View Full Version : ((لو سمحتو)) اللي يفهم في التلغيم يدخل\ او الناس الملغمين ^_^"
جداوي كول
01-08-2004, 06:41 AM
:confused: :confused: :confused:
سلاااااااااااااااااااااااااام شباب
بالله عليكم ممكن سوال
والله لو الواحد يبغ يلغم ايش الواحد ممكن يسوي في السياره
:think: :think:
فياريت الله لا يهينكم تقولو اسماء قطع التلغيم
وازا عدكم صورها ما في مشكله يكون احسن
وياريت يا شباب كمان الله لايهينكم
ازا تعر فو مكان او محلات يلغمو تقولولي فينها
:Sad2: :Sad2:
يبلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز يا شباب :(
ومشكورين يا حلوين :rolleyes:
A7medo
01-08-2004, 08:03 AM
انا والله بعطيك اشوي من الي عندي
اولاً اذا بتبدي في تحسين أداء السيارة شيأين
اولاً ال Air Filter
وهو مثل الي في الصورة
http://www.mrtruck.net/afe.ht3.jpg
او راح يعطيك من 2 الى 4 احصنة
والشي الثاني اتركب لك اكزوز سستم
وتبدأ بالهدرز
و هذا شكل الهدرز
http://www.autoaccessoryexpress.com/headers.jpg
طبعاً هذا حق مكينة 4 سلندر و رايح يختلف شكله لو كانت السيارة 6 او 8 او 10 سلندر
او بعد ما اتركب الهدرز
تخترار لك حجم البايب الي واصل لنهايه السيارة
وتختار الدبة
مثل هذه الي في الصورة مثلاً
http://www.epiflex.com/muffler.jpg
او بعدين تشتغل شغل فيول او كهربة
او لو حبيت اتغير الكام يفتح صدر المكينة اشوي
http://www.efunda.com/storefront/companies/torrington/camshaft.gif
او لو حبيت اتغير البولي لواحد رياضي
مثل هذا الي في الصورة
http://webhome.idirect.com/~trini/car/pulley_red.gif
او عندك هذا الموقع لو حبيت اتغير سستم الكهربة الي عندك
http://www.msdignition.com
بس قبل لا اتغير سستم الكهربة غير اول شي سستم الفيول
ركب لك انجكترات اكبر
هذا الأنجكتر
http://www.jcwhitney.com/wcsstore/jcwhitney/images/imagecache/I30169.gif
وتغير ايضاً الفيول بمب الى واحد رياضي
مثل هذا
http://www.srmotorsports.com/HKS%20Bosch.JPG
و لو طمعت في قوة اكبر فعندك
التيربوا
وهذي صورة حق تيربوا كت
http://extremecarparts.com/big_turbo_honda_civic.jpg
واذا بغيت صورة اكبر و اوضح
http://www.edelbrock.com/media/photos/automotive/sport_compact/1500_hondaturbo.jpg
السوبر شارجر
http://www.fortesparts.com/pics/supercharger.jpg
وفي منها انواع او اشكال او احجام ما اقدر اذكرها لك الحين
ونسيت اقولك اذا بغيت اتركب سوبر او تيربوا شارجر فلازم عليك انك اتير بعض مكونات او الأجزاء الداخلية للمكينة
http://www.muzzys.com/ZX1375/ZX1361.jpg
علشان تستحمل المكينة القوة الداخلة اليها لأن بساتن الوكالة ما تستحمل
او لوصلت لهذه المرحلة يتوجب عليك برمجة كمبيوتر السيارة ال ECU او انك اتغيره الى واحد ريسنج او لازم يتبرمج والتيربوا ايضاً
او لو حبيت اتكون السيارة اقوى فخذلك اشوية ابهارات
مثل الي في الصورة
http://www.autopartsgiant.com/Vcn2000S.gif
المهم انا عطيتك القدر الي قدرت عليه وانشاء الله الشباب افيدونك اكثر
و اي خطأ انا قلته خل يصححون لي الشباب .
جداوي كول
01-08-2004, 08:51 AM
وربي تستاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهل بوسه يا A7MEDO
:glasses2: :glasses2:
يا شيييييييييييييييييييييييخ انت عسلللللللللللللللللللللللل:)
وربي احلى عضو في المنتدى :p
ما شالله عليك ما مرت
تلاته ساعات الا وانت رديت وبالصور
وكل شي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إللي يبغى يعدل سيارته ،لازم يتبع خطوات أولها أنه يثقف نفسه ميكانيكياً ويعرف كيفية عمل محرك السيارة .
بعدها يتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف في محرك سيارته ومنها يبدأ يعدل في السيارة.....
إذا الشخص ما عنده أستعداد لتعلم هذا المجال في حل أخر ، وهو أنه يشتري سيارة قوية من الأساس .
SLR55
01-08-2004, 03:48 PM
شو فايدة البولي
ووين يتركب ؟؟ :blink:
جداوي كول
01-08-2004, 06:23 PM
صح والله ايش هوه البولي :blink: :blink: :blink: :blink: :blink:
الارهابي
01-08-2004, 08:06 PM
وش السياره اللي ناوي عليها ؟
الليون :D
اذا هي ارسل لي ايميلك على الخاص :D
grandv8
01-08-2004, 08:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جداوي كول
بولي اخوي العزيز قطعه الي تركب على سيور المحرك وتعطي قوة وعزم لمحرك السيارة وخاصة دوراناسرع.
تحياتي
:)
SLR55
01-08-2004, 09:09 PM
الحينة عرفتها
إنزين إذا كبرتها أو صغرتها هل يكون هناك مشاكل
وشو النتيجة إذا صغرت البولي أو كبرته
والسلاااااااااااااام
A7medo
01-08-2004, 09:22 PM
هذا البولي او لاحظ وين راكب او بتفهم كل شي
http://www.powerlabs.org/images/pulley.jpg
http://www.powerlabs.org/images/pulley1.jpg
واهم شي تاخذ لك وحد بنفس الحجم بس تكون خفيفة
SLR55
01-08-2004, 09:28 PM
مشكووووووووووور أحمد
ترى هذه مشكلتي
ماعرف شو قطع السيارات وشو تسوي في السيارة
بتشوف أكثر أسألتي في المنتدى شو معناه وشو يسوي :confused:
أهم شيء إنكم ما قصرتو وياي :banana:
والسلاااااااااااااام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا جداوي...اشبنا ناوي على الحلوه المكلبزه حقة اخوك!!!
والله شوف ما كثر الله في جدة اكثر من محلات التلغيم....يعني ما راح تغلب
بس ياليت تقول للشباب عن السياره الي انت ناوي عليها عشان يعلموك اش احسن شئ ممكن تسويه لها....فهمت عليه؟؟؟:(
جداوي كول
03-08-2004, 04:12 AM
:( :(
اشبكم يا شباب والله مني ناوي على شي
دبس بصراحه في واحد يبغ يلغم سيارتو وناوي عليها
مو اكتر
وانا عارف انو المحلات في جده على قفى من يشيل واولهم اوتو رايدر والتاني اللي في طريق المدجينه فوزي
اي نعم انو حق جنوط بس يجيب كنداسااتا واشياء خفيبفه
:banana: :banana:
ومشكووووووووووووورين يا شباب
WRX حرااااااااااام عليك يا حلو ما جديت انوي الا على الكوبر اس
:Sad2:
وربي ما شالله عليها وهيه بدون تلغيم بتمشي وتطرح المكسمات
امل لو لغمتها حتبكي الاس اس هات
:banana:
Third Eye
03-08-2004, 04:14 AM
رد مقتبس من WRX
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا جداوي...اشبنا ناوي على الحلوه المكلبزه حقة اخوك!!!
والله شوف ما كثر الله في جدة اكثر من محلات التلغيم....يعني ما راح تغلب
لا يغرك نصب في نصب
جداوي كول
03-08-2004, 04:35 AM
رد مقتبس من الارهابي
وش السياره اللي ناوي عليها ؟
الليون :D
اذا هي ارسل لي ايميلك على الخاص :D
لا يا شبااااااااااااااااااااااااااااب ويا الارهابي الليون مافي يا حلو
انباعت
:think:
لا نها كانت مضروبه :blink:
ب28000 في التحليه كانت معروضه
الفجر mtr البعيد
03-08-2004, 04:38 AM
رد مقتبس من NFS
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إللي يبغى يعدل سيارته ،لازم يتبع خطوات أولها أنه يثقف نفسه ميكانيكياً ويعرف كيفية عمل محرك السيارة .
بعدها يتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف في محرك سيارته ومنها يبدأ يعدل في السيارة.....
إذا الشخص ما عنده أستعداد لتعلم هذا المجال في حل أخر ، وهو أنه يشتري سيارة قوية من الأساس .
الله ينور عليك اخوي جاسم المسائله مو حط وخلص لازم يكون الي بيلغم سيارته فاهم السيارات عموماً من والى لأنو اذا بغى يزود في السياره يبغى لأغلب القطع عمليات وزن وظبط عشان تعطي الاداء المتوقع منها فلذلك كلامك ميه ميه :banana:
Third Eye
03-08-2004, 05:12 AM
رد مقتبس من جداوي كول
لا يا شبااااااااااااااااااااااااااااب ويا الارهابي الليون مافي يا حلو
انباعت
:think:
لا نها كانت مضروبه :blink:
ب28000 في التحليه كانت معروضه
إيش سويت بيها حادث ولا إيش ؟
durango
03-08-2004, 04:18 PM
روح مركز القاضي للاداء العالي QHP
تلقى عندهم اللي تبعاه....... حتى لو ماعندك سياره :laugh: :laugh:
بعدين على فكره......الميني حقتك ولا حقت اخوك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
EMO
جداوي كول
04-08-2004, 06:08 AM
حقت اخويااااااااا يا شبااااااااااااااااااااااااااب
وللمعلوميه السيات كانت مضروبه قصدي الاصلاحات
كل شويه اصلح فيها
بس احط فيها
يعنيمررررررررررره خسرتني
بس عوضتها في البيع
:banana:
Third Eye
04-08-2004, 11:23 AM
أخوي جداوي
ممكن تقولي إيش المشاكل الى واجهتك؟
تنصح أحد يشتريها؟
تحياااتي
infiniti
04-08-2004, 06:27 PM
ممكن اوضح نقطه عن فايدة البولي ؟
البولي ماتزيد المكينة اي حصان ؟
طيب ايش الفايده من تركيبها ؟
البولي الاصلي تبع الوكالة يكون وزنة ثقيل
زياده عن اللزوم و بهذا الثقل يزيد من
القوة المفقوده للمحرك يعني مثلا
قوة المحرك الاجمالية 200 حصان و القوة
الصافيه 185 حصان هناك 15 حصان
مفقوده من القوه بسبب الجير و البكرات
و الحذاف لو غيرنا البكرات راح نرجع من
القوه المفقوده مثلا 6 حصان و تصير القوه
الصافيه 191 حصان و الحذاف نفس القصه .
ولاكن لاتوجد اي زياده ناتجه من تركيب البولي .
وصلت الفكره ؟؟
جداوي كول
04-08-2004, 08:09 PM
شكرن:cool:
Third Eye
05-08-2004, 08:41 AM
رد مقتبس من Third Eye
أخوي جداوي
ممكن تقولي إيش المشاكل الى واجهتك؟
تنصح أحد يشتريها؟
تحياااتي
HaKeM
06-08-2004, 12:47 AM
أخوي جداوي كول الليون تبعك أعتقد الخرابات الي جاته من القطعة الي ركبتها (الكمبيوتر )
أخوي infiniti البكرات لمن تتغير لبكرات رياضية السيارة وهيا شغالة وواقفة وماتتحرك
الأربي ام ماينزل عن مستواه الأصلي؟ أو تطفي السيارة؟؟
والحذاف هذا فين مكانه وكيف شكله ووظيفته؟؟
تحياتي
infiniti
06-08-2004, 01:36 AM
حاكم العدل
اذا كان حجم البكرات اصغر او اكبر
من الاصلي و هذا نادر يحصل راح تحس
ان الانوار و السياره واقفه و شغاله
ضعيفه فقط اما موضوع انها تطفي
مستحيل . و السبب ان عدد
دورات الدينمو اختلفت اما اذا رفعت
الريس او السياره تمشي ما تحس في اي فرق .
الحذاف اسمه FLYWHEEL
و هذي صورته
http://www.jimwolftechnology.com/images/tn-FLYWHEEL_350Z_JWT.jpg
وظيفته ان يخفف من الحمل الموجود
على عامود الكرنك لان الحذاف
الاصلي وزنه ثقيل بالتالي يفقد
من قوة المكينة تقريبا 1.5 الى 3 حصان
و تزيد هذي النسبه كلما كانت القوه اعلى
يعني على سياره قوتها 400 حصان ممكن
نرجع 20 حصان مفقود من القوه .
يفضل انك تغير الحذاف مع الكلتش و تحصل
على اداء افضل لان الكلتش اذا كان
رياضي و يتحمل عزم عالي مع الحذاف راح
ينقل القوه الى الكفرات بدون ما يفقد منها اي شي .
هذي الصوره بتوضح اكثر .
http://www.jimwolftechnology.com/images/tn_CLUTCH_TWIN_DISC_SER_DISASSEMBLED_SMALL.jpg
هذي صوره الكلتش و الحذاف .
عند التعشيق يبتعد الكلتش عن الحذاف
(لما تدوس الكلتش) و اذا رفعت رجلك
يرجع الكلتش على الحذاف.
طيب ايش الفايده من تغيير الكلتش ؟
ان شاء الله اقدر اوصل الفكره التاليه .
الحذاف راكب في المكينة يدور مع عامود
الكرنك و الكلتش راكب في القير خلنا نفرض
ان المكينة تدور 5000rpm اذا عشقت الكلتش
راح يرجع يطبق على الحذاف و اذا كان الكلتش
ضعيف راح ينقل 4500 دوره يعني
تفقد 500 دوره اما اذا كان الكلتش
رياضي لما تعشق يرجع يطبق على
الحذاف و راح ينقل 5000 دورة كامله
بدون اي نقص و هذي العمليه راح ترجع
من القوه المفقود بين القير و المكينة .
وصلت الفكره ؟
<<<<<<< يعني مهندس على غفله :D
B4_STI
06-08-2004, 05:38 AM
خلاص نويت يجداوي وين ايااااااااام ال75 حصان.:rolleyes:
HaKeM
06-08-2004, 04:57 PM
مشكور أخوي infiniti على الشرح الوافي
وأنا أقول شفت الحذاف فين:think:
لمن جربكس الجمس ضرب الحذاف انكسر نصين وأنا كنت مسميه ترس المكينة:laugh:
تحياتي
جداوي كول
06-08-2004, 06:36 PM
:D :D :D هلااااااااااااااااا زيزوووووووووو
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ال 206 لسااااااااعها موجوده يا حلو
:banana: وعايشه الحمدلله :laugh: الوالد بياخدها للمشواير الصغيره
خلينا نشوفك يا حلو B4_STI :glasses2: