سيارنتا اليوم هي آخر مولود لدى بي أم دبليو الذي تم وسمه بوسم الـ(M) :knight: و ذلك يعني بالطبع أنها من اخراج القسم المتخصص في الأداء الفائق القوة في الشركة الألمانية العريقة.
تشير الأرقام التي ظهرت من تجارب القيادة التي اخضعت لها (M6) الى قدرتها على بلوغ سرعة 100 كم / ساعة بعد 4،6 ثانية من اطلاقها من وضعية الثبات التام ، في حين أنها تحتاج الى أقل من 10 ثوان لبلوغ سرعة 160 كم / ساعة بعد اقلاعها من وضعية الثبات التام :ranting: ، و المعلوم أيضا أن الـ (M6) تحمل نفس محرك الـ (M5) المؤلف من عشر اسطوانات و البالغة قوته 500 حصان ، و ناقل الحركة ذي السرعات السبع.
و بحسب مهندسي شركة فلولا التدخل الألكتروني المعهود لتحديد سرعتها بنحو 248 كم و لكن يمكن للسيارة الأندفاع بسرعة قصوى تصل الى 330 كم / ساعة :bomb: ، و يساعدها على ذلك
العتاد الموجد تحت غطاء مقدمتها ، و الذي يحتوي على المحرك البالغة سعته 5 ليترات.
و تنتقل طاقة الدفع من المحرك الى العجلات عن طريق ناقل حركة (SMG) سباعي السرعات بنسب متقاربة جدا ، وهو أول ناقل حركة تتابعي بسبع سرعات و نظام (Drivelogic) في العالم :smart: .
راعى مصممو الـ(M6) وضع البطارية في المؤخره من أجل توزيع الوزن بصورة أفضل. كذلك ساعدت عجلاتها المسبوكة و البالغ قياسها 19 بوصة في انقاص وزنها عدة كيلوجرامات الى حدود 1785 كجم مع السائق و الوقود :banana: ، علما بأن شقيقتها الـ(M5) تزن نحو 1830 كجم.
هذه نظره خاطفة و سريعة و معلومات عامة عن هذه التحفة من بي أم دبليو ، لأنه ليس من الممكن أن يوفى حق هذه السيارة في هذا المقال...
و هذه بعض الصور لهذا

الوحش