فـهـد
16-09-2004, 08:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الموضوع بتكلم عن تجربة كروان فيكتوريا قبل وبعد التزويد, ونوعها ال اكس سبورت موديل 2004 نسبة القير الاخيره 2.73 وهي الاضعف في الكروان فيكتوريا.
قياس التسارع كان بجهاز جي تيك برو المطور, وهو جهاز دقيق اذا استخدم بطريقة صحيحه وبمكان مستوي
اول تجربه بالجهاز كانت السياره ماشية 2400 كلم
والنتايج كانت
0 الى 60 ميل = 9.1 ثانيه
0 الى 100 ميل = 22.9 ثانيه
قطع ال 200 متر = 10.8 ثانيه على 67.9 ميل
قطع ال 400 متر = 16.5 ثانيه على 87.4 ميل
السرعه القصوى = 180 كلم (محدده الكترونيآ)
القوه: 239 حصان
العزم: 278 رطل
* بعدها اضفنا للكروان فيكتوريا صندوق ومقياس هواء من ميركوري مارودر
* استبدلنا تيوب الهواء الي بين الصندوق والمكينه بتيوب من كروان فيكتوريا بوليس انترسبتر موديل 2004
* برمجه خاصه للكمبيوتر
* بواجي كوبر من موتركرافت, درجتين ابرد من الأصلي
* ثيرموستات 180 درجه
بعدها جربنا السياره على جهاز الجي تيك, بنفس المكان الي قبل, وكانت السياره ماشيه 2700 كلم
0 الى 60 ميل = 7.7 ثانيه
0 الى 100 ميل = 17,9 ثانيه
قطع ال 200 متر = 10.1 ثانيه على 73.3 ميل
قطع ال 400 متر = 15.5 ثانيه على 94,1 ميل
السرعه القصوى = 220 كلم
القوه: 265 حصان (تقريبي)
العزم: 300 رطل (تقريبي)
مثل ماتشوفون اداء السياره تحسن بشكل كبير بالنسبه للتكلفه والي هي 2,600 ريال سعودي مع الشحن من امريكا الى السعوديه.
شرح موجز للقطع المضافه مع الصور,
http://www.adtr.net/shop/images/Marauder-Airbox.jpg
صندوق وحساس هواء اصلي المستخدم في ميركوري مارودر
وحجمه الكبير يسمح بمرور هواء اكثر من صندوق الفيكتوريا, مقياس الهواء (ماس اير فلو ميتر) حجم 80مم مقارنه ب 70مم في الفيكتوريا
http://fahad600.jeeran.com/airtube2.jpg
تيوب هواء كروان فيكتوريا بوليس انترسبتر موديل 2004 , مكانه بين صندوق الهواء والمكينه
وحجمه 3.5 انش مقارنه ب 2.75 في الفيكتوريا سبورت, حجمه الكبير يساعد على مرور هواء اكثر للمكينه
http://www.modulardepot.com/images/flasher.jpg
جهاز تنزيل البرنامج على السياره, والجهاز يكون مبرمج من الشركه على حسب طلب الزبون واحتياجات السياره. ووظيفة الجهاز تنزيل البرنامج في كمبيوتر السياره فقط, بدون اي تغيير في الاعدادات, الا عن طريق الشركه المبرمجه.
http://fahad600.jeeran.com/ColderPlugs180FStat.jpg
بواجي مصنوعه من مادة الكوبر وهي موصل سريع للكهرباء, ودرجه البروده اقل بدرجتين من بواجي كروان فيكتوريا الأصلي
وبالصوره ايضآ ثيرموستات 180 درجه, مقارنة بالأصلي 192 درجه
بتلاحظون ان الزياده في القوه ماهي كبيره مقارنه بالتسارع, والسبب ان البرنامج الرياضي يعدل القير, ويخلي التعشيق يصير اقوى واسرع وهذا يساعد في جعل التسارع افضل بشكل ملحوظ,
والشي الثاني السرعه الي يعشق عليها القير, مع البرنامج الرياضي تصير اطول وهذا ايضآ يجعل تسارع السياره يصير افضل.
جربنا تاون كار مع برمجه تحدد التعشيق على 5,600 ار بي ام, وكان وقت السياره في الربع ميل 15.6 ثانيه
وبعدها عدلنا سرعة التعشيق وصارت 6,000 ار بي ام وهذا هو الشي الوحيد الي تغير بعد التجربه الاولى, وجابت السياره 15,2 ثانيه في الربع ميل,
بس من تغيير التعشيق من 5,600 ار بي ام الى 6,000 ار بي ام.
السرعه القصوى الي وصلنا لها في الفيكتوريا هي 220 كلم بالقير الثالث في مسافه ثلاثه كيلو,
السياره تقدر توصل 240 كلم, بس لأنها جديده ما قدرت توصل سرعات عاليه خلال مسافه قصيره.
ان شاءالله يعجبكم الموضوع, والأسبوع الجاي بنركب كرونا نسبة 3.55 ودفرنش لوكر ودرايف شافت المينيوم (عمود كردان)
وان شاءالله بكتب عن تجربة السياره مع القطع الجديده وبيكون فيه صور وفيديو للسياره.
اذا فيه اي استفسار, ملاحظه او تصحيح, ياليت تشاركونا فيه
و شكرآ
في هذا الموضوع بتكلم عن تجربة كروان فيكتوريا قبل وبعد التزويد, ونوعها ال اكس سبورت موديل 2004 نسبة القير الاخيره 2.73 وهي الاضعف في الكروان فيكتوريا.
قياس التسارع كان بجهاز جي تيك برو المطور, وهو جهاز دقيق اذا استخدم بطريقة صحيحه وبمكان مستوي
اول تجربه بالجهاز كانت السياره ماشية 2400 كلم
والنتايج كانت
0 الى 60 ميل = 9.1 ثانيه
0 الى 100 ميل = 22.9 ثانيه
قطع ال 200 متر = 10.8 ثانيه على 67.9 ميل
قطع ال 400 متر = 16.5 ثانيه على 87.4 ميل
السرعه القصوى = 180 كلم (محدده الكترونيآ)
القوه: 239 حصان
العزم: 278 رطل
* بعدها اضفنا للكروان فيكتوريا صندوق ومقياس هواء من ميركوري مارودر
* استبدلنا تيوب الهواء الي بين الصندوق والمكينه بتيوب من كروان فيكتوريا بوليس انترسبتر موديل 2004
* برمجه خاصه للكمبيوتر
* بواجي كوبر من موتركرافت, درجتين ابرد من الأصلي
* ثيرموستات 180 درجه
بعدها جربنا السياره على جهاز الجي تيك, بنفس المكان الي قبل, وكانت السياره ماشيه 2700 كلم
0 الى 60 ميل = 7.7 ثانيه
0 الى 100 ميل = 17,9 ثانيه
قطع ال 200 متر = 10.1 ثانيه على 73.3 ميل
قطع ال 400 متر = 15.5 ثانيه على 94,1 ميل
السرعه القصوى = 220 كلم
القوه: 265 حصان (تقريبي)
العزم: 300 رطل (تقريبي)
مثل ماتشوفون اداء السياره تحسن بشكل كبير بالنسبه للتكلفه والي هي 2,600 ريال سعودي مع الشحن من امريكا الى السعوديه.
شرح موجز للقطع المضافه مع الصور,
http://www.adtr.net/shop/images/Marauder-Airbox.jpg
صندوق وحساس هواء اصلي المستخدم في ميركوري مارودر
وحجمه الكبير يسمح بمرور هواء اكثر من صندوق الفيكتوريا, مقياس الهواء (ماس اير فلو ميتر) حجم 80مم مقارنه ب 70مم في الفيكتوريا
http://fahad600.jeeran.com/airtube2.jpg
تيوب هواء كروان فيكتوريا بوليس انترسبتر موديل 2004 , مكانه بين صندوق الهواء والمكينه
وحجمه 3.5 انش مقارنه ب 2.75 في الفيكتوريا سبورت, حجمه الكبير يساعد على مرور هواء اكثر للمكينه
http://www.modulardepot.com/images/flasher.jpg
جهاز تنزيل البرنامج على السياره, والجهاز يكون مبرمج من الشركه على حسب طلب الزبون واحتياجات السياره. ووظيفة الجهاز تنزيل البرنامج في كمبيوتر السياره فقط, بدون اي تغيير في الاعدادات, الا عن طريق الشركه المبرمجه.
http://fahad600.jeeran.com/ColderPlugs180FStat.jpg
بواجي مصنوعه من مادة الكوبر وهي موصل سريع للكهرباء, ودرجه البروده اقل بدرجتين من بواجي كروان فيكتوريا الأصلي
وبالصوره ايضآ ثيرموستات 180 درجه, مقارنة بالأصلي 192 درجه
بتلاحظون ان الزياده في القوه ماهي كبيره مقارنه بالتسارع, والسبب ان البرنامج الرياضي يعدل القير, ويخلي التعشيق يصير اقوى واسرع وهذا يساعد في جعل التسارع افضل بشكل ملحوظ,
والشي الثاني السرعه الي يعشق عليها القير, مع البرنامج الرياضي تصير اطول وهذا ايضآ يجعل تسارع السياره يصير افضل.
جربنا تاون كار مع برمجه تحدد التعشيق على 5,600 ار بي ام, وكان وقت السياره في الربع ميل 15.6 ثانيه
وبعدها عدلنا سرعة التعشيق وصارت 6,000 ار بي ام وهذا هو الشي الوحيد الي تغير بعد التجربه الاولى, وجابت السياره 15,2 ثانيه في الربع ميل,
بس من تغيير التعشيق من 5,600 ار بي ام الى 6,000 ار بي ام.
السرعه القصوى الي وصلنا لها في الفيكتوريا هي 220 كلم بالقير الثالث في مسافه ثلاثه كيلو,
السياره تقدر توصل 240 كلم, بس لأنها جديده ما قدرت توصل سرعات عاليه خلال مسافه قصيره.
ان شاءالله يعجبكم الموضوع, والأسبوع الجاي بنركب كرونا نسبة 3.55 ودفرنش لوكر ودرايف شافت المينيوم (عمود كردان)
وان شاءالله بكتب عن تجربة السياره مع القطع الجديده وبيكون فيه صور وفيديو للسياره.
اذا فيه اي استفسار, ملاحظه او تصحيح, ياليت تشاركونا فيه
و شكرآ