السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:cool: :cool:
نبدأ من رقم 1
هنا يأتي الغاز وهو(((R134a )))من المروحه بعدما اكتسب درجه من الحراره نتيجه التقائه مع الهواء مما يجعل الهواء اللي خارج من فتحات المكيف بارده ............وعندما يصل الغاز الى الكمبروسو يقوم الكمبروسور بضغطه ليرفع درجه حرارته اكثر من الهواء الخارجي ....لذا عندما يصل الغاز الىرقم( 3 )فانه يقوم بفقد الحراه لانه درجه حرارته اكثر من درجه حراره الجو الخارجي ثم ينتقل الغاز الىرقم5 )يحث تقوم اداه اسمها بالانجليزي ((throtling valve))) بخفض ضغط الغاز(عكس الكمبروسور)) مما يؤدي الى انخفاض درجه حرارته لتكون اقل من درجه الهواء اللي داخل الغرفه ,,,,,,لذا عندما يصل الهواء الىرقم ( 6 )فانه عندما يلامس الهواء اللي طالع من المروحه فانه يكسب الهواء البروده مما يجعل الهواء باردا وهو يكتسب درجه حراره ليرجع الى الكمبروسور وهكذا لين ما تطفي المكيف
ملاحظات :
الكمبروسر تقريبا ياخذ 5 حصان من محرك السياره ,,,فلذا الاربعه سيلندر يتأثر كثيرا بتشغيل المكيف والسته سيلندر يتأثر اقل والثمانيه لا يتأثر تقريبا
عموما يظن الكثير انه عندما يزيد قوه المكيف برفع المروحه الى اعلى الدرجات يصرف بنزين اكثر ولكن بتشغيل المكيف اي ان كانت درجه سرعه المروحه فصرفيه البنزين ثابته
تتعمد بروده المكيف على
قوه الكمبروسر وقوه ضغطه
يعتمد على الثروتل فيلف
تعتمد على درجه الحراره الخارجيه للهواء الخارجي
فالمكيف في الليل يبرد اكثر عن النهار
في اسئله ثانيه انا حاضر
بس اتمنى حد فهم
اللي يقرا اول مره يخبرني فهم ولا لا؟؟؟
لاني انا ما اعرف اشرح زين :( :( :( :(