|
|
عضو فائق النشاط
|
الرياض...بس ودي أرجع المدينة..
|
المشاركات: 591
|
#7
|
إضافة بسيطة......
سيد فيراري
الموضوع المكهرب مكفي وموفي و فيه 98% إن لم يكن 100% من الإجابة سؤالك
الإضافة أو التركيز إن صح التعبير هو على أن السحب الأمامي باختصار يوفر مساحة مقصورة أكبر ، في طلوع المرتفعات وعلى الطرقات الزلقة يكون أسهل و أكثر تجاوباًمن الخلفي ،أرخص الأنظمة في التصنيع ، يحتاج إلى صيانة دائمةأولا بأول ، ولكن على المنعطفات الحادة جدا وعند سرعة عالية يختل التوازن وستلعب خلفية السيارة وذلك بسبب قلة الوزن عند الخلفية ، ولا يفوتك أنه لا يحتمل محركات خارقة "بسبب العكوس حسب إعتقادي"...
وهناك عيب مهم وهو أنه لا يتماشى إلا مع وضعية المحرك الأمامي...
الدفع الخلفي هو الأقل خرابا، أكثر ملائمة للمحركات القوية، يحتاج مهارة أعلى في الإنطلاق والمنعطفات ويمكن أن يتغلب على مشكلاته يوفر أداء ممتازا جدا مع نظام منع دوران الإطارات حول نفسهاونظام توجيه جيد...
والدفع الرباعي أعيد نفس كلامي مع التأكيد بأن عيبه الوحيد هو التكلفة العالية جداً مقارنة بالباقين...
والنظام المثالي هو محرك وسطي بدفع رباعي وهو نادر جداً
ثم المحرك وسطي بدفع خلفي " وهذا يفسر سر ثبات الهوندا NSX الرائع"
|
|
18-06-2001 , 04:26 PM
|
الرد مع إقتباس
|