PDA

View Full Version : ماهو الفرق ..بين وسائل الدفع في السياره ؟؟؟


Ferrari^_^love
17-06-2001, 11:26 PM
مرحبا شباب ...طبعا نعرف انه وسائل الدفع بالسياره هي ثلاث:

1-دفع بالعجلات الاماميه
2-دفع بالعجلات الخلفيه
3-دفع الرباعي

فما الفرق بين كل دفع ومما مميزات وعيوب كل دفع...ولماذا أكثر السيارات الرياضيه تندفع بالعجلات الخلفيه..هل هو المناسب لها؟؟

تحياتي شباب ...أرجو ان تجاوبوني على هذه الاسئله :)

IMPALA SS '96
18-06-2001, 01:59 AM
سيدي إليك ما يحضر في بالي الآن وأعدك ببعض التفصيل فيما بعد..

الدفع الرباعي هو الأفضل بين الثلاثة من نواحي الإستقرار و التماسك على الطريق ولكنه الأكثر تكلفة عند التصنيع...

السحب الأمامي أكثر مناسبة من الخلفي على الطرقات الزلقة و أسهل في التحكم عند المنعطفات...

الدفع الخلفي هو الأوفر من ناحية التكلفة ويتحمل مكائن أكثر قوة لماذا؟؟ "سأبحث عن الإجابة في الرد القادم"

وحسب معلوماتي أفضل وضعية للسيارات القوية هي محرك وسطي بدفع رباعي أو خلفي مثل سياراتك المحبوبة...

E55
18-06-2001, 12:46 PM
عاشق الفيراري :)
سبق وتم طرح هالموضوع ، وأذكر انه كان موضوع طويل و" مكهرب " :) لكني ما أذكر العنوان

IMPALA SS '96
أختلف ماعك في هالنقطة "الدفع الخلفي هو الأوفر من ناحية التكلفة"
أعتقد إن الدفع الأمامي هو الأوفر في التكلفة والدليل تحول معظم صانعي السيارات للدفع الأمامي ومنهم الكاديلاك بسياراتها الضخمة

M5
18-06-2001, 12:55 PM
عاشق الفيراري :)

إليك الموضوع الطويل و " المكهرب " :)

http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=67572

Ferrari^_^love
18-06-2001, 01:26 PM
Impala SS '96
M5
E55

الموضوع المكهرب ماشاء الله عليه طويل يبيله وقت اقراه...أخوي Impala SS '96.....انا نطر ردك ان شاء الله :)

IMPALA SS '96
18-06-2001, 02:46 PM
كلامك صحيح واعتذر عن الخطأ...

عفوا مرة أخرى على الخطأ... الميزة التي في الدفع الخلفي أنه أوفر في الصيانة على المستخدم... وتعرف الشركات تستنى خرابات العكوس في السحب الأمامي حتى تبيع وتكسب وهم في الأساس فعلاً موفرين في التصنيع....

IMPALA SS '96
18-06-2001, 04:26 PM
سيد فيراري
الموضوع المكهرب مكفي وموفي و فيه 98% إن لم يكن 100% من الإجابة سؤالك

الإضافة أو التركيز إن صح التعبير هو على أن السحب الأمامي باختصار يوفر مساحة مقصورة أكبر ، في طلوع المرتفعات وعلى الطرقات الزلقة يكون أسهل و أكثر تجاوباًمن الخلفي ،أرخص الأنظمة في التصنيع ، يحتاج إلى صيانة دائمةأولا بأول ، ولكن على المنعطفات الحادة جدا وعند سرعة عالية يختل التوازن وستلعب خلفية السيارة وذلك بسبب قلة الوزن عند الخلفية ، ولا يفوتك أنه لا يحتمل محركات خارقة "بسبب العكوس حسب إعتقادي"...
وهناك عيب مهم وهو أنه لا يتماشى إلا مع وضعية المحرك الأمامي...

الدفع الخلفي هو الأقل خرابا، أكثر ملائمة للمحركات القوية، يحتاج مهارة أعلى في الإنطلاق والمنعطفات ويمكن أن يتغلب على مشكلاته يوفر أداء ممتازا جدا مع نظام منع دوران الإطارات حول نفسهاونظام توجيه جيد...

والدفع الرباعي أعيد نفس كلامي مع التأكيد بأن عيبه الوحيد هو التكلفة العالية جداً مقارنة بالباقين...

والنظام المثالي هو محرك وسطي بدفع رباعي وهو نادر جداً
ثم المحرك وسطي بدفع خلفي " وهذا يفسر سر ثبات الهوندا NSX الرائع"