حاكم العدل
اذا كان حجم البكرات اصغر او اكبر
من الاصلي و هذا نادر يحصل راح تحس
ان الانوار و السياره واقفه و شغاله
ضعيفه فقط اما موضوع انها تطفي
مستحيل . و السبب ان عدد
دورات الدينمو اختلفت اما اذا رفعت
الريس او السياره تمشي ما تحس في اي فرق .
الحذاف اسمه FLYWHEEL
و هذي صورته
وظيفته ان يخفف من الحمل الموجود
على عامود الكرنك لان الحذاف
الاصلي وزنه ثقيل بالتالي يفقد
من قوة المكينة تقريبا 1.5 الى 3 حصان
و تزيد هذي النسبه كلما كانت القوه اعلى
يعني على سياره قوتها 400 حصان ممكن
نرجع 20 حصان مفقود من القوه .
يفضل انك تغير الحذاف مع الكلتش و تحصل
على اداء افضل لان الكلتش اذا كان
رياضي و يتحمل عزم عالي مع الحذاف راح
ينقل القوه الى الكفرات بدون ما يفقد منها اي شي .
هذي الصوره بتوضح اكثر .
هذي صوره الكلتش و الحذاف .
عند التعشيق يبتعد الكلتش عن الحذاف
(لما تدوس الكلتش) و اذا رفعت رجلك
يرجع الكلتش على الحذاف.
طيب ايش الفايده من تغيير الكلتش ؟
ان شاء الله اقدر اوصل الفكره التاليه .
الحذاف راكب في المكينة يدور مع عامود
الكرنك و الكلتش راكب في القير خلنا نفرض
ان المكينة تدور 5000rpm اذا عشقت الكلتش
راح يرجع يطبق على الحذاف و اذا كان الكلتش
ضعيف راح ينقل 4500 دوره يعني
تفقد 500 دوره اما اذا كان الكلتش
رياضي لما تعشق يرجع يطبق على
الحذاف و راح ينقل 5000 دورة كامله
بدون اي نقص و هذي العمليه راح ترجع
من القوه المفقود بين القير و المكينة .
وصلت الفكره ؟
<<<<<<< يعني مهندس على غفله
