شكل الكدلك تغير ياجماعه الرجال يتكلم من قلب يبيلنا نجربها بصراحة حمستنا عليها
اخوي Vicster اذا انك تفكر بالأودي ..... واستقريت عليه .....انصحك تاخذ لون ابيض من الخارج .... والداخلي يكون لون طوبي ....( احمر مثل لون الطوب الاحمر ) ... لون جديد وخالع وغير متوفر في اي سياره الا على سيارتين بس Audi و مرسيدس CLS .......... شف التمازج بين اللونين على الطبيعه وعطني رايك
اسمح لي , أنت معك إدمان غير طبيعي على السيارة !
يمكن هالإدمان يجيني بس ماهو على كاديلاك , يمكن يجيني على "أستون مارتن فانكويش"
مشكور على معلوماتك
ونتابع الجولة :
اليوم رحت للجميح , وكيل الكاديلك, المهم, شفت الكدلك STS
الصراحة من برا : فيه بعض الناس مايفرقون بينها وبين اختها الصغيرة CTS , بس السيارة حلوة من الخارج لكن ينقصها (الجاذبية والإبداع في خطوط التصميم-هذا ذوقي بس , ومايعبر عن أي شي آخر- , (الله يعين على اخونا Ascari))
بس أكثر شي أعجبني فيها : 15 سماعة بنظام بوز :eek: , سماعات في المراتب عن اليمين وعن اليسار , في كل مكان تلقى سماعة . والمقاعد باختصار : كنبات ماشاء الله , مريحة.
الأسعار :
6 سرندل , 255 حصان, دفع خلفي, جنط 17 , نافقيشن, موديل 2005 , ب 187ألف ريال سعودي
8 سرندل , ؟؟؟ حصان , دفع رباعي , جنط 18 , نافقيشن , موديل 2006, ب 225 ألف ريال سعودي
حجزت موعد للتجربة , وراح أجربها, يمكن أقتنع !
زيارة خاطفة:
زرت وكالة الحمراني أبشوف جيب الانفنتي , FX35 , الصراحة الداخلي حلو , وسعرها 163ألف ريال, ينقصها النافقيشن فقط . (بس مليت منه من كثر ماأشوفه في الشارع )
جولة خطافة (أسعار "طازجة" - سيارات جديدة كلها):
اليوم رحت معارض النسيم, وشفت أسعار بعض السيارات هناك, وشدتني أسعار البي إم الفئة السابعة,
سعرها 260 ألف ريال - 280 ألف ريال (هذا بالنسبة لل730 مواصفات 740)
-------
كابريس 2006 إل تي زد فل كامل (فتحة - جلد - خشب ) ب 106 آلاف ريال سعودي
-------
مرسيدس E280 موديل 2006 ب 190 ألف ريال :think: (في اعتقادي جداً غالية )
أجل الE350 بكم بتصير؟ ولو أغير الجنط لأكبر من كذا ؟ شكلها بتصير ب 300ألف !!!
Ascari
ياخي ماادري وشلون اشكرك على تفاعلك العنيف معنا
عاد تصدق , والله إني كل ماأشوفها في الشارع , أتذكرك! :banana:
إن شاء الله أبجربها يمكن تنقلب قناعاتي فوق حدر !
Alexandro
أشكرك على تعقيبك لكن:
هل قصدك إنها تنفع للبنات أكثر؟ وكيف حكمت؟ هل من الشكل فقط؟
مع اني اكره الـ GM .. ولكن اجد الـ STS سيارة رائعة ..
اليوم و انا اتمشى شفت ثنتين مارونيتين يم بعض .. حلو شكلها الصراحة ..
الـ BMW إبتعد عنه .. اللكزس زين .. الـ E-Class حلو و لكن شكله تحسه قديم لأن الشكل القديم و الحالي من الأمام التغيير ليس بشكل جذري جداً .. و سعره غالي حبتين ..
الكاديلاك قليل كلش اشوفها في الشارع اما المرسيدس فهي كثيرة ، لو كنت مكانك ما تحيرت إلا بين هالسيارتين و في الأخير اخترت المرسيدس لأني احب المرسيدس اكثر ... لا لأفضلية او شيء ..
اليوم صار فيه أحداث (أكشن), وصار فيه تغيير مراكز عنيف :
حسب آخر قائمة , أنا كنت محتار بين الجي إس والبي إم, المهم , رحت لعبداللطيف جميل واستأجرت اللكزس لمدة يوم (بكره الأربعاء أرجعها). أعطوني اللون الأزرق اللؤلؤي , لون جميل , والسيارة بدون فتحة , بدون حساسات , بدون نافقبشن, يعني ستاندرد , مع ذلك سعرها 170 ألف ريال سعودي !!
على العموم أنا قلت أبجرب المكينة أهم شي لأنها نفس مكينة أم 194ألف ريال(اللي فيها حساسات وفتحة ... إلخ).
أول ماطلعت من الوكالة بالسيارة , بالصدفة, دق علي واحد من ساماكو, وكيل الأودي, قالي ترا الأودي اللي تبي تجربها جاهزة, (يقصد A6 3.2 كواترو ) , وأنت أول واحد يجربها -على حسب كلامه- , المهم قلت مافي مانع مع إني مطلعها من الحسبة .
رحت جربت الأودي , والسيارة جديدة جداً , ماشية 70 كيلو بس .
النتايج (كل مايلي هو وجهة نظري الشخصية وذوقي فقط )
-لكزس-
سيارة قمة في التصميم الخارجي , قمة في نعومة التغيير في السرعات, محرك قوي وناعم , تماسك وثبات عاليين , فرااااامل قوية جداً .
عيوب : أحس صوت احتكاك الكفرات بالطريق مرتفع نوعا ما, تصميم داخلي بدون هوية وبدون إبداع(تقليدي), سعر السيارة مبالغ فيه بشكل كبير جداً
وقفة بسيطة : الصراحة خدمة مبيعات لكزس , راقية جداً جداً , يشيلونك على روسهم, يحترمون العميل ويقدرونه (وهالشي انا مالمسته عند الباقين )
على العموم : اللكزس طلعتها من الحسبة لسبب رئيسي هو السعر العالي.
-أودي-
تجربة القيادة كانت مغامرة ممتعة جداً , حسيت بالروح الألمانية في السيارة: في التصميم, في القيادة. ثبات السيارة كان عالي جداً, السيارة نشيطة بشكل كبيير, أظن هي 255 حصان, لكن حسيت وقتها انها اكثر من كذا !!
انا قبل مااسوق السيارة كنت مطلعها برا الخيارات , لكن الحين بعد ماسقتها , ارجعها وبقوة كخياري الاول يأتي بعده البي إم بس.
على العموم راح اطلعكم على الجديد ومستعد للاجابة على اسئلتكم.
Ascari
ياخي ماادري وشلون اشكرك على تفاعلك العنيف معنا
عاد تصدق , والله إني كل ماأشوفها في الشارع , أتذكرك! :banana:
إن شاء الله أبجربها يمكن تنقلب قناعاتي فوق حدر !
Alexandro
أشكرك على تعقيبك لكن:
هل قصدك إنها تنفع للبنات أكثر؟ وكيف حكمت؟ هل من الشكل فقط؟
نعم لم أرى رجالا يركبون الخامسة في حياتي ؛ وشكلها ومقصورتها توحي بذلك
الE CLASS جدا مهيبة الA6 نص نص ؛ الكاديلاك ماشي حالها والGS صغيرة جدا في الداخل
اليوم صار فيه أحداث (أكشن), وصار فيه تغيير مراكز عنيف :
حسب آخر قائمة , أنا كنت محتار بين الجي إس والبي إم, المهم , رحت لعبداللطيف جميل واستأجرت اللكزس لمدة يوم (بكره الأربعاء أرجعها). أعطوني اللون الأزرق اللؤلؤي , لون جميل , والسيارة بدون فتحة , بدون حساسات , بدون نافقبشن, يعني ستاندرد , مع ذلك سعرها 170 ألف ريال سعودي !!
على العموم أنا قلت أبجرب المكينة أهم شي لأنها نفس مكينة أم 194ألف ريال(اللي فيها حساسات وفتحة ... إلخ).
أول ماطلعت من الوكالة بالسيارة , بالصدفة, دق علي واحد من ساماكو, وكيل الأودي, قالي ترا الأودي اللي تبي تجربها جاهزة, (يقصد A6 3.2 كواترو ) , وأنت أول واحد يجربها -على حسب كلامه- , المهم قلت مافي مانع مع إني مطلعها من الحسبة .
رحت جربت الأودي , والسيارة جديدة جداً , ماشية 70 كيلو بس .
النتايج (كل مايلي هو وجهة نظري الشخصية وذوقي فقط )
-لكزس-
سيارة قمة في التصميم الخارجي , قمة في نعومة التغيير في السرعات, محرك قوي وناعم , تماسك وثبات عاليين , فرااااامل قوية جداً .
عيوب : أحس صوت احتكاك الكفرات بالطريق مرتفع نوعا ما, تصميم داخلي بدون هوية وبدون إبداع(تقليدي), سعر السيارة مبالغ فيه بشكل كبير جداً
وقفة بسيطة : الصراحة خدمة مبيعات لكزس , راقية جداً جداً , يشيلونك على روسهم, يحترمون العميل ويقدرونه (وهالشي انا مالمسته عند الباقين )
على العموم : اللكزس طلعتها من الحسبة لسبب رئيسي هو السعر العالي.
-أودي-
تجربة القيادة كانت مغامرة ممتعة جداً , حسيت بالروح الألمانية في السيارة: في التصميم, في القيادة. ثبات السيارة كان عالي جداً, السيارة نشيطة بشكل كبيير, أظن هي 255 حصان, لكن حسيت وقتها انها اكثر من كذا !!
انا قبل مااسوق السيارة كنت مطلعها برا الخيارات , لكن الحين بعد ماسقتها , ارجعها وبقوة كخياري الاول يأتي بعده البي إم بس.
على العموم راح اطلعكم على الجديد ومستعد للاجابة على اسئلتكم.
والله يكتب اللي فيه الخير .
(مرفق صورة اللكزس )
زين والله انك جربتهم
بالنسبه للأودي تغيرت كثييير عن اول... قبل لا اشتري الكادي كنت دايم آخذها من اخوي (ادمان كانت بعد )
والله موب الظنه... حقت خويي دخلنا فيها بدوار بسرعه عاليه نسبياً...
نسبيا يعني مو مره.. واحلى زحفه وكانت بتصير احلى قبعه لكن الله ستر...
والشي الثاني.. فرامل قويه... للأسف اللي يسوق اللكزس ويجرب فراملها يتهيأ له انه قويه
لكنها خوانه... الى حد كبير... فرامل اللكزس في المواقف المفاجئه ما تمسك معك على كل حال... وصار لنا كذا موقف اضطرينا ندوس بقوه على الفرامل... وللأسف ما مسكت في بعض المرات...
هذا شي .. والشي الثاني.. لو تشوف اختبار الفرمله من 100 - 0 والمسافه الناتجه في بعض السيارات..
تلقى الA6 والe-class والفئه الخامسه والكادي تقريبا في نفس المسافه تقطعها في الفرمله من 100 الى 0 وهي 120 قدم تقريبا.. يمكن بعضهم اكثر او اقل بقدم او قدمين
بحيث ان اللكزس جي اس اخذت 130 قدم...
شكلي اوجعت راسك
الخلاصه... اترك عنك اللكزس
وبعدين البي ام والأودي والكادي عليهم ضمان وصيانه مجانا 4 سنين او 5 سنين او 100 الف كيلو
ما تدفع ولا ريال الا البنزين والكفرات
واللكزس ما ادري بس ما اتوقع عليها.... اذا ما عليها وبتروح التشييك الدوري... بيصكك ابو جميل بأسعار ... يحبها قلبك....
أشكر جميع اللي عقبوا على الموضوع وسيعقبون إلى الحلقة الأخيرة من المسلسل المكسيكي اللي أنا البطل الرئيسي فيه (شكلها بتصفي على "نثينق" بسبب الحيرة)
(Ascari تنفع مساعد مخرج :cool: )
بالنسبة لحكاية الفرامل تذكرت شي , يوم نختبر الأودي أنا والأخ في ساماكو, عمل حركة غريبة في السيارة : سحب بريك (جلنط) على سرعة 120 كيلو في شارع مسارين صغير !!
السيارة عليها ثبات لايوصف , ويوم سحب الجلنط (علق عليه لين توقفت السيارة) , حسيت ان السيارة تجمدت, والله شي عجيب, بدون ماتزحف أو حتى تحذف يمين او يسار , وبمسافة وقوف بسيطة جداً . (هذا اكثر شي انهبلت عليه في السيارة )
النتائج الحالية :
1) أودي A6 (أساسي)
2) بي إم دبليو 530 (أساسي)
3) كدلك STS (عشان مساعد المخرج بس ) (احتياط)
على العموم ابنتظر تجربة الكادي , والله يكتب اللي فيه الخير .