العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > تــعــديــلــي عــلــى الــكــمــارو خــطــوه خــطــوه
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#1  
تــعــديــلــي عــلــى الــكــمــارو خــطــوه خــطــوه

السلام عليكم ورحمته وبركاته

كيف الحال شباب
ادري طولت ما نزلت الموضوع بس الظروف وتاخر السيارة وسافرت
و كل تاخيرة فيها خيرة

واتركم مع الموضوع

انا لي تجربه في ترهيم سياره وحبيت احط واكتب عن كل مرحله صارت واطلعكم على المعوقات وعلى الحلول اللى ابتكرناها ...
وهو عباره عن تعديل سياره وتغيير نظامها من نظام معين الى نظام اخر وطبعا الهدف هو التزويد (( التلغيم )) وبشرح وشلون صار هالشي خطوه خطوه .. وقبل كل شي ابتكلم من البدايه عن هالسياره :
السياره طبعا هي كمارو موديل 99 ولكن مسجلينها المرور عندنا 98 ولاادري وش الهدف منه !!



كانت مكينتها سته سلندر سعه 3800CC على شكل V وبقوه 200 حصان الى 220 وبنظام OHV وبـ 12 بلف (( صمام )) وبثلاث كويلات .. وطبعا هالمواصفات كلها هي نفسها اللى على اللومينا لكن تختلف طريقه شكل الانتيك (( الثلاجه )) .. وحتى القير برضوه اللى هو نوع اوتو 4L60E واللى يسمونه (( 700 )) الكتروني نفس الشي تقريبا ...
طبعا كانت المكينه مخبطه ومنتهيه وكنت ابي مكينه ثمانيه سلندر لعدم اقتناعي بهالمكينه ابد ابد .. وكنت ادور مكينه LT_1 وطبعا مع الظفير والكمبيوتر والقير برضوه وهذولا الاشياء هن اللى عقدتني وعقدتني من جد .. لان ياكثر ماالقى المكاين لكن بدون ظفيره وكمبيوتر وكنت ابي مكينه مع ظفيرتها وكمبيوترها مع بعض وماكنت ابي ظفيره وكمبيوتر لحالها ومكينه لحالها واجمعهن لان هالحركه دايم تصير من وراها مشاكل في الكهرب ومنيب رايق لها ...
المهم جلست فتره طويله حوالي تقريبا الشهرين من يوم شريت السياره ومالقيت اللى انا ابي وحتى اني تنازلت عن القير لكن نفس الشي .. عموما رضيت بالواقع ولغلاء مكينه الـ LS_1 قلت خلاص السته سلندر وامرنا لله ...
وظبت المكينه وجبت كل شي جديد في كل القطع ...




وكنت فرحان بها بعد ماطلعت رغم الوجيهه الغريبه اللى تناظرني على هالسياره حتى ان ابوي قالي اذا مريت في الحاره تلطم واسرع لحد يشوفك وتفضحنا
لكن كل هذا مابعد سويت اللى انا ابيه وهو القوه ...
السياره وخذتها لكن تنقصها القوه :rolleyes:
سته سلندر ماتفي ابدا ابدا بالغرض .. وخصوصا كل مامر واحد قالي يالله قاوم ؟
بعد كذا قررت على اشياء بسيطه كبدايه .. خذت لها اسلاك وكويلات وبواجي وفلتر وتقسيم الشكمان ...



وهنا توضح الكويلات اللى من نوع MSD والاسلاك برضوه من نوع MSD



وفلتر ريس (( فلتر رياضي )) نوع K&N وفتحت للمنيفولد (( للشكامين )) ومافكرت ابدا في الهيدرز لاني منيب اواطن صوت الهيدرز على السته سلندر ابدا ابدا وعلى امل اني ارجع للفكره الاولى اللى ماتحققت وبخسر عليها كثير كون الهيدرز بيكلفني كثير لذلك فكرت اني اخلي كل منيفول (( اقزوز )) لحاله من الوصله وبكذا عطتني نتيجه بسيطه لكن فعاله ...
الين هنا كان الموتر يروح على بعض المواتر البسيطه اللى هي سته سلندر مثل الكمارو السته سلندر والمكسيما والكامري وهذولا ماينقاسن ابدا وكنت اصلا منيب مقتنع وكنت اذا بغيت اتقاوم احرص اكون بعيد عن عيون الناس (( اجل كمارو ومكسيما صافيه |5| ))
بعد تفكير وتمحيص واستشارات .. وبرضوه غلاء قطع السته سلندر في التزويد من استروكر وسوبر وانتيك.
قررت ..اني اخذ ثمانيه سلندر واعدل فيها ابرك من السته ...
لذلك قلت اخسر عليها خساير واحط عليها اشياء كويده واطلعها وقت اللزمه ...
وكنت ابي اوفر لها كل شي جديد وبسيط .. وقوي .. مع المحافظه عليها.
وكان السائد والرائج على مكاين الـ LT_1 واللى يسمونها 350 هي كربريتر وانتيك واسلاك وكام وهيدات (( رووس)) لكن في الاساس الكربريتر في هالمكينه مايجي على الكمارو لان الديلكو بيرجع ورا وصعب انك تدخل المكينه جوا والديلكو ورا .. لذلك العمليه صعبه في هالسياره وثاني شي ماكنت مقتنع بقوتها رغم رخص القطع ...
واذا كنت ابعتمد على الانجكتر (( االبخاخ )) واحط ستروكر ضغط منفخض وتيربو او سوبر او ستروكر ضغط عالي وهيدات وكام وركورات بيكلفني كثير ومع هالتكاليف اقدر اخذ LS_1 وازودها لذلك شلت عن بالي هالمكينه بعد ماكنت ادور عليها دوران !
وفي الاخير مافيه الا الـ LS_1 طبعا هالمكينه هي اللى تجي على الكمارو من موديل 98 وبرضوه الكورفت من موديل 97 وعلى اللومينا والكابرس SS ...
وطبعا هالمكينه محترمه جدا بوجود الكويلات الثمان وخفتها وبرودتها وقله الصيانه عليها واهم شي قوتها ;)
لكن خلونا ندخل في عالم الفلوس والنصب والغباء بعد
بعد ماقررت على الـ LS_1 رحت ادور هالنوع اللى على الكمارو ظنا مني انها رخيصه او على الاقل ارخص من اللى على اللومينا لاني اباخذها مع الظفيره والكمبيوتر .. لكن لقيت المفاجأه !!
مكينه وظفيره وكمبيوتر في السكاريب (( التشليح )) للكمارو على 20 الف 22 الف ؟؟؟
انا استغربت .. ليش بهالسعر ؟
وبصراحه ايست وقلت اظاهر بسكر الموضوع من اوله .. لكن بالصدفه سألت عن مكينه اللومينا كامله بالظفيره والكمبيوتر قالي بـ 14 الف ؟؟؟؟
والمكينه لحالها بـ 6 الاف اما الكمارو المكينه لحالها بـ 14 الف ؟
انا قلت وش هالغباء .. سألت كم واحد من اهل السكاريب (( التشاليح )) قالولي هذي كمارو وهذي لومينا يفرقن في الاسم حتى لو انهن نفس المكينه !!!
بصراحه انا شفت غباء لكن مثل هالشي .. نادر ونادر جدا .. عموما قررت بعد مكاسر اني اخذ حقت اللومينا دامها بهالسعر .. لكن قبل كل شي وش تخطيطي على المكينه ...
العالم تقولي كمبيوتر وركورات وكام وانتيك وثروتل وهيدرز مع الظفيره اللى بجيبها من برا وكمبيوتر وكل هذا بيزيد تقريبا فوق الـ 200 حصان وممكن حول الـ 250 حصان للمكينه (( مدري كم بيوصل للكفر ))
لكن هذا بعد مراجعه مني ومن خويي الميكانيكي اللى انا قلتله هالشي لقينا ان الوضع بيكلفنا وبيكلفنا الكثير وتقريبا اخر حساباتنا عليها توصل حدود 10 الاف دولار بدون مااشتري مكينه ووقفت لكن كان عندنا خيار ثاني رغم صعوبته وانا اصلا كنت خايف كثير منه الا ان الميكانيكي خويي اكدلي وعلى ضمانته ان الموتر بيكون نفس اشتغاله وحالته مع الحركه الجديده .. يعني الايرباق يشتغل وكل وصلات الكهرب في السياره تشتغل مثل الـ ABS والفيوز كامله .. عموما الحركه هي :
كاربريتر مع ثلاجه (( انتيك )) مع كمبيوتر من شركه MSD خاص بـ الــ LS_1
من شركه Edelbrock
وبصراحه هذي الحركه جديده واكرر جديده على هالمكينه وهي تتميز بالكويلات مهب بالديلكو ...
قارنت هالحركه مع بخاخات وانتيك وكمبيوتر موتيك لقيتها افضل بكثير وارخص بعد بكثير ...
لكن كانت فيه عده تساؤلات من تفكير عميق على هالحركه وهي :

1 _ هل الكربريتر بيدخل جوا او المساحه بين المكينه واعلى حد لمكان المكينه بيكفي ؟
2_ هل عمل الكهرب في السياره بيختلف ولا بيكون نفس شي بعد فك الكمبيوتر ؟
3_ هل القير بيركب على هالنظام ولالا اذا عرفنا ان القير موصل بكمبيوتر السياره ؟
4_ هل الانتيك (( الثلاجه)) بيكون عالي مره .. لانه يختلف عن انتيك (( ثلاجه )) الـ LT_1 في الكربريتر !
وخصوصا ان حنا ماشفنا القطع الا على شكل صور اما قدام عيونا ماشفناها ولا احنا شايفينها الا اذا شريناها وجتنا ...
5_ هل الكويلات اللى في المكينه مهيب مسببه مشاكل مع الكمبيوتر الجديد ؟
6_ هل الكمبيوتر الجديد بيتعرف على كل قسائم الكهرب في السياره ؟

وبرضوه كانت فيه تسأولات على اني اخذ مكينه اللومينا بدلا من الكمارو وهي :

1_ هل الكراسي بتتغير كلهن مع المنيفولد(( الاقزوز ))؟
2_ هل الكرنكيس (( الكرتير )) بيركب اذا عرفنا ان حق اللومينا جاي قدام اتجاهه مع الفلتر والكمارو من ورا ؟
3_ هل الكمبروسر (( المكيف )) بيظبط حق اللومينا ؟


وعموما جتنا عده تساؤلات لكن عرفنا واستنتجنا ان نغير اشياء معينه وهي :

1_ القير يتغير .. لان الموجود يشتغل على كويل من الكمبيوتر يشبك في القير وهذي صورته :



ومن القير يشبك مع الكمبيوتر لذلك لازم ينفك وينزل ونشتري واحد ثاني اللى هو ابو كيبل (( القديم اللى يركب على الكوابرس والتايفونات والفانات القديمه )) وطبعا هو اللى يسمى قير 700 نفس الشي بس يختلف في الاداء ووقت التغيير ...


2_ كراسي المكينه مع المنيفولد (( الاقزوز )) لازم يتغيرن ويبدلن بـ كراسي ومنيفولات (( اقزوزات )) حقت كمارو ...


3_ الكرنكيس (( الكرتير )) لازم يتغير وناخذ حق كمارو ونشبك من جوا بين الوصلات اللى طالعه من المكينه على الكرنكيس (( الكرتير)) لـ فلتر الزيت .. لان منول جايه قدام .. وهذي صوره الكرنكيس (( الكرتير )) حق اللومينا ويبين ان فتحات المواصير من اول الكرنكيس (( الكرتير )) اللى موصله لـلفلتر وفي كرنكيس (( كارتير )) الكمارو على طول مشبك مع الفلتر ...





طبعا وهي مفكوكه من المكينه .. وهذي صوره لكرنكيس (( كرتير )) حق الكمارو ويبين ان الفلتر (( السيفون )) جاي ورا وبرضوه العلبه جايه ورى وهذا الفرق اللى بينهم وطبعا كرنكيس حق الكمارو كبيييييييييييييييييييييييييييييييييير ويشيل زيت احتياطي اكثر من كرنكيس حق اللومينا بـ ليترات واجده ..




عموما ولمعرفتنا ان بيجينا اكثر من مشكله وانه بيكلفنا اكثر من المتوقع .. حبينا نغامر وطلبنا القطع وهن :
الكربريتر .. وهذي صورته وهو توه جاي في كرتونه:





طبعا هو مقاس 650 cfm ...
والكمبيوتر من شركه MSD مثل ماقلت .. وهو خاص لـ هالمكينه ومكتوب عليه ومعه الظفيره :




ومعليش لعدم وضوح الصوره
وبرضوه الانتيك (( االثلاجه )) اللى كانت اعلى من المتوقع




عموما بعد ماجبنا الكربريتر جا واحد وطلبه وعطانا كربريتر ثاني مقاس 900 cfm (( الموضوع له قصه ثانيه ))
ومعه الانتيك (( الثلاجه )) والكمبيوتر وكان فيه اختلاف شي بسيط في اسلاك الكمبيوتر ...
انا خذته وفرحت لكن ادري ان من وراه شفط بنزين بس قلت ولو هذا افضل واقوى .. واقدر مستقبلا لو اركب كام ولا سوبر او اي شي في راسي يتحمله هالكربريتر وهذا اصلا مخصص للدراق ...
عموما ممكن البعض يسأل كم بتوصل هالحركه من قوه ...
بتوصل وعلى كلام الشركه فوق بـ 100 حصان للمكينه .. يعني تزيد فرق قوه بـ 100 حصان عن البخاخ العادي حق الوكاله ...
طبعا هذا اعلن في مجله CHEVY واكدوا لنا الشركه في النت ان هالقطع بتعطي حتى 100 حصان في المكينه وراح تعطي افضل على الداينو من الكمبيوتر والظفيره اذا كان القير مركب عليه كت وبرضوه مداخل ومخارج الهواء في المكينه سهل !
وخلونا ندخل في معالم هالاشياء
اول شي راح يكون للمكينه الكت اوف لها عند 7500 RPM وماتقدر تنزل ابد واذا ركبت اشياء زود راح يرتفع .. واعرف واحد مركب نفس الحركه (( ملفقه على نيسان باترول )) ومركب سوبر من دون زوايد في المكينه ووصل عنده الى 8400 RPM وطبعا اللى يتحكم هو هذا



وهالتشبات تجي مع القطع ومكتوب عليهن (( CURVE 2 & CURVE 4 & CURVE 6 )) وهن ثلاث وكل وحده تعبر عن مرحله من التزويد والـ curve2 للمكينه الصافيه زي اللى عندي .. واصلا عمله هو يتحكم في الكام انه مايطلع اكثر من 7500 دوره في الدقيقه وحتى لو شلته عادي لكن مكينتك بتستقبل خرابات في الـ بش رود والركورات والحركات هذي ...
وهذا مكانه



وبالنسبه لو ركبت كام او سوبر او اي اضافه داخليه للمكينه او خارجيه بتركب الـ curve 4 يعطي زياده في الدورات او بما معناه ينظم الكام الى انه يصل الى دورات اعلى وطبعا منتب مركب كام الا ومركب ركورات وبشات رود وسبرنقات .. الخ تتحمل هالدوران العالى لان العاديات مايتحملن حتى حق الوكاله ...
اما الـ curve 6 للستروكرات وللحاجات الكبيره ولااعرف كم يوصل لان الورقه ضاعت واصلا ماقريتها لان مابعد خلصت من شغلي
عموماوصلن القطع وبدينا في الشغل .. جبنا المكينه وهي حقت لومينا موديل 2001 كامله مكمله من كمبرسر ودينمو وبرضوه كراسيها وغطاها وسيورها اللى شلينا بها
وهذي صوره اول ماجبنا المكينه وطبعا كنا مفككينها للوزنيه (( الميكانيكي خويي هو اللى اشتغل عليها مهب انا .. لان حدي فك وتركيب مكينه وودها للمخرطه ))




وهذي بعد صوره وبتشوفون الانتيك (( الثلاجه )) محطوط على جنب



وهذي صوره الانتيك (( الثلاجه ))



وهذي صوره غطاء المكينه



طبعا الوقت كان طويل الين جبنا القطع والين لقينا المكينه المظبوطه وهذا كله خذ علينا ثلاث شهور !
شهرين الين وصلن القطع (( لان كانت فيه مشكله في جمارك دبي )) وخذنا شهر او اقل بشوي الين لقينا المكينه المظبوطه والصاحيه ...
بعد هذا كله دخلنا العروسه في الورشه .. وبدا الشغل ...




طبعا صايعه مع سيارات تقاس بألالاف الاحصنه !!
وهذي صوره لمرحله فك المكينه والظفير والكمبيوتر :


آخر تعديل بواسطة grandv8 ، 17-08-2005 الساعة 10:14 PM.

قلق و رجه غير متصل قديم 16-08-2005 , 10:41 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#2  

وهنا السياره مرفوعه لفك القير :



وهذي صوره للقير بعد تنزيله



وهذي صوره للسياره بعد فك المكينه والقير




وهذي صوره للمكينه وهي محطوطه في الارض مع ظفيرتها وكمبيوترها وتاريخها :cool:



طبعا على طول ركبنا القطع على المكينه




طبعا مثل مانتم عارفين المشكله الاولى هي ان الكراسي لازم تتغير وغيرناهن وركبنا حقت الكمارو الثمانيه سلندر لان السته تختلف (( حتى بالتلفيق ماتجي )) وبعد كذا جتنا اول مشكله معضليه وارقتنا وكلفتنا وجت فجأه !
وهي ان الكربريتر مايدخل جوا لان الانتيك عالي ومالقينا حل ابد لهالمشكله وحلها بعد تفكير وبعد تفسير ان حنا نقدم المكينه كون عندنا خيارات تساعدنا وهي :

_ ان الكراسي نقدر نقدمها او نأخرها لان لها اماكن في البلوك وتقدر تحطها على كيفيك قدام او ورا .
_ ان لو قدمناها مسافه بسيطه الين يطلع الكربريتر مهيب مسببه مشكله مع مقدمه السياره ولاهي محتاجه قص او شي من هالقبيل (( المراوح ومقدمه السياره من قاعده واشياء زي هذي )) اللى كنت انا رافض لاني ابي السياره تكون مثل الجديده من اول نظره مابي يبين عليها شي ...
لكن فيه مشكله او مشاكل ثانيه وهي ان القير مع كراسيه لازم يتقدمن بعد !
وبرضوه الكرنكيس (( الكرتير )) لازم ينقص ولا مايدخل مع المكينه !!
وبرضوه عمود الشفت (( عمود الكردان )) لازم يطول ويلحم له
هنا من جد ضاعت علومي :eek: .. معد ادري وين انا فيه .. لكن بعد تفكير قلنا بنقص الكرنكيس (( الكرتير )) بمقاس معين ونركب بليته (( قطعه حديد )) ونخرطها ونركبها مع كرسي القير بدال مانخرطه ونوسع مدخل المسمار وبرضوه اضفنا وصله ثانيه لعمود الشفت (( عمود الكردان )) وبرضوه زدنا الحامي اللى ماسك مع القير في اوله .. علشان مانخرط حق الوكاله ...
وقبل مانقرر لقينا وبصراحه كت كامل من تحت للكرنكيس وللكراسي هذي لكن بسعر خيالي ومااتوقع انه في محله لذلك خذنا المقاس وخرطنا ...
وهذي صور الكرنكيس (( الكرتير )) وهو مقصوص منه بقياس معين ...




وهذي صوره للقطعه اللى اضفناها وخرمنا منها على كرسي القير ...



وكل هدفنا انا مانلمس الكراسي الاصليه ...
وهذي صوره لكرسي حامي الشفت (( العمود )) .. ومعه القطعه اللى زدناها في العمود ..



طبعا كان المقاس هو ثلاثه انش تقريبا ...
لكن لقينا الكربريتر مايطبق وتوه باقي ويبي من يدف المكينه قدام بعد !
وقلنا خلاص اكثر من كذا مانقدر نقدم بالمكينه .. فاللى سويناه قصينا على مقاس الكربريتر ...



وركب الكربريتر ...
وطبعا ركبنا المكينه وركبت ولله الحمد .. وبكذا راحت اول المعوقات وهي اللى تعتبر الصعبه ...
ركبت المكينه وعاد خذ التناتيش اللى تطلع ريحة الواحد .. اول مشكله بعد تركيب المكينه هي البونيت (( الكبوت )) مع الكربريتر وكل اللى كنت خايف منه تقريبا حصل وهن :
تركيب الكربريتر ومشاكله والقير والكراسي وفتحت البونيت وتقصيص من البدي .. وعلى الله انهن ماينبانن
وهذي صور السياره والمكينه مركبه






ومثل ماانتم شايفين ان الفلتر عالي جدا لذلك لازمنا فتحه بونيت (( كبوت ))

آخر تعديل بواسطة grandv8 ، 17-08-2005 الساعة 10:10 PM.

قلق و رجه غير متصل قديم 16-08-2005 , 10:43 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#3  




الصور تعلم من برا ومن جوا شلنا السفنج مع ان علامه الشفر كم تسوى |1|
وهذي صوره اقرب يبين مدى ارتفاع الكربريتر (( ولحد يشوف الفلتر وش كبره ))




وقصينا البونيت (( الكبوت )) لكني ضيعت صور مراحل القص ولقيت القص النهائي



عموما وصلنا الاسلاك وشغلنا السياره واستخدمنا طرمبه بنزين نوع هولي حقت دراج للالف حصان (( حق التايفون الاسود اصلا )) وبرضوه المنضم (( الريجوليتر )) حق البنزين وهذي صوره للمنضم :



وهذي صوره تعلم عن السلف



عموما خلصنا من جميع التوصيلات وبقى الكهرب والتناتيش الباقيه والحمدلله كل شي اشتغل ولله الحمد بأفضل مايكون من كهرب ومن عدادات ومن وصلات ولا فيه اي مشكله في البدايه ..لكن الطبلون كان من المفروض انه يتغير الى حق ثمنيه سلندر بس خويي مدري وشلون ومع التلفيق واشتغل الـ RPM !! اما عداد السرعه مااشتغل وبرضوه عداد البنزين ماشتغل لكن ضغط الزيت وانبير التشارج وانبير الحراره اشتغلن ...



عاد بقى موضوع القير .. حوالي اللى اذكره بس جبنا اكثر من خمسه قيور
واول واحد كان سليم بس خويي دعس فيه وماتحمل القير وراح.
والثاني كانت فيه المجموعه الشمسيه .
والثالث ...
والرابع ... الخ
الين لقينا قير بعد شهر وشوي من التدوير !
طبعا مستعمل لاننا بنغير اللى جوا ونركب عليه كت فـ حرام ناخذ جديد ونغير الكلتشات ...
ولقينا قير ويوضح اللى كنت اتكلم عنه وهو الكيبل اللى يشبك في عداد السرعه بعكس الاول اللى مشبك بكيبل للكمبيوتر ويغير بأوامر من الكمبيوتر اما هالغبي يغير على حسب سرعه الموتر !!



وهذا الكونفرتر



طبعا مع الانتهاء من هالاشياء كمل الموتر اربعه شهور في الورشه من شغل وتدوير قطع .. لكن خلونا في الكهرب وانا بصراحه مااخفي ابدا اني كنت متخوف وخاااااايف لدرجه كبيره من شغل الكهرب وخصوصا ان الموتر كان يتحكم فيه الكمبيوتر والحين انشال منه الكمبيوتر .. من اشتغل الموتر قعدت اناظر وافحص كل شي في الموتر ولله الحمد كل يشتغل من ABS وايرباق ولمبات وكراسي ودرايش وكل شي صغير فحصته وكنت كاتبهن في ورقه علشان ماانسى
وبرضوه يوم شفت الطبلون مفكك والاسلاك متناثره وهذا كله علشان العدادات يشتغلن .. ولااخفي ان خويي قليل الخبره في الكمارو لكن هو عارف الكهرب وعارف طريقته لكن مع عدم وجود الخبره في السياره نفسها في طريقه توصيلها اظطر انه يفك الطبلون ويناظر طريقه التوصيل وعادها من جديد ووصل من جديد ...
عموما انتهينا من الموتر واشتغل لكن في بالنا بنلقى مشاكل لان الحركه جديده واكيد بتصادفنا مشاكل كثيره وكنا متوقعين مشاكل في الكهرب بشكل اكثر .. عموما شغلنا السياره وجبنا الونش علشان نوديها لمحل الاقزوز (( الشكامين )) ويوم حطيت انا بالريوس علشان نشيل الموتر في الونش شفت بالصدفه الطبلون لقيت كل شي طافي !!!
بالصراحه استغربت وارجع القير للبارك واحطه في الريوس ونفس الشي ؟
ودعست واشوف الموتر يرجع لكن ليش العدادات طافيه وبرضوه كهرب الموتر طافي !
ناديت خويي وسألته واستغرب وعلى طول كلم راعي الونش وخلاه يروح وخذ الموتر ورفعه وفحص على القير وكل شي مظبوط وناظرنا التوصيلات ممكن فيه شي محترق وفك الطبلون ومدري وشو وفي الاخير بعد يومين من التدقيق لقينا المشكله .. وهي ان القير الاول حق الوكاله يوم فكيناه وفصلنا الكيبل عنه كان القير في وضعيه الـ P وركبنا القيور الثانيه وماانتبهنا على كهرب السياره ابدا ...
وصار انه ركبنا قير ثاني وانه اذا تعشق من الـ P الى اي وضعيه ثانيه يعطي معلومه بأن القير مهب موجود لكون انه مهب مشبك بتوصيله موجوده تحت وهالتوصيله موصله الى الكمبيوتر الموجود حق MSD وكانت اصلا موصله في الكمبيوتر الاول .. وكان يعطي انه مافيه قير والكمبيوتر عنده اوامر بأن الكهرب والبنزين والهواء يدخلن بشكل اكثر وفي نفس الوقت الفلاي ويل يتحرك من القير مع ان عنده اوامر ان القير مهب موجود وصار الدينمو مايولد ولذلك يخف الكهرب وفي نفس الوقت في احيانا مناطق في السياره يضعف فيها الكهرب لدرجه انه ماتوصل له ذبذبات انه يشتغل ...
والحل ان نفصل هالسلك .. حاولنا من عند الظفيره لكن صعب انك تتعرف عليه وحلنا ان حنا نفك الكراسي والفرشه اللى تحت وندور على السلك ولقيناه بعد تعب من التدوير وفصلناه كله (( مجموعه اسلاك في كيبل )) وشغلنا الموتر على طول واشتغل وكل شي صار مظبوط ...
ولا اكذب اذا قلت اني ايست يوم شفت المشكله ولا عرفنا وش سببها الا بعد يومين وكنت متحطم من جد لان متوقع مشاكل لكن مهب الى هالدرجه هذي !
عموما كلشي ظبط وشغلنا الموتر وخذنا فيه لفه (( رهيب الموتر بدون اقزوز )) وعاد شلناه الى محل الاقزوز



وتشوفون الفلتر مغطى بكيسه



وركبنا الاقزوز وكان تركيب اي كلام وشغل بايخ حتى انه يوم شاف المكينه قال مااقدر اسوي هيدرز !!
وكنت مظطر اني اصلح عنده لاني ماابي اصلح شي زين وانا مدري عن السياره وتوها تحت التجربه ...
خلصنا من الاقزوز والغبي وصل الاقزوز من تحت وشبكهن تحت القير يعني الحين بغير زيت القير لازم افك الاقزوز !!
والله من التناحه لكن ان شاءالله قريب اركب هيدرز وسيستم اقزوز ...
وهذي اول تحركيه بعد تركيب الاقزوز وعلى طول الى محطه البنزين وكان الصوت جدا عالي ولاادري ليش !
لان حاليا نزل صوتها مدري هل هو هوجاس ولا مجرد حدس فكري
عموما السياره من بعد المحطه طفت
وكانت المشكله في الكربريتر ورجعناها وفكينا الكربريتر ونظفناه ولقينا فيه وصخ والله اعلم ان المحل فكوا الكيسه (( مع اني قايلهم ومحذرهم لايفكون الكيسه اللى على الفلتر )) وخذ تراب ورذاذ بويه وتلحيم !! والله هالكربريتر ماشاءالله تحمل الين المحطه ...
ولله الحمد طلعت السياره وكانت فيه مشكله بسيطه بس وهي ان المكيف حق اللومينا توصيلاته تجي على جنب وقالوا مانقدر نوصل لك توصيلات بالالمنيوم لانه بيطق في الشاصي والمهم مافيه الا اجيب كمبرسور كمارو (( لان توصيلاته تجي من ورا وبعيده عن الشاصي )) واصلا في نفسي هالكمبروسور وابيه حق اللومينا .. المهم مع الدوران لقيت بنغالي وقلت تقدر قال اقدر وقلت يالله بس لااشوفك تحرك شي ولا تفك شي
جيت بكره ولقيته والله مصلحه ومزينه ماشاءالله عليه .. وكل الناس وكل المحلات قالوا مستحيل نفصل في هالمكان لانه ضيق اما هذا ماشاءالله عليه فصل وظبط وعطيته مقسومه من الفرحه



السياره الى الان قويه تقريبا واكيد تفرق عن الوكاله وجربت مع اخوياي اللى معهم بعض السيارات ولقيت فيه فرق وارتحت من اول شي لكن تعرفون القير الغبي لازم له كت كلتشات وهيدرز واسلاك وبواجي رياضيه لاني من فتره الى فتره افك البواجي واصنفرهن والحين الموتر مكتوم ويهتز بشكل غير طبيعي وكل ماوديته عند واحد قالي المكان ضيق ومااقدر افصل له هيدرز الا فوكس وقالي بـ 8000 درهم <= = = والله لو يصنعونه من ذهب |10|
وحاليا ماجربت مع احد رسمي الين اظبط باقي الاشياء من قير واقزوز لان بصراحه القوه اكثر من نصها مضيعها القير لكن نشوف البنزين اللى يشرب وماكنت ملاحظ الشرب اللى في بالي وكنت متوقعه لكن يوم صلحت المكيف لقيت شرب وشرب انما ايه |13|
الموتر يصرف بنزين مع المكيف لكن ماعلينا ...
والمشكله اللى تصادفنا حاليا هو ان الكربريتر حجمه كبير ولذلك بعد فك الدعسه يطلع من الشكمان دخان بنزين مااحترق وحاولت اني اوزن لكن مافيه حل والحل قاله خويي وهو اني اغير الكربريتر الى حجم اصغر ومتى ماجا في بالي اركب اي اضافه اركب هالكربريتر وهذا الحل في طور التفكير والمشاورات ...
وعموما السياره تحت التجريب في كل شي وادقق عليها من كل شي ونتأكد هي بخير ولا لا ...
وهذي صور السياره قبل التعديل







وهذي صور بعد الانتهاء من التعديل ويبين انه ماعليه شي اللهم هالفيبر




وهذي صور من جوا





وفي النهايه هذي فديوهات
هالفديو الاول قبل لانركب الاقزوز والموتر كان في الكراج اما الثاني والثالث صوت للموتر بدون سستم او هيدرز وبرضوه تشوفون الدخان اللى يطلع بعد كل دعسه ...



قبل تركيب الشكمان وكان الكربريتر خربان شوي

هذا الفديو يبين الدخان مع الدعسه (( مشكله الكربريتر )) وصوت السياره بدون سيستم او هيدرز


وعموما ان اقر بأن العين حق .. لذلك اذكروا الله والمفروض الواحد اذا الشي اعجبه يذكر ربه وبرضوه يذكر ربه في جميع الحالات وفي جميع الاوقات ...



وفيه كلمة ودي اقولها وهي شعاري

Take Care..... Chevy is Here

آخر تعديل بواسطة grandv8 ، 17-08-2005 الساعة 10:08 PM.

قلق و رجه غير متصل قديم 16-08-2005 , 10:45 PM    الرد مع إقتباس
UaE Nightmare UaE Nightmare غير متصل    
عضو نشيط جدا U.A.E  
المشاركات: 250
#4  

هلا والله قلق

عاش من شافك

وين كنت مختفي

حتى على المنسجر ماتنشاف


الموووهم



اخيييييييييييييييييييييييييييييييرا



سويتها

مبرووووك عليك الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره

اذا تبغي تجرب موترك ويا الكامري ترى ماعندي مانع خخخخخخخ


كيب ات اب




سي يو لييطر

:knight:


UaE Nightmare غير متصل قديم 16-08-2005 , 11:40 PM    الرد مع إقتباس
uae speed uae speed غير متصل    
عضو شرف الامارات - دبي  
المشاركات: 2,412
#5  

ما شاء الله عليك أخوي ، الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ..
بصراحه التعديلات رائعة ، وأهم شي التفصيل الممل ، شغل عدل والله
يعطيك العافية وما قصرت ، وبالتوفيق ان شاء الله

uae speed غير متصل قديم 17-08-2005 , 12:24 AM    الرد مع إقتباس
SLR55 SLR55 غير متصل    
عضو سوبر نشيط  
المشاركات: 964
#6  

ماشاء الله عليك

الصراحة تعبت و إن شاء الله تتعدل كل مشاكلك و نجرب وياك بعد ^_^


بس لا تنسانا بالجديد و إذا بغيت أي شيء من الصناعية تراني موجود ^^


سلاااااااااااام

SLR55 غير متصل قديم 17-08-2005 , 12:57 AM    الرد مع إقتباس
saymyname saymyname غير متصل    
مراسل السيارات العالمي المـــــنطقـــــة الشـــــرقـــــية  
المشاركات: 3,621
#7  

ماشالله

بصراحة شغل جامد اوي...

انشالله الله يعوض صبرك خير.. :-)

==================

saymyname غير متصل قديم 17-08-2005 , 01:30 AM    الرد مع إقتباس
sayedco sayedco غير متصل    
مبدع متميز جداً جزيرة البحرين  
المشاركات: 4,649
#8  

الزين فيك أخوي ما شاء الله إنك كل هالتعب و الشغل و اللف و الدوران و كنت مصمم على المكينة هاذي

لكن ... لو ماخذ كومارو 8 سلندر من البداية جم كان يفرق ؟ لو آنا مكانك (ما فيني شدة شغل ) جان بعت السيارة و خذيت 8 سلندر أسهل لي

و بالتفصيل الممل بعد آنا رقدت و آنا أقرا :p

بس شرح ممتاز و تعلمنا جم شي من الموضوع

و ما شاء الله على الموتر الله يعطيك خيره و يكفيك شره و ترا حركة البونيت حلوة و مرتبة

sayedco غير متصل قديم 17-08-2005 , 01:43 AM    الرد مع إقتباس
SmLo SmLo غير متصل    
مراسل سوالف من امريكا  
المشاركات: 2,302
#9  

ما شاء الله
أخوي شغل عدل والله

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

=========

ترى نزلوها موديل حماية للوكيل.......دا اللي أعرفو وسمعتو من كذا شخص

SmLo غير متصل قديم 17-08-2005 , 05:04 AM    الرد مع إقتباس
TOP-SECRET TOP-SECRET غير متصل    
مبدع فائق التميز قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر  
المشاركات: 8,154
#10  

يعطيك الف عافيه اخوي قلق ورجه عالتقرير القوي والمميز منك

مشاء الله تعديل مميز وقوي وتوفقت فيه

والله يبارك لك في سيارتك ويحفظك من شرها

والتعديل الي عملته ممتاز جدا وراح يعطيك فرق حلو

الجيب الي ركبته ممتاز جدا بس ليش مافكرت تركب كمبيوتر رياضي متخصص من شركه

مثل ابكسي

والسياره بهذا التعديل غيرت المنيفول فيها مع التوصيلات ولا بس الدبات الخلفيه؟

والسموحه قريت الموضوع شوي بسرعه بس برجع له مره ثانيه ان شاء الله

TOP-SECRET غير متصل قديم 17-08-2005 , 05:45 AM    الرد مع إقتباس
lumina lumina غير متصل    
كاتب فعال جدا UAE  
المشاركات: 2,399
#11  

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها .. وماشاء الله عليك والله يبعد عنك وعن اخوك والموتر عين الحاسدين .. تعبت و إن شاء الله تلاقي النتائج و إصبر فإنه مفتاح الفرج .. والله يوفقك

lumina غير متصل قديم 17-08-2005 , 05:46 AM    الرد مع إقتباس
Corvette_Stingray Corvette_Stingray غير متصل    
مبدع فائق التميز مملكة البحرين  
المشاركات: 6,794
#12  

مثل ما قال الاخ لو ما خذلك 8 ساندر كان اسهل لك ..

لكن الله يبارك لك في السيارة ..

ويعطيك خيرها ويكفيك شرها ..

لكن الصور ما طلعت عندي !!

Corvette_Stingray غير متصل قديم 17-08-2005 , 12:09 PM    الرد مع إقتباس
KING OF THE DARK KING OF THE DARK غير متصل    
عضو نشيط جدا البحرين ... رئيس العصابة  
المشاركات: 496
#13  

مشكور وما تقصر اخوي والله انك فرحتني بهذا الموضوع


لكن في شي الصور اغلبها ما طلعت

KING OF THE DARK غير متصل قديم 17-08-2005 , 03:23 PM    الرد مع إقتباس
الماني الماني غير متصل    
عضو نشيط جدا مسقط  
المشاركات: 604
#14  

يعطبك خيرها ويكفيك شرها
مشكوور اخوي على الموضوع المتعوب عليه
بس بالفعل اغلب الصور ما طلعت


الماني غير متصل قديم 17-08-2005 , 06:20 PM    الرد مع إقتباس
WRX WRX غير متصل    
مبدع متميز جداً قدام الكمبيوتر  
المشاركات: 4,104
#15  

السلام عليكم


اول شئ بالبركة عليك السيارة...

وغير كذا الف شكر على الشرح الصراحة انا لس ماقريته بس قلت خليني ارد عليك اول....:-)

وشوف الموضوع هذا يمكن يحل لك موضوع الصور
http://www.absba.org/vb/showthread.php?t=176318


وتحياتي لك...

WRX غير متصل قديم 17-08-2005 , 10:10 PM    الرد مع إقتباس
grandv8 grandv8 غير متصل    
عضو شرف U A E _ D U B A I  
المشاركات: 7,200
#16  

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

شكرا لك اخوي طارق على التقرير والصور لسيارتك والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

القير الحين مركب عليه صار احسن ،لان مرة خبرتني انه كان ينكسر.

شكرال لك

grandv8 غير متصل قديم 17-08-2005 , 11:48 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#17  


UaE Nightmare

الله يبارك في ايامك

والله الدنيا تشغل الواحد الا على الصوره مدري طلعت اشاعه ان السكن بيتغير :(


إقتباس:
اذا تبغي تجرب موترك ويا الكامري ترى ماعندي مانع خخخخخخخ


بطلع بالستي :bomb:



شاكر تواجدك



uae speed

امين ان شاءالله ...
الله يعافيك ويسلمك واهم شي الموضوع عجبك

شاكر تواجدك



SLR55

الله يسلمك .. وان شاءالله بنجرب بس الين نزين القير وباقي التناتيش

والصناعيه ادمان .. تصدق اذا مر ثلاثه ايام وماسمعت الطقطقه اصوات السيارات وناس تشتكي يدور راسي :blink:

شاكر تواجدك



saymyname

ان شاءالله وياك والمسلمين جميع ان شاءالله

شاكر تواجد



sayedco

والله الحمدلله كنت مصمم عليها ولااخفيك من كثر مااسمع من الناس واستهزاء كون انها خذت وقت الا الميكانيكي يشجعني واحيانا اروح بس القي نظره راحه بال

إقتباس:
لكن ... لو ماخذ كومارو 8 سلندر من البداية جم كان يفرق ؟ لو آنا مكانك (ما فيني شدة شغل ) جان بعت السيارة و خذيت 8 سلندر أسهل لي


هالكلام كان قبل سبعه الى ثمانيه شهور تقريبا .. في هذاك الوقت الكماروات كانن غاليات وبرضوه الوارد كان غالي جدا والى الحين فيه كمارو SS راعي المعرضطالب فيه 65 الف درهم موديل 2002 والسياره ماعليها ضمان انها تتسجل (( يعني انت وواسطتك )) والى الحين سعرها ثابت وهذي وحده من ثلاث في هالمعرض (( وهن والله نظاف )) وعلشان النظيف غالي والرخيص تعبان صممت على سيارتي وفيه شي بعد .. لو اجيب الفلوس حق قطع التزويد وابيع السياره ماجابت قيمه كمارو Z28 موديل على الاقل 2000

إقتباس:
و ما شاء الله على الموتر الله يعطيك خيره و يكفيك شره و ترا حركة البونيت حلوة و مرتبة


امين ان شاءالله

وانت اول واحد يقولي هالشي

شاكر تواجدك



SM_0_SM

الله يسلمك .. وامين ان شاءالله

بس مافهمت على موديل الحمايه اللى قلته ؟



TOP-SECRET

الله يعافيك ويسلمك .. امين ان شاءالله

إقتباس:
الجيب الي ركبته ممتاز جدا بس ليش مافكرت تركب كمبيوتر رياضي متخصص من شركه

مثل ابكسي


معليش اخوي مافهمت وش تقصد بالجيب اما الكمبيوتر فهو يجي كت كامل من شركه ايدلبروك على هالمكينه .. كاربريتر وانتيك وكمبيوتر وهالكمبيوتر في نفس الوقت يعمل تايمينق على المكينه والحين نزل كت جديد من شركه دايمون على هالنوع من المكاين اللى هي LS اللى يستعمل فيها كويلات اما باقي الشركات مانزلن شي عليها .. اما اذا كانن بخاخ فلها الف وخمس ميه مليون نوع كمبيوتر

إقتباس:
والسياره بهذا التعديل غيرت المنيفول فيها مع التوصيلات ولا بس الدبات الخلفيه؟


المنيفول وكاله اما من بعد المنيفول تفصيل محلي .. دبه وفلتر ...

خذ راحتك وشاكر لك تواجدك



lumina

امين ان شاءالله والله يجزاك خير .. والصبر اصعب حل :(

والله يوفقنا وياك والمشلمين جميع ان شاءالله

شاكرلك تواجدك



Corvette_Stingray

إقتباس:
مثل ما قال الاخ لو ما خذلك 8 ساندر كان اسهل لك ..


انا وضحت وشرحتله بان في هذاك الوقت كانن غاليات والرخاص كانن منتهيات او شبه منتهيه .. يعني يبن تجديد في كل شي وكانن بيكلفن فقررت على سيارتي وبالفعل صارت ارخص وبكثير .. وعلى فكره الترهيم مهب محتاج فلوس .. الترهيم محتاج الى فني متمرس وفاهم وبرضوه صبر وبرضوه صبر وصبر .. واهم شي الصبر ورواقه بال ...


وياك ان شاءالله .. امين ان شاءالله

والصور حلينا موضوعهن ...

شاكر تواجدك ...



KING OF THE DARK

الله يسلمك .. وان شاءالله الفرح معك دوم

والصور حلينا موضوعهن .. تقدر تشوف الحين

شاكر تواجدك



الماني

امين ان شاءالله ...

الله يسملك والصور طلعن كلهن الحين ...

شاكر تواجدك ...



WRX

الله يبارك فيك ويسلمك ...

ومشكور على الموقع وماقصرت ...

شاكر تواجدك ...



grandv8

امين ان شاءالله ...

إقتباس:
القير الحين مركب عليه صار احسن ،لان مرة خبرتني انه كان ينكسر.


واللى عليه انتظره ينكسر

القير لازم له كت .. والحين مقدر اطلع قومه ابد .. ممكن مره او مرتين ولو زاد الوضع مايتحمل وينكسر وننتظر الين يحلها ربك ونجيب الكت

شاكر لك تواجدك ...

قلق و رجه غير متصل قديم 18-08-2005 , 01:22 AM    الرد مع إقتباس
TOP-SECRET TOP-SECRET غير متصل    
مبدع فائق التميز قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر  
المشاركات: 8,154
#18  

اخوي قلق ورجه

عزم السياره مايطلع صح الا بالهيدرز كامل يعني المنيفول

لو تغيره وتركب واحد ثاني وتحف الهيد 1.5 مع بورتينق بيفرق معاك كثيررررر ولا راح يخسرك كثير

الحفه مع البورتينق بتكلفك تقريبا 1200 درهم والمنيفول بيكلفك لو من شركه متخصصه تقريبا 400-600 درهم

وبعدين بتحس بفرق واضح جرب وشوف العزم

ماقلت لي وين اشتغلت على سيارتك في اي كراج؟

TOP-SECRET غير متصل قديم 18-08-2005 , 02:00 AM    الرد مع إقتباس
opel005 opel005 غير متصل    
عضو فائق النشاط السعودية - الريـــــاض  
المشاركات: 814
#19  

مبرروووك اخوي على انتهاء المعركه .. ماشاء الله شغل متعوب عليه ودق ماشاء الله كافحت لين وصلت الى مرادك
وان شاء الله المشاكل البسيطه الباقيه تتسهل وتحلها وتتمع بالقوة المطلوبه
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها .. والله يوفقك بباقي مشوارك

opel005 غير متصل قديم 18-08-2005 , 03:20 AM    الرد مع إقتباس
300C 300C غير متصل    
عضو نشيط جدا الرياض  
المشاركات: 729
#20  

مبروك اخوي على نجاح المشروع
ويعيطك خيرها ويكفك شرها ان شاء الله

300C غير متصل قديم 18-08-2005 , 03:54 AM    الرد مع إقتباس
STS4ever STS4ever غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,385
#21  

شرح وتفصيل اكثر من روعه ...

مشكوووور اخوي

STS4ever غير متصل قديم 18-08-2005 , 01:12 PM    الرد مع إقتباس
راعي الكابرس راعي الكابرس غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 92
#22  

ما شاء الله عليك اخوي قلق ورجه شغلك حلوو وعدل بس في البدايه انت خسرت نفسك من ناحيه انك صلحت الماكينه ال 6 سلندر وبعدين زودتها ... بس هل انت بعتها بسعر حلو ولا ..؟؟ ...
وبكم شريته الكت الكامل حق الأيدلبرو الثلاجه من الكابريتر والكمبيوتر وهل حصلت صعوبه في تركبه على الماكينه ..؟؟

وانا اشوف هنا شغل كويلات فأيش اللي عدلته فيها ...؟؟

وبالنسبه للقزوز الوكاله الصراحه انت ظالمم سياااارتك بقوه يعني يبيلك تدور لك على هدرز هوكر لونق حق لومينا أو كومارو ال اس ون مستعمل احسن لأن مردك بتعدل فيه لأنه ما بيركب بسهوله اتوقع لأن اللومينا شكمان واحد والكومارو اثنين وتعديله صعب ترى ...

وحركه الكبوت حلوه ترى وهي احسن شكل اتوقه لتدخيل الهوا على الكابريتر وعلشان يغطي عليه ...

بس ما قلت لي ايش القير اللي استكنت عليه في النهايه ...؟؟ ويمدحون قير ال th350 لأنه ارخص قير ويستحمل استحمال قوي ويتعدل بالراحه ...


ومعليش على الفلسفه الطويله ....

راعي الكابرس غير متصل قديم 18-08-2005 , 06:07 PM    الرد مع إقتباس
قلق و رجه قلق و رجه غير متصل    
مبدع Chevy Master  
المشاركات: 2,798
#23  


TOP-SECRET

اول شي شاكرلك على تفاعلك وطرح رايك وانا والله مبسوط من تواجدك ...


نرجع لموضوعنا :

إقتباس:
عزم السياره مايطلع صح الا بالهيدرز كامل يعني المنيفول

لو تغيره وتركب واحد ثاني


مثل ماقلت انا في الموضوع .. محد طاع يركب لي هيدرز او يفصلي لضيق المكان الا كم شركه وهي فوكس وعطتني مبلغ خيالي طبعا مع السيستم مهب هيدرز لحاله .. وفيه محل ثاني عطاني مبلغ جدا معقول وعليه ضمان من الصدا والتاكل لكن قالي ان عنده ماده ستان ستيل وانا ابي كنلايزر لانه مايسبب اي مشاكل في الحراره .. وممكن ارجع لها الشخص وفيه واحد في دبي يقولون انه يفصل .. وانا ان شاءالله بروح له في اقرب وقت وبخليه يشوف السياره ويعطيني الخبر .. وانا عارف ان القوه مضيعها المنفول الوكاله لكن ماباليد حيله :cry1:


إقتباس:
وتحف الهيد 1.5 مع بورتينق بيفرق معاك كثيررررر ولا راح يخسرك كثير

الحفه مع البورتينق بتكلفك تقريبا 1200 درهم والمنيفول بيكلفك لو من شركه متخصصه تقريبا 400-600 درهم


حفه الهد او مايسمونها الخراطه او التشتيف تنفع في مكاين الحديد اللى هي مثلا الــ LT_1 & 350 وفيه ناس ماتحف تجيب هيد المنيوم بكامل قطعه وهذولا للي ناوين شر

اما مكاين الـ LS فهي المنيوم كامله (( مكاين الجموس يكون البلوك حديد )) والالمنيوم مثل مانت عارف ماينخرط وعلى فكره هيدات مكينه الـ LS من افضل شي في تدفق الهواء والبنزين وحتى فيه تجارب ان يركبون قطع فالفات وركورات ويبقون على هيدات وكاله وحتى ستروكر يتغير ويبقى هو على حاله .. لكن عموما داخل المكينه منيب داخل لاني اتوقع اني بكتفي بقوه هالاشياء اللى انا حاطها الين اشعار اخر

والكراج اسمه رد لاين في عجمان واتوقع الحين سكر لان خويي راح وخلاهم
وهو بيكون ان شاءالله في كراج بيفتح قريب في الشارقه ورا عماره الياسمين تبع الشيخ حمد عيد ال ثاني راعي الراليات واللى هو راعي الفورد اللى في وحده من الصور


واشكرك على تفاعلك وطرح ارائك وهذا يسعدني ...



opel005

الله يبارك في ايامك ويسعدك ان شاءالله ...

والصبر دايم اسمعها من الشياب وطبقتها ولقيت لذته :-)
امين ان شاءالله ويوفقنا جميع ان شاءالله ...
شاكر لك تواجدك ...



300C

الله يبارك في ايامك ان شاءالله

امين ان شاءالله ..

شاكرلك تواجدك ...



STS4ever

الله يسلمك ..

شاكر لك تواجدك ...



راعي الكابرس

إقتباس:
انت خسرت نفسك من ناحيه انك صلحت الماكينه ال 6 سلندر وبعدين زودتها ... بس هل انت بعتها بسعر حلو ولا ..؟؟ ...


صحيح خسرت نفسي في اني صلحتها اما تزويدها ماكلفني كثر ماوظبتها لكن كانت فيه اسباب واولها الكت هذا ماكان موجود وبعدين ماكان لي هدف واضح وكنت مستعجل خصوصا انها خذت وقت وهي واقفه .. وهذا جزا اللى مايصبر ...
ومسأله بيعها مابعتها فهي في البيت راقده عندي
كامله مكمله من ظفيره وكمبيوتر وانتيك ودينمو وكمبرسور وبورستيرنق وكل شي فيها وكراسيها بعد .. واذكر جاني سوري وقالي بـ 500 درهم قلت اشب فيها قدامك ولا اعطيك سلك واحد منها :bomb:
اما القير فانا بعته بسعر طيب ...

إقتباس:
وبكم شريته الكت الكامل حق الأيدلبرو الثلاجه من الكابريتر والكمبيوتر وهل حصلت صعوبه في تركبه على الماكينه ..؟؟

وانا اشوف هنا شغل كويلات فأيش اللي عدلته فيها ...؟؟


الكت كامل مع الشحن والجمرك كلفني 6800 درهم .. واما تركيب فمافيه اي صعوبه وحتى القازقيتات (( الوجيه )) حقت الانتيك هي نفسها قازقيتات الانتيك الانجكتر .. ماعليك الا تشيل هذا وتحط هذا بس ...

والكويلات وكاله ماسويت فيها اي شي حتى الاسلاك والبواجي وكاله (( قريب ان شاءالله اغيرهن ))


إقتباس:
وبالنسبه للقزوز الوكاله الصراحه انت ظالمم سياااارتك بقوه يعني يبيلك تدور لك على هدرز هوكر لونق حق لومينا أو كومارو ال اس ون مستعمل احسن لأن مردك بتعدل فيه لأنه ما بيركب بسهوله اتوقع لأن اللومينا شكمان واحد والكومارو اثنين وتعديله صعب ترى ...


ياخي غصب عني والله مافيه احد طاع يفصلي واخاف اجيب من برا من شركات بسعر غالي ومايركب اما مسأله اني اجيب مستعمل فهي فكره والله ومافكرت فيها ابد .. وصدقني بتكون في بالي اني اخذ مستعمل هيدرز واظبطه اما السيستم اجيبه جديد .. وشاكر لك على هالفكره

إقتباس:
وحركه الكبوت حلوه ترى وهي احسن شكل اتوقه لتدخيل الهوا على الكابريتر وعلشان يغطي عليه ...

بس ما قلت لي ايش القير اللي استكنت عليه في النهايه ...؟؟ ويمدحون قير ال th350 لأنه ارخص قير ويستحمل استحمال قوي ويتعدل بالراحه ...


الكبوت سبب لي مشاكل
مره مسكتي دوريه وقالي انت حاط سوبر
يلعن ام التناحه سوبر عند القزازه

حاولت افهمه ولقيته غبي في السيارات وعطيته نصبه يحبها قلبك .. قلتله اصلا هذي كماور اس اس والغطاء حق الوكاله انكسر وانا الحين ان شاءالله بركب في محل الفيبر
وبعد ذي النصبه يسأل ليش ماتشتري حق الوكاله قلت غالي

القير 700 هو الافضل بالنسبه لي حاليا .. لان الـ 350 في الخط بيكون يمشي على اربي ام عالي وهذا مايفيدني كثير .. لكن ميزته القومه :bomb:
اما الـ 700 فهو قومته حلوه تقريبا وفي الخط افضل شي لذلك بقيت على الـ 700 وان شاءالله عما قريب اشتري ليه كت من شركه TCI ...

وانا بصراحه شاكرلك على طرح ارئك وصدقني اني سعيد بها ...

قلق و رجه غير متصل قديم 18-08-2005 , 08:48 PM    الرد مع إقتباس
KING OF THE DARK KING OF THE DARK غير متصل    
عضو نشيط جدا البحرين ... رئيس العصابة  
المشاركات: 496
#24  

يلا عاد الحين


نبي نشوف قومات


وشوي تفحيط



اذا ما عليك امر

KING OF THE DARK غير متصل قديم 18-08-2005 , 09:03 PM    الرد مع إقتباس
HaKeM HaKeM غير متصل    
كاتب فعال مكه المكرمه  
المشاركات: 1,214
#25  

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

طيب ليش ماوفرت على نفسك ووديتها لشخص خبير في الكمارو؟؟


لأنه السيارة فيها مشاكل حسب كلامك


بانتظار اخر التطورات والفيديوهات

تحياتي

HaKeM غير متصل قديم 19-08-2005 , 06:18 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.