعبئة الى قطعة لونها اخضر للتمييز بين الهواء المستخدم.
والمعروف ان النيتروجين غاز جاف وخامل (جامد) وغير قابل للاشتعال. والغاز يستخدم منذ فترة طويلة في قطاع الصناعات والطائرات الحربية وسيارات الفورميلا 1.
وعن قراءاتي حول غاز النيتروجين استخلصت التالي،
1. يطيل عمر الاطار بنسبة 25%.
2. يقلل الحرارة في الاطار وبالتالي يقلل استهلاك الوقود بنسبة 2%.
3. آمن، فالنيتروجين غاز غير قابل للاشتعال.
4. يحافظ على ضغط الاطارات بشكل افضل.
وهنا يمكنكم تنزيل ملف اكروبات يحتوي على معلومات حول استخدام النيتروجين للاطارات
اضغظ هنا
والحين اترك الموضوع مفتوح للنقاش وخاصة للمجربين عن فوائده ومدى فاعليته.
|
|
24-03-2006 , 03:15 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جدا
|
NissaN Country
|
المشاركات: 251
|
#2
|
انا جربته وارتحت له
وطول معي بدون زيادة هواء الى ان تفقعت الكفرات في رصيف 
|
|
24-03-2006 , 03:26 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
K.S.A Saihat
|
المشاركات: 1,118
|
#3
|
شكرا على الموضوع
بالنسبه لي عبيت نيتروجين مع الأطارات الجديده لما ركبتهم
صارت السياره مشيتها خفيفه وناعمه و اصوات الأحتكاك خفيفه
والكفر مشاء الله كويس للوقت هذا :banana:
|
|
24-03-2006 , 03:35 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#4
|
انا استعمله وميزته خفيف وما ينسم بسهوله ..
تعرفون كل فترة الهواء ينقص من الكفرات حتى لو ما فيها اي قطع او شق لكن مع النايتروجين ما ينقص بسهوله ... والمطبات كأنها انعم شوي ...
اخوكم الشبابي
|
|
24-03-2006 , 03:36 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جدا
|
كنق دوم اوف ساوديا ارابيا :جدة
|
المشاركات: 685
|
#5
|
انا صار لي لي فترة معبي نيتروجين ...
فعلا تحس المشي انعم...
ويطيل عمر الاطار والفرامل...
|
|
24-03-2006 , 03:38 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
بلاد العرب أوطاني
|
المشاركات: 946
|
#6
|
|
24-03-2006 , 03:53 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جدا
|
|
المشاركات: 332
|
#7
|
في واحد بأحد المنتديات حط نيتروجين على جنوط اكورد تجاريه وجاه مطب وطعج الجنط
|
|
24-03-2006 , 03:59 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جدا
|
مسقط
|
المشاركات: 604
|
#8
|
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة BLACK-ICE
في واحد بأحد المنتديات حط نيتروجين على جنوط اكورد تجاريه وجاه مطب وطعج الجنط
|
الجنوط التجارية معروفة برداءة صنعها والمعدن المستخدم! يعني طبيعي :-)
|
|
24-03-2006 , 05:56 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط
|
الرياض
|
المشاركات: 498
|
#9
|
طيب يا أخوان من يفيدنا عن نعومة المطبات مع غاز النيتروجين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل فعلاً بتكون المطبات أنعم؟؟؟
وللأخوان في الرياض من وين نعبي غاز النيتروجين 
|
|
24-03-2006 , 06:47 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جدا
|
الدوحة - قطر
|
المشاركات: 2,002
|
#10
|
أنا كنت بصدد تعبئة إطاراتي بالنيتروجين بس كنت متخوف شوي..
الآن، بعد نصائح المجربين.. إن شاء الله بنعملها قريبا..
وتسلم أخوي الماني على الموضوع والمعلومات القيمة..
تحياتي..
|
|
24-03-2006 , 06:50 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط
|
|
المشاركات: 51
|
#11
|
انا يوم الاربعاء وديت سيارة الوالد الوكاله (لكزس) للصيانه وقالي المهندس انهم في القريب حيستخدمو النيتروجين بدل الهواء في جميع اطارت سيارات لكزس ......
|
|
24-03-2006 , 09:13 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
AJ
|
المشاركات: 2,168
|
#12
|
زين .. لو دشيت البر وبغيت تنسم .. عقب كيف بترد تترسه .. تسويلك مكس هواء ونيتروجين ..
مب عملي الا للسيايير المدن ..
تحياتي
|
|
24-03-2006 , 09:30 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جدا
|
|
المشاركات: 332
|
#13
|
طيب مدامها مريحه بالمطبات اجل تنفع للقياده الرياضيه؟؟
|
|
25-03-2006 , 12:01 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
|
المشاركات: 2,872
|
#14
|
طيب يا أخوان انتم تدرون ان نسبة النيتروجين في الهواء الجوي اللي نتنفسه هي تقريبا 70% ان ما كانت أكثر ؟
ما أدري كيف يكون فيه فرق ؟؟ أتمنى أحد يفيدنا
هل اللي يستعملونه هو العادي و الا أحد مركبات النيتروجين :think:
|
|
25-03-2006 , 02:31 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
مكه المكرمه
|
المشاركات: 1,214
|
#15
|
أخوي الشبابي فين تعبي غاز النيتروجين في جده؟؟
|
|
25-03-2006 , 03:01 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جدا
|
الـــــــــــريـــــــــــاض
|
المشاركات: 728
|
#16
|
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نديم الطيف
وللأخوان في الرياض من وين نعبي غاز النيتروجين 
|
الي متأكد منه هو عند ميزان اليرموك والمجد في الصناعية القديمة (طريق الخرج شمال - من الدائري الجنوبي)
|
|
25-03-2006 , 03:46 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط
|
الرياض
|
المشاركات: 498
|
#17
|
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Genius
الي متأكد منه هو عند ميزان اليرموك والمجد في الصناعية القديمة (طريق الخرج شمال - من الدائري الجنوبي)
|
يسلمووووووووو خيوووووو ومافيه داعي توصف وتقول على الدايري...اخوك كل يوم بالصناعية
بس بكم يعبون الاربع كفرات؟؟؟ 
|
|
25-03-2006 , 09:25 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز جداً
|
جزيرة البحرين
|
المشاركات: 4,649
|
#18
|
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 560SEL
طيب يا أخوان انتم تدرون ان نسبة النيتروجين في الهواء الجوي اللي نتنفسه هي تقريبا 70% ان ما كانت أكثر ؟
ما أدري كيف يكون فيه فرق ؟؟ أتمنى أحد يفيدنا
هل اللي يستعملونه هو العادي و الا أحد مركبات النيتروجين :think:
|
الغاز هذا ما أعتقد إنه نيتروجين صافي يعني N2
يمكن أكسيد النايتروجين أو أي من مركبات النيتروجين
بس في شي الكل موافقين عليه لكنه بالعكس !
و هو
النيتروجين كتلته أثقل !
شوفو هالنقاط يتكلم فيها عن النيترو مقارنة بالهواء المضغوط
1. It has more mass, so it migrates through the tire three to four times slower. The result: Tires hold their psi longer.
2. It runs about 20% cooler. Less heat results in less tire degradation.
3. It drastically reduces oxidation on the rim and inner-liner (nitrogen systems almost totally eliminate oxygen -- the cause of oxidation -- from the mix).
4. It is environmentally safe.
و هاي الموقع الأصلي :
http://www.moderntiredealer.com/t_i...FTOKEN=39511807
|
|
26-03-2006 , 01:25 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
الامـــــارات-رأس الخيــــمه
|
المشاركات: 1,817
|
#19
|
:think: الحين شو السالفه يعني نعبي ولا كيف
|
|
27-03-2006 , 03:17 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مراسل سوالف من العين
|
الامارات العربية المتحدة - مدينة العين
|
المشاركات: 3,859
|
#20
|
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة BLACK-ICE
في واحد بأحد المنتديات حط نيتروجين على جنوط اكورد تجاريه وجاه مطب وطعج الجنط
|
المشكلة انا ركب تجارية بعد بس تواير يابانية
وما اعتقد بعبي نيتروجين مع اني اعترف انه افضل من الهواء
وعن طريق تجربة النيتروجين على اكس فايف شفنا فرق كبير جدا جدا
يقلل من الحرارة ويخلي التاير ابرد
يطيل من عمر التاير
القيادة كانت انعم
بس التجربة كانت على تواير ورنجات وكالة
|
|
27-03-2006 , 07:56 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
حيث تتواجد فيراري
|
المشاركات: 743
|
#21
|
والله والله أنا توني مغير كفراتي اللي في الأمام دانلوب وعبيتها كلها نيتروجين
والله السيارة سارت غييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
سارت أنعم وسواقتها أحلى أنصحكم كلكم بالنيتروجين
|
|
27-03-2006 , 12:22 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جدا
|
|
المشاركات: 92
|
#22
|
شباب حبيت اسأل شلون النيتروجين مع التفحيط ..؟؟؟ يعني تحفر اكثر ولا اقل .. وهل تنفع على السلك تاير ..؟؟؟ ...
ومع تفحيط اللفات بعد شلون تكون احسن ولا اخس ..؟؟
|
|
27-03-2006 , 04:18 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط
|
|
المشاركات: 38
|
#23
|
يا شباب هل هناك أي محطه في الامارات توفر غاز النيتروجين لتعبئه التواير لاني سامع من قبل ان محطات أينوك توفر هذه الخدمه فهل هذا صحيح؟
|
|
28-03-2006 , 06:57 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط
|
الرياض
|
المشاركات: 498
|
#24
|
أبشرررررررركم سويتها وعبيت نيتروجين <---- مركب توين توربو الأخ
بس والله كلام الشباب صحيح ومشكورين وماقصرتوا
السيارة صارت أخف بالقومة وممشاها تغير نوعاً ما :think: والمطبات صارت أنعم نسبياً :think:
الله يعطيكم العافية على طرح هذا الموضوع (ألماني) وباقي الشباب وعساكم على القوة
|
|
31-03-2006 , 10:11 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جدا
|
مسقط
|
المشاركات: 604
|
#25
|
اشكر الجميع على التجاوب والتعاطي مع الموضوع... تصدقوا طارح الموضوع وبعدني ما غيرت الى النيتروجين
تحياتي للجميع. :-)
|
|
31-03-2006 , 10:49 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|