العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > تجربة كروان فيكتوريا 2004 قبل وبعد التزويد
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >
فـهـد فـهـد غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 592
#1  
تجربة كروان فيكتوريا 2004 قبل وبعد التزويد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



في هذا الموضوع بتكلم عن تجربة كروان فيكتوريا قبل وبعد التزويد, ونوعها ال اكس سبورت موديل 2004 نسبة القير الاخيره 2.73 وهي الاضعف في الكروان فيكتوريا.

قياس التسارع كان بجهاز جي تيك برو المطور, وهو جهاز دقيق اذا استخدم بطريقة صحيحه وبمكان مستوي

اول تجربه بالجهاز كانت السياره ماشية 2400 كلم

والنتايج كانت

0 الى 60 ميل = 9.1 ثانيه
0 الى 100 ميل = 22.9 ثانيه

قطع ال 200 متر = 10.8 ثانيه على 67.9 ميل
قطع ال 400 متر = 16.5 ثانيه على 87.4 ميل

السرعه القصوى = 180 كلم (محدده الكترونيآ)

القوه: 239 حصان
العزم: 278 رطل


* بعدها اضفنا للكروان فيكتوريا صندوق ومقياس هواء من ميركوري مارودر
* استبدلنا تيوب الهواء الي بين الصندوق والمكينه بتيوب من كروان فيكتوريا بوليس انترسبتر موديل 2004
* برمجه خاصه للكمبيوتر
* بواجي كوبر من موتركرافت, درجتين ابرد من الأصلي
* ثيرموستات 180 درجه

بعدها جربنا السياره على جهاز الجي تيك, بنفس المكان الي قبل, وكانت السياره ماشيه 2700 كلم

0 الى 60 ميل = 7.7 ثانيه
0 الى 100 ميل = 17,9 ثانيه

قطع ال 200 متر = 10.1 ثانيه على 73.3 ميل
قطع ال 400 متر = 15.5 ثانيه على 94,1 ميل

السرعه القصوى = 220 كلم

القوه: 265 حصان (تقريبي)
العزم: 300 رطل (تقريبي)


مثل ماتشوفون اداء السياره تحسن بشكل كبير بالنسبه للتكلفه والي هي 2,600 ريال سعودي مع الشحن من امريكا الى السعوديه.



شرح موجز للقطع المضافه مع الصور,






صندوق وحساس هواء اصلي المستخدم في ميركوري مارودر
وحجمه الكبير يسمح بمرور هواء اكثر من صندوق الفيكتوريا, مقياس الهواء (ماس اير فلو ميتر) حجم 80مم مقارنه ب 70مم في الفيكتوريا



تيوب هواء كروان فيكتوريا بوليس انترسبتر موديل 2004 , مكانه بين صندوق الهواء والمكينه
وحجمه 3.5 انش مقارنه ب 2.75 في الفيكتوريا سبورت, حجمه الكبير يساعد على مرور هواء اكثر للمكينه



جهاز تنزيل البرنامج على السياره, والجهاز يكون مبرمج من الشركه على حسب طلب الزبون واحتياجات السياره. ووظيفة الجهاز تنزيل البرنامج في كمبيوتر السياره فقط, بدون اي تغيير في الاعدادات, الا عن طريق الشركه المبرمجه.



بواجي مصنوعه من مادة الكوبر وهي موصل سريع للكهرباء, ودرجه البروده اقل بدرجتين من بواجي كروان فيكتوريا الأصلي
وبالصوره ايضآ ثيرموستات 180 درجه, مقارنة بالأصلي 192 درجه





بتلاحظون ان الزياده في القوه ماهي كبيره مقارنه بالتسارع, والسبب ان البرنامج الرياضي يعدل القير, ويخلي التعشيق يصير اقوى واسرع وهذا يساعد في جعل التسارع افضل بشكل ملحوظ,

والشي الثاني السرعه الي يعشق عليها القير, مع البرنامج الرياضي تصير اطول وهذا ايضآ يجعل تسارع السياره يصير افضل.

جربنا تاون كار مع برمجه تحدد التعشيق على 5,600 ار بي ام, وكان وقت السياره في الربع ميل 15.6 ثانيه
وبعدها عدلنا سرعة التعشيق وصارت 6,000 ار بي ام وهذا هو الشي الوحيد الي تغير بعد التجربه الاولى, وجابت السياره 15,2 ثانيه في الربع ميل,
بس من تغيير التعشيق من 5,600 ار بي ام الى 6,000 ار بي ام.



السرعه القصوى الي وصلنا لها في الفيكتوريا هي 220 كلم بالقير الثالث في مسافه ثلاثه كيلو,
السياره تقدر توصل 240 كلم, بس لأنها جديده ما قدرت توصل سرعات عاليه خلال مسافه قصيره.



ان شاءالله يعجبكم الموضوع, والأسبوع الجاي بنركب كرونا نسبة 3.55 ودفرنش لوكر ودرايف شافت المينيوم (عمود كردان)
وان شاءالله بكتب عن تجربة السياره مع القطع الجديده وبيكون فيه صور وفيديو للسياره.




اذا فيه اي استفسار, ملاحظه او تصحيح, ياليت تشاركونا فيه

و شكرآ

فـهـد غير متصل قديم 16-09-2004 , 08:39 AM    الرد مع إقتباس
922 922 غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 1,219
#2  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ماشاء تزويد رائع وقوة مناسبة

اقتراحاتي :

خرط الثلاجة
وطرمبة موية كهرياء
هدرز فلتر هواء
وضروي مبرد زيت خارجي للقير

واخيراً بكرات المنيوم



بالتوفيق باقى التزويد
ولاتحرمنا من جديدك


تحياتي

محمد

922 غير متصل قديم 16-09-2004 , 08:48 AM    الرد مع إقتباس
الشظيه الشظيه غير متصل    
أحسن معدل فوتوشب للسيارات  
المشاركات: 1,161
#3  

ماشاء الله تبارك الله

الله يعطي صاحبها خيرها ويكفيه شرها

السياره سارت ممتازه ومع التعديلات البسيطه فرقت كتييير .

ولو تضيف التعديلات الى ذكرها 922 تسير السياره كلام كتير.

بالتوفيق

الشظيه غير متصل قديم 16-09-2004 , 09:24 AM    الرد مع إقتباس
FSM FSM غير متصل    
مراسل سوالف من الدمام نادي السيارات  
المشاركات: 1,431
#4  

ماشاء الله تبارك الله

تزويد خفيف .. و أعطى نتائج جيدة ,,,


ننتظر الفيديو

FSM غير متصل قديم 16-09-2004 , 09:40 AM    الرد مع إقتباس
mr_z mr_z غير متصل    
عضو فائق النشاط جده  
المشاركات: 777
#5  

مشكور أخ فهد على الموضوع صراحة موضوع أكثر من رائع

mr_z غير متصل قديم 16-09-2004 , 02:03 PM    الرد مع إقتباس
خليل أبو سمرة خليل أبو سمرة غير متصل    
عضو فائق النشاط UAE  
المشاركات: 1,460
#6  

القليل من المال بفعل الكثير من التعديل

هذه هو ما يكلق عليه ناس فاهمه تشتغل على السيارة شغل محترفين

أدهشتني بموضعك الرائع و انا في انتظار التعديلات القادمة

الله يعطيك خيرها و يكفيك شرها

اطالب بتثبيت الموضوع

خليل

خليل أبو سمرة غير متصل قديم 16-09-2004 , 02:12 PM    الرد مع إقتباس
E_TYPE E_TYPE غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,528
#7  

مشكوووووووووووووور على الموضوع الحلو والمفيد ..
الى الامام ..

E_TYPE غير متصل قديم 16-09-2004 , 02:25 PM    الرد مع إقتباس
TOP-SECRET TOP-SECRET غير متصل    
مبدع فائق التميز قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر  
المشاركات: 8,154
#9  
والتعديل ممتاز جدا يعطيك الف عافيه
إقتباس:
رد مقتبس من mr_z
مشكور أخ فهد على الموضوع صراحة موضوع أكثر من رائع

TOP-SECRET غير متصل قديم 16-09-2004 , 02:55 PM    الرد مع إقتباس
STS4ever STS4ever غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,385
#10  

ابداااااااااااع ان الفكتوريا توصل لـ 7.7 بمبلغ ولا شي :eek: :eek:

وتعودنا على ابداعاتك وفي انتظار جديدك

سلام

STS4ever غير متصل قديم 16-09-2004 , 04:11 PM    الرد مع إقتباس
durango durango غير متصل    
كاتب فعال جدا جده  
المشاركات: 1,682
#11  

ما شاء الله ... شغل عدل



بس اخوي ما جربتو تغيرو فلتر الهواء؟؟؟


و بالنسبه للاكزوست. ايش كان وضعه؟؟






EMO

durango غير متصل قديم 16-09-2004 , 04:23 PM    الرد مع إقتباس
HaKeM HaKeM غير متصل    
كاتب فعال مكه المكرمه  
المشاركات: 1,214
#12  

ماشاء الله

شغل ممتاز وبتكلفة بسيطة

الأمريكي مافي مثله في التعديل


HaKeM غير متصل قديم 16-09-2004 , 04:41 PM    الرد مع إقتباس
Third Eye Third Eye غير متصل    
عضو مبدع  
المشاركات: 2,150
#13  

ماشاء الله تعديلات حلوة بالبركة يافهد وننتظر المزيد


تحياتي

Third Eye غير متصل قديم 16-09-2004 , 05:51 PM    الرد مع إقتباس
Pure_Intimidation Pure_Intimidation غير متصل    
عضو فائق النشاط Jeddah  
المشاركات: 615
#14  

I would suggest adding a K&N replacement filter at least with removing the catalyst converter, or you can just get a Flowmaster exahust.

In the US they usually replace the heads with the Mustang ones, off course better flow and bigger valves.

Anyhow, good job with your project, these cars are fun to modify, cause they meant to be a regular senior car that moves like a Titanic.


Pure_Intimidation غير متصل قديم 16-09-2004 , 06:13 PM    الرد مع إقتباس
فـهـد فـهـد غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 592
#15  

مشكورين شباب على الردود والاقتراحات,

وان شاءالله قريب بنعرض صور وفيديو للسياره, واي شي جديد بنعرضه في المنتدى.



شكرآ

فـهـد غير متصل قديم 16-09-2004 , 08:05 PM    الرد مع إقتباس
فـهـد فـهـد غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 592
#16  

إقتباس:
رد مقتبس من durango
ما شاء الله ... شغل عدل



بس اخوي ما جربتو تغيرو فلتر الهواء؟؟؟


و بالنسبه للاكزوست. ايش كان وضعه؟؟






EMO




غيرنا صندوق الهواء الى واحد اكبر مع فلتر الماردرو الي يعتبر رياضي اكثر من الفيكتوريا ويسمح بدخول هواء اكثر.

الاقزوزست, أصلي تبع الوكاله, مع اربع دبات كاتيليك (دبات تلوث)


السياره مالها شهر من طلعت من الوكاله, وصعبه نعدل في الاقزوزست, وبنبدأ بالأشياء الخفيفه.

وبعد فتره بنركب هيدرز فورد ريسينج, واكس بايب بدون دبات تلوث.


شكرآ


إقتباس:
رد مقتبس من Pure_Intimidation
I would suggest adding a K&N replacement filter at least with removing the catalyst converter, or you can just get a Flowmaster exahust.

In the US they usually replace the heads with the Mustang ones, off course better flow and bigger valves.

Anyhow, good job with your project, these cars are fun to modify, cause they meant to be a regular senior car that moves like a Titanic.





from 2001 Crown Victoria, Grand Marquis and Town Car, started to have Mustang Power Improved Heads, which the Mustangs had them from 1999



Thanks,






فـهـد غير متصل قديم 16-09-2004 , 08:09 PM    الرد مع إقتباس
SLR55 SLR55 غير متصل    
عضو سوبر نشيط  
المشاركات: 964
#17  

ماشاء الله عليك يا فهد

بس لازم تفكر في حماية القير بعد

يعني القير من المصنع يتحمل درجة معينة وبعدها ما يتحمل

لو تركب شفت كيت و كلتشان إذا نويت على كبيييييييير

بس عندي سؤالين

س1 شو فايدة ثيرموستات 180 درجه

س2 جهاز جي تيك برو المطور وين أقدر أحصله في الإمارات (أدري إنك من السعودية )

إذا حد يدري لا يبخل علنا


وبالتوفيق إن شاء الله

SLR55 غير متصل قديم 16-09-2004 , 10:16 PM    الرد مع إقتباس
فـهـد فـهـد غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 592
#18  

إقتباس:
رد مقتبس من SLR55
ماشاء الله عليك يا فهد

بس لازم تفكر في حماية القير بعد

يعني القير من المصنع يتحمل درجة معينة وبعدها ما يتحمل

لو تركب شفت كيت و كلتشان إذا نويت على كبيييييييير

بس عندي سؤالين

س1 شو فايدة ثيرموستات 180 درجه

س2 جهاز جي تيك برو المطور وين أقدر أحصله في الإمارات (أدري إنك من السعودية )

إذا حد يدري لا يبخل علنا


وبالتوفيق إن شاء الله



القير يتحمل الى اكثر من 300 حصان ان شاءالله اذا داومت على الصيانه,

الحين ناوين نغير التورك كونفرتر (طنجرة) الى وحده اصغر, لأن الي في السياره ماتتحمل ار بي ام عالي.


شفت كت وكلتشات ماراح نحتاجها الى بعد ال 350 حصان, اذا اضفنا روس مكينه وكامات او سوبرتشارجر.



الثيرموستات, وظيفته التحكم بمجرى مياه تبريد المكينه, وثيرموستات درجه 192 فهرنهايت وظيفته اغلاق مجرى الماء من المكينه الى الرادييتر, الى ان تصل درجه حراره الماء الى 192 فهرنهايت, وبعدها يفتح ويسمح بمرور الماء الى الرادييتر للتبريد

وثيرموستات بدرجه ابرد, مثل 180 فهرنهايت, يفتح مجرى الماء عند وصول درجة الحراره الى 180 وهي درجه اقل من الاصلي,

بذلك درجه حرارة الماء ماتوصل الى 192 مثل قبل, وبيكون اعلى شي 180 درجه.




جهاز الجي تيك

تقدر تطلبه من الموقع الرئيسي مباشره www.gtechpro.com او من www.summitracing.com

واي محل يتعامل مع سوميت في الامارات او السعوديه يقدر يطلبه لك.




شكرآ

فـهـد غير متصل قديم 16-09-2004 , 10:57 PM    الرد مع إقتباس
560SEL 560SEL غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,872
#19  
_______________________________
والله موضوع قوي جدا

:banana:

ياليت لو يتثبت الموضوع

وفي انتظار الفيديو

560SEL غير متصل قديم 17-09-2004 , 01:03 AM    الرد مع إقتباس
ابداع2004 ابداع2004 غير متصل    
مشرف سوالف السيارات ¨°o.O ( دار بو متعب ) O.o°¨  
المشاركات: 12,246
#20  

شغل جباااااااااار الصراحه يعطيك الف عافيه والى الامام


تحياتي محمد الهاجري

ابداع2004 غير متصل قديم 17-09-2004 , 11:15 AM    الرد مع إقتباس
SLR55 SLR55 غير متصل    
عضو سوبر نشيط  
المشاركات: 964
#21  

مشكوووووووووووووور أخوي الفهد :eek:

وعساك على القوة :cool:

SLR55 غير متصل قديم 17-09-2004 , 12:41 PM    الرد مع إقتباس
just one just one غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 17
#23  

مرحب اخوي فهد
ان عندي ماركيز 98استخدام امريكي يفصل عند 165كم
كيف افك الفاصل
ويعطيك الف عافيه والى الامام

just one غير متصل قديم 21-09-2004 , 08:14 PM    الرد مع إقتباس
WRX WRX غير متصل    
مبدع متميز جداً قدام الكمبيوتر  
المشاركات: 4,104
#24  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووووور اخوي على الموضوع الأكثر من رائع ((ونستنى البقية))

لاكن عندي سؤال بس....الكرون الي تتكلم عنها هية الي تجي سبورت ((جنوط سبورت + جناح)) بس قير علاقي ومخمل؟؟؟؟
هل تفرق الي اتكلم عنها من ناحية العزم عن الي تجي بقير ارضي؟؟؟

ومشكور مرة ثانية ((قاعد اسألك لأن فيه شئ في داير بخاطري من بعد ماقريت موضوعك)):think:

WRX غير متصل قديم 22-09-2004 , 02:58 AM    الرد مع إقتباس
فـهـد فـهـد غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 592
#25  

إقتباس:
رد مقتبس من just one
مرحب اخوي فهد
ان عندي ماركيز 98استخدام امريكي يفصل عند 165كم
كيف افك الفاصل
ويعطيك الف عافيه والى الامام




تفك الفاصل عن طريق برمجة كمبيوتر السياره, للسيارات الي مو معدله تقدر تستعمل هذا الجهاز http://www.superchips.com/html/products/ford/cars.htm




شكرآ

فـهـد غير متصل قديم 22-09-2004 , 03:51 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.