العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > الموضوع المنتتظر ، التعديل على اصوله ومن ناس على قد الخبر
المشاركة في الموضوع
صفحة 10 من 14 « الأول < 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 >
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#226  

(طيب هذي العيوب ... وماهي المميزات لاني بصراحة اشوف كثيرين يستخدمون هالطريقة وهل هي العيوب قاصرة فقط على التبريد .. طيب وش حال لو بغيت اركبه من غير مبرد هل بتكون افضل من الطريقة الثانية ولماذا
-------------------------------------------------------------------------------
المميزات زيها زي اي نظام تيربو ثاني
لكن العيب الرئيسي هو التبريد
تعرف ان السموتر لو كان مزود بمبرد محترم التيربو راح يقدر يعطيك بووست افضل و المكينه راح تتقبل بووست اكبر طبعا هوا ابرد و راحه للمكينه
اما بدون تبريد و خاصه بالنسبه لجونا الرهيب و لمكينه 8 سلندر ما راح تقدر تزيد البوست عن 10 تقريبا لانك راح تعاني من مشاكله بعد كدا
بغضل النظر ان هدا الشي بيقصر عمر المكينه




وهم بعد هذي مميزات ومدري بس كاني شايف الصورة الاولى فيها الغطاء فوق الكربريتر وديلكو اتش تي اي ومبين انه راكب تمام والا
طيب هالطريقة ابد مالها عيوب ؟
-------------------------------------------------------------------------------
هالطريقه في نظري افضل طريقه
و بالنسبه للديلكو انا كنت اقصد لو استخدمت البوكس حق vortech ما راح تقدر تستخدم الديلكو الاصلي و هدا شي متأكد منه ( اسف على عدم الوضوح من اول مره )


ما فهمت هالنقطة ماني قادر اطلع عيوب او مميزات ممكن توضحلي
طيب الهواء الحين ياللي داخل المكينة جاي من ناحيتين يعني من القاعدة اللي تحت الكربريتر ومن فوق الكربريتر ؟؟ طيب وش فايدة فتحة الكربريتر يعني الهوا بيدخل من فوق وتحت والا ايش ؟؟ وانا اللي سمعته انو الكارب من يوم اجيه فكيوم 2 بي اس اي بيعطي نسبة بنزين معينة سواء في الفتحة الاولى او الثانية .
معناه انو من يوم تلمس الدعسة تشرق عليك السيارة بسبب بنزين كثير
طيب في حال التيربو باقي ما فتح وضغط هواءهل بتطفي عليا السيارة بسبب بنزين كثير ؟
-------------------------------------------------------------------------------
راح عن بالي ان هالطريقه تتطابق في مبدئها مع البلورات الامريكيه مثل wiand و powerdyn اللي تركب على طول مكان اللاجه ويكون الكربريترات فوقها ( طبعا شكلها معروف ولا يحتاج صور )
السؤال هنا كم هو البوست عاده في هالبلورات
لان اشوف الكربريترات تشتغل وياهم اوكيه
فإذا امكن الوصول الى بووست عالي بالبلور مع الكربريتر
فان هالشي بيكون ممكن جدا مع التيربو

اما سالفه البنزين
لما بتجي توزن البنزين والهوا في الكربريتر
راح توزنه و المكينه على idle
و بتحاول تخليه اصفى ما يمكن
لكن اذا مشيه وبدأ التيربو spool اكيد بيكون الضغط سواء من فوق او من تحت ( على حسب الطريقه )
اعلى من vacuum المكينه الطبيعيه
هنا صراحه ما ادري وش الحل
لكن اذا كانت الكربريترات تستخدم بشكل جيد جدا مع البلورات اكيد بتشتغل مع التيربو ولا راح تواجه مشاكل ( هدي وجهه نظري )


طيب في رايك مثلا موتر تستقبل الف سي اف ام كم يبيله كارب عشان يكون مناسب لاني اشوف مواتر كبيرة وايد وعليها 650 سي اف ام كارب ؟
-------------------------------------------------------------------------------
600 مناسب جدا لمكينه 350 عاديه
لكن في حسابات تحدد ال cfm اللي تحتاجه
اعتمادا على حجم المكينه و RPM اللي تقدر توصل له
بشوفها و بحطها هنا بعدين


وش الافضل كارب فاكيوم والا ميكانيكال
-------------------------------------------------------------------------------
الميكانيكال اشوف اغلب استعماله في racing uses لانه تعبان عند تشغيل السياره و هي بارده
و طبعا استعمال الريسنق ما راح يحتاج شي من الاكسسوارات اللي تجي في الكربريتر اللي تساعد على التشغيل و على تقليل الصرفيه
اكيد يبغى شي يعطيه بنزين بشكل منظم
لكن ايضا بشكل يغطي احتياج المكينه الشرهه

الخلاصه الفاكيوم افضل لك


انا ودي استفسر على البوست كنترولر بس وشلون يركب هل الانواع اليابانية تركب على موتر امريكي
-------------------------------------------------------------------------------
كل تيربو له WASTEGATE يشتغل عليه تمام
و مو شرط يكون امريكي او ياباني
انت اذا نويت على السالفه بجد
تقدر تسأل الشركه اللي بتزودك بالتيربو و راح يفيدوك بكل شي ( مجال التيربو لسه مبتدئ فيه )


عادي حبيبي انا ميزانيتي 15 الف والموتر عندي موديل 85
والجير 400 ثلاث سرعات
والكارب عادي
موديل المكينة قديم ( مدري يفرق لو كانت جديدة )
والتيربو قاعد افكر في سنجل بس النوع مدري والله وش تنصحني
-------------------------------------------------------------------------------
عجبني موديل الموتر ;)
الجير تمام بس طبعا بتحتاج تعمل له توضيب كامل باغراض تتحمل قوه المكينه المستقبليه
طبع الكارب و الثلاجه المفروض ما تستخدمهم اذا كنت ناوي تطلع من موترك شي جبار
سركات التيربوات ما اعرف الا وحده منهم

شوف الشباب اذا احد يعرف
انشاء الله يفيدوك


و يعطيك العافيه

الارهابي غير متصل قديم 11-07-2003 , 04:32 PM    الرد مع إقتباس
HKS HKS غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 22
#227  

إقتباس:
رد مقتبس من الارهابي
(طيب هذي العيوب ... وماهي المميزات لاني بصراحة اشوف كثيرين يستخدمون هالطريقة وهل هي العيوب قاصرة فقط على التبريد .. طيب وش حال لو بغيت اركبه من غير مبرد هل بتكون افضل من الطريقة الثانية ولماذا
-------------------------------------------------------------------------------
المميزات زيها زي اي نظام تيربو ثاني
لكن العيب الرئيسي هو التبريد
تعرف ان السموتر لو كان مزود بمبرد محترم التيربو راح يقدر يعطيك بووست افضل و المكينه راح تتقبل بووست اكبر طبعا هوا ابرد و راحه للمكينه
اما بدون تبريد و خاصه بالنسبه لجونا الرهيب و لمكينه 8 سلندر ما راح تقدر تزيد البوست عن 10 تقريبا لانك راح تعاني من مشاكله بعد كدا
بغضل النظر ان هدا الشي بيقصر عمر المكينه

***********
طيب اوكي عرفنا انو مميزاتها مثل مميزات اي تيربو ثاني بس لو فرضنا اننا بنركب من غير كولر . يعني بيصير عندنا الطريقة الاولى والثانية وشي اكيد يوم تجي تطبق السستم عندك ما بتخمن اي طريقة بتركب الاولى او الثانية او الثالثة شي اكيد في ميزة جوهرية بتخلى كل نظام له طريقة تشغيل مختلفة وعلى اساس مشروعك انت بتحدد اي طريقة بتسوي

انا هذا اللي اقصده .انت الان تتكلم بشكل عام ودي انك تخصص يا خبير الشفر لاني داخل على الله ثمن عليك وترانا رامين العقل والشمغان عليك قول تم بس
طيب يا ريت لو تعلمني وش نظرية عمل كل طريقة بالتفصيل
**********

وهم بعد هذي مميزات ومدري بس كاني شايف الصورة الاولى فيها الغطاء فوق الكربريتر وديلكو اتش تي اي ومبين انه راكب تمام والا
طيب هالطريقة ابد مالها عيوب ؟
-------------------------------------------------------------------------------
هالطريقه في نظري افضل طريقه
و بالنسبه للديلكو انا كنت اقصد لو استخدمت البوكس حق vortech ما راح تقدر تستخدم الديلكو الاصلي و هدا شي متأكد منه ( اسف على عدم الوضوح من اول مره )
********
طيب والسؤال المطروح اهني وشلون حكمت وعلى اي اساس فضلت هذي الطريقة بالرغم انك قلت انو الطريقة الاولية هم بعد زينة اذا فرضنا اننا بنستغني عن الكولر
يعني في هاللحظة وش اللي خلاك تحط الافضلية لهذي الطريقة ليش مو الاولى مو انت قلت انو زيها زي اي نظام تيربو ثاني

انا ملاحظ الموضوع فيه التباس عندك شوي
ومشكور على معلومة الفورتيك بوكس
*******

ما فهمت هالنقطة ماني قادر اطلع عيوب او مميزات ممكن توضحلي
طيب الهواء الحين ياللي داخل المكينة جاي من ناحيتين يعني من القاعدة اللي تحت الكربريتر ومن فوق الكربريتر ؟؟ طيب وش فايدة فتحة الكربريتر يعني الهوا بيدخل من فوق وتحت والا ايش ؟؟ وانا اللي سمعته انو الكارب من يوم اجيه فكيوم 2 بي اس اي بيعطي نسبة بنزين معينة سواء في الفتحة الاولى او الثانية .
معناه انو من يوم تلمس الدعسة تشرق عليك السيارة بسبب بنزين كثير
طيب في حال التيربو باقي ما فتح وضغط هواءهل بتطفي عليا السيارة بسبب بنزين كثير ؟
-------------------------------------------------------------------------------
راح عن بالي ان هالطريقه تتطابق في مبدئها مع البلورات الامريكيه مثل wiand و powerdyn اللي تركب على طول مكان اللاجه ويكون الكربريترات فوقها ( طبعا شكلها معروف ولا يحتاج صور )
السؤال هنا كم هو البوست عاده في هالبلورات
لان اشوف الكربريترات تشتغل وياهم اوكيه
فإذا امكن الوصول الى بووست عالي بالبلور مع الكربريتر
فان هالشي بيكون ممكن جدا مع التيربو
******
كيف ؟؟ مستحيل افااااا يا راعي الشفر وشلون تجي على بالك انهم يتطابقو ن
تراهم مختلفين كليا
البلور بيعطيك كل السي اف ام بدري او البوست مثل ما يقولون بيجي على دورات منخفضة جدا جدا لذلك يحتاج ان الكارب يكون مستجيب معاه من تتش على دعاسة البنزين عشان كذي ما عندهم اي مشكلة في توليف الكارب

لاكن في التيربو هنالك فرق . الضغط في التيربو بيجيك متاخر كل ما كبر حجمه يعني انت لازم تعملني وشلون اخلي الكارب يفتح مثلا على 3 الاف دورة عوضا عن صبصبة البنزين اللي مالها داعي من يوم تلمس الدعسة واللي راح تسببلك تشريقة

بس ترا في الطريقة هذي لو انو حصل ضغط من التيربو وايد جامد شي اكيد اهوا المضغوط ما بيفهم شي ورح ينزل بعض منه في المكينة والبعض الاخر راح يطلع على فوق للكارب
طيب وشلون الكارب يعرف كمية الهواء المضغوط في المكينة
بالشكل ذا من يوم تلمس الدعسة ويجيه فكيوم الكارب 2 بي اس اي بيعطيك بنزين بالهبل والسيارة بعد ما مشيت وهذا ممكن يسبب انها تطفي عليك ..

سؤالي : وش هي نظرية تشغيل هالطريقة
**********
اما سالفه البنزين
لما بتجي توزن البنزين والهوا في الكربريتر
راح توزنه و المكينه على idle
و بتحاول تخليه اصفى ما يمكن
لكن اذا مشيه وبدأ التيربو spool اكيد بيكون الضغط سواء من فوق او من تحت ( على حسب الطريقه )
اعلى من vacuum المكينه الطبيعيه
هنا صراحه ما ادري وش الحل
********
افااااا وانا خوك ما تدري وش الحل .. وش السوات
*******
لكن اذا كانت الكربريترات تستخدم بشكل جيد جدا مع البلورات اكيد بتشتغل مع التيربو ولا راح تواجه مشاكل ( هدي وجهه نظري )
******
مثل ما قلت لك طريقة عمل البلورات مختلفة تماما عن التيربو تراك ابتديت تسويلي عصف ذهني وكنفيوس على قولة الخواجات
******

طيب في رايك مثلا موتر تستقبل الف سي اف ام كم يبيله كارب عشان يكون مناسب لاني اشوف مواتر كبيرة وايد وعليها 650 سي اف ام كارب ؟
-------------------------------------------------------------------------------
600 مناسب جدا لمكينه 350 عاديه
لكن في حسابات تحدد ال cfm اللي تحتاجه
اعتمادا على حجم المكينه و RPM اللي تقدر توصل له
بشوفها و بحطها هنا بعدين


وش الافضل كارب فاكيوم والا ميكانيكال
-------------------------------------------------------------------------------
الميكانيكال اشوف اغلب استعماله في racing uses لانه تعبان عند تشغيل السياره و هي بارده
و طبعا استعمال الريسنق ما راح يحتاج شي من الاكسسوارات اللي تجي في الكربريتر اللي تساعد على التشغيل و على تقليل الصرفيه
اكيد يبغى شي يعطيه بنزين بشكل منظم
لكن ايضا بشكل يغطي احتياج المكينه الشرهه

الخلاصه الفاكيوم افضل لك
**********
ليش الميكانيكل ما يخلي السيارة تشتغل على طول انا عندي ميكانيكال وشغال زي الحلاوة من نص سلف والموتر شغال

طيب فصلي وانا خوك ما ودنا في الخلاصة ودنا نتعلم من الخبراء ...
وشي طريقة عمل الفكيوم وطريقة عمل الميكانيكال تفصيلا مبرحا
وليش انت اخترت الفكيوم لاني خابر واحد من خوياني ركب فكيوم والسايرة اصبح عزمها ثقيل جدا وهذا يعكس كلامك اللي تقوله
**********

انا ودي استفسر على البوست كنترولر بس وشلون يركب هل الانواع اليابانية تركب على موتر امريكي
-------------------------------------------------------------------------------
كل تيربو له WASTEGATE يشتغل عليه تمام
و مو شرط يكون امريكي او ياباني
انت اذا نويت على السالفه بجد
تقدر تسأل الشركه اللي بتزودك بالتيربو و راح يفيدوك بكل شي ( مجال التيربو لسه مبتدئ فيه )
******
والله ودي اسويه كستوم يعني عندي فكرة مبسطة عن تركيبته العلمية بس جيناك من اقصى الشرق وطالبينها منك تعلمنا
******

عادي حبيبي انا ميزانيتي 15 الف والموتر عندي موديل 85
والجير 400 ثلاث سرعات
والكارب عادي
موديل المكينة قديم ( مدري يفرق لو كانت جديدة )
والتيربو قاعد افكر في سنجل بس النوع مدري والله وش تنصحني
-------------------------------------------------------------------------------
عجبني موديل الموتر ;)
الجير تمام بس طبعا بتحتاج تعمل له توضيب كامل باغراض تتحمل قوه المكينه المستقبليه
طبع الكارب و الثلاجه المفروض ما تستخدمهم اذا كنت ناوي تطلع من موترك شي جبار
سركات التيربوات ما اعرف الا وحده منهم

شوف الشباب اذا احد يعرف
انشاء الله يفيدوك
************
اقول تراه حلالك يعني ما يردك الا لسانك

طيب عندي كم سؤال هم بعد محيرتني
وش افضل ثلاجة تركب عندي وشو الرانج اللي تشتغل فيه
وش افضل كام يركب عندي

انا سمعت انو الكامات في شي مخصص للتيربو وشي مخصص للبلور وشي مخصص للسحب العادي

وشلون اعرف وافرق بينهم وماهي نظرية تشغيل كل منهم

وثاني شي لقيت روس مكينة انواع واجدة
وشو افضل نوع واذا فرضنا اننا بناخذ المنيم
بس اشوف مجاري الهوا مختلفة من وحدة للثانية وشلون اسوي اخذ اكبر شي او اقل شي وليش

داري اني طفشتك بس ودنا نتعلم

و يعطيك العافيه
:eek:

HKS غير متصل قديم 12-07-2003 , 06:32 AM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#228  

هلا


شوف اخوي
من وجهه نظري
اسهل طريقه هي الاولى
تطبيقها اسهل من الثانيه
لكن عيبها ان ما بيكون تبريد
و زي ما قلت لك فوق من قبل
كل ما يكون التبريد افضل راح تتمكن انك ترفع البووست لمستوى اعلى



بالنسبه للطريقه الثانيه انا حكمت انها افضل لانك لما بتسويها بتقدر تستخدم كولر
اما اذا كنت شايل سالفه الكولر من راسك و تبغى توفر فلوسها

خلك على الطريقه الاولى اريح لك وارخص طبعا



اما بالنسبه لتزبيط الكربريتر عشان يشتغل تمام مع التيربو خلي بالك علي شوي ادور لك في النت و اشوف

لكن ولو رجعنا للبلورات
كلامك سليم ان البلور يعطي تجاوب و بووست على دورات منخفضه
لكن هم لما يوزنوه اكيد يوزنوه على idle يعني ال RPM المفروض ما يتعدى 1000 و اقل من كدا
يعني البووست راح يكون ضعييف مره ان لم يكن معدوم

بالنسبه للكربريتر اللي عندك اذا كان ستوك فهو Q-jet و اكيد الموتر بيشتغل معاك اوكيه
لكن انا كلامي عن كربريترات الريس
لان ما فيها choke ولا اي شي

اصبر على سالفه توليف الكربريتر مع التيربو شوي و انشاء الله نطلع بحل



بالنسبه للتيربو و كيفيه التحكم بالبوست
ما ادري كيف بتسوي الwategate كستوم
انت شوف اللي يناسب التيربو حقك و يوصلك للبووست اللي يرضيك وخلاص فك حالك اصلا اريح لك وارخص
ولو كان النوع يتقبل MBC بيكون افضل لك


بالنسبه للثلاجه
المفروض ما تحددها الا بعد ما تحدد الكام اللي بتستخدمه
و زمثل ما قلت شركه comp cams تسوي كامات مخصصه للتيربو و السوبرشارجرز ( لانهم مثل بعض )ميزتها تطول من الفتره اللي يفتح فيها valve اطول من الكامات للمكاين اللي تتنفس طبيعي عشان تستفيد اقصى استفاده من البووست

و هدي هي مواصفاتها

http://www.compcams.com/catalog/082_083.html
شوف اول قائمه


بالنسبه لروس المكينه
تعتمد ايضا على الكام
لان بعض الروس راح تشتغل وياك تمام ضمن valve lift معين و البعض الاخر ما راح يعطيك flow مناسب على نفس valve lift حق الكام


لا اخوي ما طفشتني ولا شي
الموضوع ممتع و حلو
بس يعني معلوماتي فيه محدوده
خبرك الامريكان ما صار اهتمامهم بالتيربو الا من فتره بسيطه لان من قبل كان كل اهتمامهم منحصر على الNA و البلورات و الغاز
يعني شوي حتى المعلومات لو بيدورها الواحد بتكون قاصره

و انشاء الله احصل لك شي يفيدك

تحياتي

الارهابي غير متصل قديم 12-07-2003 , 07:19 AM    الرد مع إقتباس
HKS HKS غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 22
#229  

تعليقك على الطريقة الاولى ماهوب مقنع للدرجة ذي
لانك ممكن تحط كولر صغير مثل اللي بيوضع في الكماروهات ال تي 1 وال اس 1
وينباع مع سستم الفورتيك او ممكن تشتريه مستقل

ولنفرض اننا احكمنا اغلاق المواسير في حالة ركبنا كولر كبير .. التهريب ماهو سبب مقنع يخليني استغني عنها

ومن ناحية السهولة فاعتقد انك تسوي قمع ينحط فوق الكربريتر هو اسهل من انك تنقل الكارب مكان بعيد مثل ما قلت
يعني الطريقة الثانية بتكون اسهل وكلامك يقول غير كدا

وترا البوست ماهوب مسألة لطالما انت عندك تيربو يتحمل ضغط عالي اذا مافي مشكلة في رفع البوست سواء في كولر والا مافي
وش المشكلة يعني اقصد وش نوع المشكلة بالتخصيص يالي راح تواجهها

الان في حال قررت ما احط كولر معناه الطريقة الاولى افضل ؟؟
ليش ؟؟

طيب لو فرضنا ما ودنا في كولر وشي افضل طريقة ولماذا الاولى والا الثانية

ومنتظر ردك بالنسبة لتظبيط الكارب ( بروح ادور على خبير ثاني )

بالنسبة للرخص وشلون الطريقة الاولى ارخص من الثانية لطالما حنا ما نبغي كولر اعتقد المكونات هي نفسها باختلاف قاعدة الكارب في كلا الطريقتين يعني المفروض تكون التكلفة وحدة
----
"لكن ولو رجعنا للبلورات
كلامك سليم ان البلور يعطي تجاوب و بووست على دورات منخفضه
لكن هم لما يوزنوه اكيد يوزنوه على idle يعني ال RPM المفروض ما يتعدى 1000 و اقل من كدا
يعني البووست راح يكون ضعييف مره ان لم يكن معدوم "
-----
ال idle نسبته ثابته عشان تساوي السيارة وهي واقفة وحتى يوم اجيها بوست من البولر فشي اكيد راح يجيها دفعة وحدة مهوب بالتدريج مثل التيربو بالتدريج وهذي النقطة انا اعتقد انو الطريقة الثالثة ماهي مطابقة ولا لجزء بسيط من البلور مثل ما ذكرت في السابق

الوست قيت بطلبها من بررة وبفصل قاعدة لها


في الشارت الموضح اشوف التيربو والسوبر كاماتهم
HYDRAULIC
وSOLID
وMICHANICAL ROLLER

وش الفرق بينهم (يا ليت لو توضحلي بالتفصيل ) الشكل والتصميم والاداء

وليش واحد مخصص للسوبرشارجرات الصغيرة ويعكيك تورك
والثاني مخصص للتيربو
والثالث مخصص للي مشغلين سوبر بضغط 10-12 باوند
والسوليد ايضا للبلورات الصغيرة ويعطي قوة مثل ما يقولون (hot street)
والميكانيكال رولر ممتاز للمكاين الكبيرة والقوية

بينما اشوف المكاين ياللي تشتغل بالكمبيوتر كلها تستخدم هيدروليك
ليش ما نحط سوليد والا ميكانيكال رولر على مكينة شغالة بالكمبيوتر

طيب انت قلت تطول في الفترة اللي يفتح فيها البلف .. يعني قصدك مكائن السحب العادي الفترة اللي افتح فيها البف قصيرة ؟؟؟؟
طيب ليش كذا .. المفروض مكائن السحب العادي برضو تحتاج لفترة طويلة عشان يفتح فيها البلف لانه المكينة الكبيرة بطبيعتها تستقبل كمية هوا كبيرة جدا ...
ولو كلامك ذا صحيح لما وجدت البلوف 2.02 وفي البج بلوك 2.3 وغيرها
ول طبقنا كلامك حنلاقي المكينة الكبيرة بتخقتنق اذا ركبت عليها كام الفترة اللي افتح فيها قصيرة

وفي سؤال ثاني
اشوف كل الكامات تفتح متاخر يعني من 1500 وشي اكثر طيب نظرية حركة الكام وحدة ليش تحس بفتحته على 1500 مثلا ليش مو اقل
الفترة اللي يفتح فيها على idle هي نفسها اللي على 6000
وش نظرية تشغيل الكام

ونفس الشي ينطبق على الثلاجة بل الثلاجة اشد وطأة لانها جسم مصمت وساكن
وش معنى كلمة اذا قالولي هذي ثلاجة تفتح من 1500 مثلا لين 6000
اللي اقصده وش اللي بيسير داخليا في الفترة ذي وما قبلها

بالنسبة لروس المكينة
انت تقول ان بعضها بيشتغل معاك ضمن ال فالف لفت مال الام .. كلامك هذا ما اشوفه في الشركات اللي تبيعها يوم تسالهم
لانهم يوم ابيعو روس المكينة ما يقولولك هذا تفتح من 1500 او 2000 الى 6500 مثلا
ولاكن لهم اهتمامات اخرى فيها

وبالنسبة لاهتمامات التيربو ترا الامريكان بيستخدومها في اواخر الخمسينات في اعتقادي واليابانيين طوروها

وتسلملي على روحك الرياضية

HKS غير متصل قديم 13-07-2003 , 08:31 AM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#230  

اول شي
السلام عليكم
بعدين اعتذر على تأخري في الرد
لان المنتدى في اليومين اللي فاتوا ما يفتح عندي و عند اكثر من واحد من الشباب ما ادري وش المشكله


تعليقك على الطريقة الاولى ماهوب مقنع للدرجة ذي
لانك ممكن تحط كولر صغير مثل اللي بيوضع في الكماروهات ال تي 1 وال اس 1
وينباع مع سستم الفورتيك او ممكن تشتريه مستقل

ولنفرض اننا احكمنا اغلاق المواسير في حالة ركبنا كولر كبير .. التهريب ماهو سبب مقنع يخليني استغني عنها

---------------------------------------------------------------------------------------
الطريقه الاولى
في نظري سهله لكن مو عمليه لما بتسوي لها تبريد
لسبب واحد بس
و هو اني المبرد مخصصص لتبريد الهوا يعني ما يناسب تستخدمه لتبريد خليط الهوا و البنزين حتى لو ما كانت في اي خطوره

و اقدر احط سبب ثاني و هو
زي ما شفت اخي الكريم في الصوره اللي حطيتها من قبل انا
الكارب يركب على قاعده تنحط في فتحه التيربو اللي تشفط الهوا و مثل ما هو معروف للجميع التيربوا ياخذ الضغط من الشكمان يعني حرارته نار
و بكدا بيكون الكربريتر تقريبا بنفس حراره التيربو

و حط في بالك اخوي
كل ما قلت حراره الهوا >>> كل ما زادت كثافته
يعني خلنا نقول مثلا
متر مكعب من الهوا البارد
و متر مكعب من الهوا الحار
اكيد البارد كثافته اعلى يعني بنفس الحجم راح تكون كميه اكسجين اكبر و الاكسجين هو الضروري للاحتراق
اتمنى اني وضحت رؤيتي لك من ناحيه التبريد بهذا المثال
و زيد عليها
اي محرك مزود بتيربو و انتركولر لو تركب عليه انتركولر اكفر و بكفائه اعلى راح يعطيك نتايج افضل


ومن ناحية السهولة فاعتقد انك تسوي قمع ينحط فوق الكربريتر هو اسهل من انك تنقل الكارب مكان بعيد مثل ما قلت
يعني الطريقة الثانية بتكون اسهل وكلامك يقول غير كدا
------------------------------------------------------------------------------------
في الطريقتين راح تذطر الى فبركه بوكس او قاعده للكربريتر و اشياء اخرى
و انا قلت ان الطريقه الاولى اسهل حسب ما اشوف
لكن اذا انت تفضل الطريقه الثانيه و تشوف ان تصميم و تنفيذ البوكس سهل وش عليك >>> قدام




وترا البوست ماهوب مسألة لطالما انت عندك تيربو يتحمل ضغط عالي اذا مافي مشكلة في رفع البوست سواء في كولر والا مافي
وش المشكلة يعني اقصد وش نوع المشكلة بالتخصيص يالي راح تواجهها
-------------------------------------------------------------------------------------
زي ما قلت لك اخي الكريم فوق ان لنفس المحرك المزود بتيربو لو تغير الانتكولر الى واحد اكفأ راح تقدر تزيد البوست لمراحل اعلى و بالطبع زياده البوست تتم اولا و اخيرا بواسطه wastegate اللي يقوم لما تزيد البوست بادخال كميه اكبر من الشكمان الى التوربين يعني زياده الحراره و الحراره حتى لو ما اثرت على الاداء اكيد بتأثر على المكينه و السيطره على الحراره صعبه شوي في جو مثل جونا >>> ما في غيرنا يعرف صيفنا





الان في حال قررت ما احط كولر معناه الطريقة الاولى افضل ؟؟
ليش ؟؟
طيب لو فرضنا ما ودنا في كولر وشي افضل طريقة ولماذا الاولى والا الثانية
------------------------------------------------------------------------------------
في هالحال
الطريقه الاولى > التيربو يشفط من الكربريتر و الخليط المضغوط بيدخل المكينه عبر ماسوره خاصه ( طبعا تفصلها انت ) تتركب في نفس المكان الاصلي حق الكربريتر في الثلاجه

الطريقه الثانيه > التيربو يشفط من مصدر الهوا ( سواء سويت له انتيك او خليته يشفط مي الهوا الحار حول المكينه ) و راح يضغط الهوا في الكربريتر بواسطه البوكس اللي بتفصله

يعني الطريقتين سهلين لكن انت سوي الطريقه اللي مقتنع بها و اللي تشوفها اسهل





ومنتظر ردك بالنسبة لتظبيط الكارب ( بروح ادور على خبير ثاني )
------------------------------------------------------------------------------------
ما زلت ادور و لو تشوف واحد ثاني خبير يفيدك ويفيدنا بكون لك شاكر
لاني ما عمري شفت موضوع او على الطبيعه كيفيه تضبيط الكارب مع التيربو




بالنسبة للرخص وشلون الطريقة الاولى ارخص من الثانية لطالما حنا ما نبغي كولر اعتقد المكونات هي نفسها باختلاف قاعدة الكارب في كلا الطريقتين يعني المفروض تكون التكلفة وحدة
--------------------------------------------------------------------------------------
تقريبا
لكن بسألك سواء اخترت انك تسوي الطريقه الاولى او الثانيه
وين بتفصل المواسير او البوكس ( عندك فكره يعني عن محلات تقدر تسوي لك هالشغله محليا ؟؟؟ )
او بتطلب البوكس جاهز




ال idle نسبته ثابته عشان تساوي السيارة وهي واقفة وحتى يوم اجيها بوست من البلور فشي اكيد راح يجيها دفعة وحدة مهوب بالتدريج مثل التيربو بالتدريج وهذي النقطة انا اعتقد انو الطريقة الثالثة ماهي مطابقة ولا لجزء بسيط من البلور مثل ما ذكرت في السابق
--------------------------------------------------------------------------------------
ما فهمت عليك >>> ال idle نسبته ثابته عشان تساوي السيارة وهي واقفة وحتى يوم اجيها بوست من البلور

اما بوست البلور من اللي قال انه يجي دفعه وحده
هو يجي بقوه على RPM منخفض و متوسط
بعكس التيربو اللي يعطيك بوست ( بشكل عام و يعتمد على حجم التيربو و الlug ) على RPM متوسط الى عالي

الطريقه الثالثه و الاولى تتشابه مع بعض البلورات مثل wiand ان في شفط vacuum من تحت الكربريتر بعكس الطريقه الثانيه اللي من فوق الكربريتر




الوست قيت بطلبها من بررة وبفصل قاعدة لها
--------------------------------------------------------------------------------------
تمام





في الشارت الموضح اشوف التيربو والسوبر كاماتهم
HYDRAULIC
وSOLID
وMICHANICAL ROLLER
وش الفرق بينهم (يا ليت لو توضحلي بالتفصيل ) الشكل والتصميم والاداء
وليش واحد مخصص للسوبرشارجرات الصغيرة ويعكيك تورك
والثاني مخصص للتيربو
والثالث مخصص للي مشغلين سوبر بضغط 10-12 باوند
والسوليد ايضا للبلورات الصغيرة ويعطي قوة مثل ما يقولون (hot street)
والميكانيكال رولر ممتاز للمكاين الكبيرة والقوية
بينما اشوف المكاين ياللي تشتغل بالكمبيوتر كلها تستخدم هيدروليك
ليش ما نحط سوليد والا ميكانيكال رولر على مكينة شغالة بالكمبيوتر
--------------------------------------------------------------------------------------
انشاء الله الفرق بين الكامات احطه في رد منفصل بعد كم يوم ( صبرك علي )




طيب انت قلت تطول في الفترة اللي يفتح فيها البلف .. يعني قصدك مكائن السحب العادي الفترة اللي افتح فيها البف قصيرة ؟؟؟؟
طيب ليش كذا .. المفروض مكائن السحب العادي برضو تحتاج لفترة طويلة عشان يفتح فيها البلف لانه المكينة الكبيرة بطبيعتها تستقبل كمية هوا كبيرة جدا ...
-------------------------------------------------------------------------------------
انا لما قلت تطول كان كلامي قياسا على المكاين بالسحب العادي
لان الشركه هدي تصمم كاماتها ببرامج محاكاه و بكمبيوترات
بعدين تطبقها على الطبيعه
و طبعا لما تجي تركب بلور او تيربو على مكينه اكيد بتحب تستفيد من البوست بنسبه عاليه
لذلك تركب كام الlobe profile حقه مناسب للتيربو عشان يعطيك اكبر استفاده ممكنه




ولو كلامك ذا صحيح لما وجدت البلوف 2.02 وفي البج بلوك 2.3 وغيرها
ول طبقنا كلامك حنلاقي المكينة الكبيرة بتخقتنق اذا ركبت عليها كام الفترة اللي افتح فيها قصيرة
--------------------------------------------------------------------------------------
انا في كلامي السابق ما ذكرت اي شي عن حجم البلوف >> ما ادري وش علاقه حجم البلوف و الكلام اللي قلته انا

ولا ذكرت ان احد بيجي يركب كام يفتح فتره قصيره الكل قاعد يحاول يحسن من عمليه تنفس المكينه من ادخال و حرق و اخراج باي وسيله كانت سواء و تكبير البلوف شي مناسب جدا اذا طبق صح




وفي سؤال ثاني
اشوف كل الكامات تفتح متاخر يعني من 1500 وشي اكثر طيب نظرية حركة الكام وحدة ليش تحس بفتحته على 1500 مثلا ليش مو اقل
الفترة اللي يفتح فيها على idle هي نفسها اللي على 6000
وش نظرية تشغيل الكام
ونفس الشي ينطبق على الثلاجة بل الثلاجة اشد وطأة لانها جسم مصمت وساكن
وش معنى كلمة اذا قالولي هذي ثلاجة تفتح من 1500 مثلا لين 6000
اللي اقصده وش اللي بيسير داخليا في الفترة ذي وما قبلها
--------------------------------------------------------------------------------------
الكام ما يفتح متأخر
هدا شي متعارف عليه مثلا يقول لك الكام هدا يفتح من 1500
لكن المقصود من الاعداد المكتوبه قدامك
ان الكام يعطيك اقصى قوته peak power في هذا المجال و يخدمك بافضل طريقه في هذا المجال
لان الكام التقليدي صعب جدا انك تستفيد منه 100% في الRPM كله
اما يعطيك قوه و عزم على دورات منخفضه ويكون مداه قصير يعني الى 4500 او اكثر
او يعطيك قوه في دورات متوسطه و يكون اقصى مداه الى 5800 وطالع
او في انواع للسباقات تعطيك جل قوتها في دورات عاليه الى عاليه جدا بعضها يوصل الى 9000

فانت تقرر من البدايه وش هو هدفك و وش هو الكام اللي يناسب متطلباتك

بالنسبه للثلاجه
نفس ما قلت عند الكام
تعطيك و تساعد على تحسين اداء المكينه ضمن المدى اللي يحدده الصانع
طبعا مثل ما تكرمت هي جسم مصمت ولا فيه اجزاء متحركه ولا يصير فيه حركه
لكن تصميمه و ارتفاعه و اشياء اخرى تتحكم بالمدى حقه




بالنسبة لروس المكينة
انت تقول ان بعضها بيشتغل معاك ضمن ال فالف لفت مال الام .. كلامك هذا ما اشوفه في الشركات اللي تبيعها يوم تسالهم
لانهم يوم ابيعو روس المكينة ما يقولولك هذا تفتح من 1500 او 2000 الى 6500 مثلا
ولاكن لهم اهتمامات اخرى فيها
--------------------------------------------------------------------------------------
انا قلت فلف لفت مو RPM
و قصدي
ان بعض الروس مثلا يكون لها حد معين من الفالف لفت تقدر تتعامل وياه و بعده يكون الflow حقها ضعيف و تعبان
طبعا مو كل الشركات راح تعلمك بالفالف لفت المناسب للراس حقها
و بعضها راح يكذب في هدا الشي
لكن الق نظره على هالموضوع
و لاحظ الفروق بين النتايج من راس وراس
و شوف توصيات المجله
http://www.chevyhiperformance.com/t...1598/index.html

وبالنسبة لاهتمامات التيربو ترا الامريكان بيستخدومها في اواخر الخمسينات في اعتقادي واليابانيين طوروها
--------------------------------------------------------------------------------------
اولا اليابانيين و بالتحديد نيسان هي اول شركه تصنع و تبيع سيارات مزوده بتيربو
بعدين
الامريكان كانوا مهتمين بالتيربو ولكن على ايش
انا شفت اكثر من مره
محركات 4 سلندر و 6 سلندر ( جنرال موتورز ) مزوده بتيربو من المصنع
و ايضا شفت محركات معدله و مزوده بتيربو ( ماكان فيها من الاصل ) لكن الاهتمام بمحركات الشفر 8 سلندر و التيربو للان شبه ضعيف و توه مبتدئ
و يكفيك تسوي بحث في اي واحد من محركات البحث الشهيره و شوف السيارات المزوده ب شفر 8 سلندر و تيربو او توين تيربو سواء كانت بيج او سمال بلوك
عددها قليل بالنسبه لغيرها
و العامل الرئيسي ان الشركات العريقه في تعديل الشفر و الفورد و غيره ما داخلت هالمجال و لو دخلته ما راح يكون دخولها في هالمجال بقوه يمكن تكون مجرد تجارب
باستثناء بعض الشركات اللي طلعت اكثر من موتر و زودتهم بتيربو تحت يدها مثل شركه جون لنقنفلتر





تسلم على تواصلك مع الموضوع
تحياتي مع احترامي

آخر تعديل بواسطة الارهابي ، 14-07-2003 الساعة 08:51 PM.

الارهابي غير متصل قديم 14-07-2003 , 05:27 PM    الرد مع إقتباس
Z28*POWER* Z28*POWER* غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 279
#231  

سؤال للأرهابي

اذا بغيت اركب pully على موتري هل احتاج اغير شي ثاني ؟

Z28*POWER* غير متصل قديم 15-07-2003 , 05:54 AM    الرد مع إقتباس
HOLDEN-SSX HOLDEN-SSX غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 259
#232  

والله اشوف الحماس قايم في التعديل .... انشا الله دووووم.... الارهابي قريب بقولك وش الجديد بسيارتي :banana: :banana:

HOLDEN-SSX غير متصل قديم 15-07-2003 , 05:59 AM    الرد مع إقتباس
HKS HKS غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 22
#233  

السلام عليكم

مشكور يالارهابي بس ترى كلامك مافيه شرح تفصيلي او نبذة تفصيلية وانما كله شرح بشكل عام وهذي بطبيعتها بتكون شي طبيعي لشخص مر سطحيا بهالاشياء

اتمنى لك التوفيق
وتحياتي

HKS غير متصل قديم 16-07-2003 , 05:05 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#234  

إقتباس:
رد مقتبس من HKS
السلام عليكم

مشكور يالارهابي بس ترى كلامك مافيه شرح تفصيلي او نبذة تفصيلية وانما كله شرح بشكل عام وهذي بطبيعتها بتكون شي طبيعي لشخص مر سطحيا بهالاشياء

اتمنى لك التوفيق
وتحياتي


شي طبيعي ان معلوماتي بتكون سطحيه في هذا الموضوع
لاني ما عمري شفت موضوع عن محرك يشتغل بكربريتر و مزود بتيربو

و اصلا السيارات اللي شفتها و عليها كربريتر و تيربو معدوده على اليد و الحده
و كل اللش فته صور بس

فمن وين تبغاني اجيب لك
يعني أألف من عندي كلام و احاول اقنعك به و انا مو مقتنع به

في هالموضوع نحاول نستفيد و نفيد
و اذا عندك خبره يا ريت تفيدني


بالتوفيق اخويي

الارهابي غير متصل قديم 16-07-2003 , 05:21 PM    الرد مع إقتباس
HKS HKS غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 22
#235  

يا رجال عادي لا تزعل مني بس ادري اني غثيتك بكثر اسئلتي .. لاكن عندي حب فضول وشغف لمعرفة كل كبيرة وصغيرة في هالمجال
ومثل ما يقولون كلنا ولاد تسعة وماكو احد يجي فاهم وكلنا هنا نتعلم

وتحياتي الحارة لك

HKS غير متصل قديم 16-07-2003 , 06:37 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#236  

تسلم اخوي على ردك الحلو
و ما في زعل

و زي ما انت عندك حب فضول احنا زيك
ودنا نتعلم شوي في هالمجال
يعني صبرك علينا شوي
و التفاصيل حق الكامات و الفروق بينها انشاء الله اشرحها بعد كم يوم
بس صبرك علي >>> عندي اختبارات بعد كم يوم
اخلص و اتفرغ لك

تحياتي

الارهابي غير متصل قديم 16-07-2003 , 06:42 PM    الرد مع إقتباس
King 4x4 King 4x4 غير متصل    
كاتب فعال Dharan  
المشاركات: 1,339
#237  

شباب بأدخل عرض بس حبيت أقول ان فيه طريقه تركيب لفلتر K&N سهله و ما تحتاج تشتري قاعده له عشان تركبها وياه و أتذكر ان قيمه الفلتر ب250 ريال و القاعده ب300 بدون أجره تركيب. فيما أظن و ما تكلفك الا 30 قطع و 30 شغل يد (اذا ما كنت تعرف أو خايف ) و بأقولكم اياها اذا تبغون تعرفون كيف. مع العلم انك تقدر تستخدم هذي الطريق مع أي سياره يابانيه مع الأخص الكربريتر.

King 4x4 غير متصل قديم 16-07-2003 , 07:28 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#238  

إقتباس:
رد مقتبس من King 4x4
شباب بأدخل عرض بس حبيت أقول ان فيه طريقه تركيب لفلتر K&N سهله و ما تحتاج تشتري قاعده له عشان تركبها وياه و أتذكر ان قيمه الفلتر ب250 ريال و القاعده ب300 بدون أجره تركيب. فيما أظن و ما تكلفك الا 30 قطع و 30 شغل يد (اذا ما كنت تعرف أو خايف ) و بأقولكم اياها اذا تبغون تعرفون كيف. مع العلم انك تقدر تستخدم هذي الطريق مع أي سياره يابانيه مع الأخص الكربريتر.



اذا الفلتر شكله cone في طريقه ما تكلفك 20 ريال
ولا تركيبها سهل
يعني تشتري الفلتر بس ولا تحتاج قاعده
تقدر تسوي لك CAI محترم

الارهابي غير متصل قديم 16-07-2003 , 07:32 PM    الرد مع إقتباس
King 4x4 King 4x4 غير متصل    
كاتب فعال Dharan  
المشاركات: 1,339
#239  

يمكن هي نفس الطريقه لأن الفلتر في سيارتي يكون مرتفع و لازم أثبته عشان ما يصقع بالبودي و ال30 حقت قاعده تثبيت. بس أقول هي اللي تستخدم فيها مخل الهواء الأصلي من بدايته و تشيل البدايه و تركب بداله الفلتر و هذي الطريقه يسمونها فلتر مفتوح و تشيل بعدين فلتر الوكاله و انتهينا.

King 4x4 غير متصل قديم 16-07-2003 , 07:39 PM    الرد مع إقتباس
بندق بندق غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 734
#241  

أبلغ سلامي الى جميع أعضاء السوالف الحقيقه أنا من المعجبين بمنتدى سوالف وخاصة قسم السيارات حبيت أسئل الأخ أوتنقر مشاءالله الذي لديه معلومات جيده عن السيارات الاوروبيه وخاصه الالمانيه و الأنظمه الصوتيه سؤالي هو أردت أن أشتري سياره موديل ساب 2003 طراز 3-9 أربعه سلندر1.8 توربو فما رأيك فيها هل هي عمليه ونأسف على الأطاله

بندق غير متصل قديم 17-07-2003 , 07:32 AM    الرد مع إقتباس
Dark Boy Dark Boy غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 109
#242  
مواقع وكيفية الدفع
انا عندي بطاقة من البريطاني لانترنت فقط وبريد في امريكا من ارامكس
وعندي كم موقع بس كل يرفض البطاقات الدولية لازم تكون من بنك في امريكا واذا الطلب دولي لازم عن الويسترن ونيو


يا شباب اذا عندكم مواقع مجربة و تقبل بطاقة دولية للسوبارو الامبريزا واليجاسي



Dark Boy غير متصل قديم 17-07-2003 , 04:21 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#243  

معظم المواقع تقبل بطاقه الفيزا و الماستركارد و الاميركان اكسبرس

الارهابي غير متصل قديم 17-07-2003 , 04:26 PM    الرد مع إقتباس
A7medo A7medo غير متصل    
مبدع Bahrain.Manama  
المشاركات: 2,995
#244  

شباب عندي لكم سؤال
صادفتني مشكلة وهي كيف أطلع crank pully من الكرانك شافت ؟؟؟

A7medo غير متصل قديم 17-07-2003 , 08:01 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#245  

اخوي A7medo

بكره الكرنك
اي وحده تقصد اللي يركب عليها السير
او اللي بعدها
اللي بعدها يسموها damper او balancer
ولا تقدر تشيلها حتى لو فيكت كل بلوطها
الا بأداه خاصه
damper puller
يسموها بلهجه اهل الورشات
زارقينه
و الله يعينك عليها

الارهابي غير متصل قديم 17-07-2003 , 09:06 PM    الرد مع إقتباس
A7medo A7medo غير متصل    
مبدع Bahrain.Manama  
المشاركات: 2,995
#246  

إقتباس:
رد مقتبس من الارهابي
اخوي A7medo

بكره الكرنك
اي وحده تقصد اللي يركب عليها السير
او اللي بعدها
اللي بعدها يسموها damper او balancer
ولا تقدر تشيلها حتى لو فيكت كل بلوطها
الا بأداه خاصه
damper puller
يسموها بلهجه اهل الورشات
زارقينه
و الله يعينك عليها


حاولت أطلعه بس ما قدرت فا قلت نستخدم معاه المثل الي أقول : الي مايطلع باليد يطلع بالمطرقة :p

و أتكسر قطعة قطعة أو الحين ما لي الا واحد جديد

A7medo غير متصل قديم 18-07-2003 , 07:19 AM    الرد مع إقتباس
HOLDEN-SSX HOLDEN-SSX غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 259
#247  

اهلييييين...اخوي الارهابي عندي لك سؤال ... سيارتي احتمال لما تدخل الوكالة راح يغيرون كل شي مستهلك من قماشات وبواجي وفلتر ...فحبيت اخد رايك بالنسبة للبواجي والفلتر واذا في شي ثاني ماذكرته هل اخليهم يبدلونهم او اجيب القطع من عندي مشان اداء افضل ؟؟؟(ارجو انك فهمت قصدي) ....بالنسبة للعتيبي ..طلع الهدرز بخاله قيمته1500 ريال بس اللي شكلي راح اسويه اركب دبتين بورلا واكنسل الدبات الباقيه واوسع البيب تبع الاقزوست ...طبعا الى يومك جالس ادور قزوست جاهز مالقيت الا باوتو مول وغاااالي والله مايستاهل .... بالنسبة للهدرز لو ركبته مع الباقي راح تزيد السياره على كلامهم 25 الى 30 حصان بس ....كانها قليلة عموما اخوي الارهابي انشا الله ماكون ثقلت عليك انتظر الرد ...;)

HOLDEN-SSX غير متصل قديم 18-07-2003 , 03:41 PM    الرد مع إقتباس
فـهـد فـهـد غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 592
#248  

فيه بالرياض محل عنده اقزوز كامل لل اس اس يقوي السياره 50 حصان (هيدرز+ اكس بايب+ كات باك).

ورام اير انتيك يقوي 15 حصان.

فـهـد غير متصل قديم 18-07-2003 , 03:54 PM    الرد مع إقتباس
760IL 760IL غير متصل    
مبدع متميز K---------S---------A  
المشاركات: 3,454
#249  

ماشء الله عليه الاخ فهد2 عنده خبره لايستهان بها ووضح مزيد من الامور التي لااعلم بها....تسلم

760IL غير متصل قديم 18-07-2003 , 05:54 PM    الرد مع إقتباس
فـهـد فـهـد غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 592
#250  

HOLDEN-SSX : نسيت اقول ترى اهم شي الكمبيوتر اذا ركبت هذي القطع غير الكمبيوتر, بفيدك واجد.

إقتباس:
رد مقتبس من 760IL
ماشء الله عليه الاخ فهد2 عنده خبره لايستهان بها ووضح مزيد من الامور التي لااعلم بها....تسلم


في الخدمه

فـهـد غير متصل قديم 18-07-2003 , 06:39 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 10 من 14 « الأول < 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.