View Full Version : سؤال عن الأكورد V6
^1
حبيت أعرف من أصحاب الأكورد V6 أو من جربها عن هذه الأشياء :
(1)-مستوى ضجيج المقصورة.
(2)-أستهلاك البنزين.
(3)-أداء الفرامل وسرعة أستهلاكها.
(4)-تسارع السيارة وترتيبها من هذه الناحية بين أقرب منافساتها "بقير أوتو".
(5)-أي عيوب أو ملاحظات في السيارة "الصراحة مطلوبة".
أكورد
16-02-2002, 01:04 AM
المعلومات التي في الأسفل أخذتها من أحد المواقع الشخصية وهي محفوظة لدي في الجهاز ولكن نسيت عنوان الصفحة ، فلهذا نسخت لك الموجود
بسم الله الرحمن الرحيم
هوندا اكورد 6 سلندر على شكل
200 حصان
القوة
26.5 كلغ
العزم
---------------------
المحرك
يتميز محرك الهوندا الاكورد بهدوء عكس ماعهدنا في محركات ال فيتيك التي غالبا ماتكون ذات صوت مرتفع من ابرز سمات هذا المحرك سلاستة وعزمة المتوفر دائما ولو على دوران مرتفع نسبيا لكنه ممتاز كذلك الدوران في عملة اقل بكثير من طرازات هوندا الاخرى هنا تبرز مميزات المحركات الكبيرة ذوات الثلاثة لترات
---------------------
ناقل الحركة-- آلي-اتوماتيك
بكل صراحة عندما جربت هذة السيارة مع اخي جراند في 8 اردنا ان نسمع صوت الجير لكن لم نستطع تمييز صوته ان دل هذا على شي فيدل على صمتة الرهيب وهنالك سلاسة في تغير الغيار ت
لاحظنا كذلك ان الجير يغير في حالة الضغط الشديد من اجل التسارع على 6000 دورة واعتقد ان هذا الشيء جيد لانها سيارة عائلية وليست رياضية
---------------------
المكابح والتعليق
حهز طراز الاكورد بجهاز أي بي أس وجربناه في اكثر من مره تقييمي له 9 درجات من عشرة السيارة تقف اينما تريد بدون اي انحرافات في المؤخرة وساعدها على ذلك إطارات ميشلان المعروفة بقدرتها الفائقة وصمتها اثناء الدوران
اما من ناحية التعليق كما اسلفت كون هذة السيارة اصبحت عائلية فتعليقها مريح للمسافات الطويلة لكن الذي عكر صفو هذا التعليق اهتزاز السيارة على سرعة 140 خصوصا على الطرق الخارجيه الصحراويه حيث ان الهواء الجانبي حركنا كذا مره
---------------------
مقصورة الركاب
كي لا اظلمها وبكل صراحة اتفقنا انا وصديقي جراند على ان مقصورة الركاب المكسوة بالجلد والمرصعة بالخشب من افضل المقصورات في فئتها وكذلك جودة تركيبها وعدم وجود اصوات داخلية ساعد على جعلها سيارة عائلية بها فخامة ولا عزاء هنا للسيارات الامريكية التي تناست هذا الاسلوب في صناعة مقصورات الركاب
الكراسي جلد مرتبة بشكل ممتاز في حالة جلوسك بها لا تتحرك بك كثيرا بمعنى اخر ثبات الركاب الاماميين بها وهذا شي يحسب لها
---------------------
الاداء العام والتسارع
اداء اكثر من جيد كونها سيارة عائلية للاستخدامات اليومية ولكن الاداء لا يخلو من النفس الرياضي الذي تمتاز به هوندا لكن لاحظنا ان قمة عطائها تكون بعد 4000 دورة الظاهر والله اعلم ان العزم يكون في اعلى مستوياته على هذا الدوران
لكن تمت ملاحظة شيء بعد ان وصلنا بها الى سرعة 180 بدأت بالتباطؤ لم تتحرك الى سرعة اعلى بسهولة لا اعلم لماذا
---------------------
التسارع الى 100كم\ثانية
10.26
1
10.04 2
10.56 3
---------------------
المميزات
محرك هادئ وقوي
مكابح قوية+ أي بي أس
مقصورة ركاب فخمة ومنظمة
ناقل الحركة سلسل وهادئ
خشب داخلي وديكورات متقنة الصنع
السيطرة على السيارة جيدة جدا
---------------------
العيوب
المرايات الجانبية - القطعه الزجاجية- تهتز كثيرا بعد سرعة 140 وفي حالة وجود هواء خارجي
صوت الهواء مرتفع داخل المقصورة
اهتزاز السيارة من تأثير الرياح الخفيفة
---------------------
الاداء العام والملاحظات
سيارة بدأت في شق طريقها نحو القمة ولفتت انظار الكثيرين في الآونة الاخيرة على حساب سيارات اخرى اشهر منها في السابق وهذا شيء ايجابي
الاهتمام بالراحه والرفاهية على الطريقة اليابانية بدأ يثمر مع الطرازات الحديثة
استهلاكها المعتدل جدا بالوقود سيساعدها بالتأكيد على المنافسة وبشدة على زعامة هذة الفئة
---------------------
السعر
يبلغ سعرها بكامل المواصفات - فتحة بالسقف وجلد واي بي اس مبلغ وقدرة
88000 الف درهم لطراز الاربع ابواب
اما طراز الكوبية الامريكي الصنع فسعرة اقل يبلغ 85000 الف
كل الشكر الى المشروعات التجارية وكلاء هوندا في الامارات على اتاحتهم الفرصة لنا لإجراء التجارب
مشكور أخوي أكورد على ردك و أنا قرأت هذي التجربة للأخوان زورو الإمارات وGrand V8 لكن أنا أبغى أقرأ من شخص مجرب وأنا أبغى معلومات نتيجة أستخدام السيارة لفترة طويلة "حيث أن العيوب لا تتم ملاحظتها إلا عند الأستخدام".
grandv8
16-02-2002, 01:10 AM
السلام عليكم جميعا
من خلال تجربة هوندا اكورد 6 سلندر
1- من حيث الضجيج خاصة الهواء والاطارات فقط
2- استهلاك البنزين عادي بس اذا كنت سرعه عاليه تحس بااستهلاك الوقود
3- بالنسبه للفرامل ماعندي علم،بس اكيد الاتوماتيك استهلاكه اكثر من غيار العادي
4- تسارعها بطئ وخاصة الغيار الاتوماتيك
5 - العيوب صوت الاطارات تسمع داخل المقصورة ، اهتزاز زجاج المرايه الجانبيه .
تاكد اكثر طالع تجربتنا للاكورد.
http://www.geocities.com/uae_zorro//cars/accord
شكرا
:D
مشكور أخوي GrandV8 على ردك.
أريد أسمع المزيد وخاصةً من ملاك السيارة.
supra se
16-02-2002, 04:10 AM
يا اخ اكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررد
التسارع اللى انت كاتبه تسارع اكورد 4 سلندر 135 حصان
مو تسارع 6سلندر وانا متاكد
ويعطيك العافيه على المعلومات
كابريس
16-02-2002, 06:20 PM
مخطط على وحدة؟:)
الي اعرفه انها ماتتوفر إلا بمراتب جلد وجير أوتو
أما جير عادي والمقاعد المخمل غير متوفرة:(
Oettinger
16-02-2002, 06:41 PM
والله انا اعرف واحد صاحبي عنده اكورد ستة سلندر وفل كامل ، السيارة كانت عاجبتنه بس بعد شهربن تأكد انو الكامري جراندي اللي كان يسوفها احسن وان الاكورد ما تستاهل سعرها!!!
على فكرة هو بعد ما اشترى الاكورد تندم انو ما اخذ باسات!!!!!!
ملاحظة الى NFS: طلعت معاه قومة ورميت بعيييييييييييييييييييييييييييييييد!!!!!!
بس للمعلومية ههههههههههه
مشكورين يا شباب على المشاركة ....
Oettinger
مب قادر أقتنع من جوابك:confused:
It’s hard to believe:eek:
Oettinger
18-02-2002, 07:46 AM
My dear!!
which PART was really hard to believe??
وش اللي من مقتنع فيه حبيبي؟؟
انو طلعت عليها
ولا اانو صاحبي ما ارتاح منها؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ba55am
18-02-2002, 03:29 PM
اردت ان اصحح بعض معلومات الأخ اوتينقر
على ما اظن انو انا اللي كان يقصده الأخ.
أولاً: ""والله انا اعرف واحد صاحبي عنده اكورد ستة سلندر وفل كامل ، السيارة كانت عاجبتنه بس بعد شهربن تأكد انو الكامري جراندي اللي كان يسوفها احسن وان الاكورد ما تستاهل سعرها!!! ""
انا ما أعتقد اني قلت هذا الكلام .... السيارة عاجبتني بس اللي قلته هو ان الكامري اقوى عند الدعس -تستوعب الدعسة اسرع من الأكورد ما ادري ليش ؟؟ (سؤال للمشرف NFS) هل هذا بسبب الvtch !!!
و سواقة الأكورد اريح من الكامري
اما بالنسبة الى المكابح : مكابح الكامري اقوى من الكامري
بالنسبة الى القومة : ما اقدر احدد لأني ما طلعت قومة مع الكامري لانها سيارة اخي (مو تبع سرعة وقومات)
جربت مرة مع مكسيما اوتو و أوبل اوميقا V6 النتيجة كانت ان الوميقا في المقدمة (بالتأكيد) مع فارق كبير ثم الأكورد ثم المكسيما (مع بعض)
جربت مرة ثانية في يوم ثاني مع المكسيما كان هو في المقدمة مع فارق قليل - كنت عند الباب الخلفي-.
ثانياً: ""على فكرة هو بعد ما اشترى الاكورد تندم انو ما اخذ باسات!!!!!! ""
انا ما فكرت اصلاً في الباسات ما ادري ليش مع احترامي لهذه السيارة الجميلة والقوية
ثالثاً: ""ملاحظة الى NFS: طلعت معاه قومة ورميت بعيييييييييييييييييييييييييييييييد!!!!!!
بس للمعلومية ههههههههههه""" متى كان هذا الكلام !!!!
سؤال ثاني الى NFS : ليش في بعض الأحيان السيارة تجيب 200 زي الكيك وبعض الأحيان يتباطئ التسارع عند 180 زي ما قالوا الأخوى من قبل ؟؟
كان هذا بس تصحيح الى المعلومات فقط اذا كنت انا المقصود من قبل الأخ Oettinger اما إذا كنت مو انا المقصود فأنا أسف على المداخلة -خاش عرض -
يا الأخ Oettinger : لا تزعل مني :cool: ;) :p
أخوي بسام "عساني كتبته عدل" ،
(1)- أنت ليش بعت السيارة "السبب الأساسي"؟
(2)- الكامري إللي أنت أخذتها أو السيارة إللي أنت قارنت فيها الأكورد كانت أوتو وإلا عادي؟؟
(3)- كم كانت سيارتك ماشية؟؟؟
(4)- ما تعتقد أن سبب القومة البطيئة هو أن نسب القير طويلة؟؟؟
(5)- أيش الملاحظات الثانية إللي شفتها على السيارة ؟؟
على فكرة في أسئلة ثانية جاية في الطريق:):)
ba55am
19-02-2002, 12:47 AM
نعم انت كتبت الأسم عدل وللإجابة على الأسئلة :
(1)- أنت ليش بعت السيارة "السبب الأساسي"؟
انا ما بعت اي شي .. الكامري تبع أخوي
(2)- الكامري إللي أنت أخذتها أو السيارة إللي أنت قارنت فيها الأكورد كانت أوتو وإلا عادي؟؟
أوتو
(3)- كم كانت سيارتك ماشية؟؟؟
4 كيلومتر
(4)- ما تعتقد أن سبب القومة البطيئة هو أن نسب القير طويلة؟؟؟
السؤال لك .. ماادري ما يمكن السبب من النظام فيتك
(5)- أيش الملاحظات الثانية إللي شفتها على السيارة ؟؟
الإستجابة بطيئة وصرفية البنزين كثيرة ... أكثر من الكامري والأوبل والمكسيما واللومينا أل أس
حياك بأي سؤال وشكراً
Oettinger
19-02-2002, 11:19 AM
"على ما اظن انو انا اللي كان يقصده الأخ."
لا حبيبي ، مو انت!!
ليش؟؟
لان:
أولاً: ""والله انا اعرف واحد صاحبي عنده اكورد ستة سلندر وفل كامل ، السيارة كانت عاجبتنه بس بعد شهربن تأكد انو الكامري جراندي اللي كان يسوفها احسن وان الاكورد ما تستاهل سعرها!!! ""
مهو انت صح؟؟؟
لانو انت عاجبتنك الاكورد ما شكيت منها صح ولا لا؟؟؟؟؟؟
ثانياً: ""على فكرة هو بعد ما اشترى الاكورد تندم انو ما اخذ باسات!!!!!! ""
ما اعتقد انك حتى لما نصحتك بالباسات انك فكرت فيها صح ولا لا؟؟؟:D :D
ثالثاً: ""ملاحظة الى NFS: طلعت معاه قومة ورميت بعيييييييييييييييييييييييييييييييد!!!!!!
بس للمعلومية ههههههههههه""" متى كان هذا الكلام !!!!
فعلا اخ بسام ، متى صار هذا الكلام؟؟؟
"""كان هذا بس تصحيح الى المعلومات فقط اذا كنت انا المقصود من قبل الأخ Oettinger اما إذا كنت مو انا المقصود فأنا أسف على المداخلة -خاش عرض -"""
انت فعلا خاش عرض وبقوة بعد!!! تخيل!!!!
"""اردت ان اصحح بعض معلومات الأخ اوتينقر """
ما اعتقد انك صححت شي يا حبيبي بسام!!!
يالنسبة للقومة ، انا ما طلعت مع الاكورد تبع اخوي بسام ، بس طلعت مع اوميجا ستة سلندر ومكسيما قير اوتو(كل وحدة لوحدها)
النتيجة:
الاوميجا: المسافة 700 متر او اكثر وكاعت على الاوبل بطول سيارة الى سيارة ونص وكانت عن جد منافس قوي!! بس العيب الوحيد اليها كما المكسيما هو القير
المكسيما: المسافة ايضا 700 متر وقدم عليي في القير الاول والثاني بس في نهاية المسافة كان الفراق لصالحي بمسافة اكثر من سيارتين
اتمنى انو ما احد يزعل مني وانو وضحت سوء التفاهم اللي حصل!!!
"""يا الأخ Oettinger : لا تزعل مني""" افا عليك!!! من متى في بين الاصحاب زعل؟؟؟:D
ba55am
19-02-2002, 03:15 PM
"""""على ما اظن انو انا اللي كان يقصده الأخ."
لا حبيبي ، مو انت!!
ليش؟؟
لان:
أولاً: ""والله انا اعرف واحد صاحبي عنده اكورد ستة سلندر وفل كامل ، السيارة كانت عاجبتنه بس بعد شهربن تأكد انو الكامري جراندي اللي كان يسوفها احسن وان الاكورد ما تستاهل سعرها!!! ""
مهو انت صح؟؟؟
لانو انت عاجبتنك الاكورد ما شكيت منها صح ولا لا؟؟؟؟؟؟ """""
والله اني ما فهمت نص الكلام المكتوب ..... بس الظاهر اني خشيت عرض بقوة ....... (واحد كان يسوق كامري والحين يسوق أكورد) ؟؟؟؟؟
على العموم اسمح لي على هل المداخلة الغلط ...
وأنا أشكر الكل على مشارك في هذا الموضوع وشكلنا نظل على 4 سليندر احسن لنا "على الأقل ما تصرف بنزين و أرخص وأسرع!!!".
أخوي NFS ..
تصدق عاد .. أمنيتي اني ألاقي رد من شخص يستعمل السيارة لفترة لا تقل عن 10 شهور .. لكن مع الأسف كل واحد يجيب معلومة .. ويجيك الثاني مطيّر يصحح المعلومة ..
من فترة الحقيقة وانا أدور أحد جرب الأكورد الـ V6 .. لأني محتار بينها وبين الباسات الـ V6 و الأوميغا الـ V6 ..
عموماً أنا جربت السيارة عند الوكيل ( Test Drive ) وكانت ماشية أكثر من 20 ألف ..
وأنا راح أجاوبك بناءاً على اللي طلبته أخوي جاسم :
(1)-مستوى ضجيج المقصورة.
بدون ضجيج ( عند 20 ألف )
(2)-أستهلاك البنزين.
ما أقدر أحكم ، لكن أتوقع أقل من أي محرك 3.0 ليتر ( عشان الفيتك ) .. وأنا مجرب الفيتك من أربع سنوات .
(3)-أداء الفرامل وسرعة أستهلاكها.
الأداء جيد ( لكن أقل من الكامري والماكسيما بشي بسيط ) والاستهلاك أتوقع انه ما راح يكون أقل من استهلاك الجيل السابق ( 97 ) يعني ممتاز جداً . لأني غيرت الفرامل مرتين فقط ، يعني اسهلاكها بمعدل سنتين تقريباً .
(4)-تسارع السيارة وترتيبها من هذه الناحية بين أقرب منافساتها "بقير أوتو".
التسارع اللي لاحظته مش المطلوب من سيارة 6 سلندر .. لكن كسيارة في وزنها - و قير أوتو - و 200 حصان فقط - ومحرك SOHC ( كامة علوية مفردة ، مش مزدوجة زي الكامري والماكسيما ) ... يعتبر تسارعها معقول جداً ... وأتوقع انه أفضل من الكامري الـ V6 أوتو .. وأقل من الماكسيما أوتو . . . . . يعني بالكثير 9 ثواني اذا مو أقل .
(5)-أي عيوب أو ملاحظات في السيارة "الصراحة مطلوبة".
بصراحة ما لاحظت أي عيب شنيع يذكر على السيارة .. غير انه أحياناً لما تدخل في طريق اسفلت خشن .. تسمع ضجيج الإطارات واضح .
لكن اذا كان المقصد من طرحك للموضوع انه تشتري السيارة أو لا ..
فأقولك توكل على الله ... وهذي فرصة للجميع ، لأن سعر " الين الياباني " طايح الأيام ذي .. وسعر السيارة الآن بـ 82.000 ريال فقط ...
والفرصة الثانية .. ان الوكيل راح يقوم بتخفيض أسعار قطع الغيار الأصلية على مرحلتين ..
المرحلة الأولى : من موديلات 79 على ما أظن الى 86 .
المرحلة الثانيـة : من 87 الى الموديلات الحالية .
بالنسبة للمرحلة الأولى تمت وبدأ الخصم على قطع الغيار بشكل خيالي جداً .. ( 90 % )
لاحظوا معي ..
اسطب خلفي -------------- السعر القديم 480 ريال ------------------ الجديد 40 ريال !!!!!!!!!!
جلدة صدام --------------------- السعر القديم 120 ريال ------------------ الجديد 5 ريال .
وهذي المعلومات أخذتها من قسم الصيانة لما وديت سيارتي الفحص المجاني السنوي ( وأعطوني هدية كوب وبخاخ مزيل صدأ :p ) .. وكانت قائمة الأسعار معلقة عند مدخل استقبال الصيانة ...
فاللي أحب أقوله ..
انه لو تم البدء في المرحلة الثانية من خفض أسعار قطع الغيار الأصلية ... راح يكون لسيارت H O N D A شأن آخر في السوق السعودي .. وحسب ما قال لي أحد المسؤولين في الصيانة ( بعد الدردشة الطويلة طبعاً والجرجره في الكلام ;) ) ان الخصم على أسعار القطع على الموديلات الحالية ممكن يوصل الى 30 % ... وهذا شي رائع
يعني وقتها نقدر نقول باي باي على السيارات اليابانية :D :D
وبعض السيارات الألمانية ;)
المهم أخوي جاسم توكل على الله ولا تردد .. وياليت لو تروح بنفسك للوكيل وتتأكد أحسن .. لأنه يمكن الشرقية عندكم غير :)
مشكور أخوي M5 على مداخلتك ، وأنا ناوي أخذ سيارة مستخدمة مش جديدة:(:( وأنا بروح لسوق الشارقة للسيارات لأنه حسب ما قيل لي أني بلاقي جميع أنواع السيارات بجميع الفئات!
وأنا حطيت في بالي قائمة من الخيارات وأنا بذكرها هنا "حسب الأفضلية":
(1)- أنتيغرا تايب آر موديل 97-98 "بس أشوف السيارة هذي خلاص أنا بعتزل الفن!!!!"
(2)- سيفيك SiR أو سوبارو ليغاسي GX AWD.
(3)- أكورد V6 موديل 98 "سواءً سيدان أو كوبيه".
(4)- أكورد VTi "إذا ما لقيت شيء ما لنا إلا VTi":(:(
أما سالفة قطع غيار الهوندا تصدق أنه صار لي فترة طويلة ما وديت سيارتي الورشة ، مع أن سيارتي موديل 92 وماشية 235,000 كلم!!
فلذلك أنا ما أحاتي على أسعار قطع الغيار سواءً كانت فوق أو تحت "أخر قطعة غيرتها كانت ربلة الثرموستات "10 ريال من 4 شهور" لأنها كانت تسرب ماي وقبلها سفايف الفرامل الأمامية "240 ريال وهذا كان من قبل 3 سنوات".
على ما أظن في 2 من الأعضاء عندهم V6 ، فينهم؟؟؟؟؟
أجل الله يكون في عونك أخوي NFS ويوفقك ان شاء الله .. وعسى بس ما توقع في سيارة كانت تحت واحد ما يخاف الله :confused: :confused:
لكن أخوي انت متأكد ان فيه في الشارقة Accord V6 98 ؟؟ !!!
اذا موجود فعلاً .. يمكن أغير رايي !!!
وبالنسبة لسالفة قطع الغيار .. اللي أقصده .. لو سار للسيارة حادث ( الله لا يقدر ) مثل ما صار لي ..
أعتقد مو سهل أبداً انك تشتري شمعة أمامية بـ 900 ريال :(
والا رفرف يمين بـ 500 ريال !!! والا باب أيمن أمامي بـ 950 ريال ( صاج بس من غير الفرش والدكيور !!! )
لكن من ناحية القطع الميكانيكية .. فأنا معاك .. من النادر جداً ( بدون مبالغه ) انك تغير أي قطعة
المهم اذا لقيت شيء يجمل في الشارقة .. سوي واحد ايميل سفري :)
كابريس
20-02-2002, 10:30 PM
العضو X5 حسب ماأذكر انه عنده هوندا V6:D
M5
في بس بتكون وارد أمريكا ، وأبشر إذا شفت شيء على طول أنا بكتب لكم تقرير مفصل وبالصور بعد:)
كابريس
20-02-2002, 11:44 PM
طيب مين يطرح قومة؟ كامري اوتو ولا هوندا اوتو ؟؟ وكلهم 6 سليندر؟؟
وبعدين كم الميزانية الي مخصصها للسيارة؟؟ أو كم تقدر تدفع فيها؟
>>>NFS اهلين
با النسبه للهوندا V6 موجوده عندي تقريا لها سنه وماشيه زي الألف هي موديلها 2001
للمعلوميه قبل ما ابدأ جاها حاذثين الأول بابين ورفرف جدام :(
الثاني في الوجه بس خفيف بس طاح الصدام :rolleyes:
بس صلحتها كلها في الوكاله
الأول ب 15000 ريال:mad: >>>>>>>ابو الحراميه
الثاني ب5000:confused: >>>>>برضوا حراميه
با النسبه لأوقات الحادثين الأول بعد مامشت السياره 54000
الثاني بعد65000 كيلو
السياره للمعلوميه ماشيه127000كيلو
:rolleyes: :eek:
(1)-مستوى ضجيج المقصورة
بعد الميه بشكل كبير وبا الذات على السرعات العاليه ره 180 وفوق
(2)-أستهلاك البنزين.
ممتاااااااااااااااااااااااااز الى ابعد الحدود مع اني ماقد حسبت با الضبط كم مشت
(3)-أداء الفرامل وسرعة أستهلاكها
مع احترامي للهوندا الى ان الفرامل غبيه فيها الى ابعد الحدود
غيرتها تقريبا مرتين
(4)-تسارع السيارة وترتيبها من هذه الناحية بين أقرب منافساتها "بقير أوتو".
تسارع السياره ممتاز مقارنه با الأكورد 4سلندر
با النسبه للكامري ما تصف جمبها بجميع انواعها من واقع تجربه
اما المكسيما 6سلندر اوتو تنافس نوعا ما
(5)-أي عيوب أو ملاحظات في السيارة "الصراحة مطلوبة".
بصراحه قبل 100000 كيلو ملكو هاذيك الملاحظات التي تذكر برغم من ان السياره حصل لها حادثين( :(
( :(
بس بعد الميه مهيب اللي تبي من ناحية الأداء والعزم والقوه
ولكن تبقى الأفضل من ناحية الخيارات
با النسبه لختياراتك يا مشرفا فا الله يوفقك بس فيه اكورد 1998 V6
هذا مالدي من وااااااااقع تجربتي مع الهوندا وانا ضايع معها كان معي 98 واللحين 2001
:confused: :rolleyes:
تشاااااااااااااااااااو
كابريس
21-02-2002, 05:57 AM
x5
بصراحة المبالغ كبيرة جدا !! مبالغ تصليح السيارة
والظاهر انك كارفها كرف ... كم كيلو تمشي في اليوم؟؟
(1)-مستوى ضجيج المقصورة
بعد الميه بشكل كبير وبا الذات على السرعات العاليه ره 180 وفوق
مع احترامي للهوندا الى ان الفرامل غبيه فيها الى ابعد الحدود
غيرتها تقريبا مرتين
ليش غبية؟؟ وكم كلفك تغييرها؟؟
بس بعد الميه مهيب اللي تبي من ناحية الأداء والعزم والقوه
تقصد العزم طاح؟؟
طيب كيف لوكانت 4 سليندر؟؟
بعد تجربتك مع الهوندا
هل تنصح بـ كامري GTX جير اوتو ...... 82.000 ريال
او هوندا VTi 6 سليندر جير اوتو ..... 82.000 ريال
؟؟؟
كابريس
21-02-2002, 05:59 AM
طاح الصدام وكلفت 5000 ريال !!!!! ليش؟؟؟
هلا كابريس
من ناحية الكرف انا صحيح كارفها وبقوه
تقول الأسعالر مبالغ فيها طيب اذا الحادث الأول شغل يد 5000
وشتقول
الثاني شغل يد 2000 وحاجات ميكانيكا جوا
:(
اما كم امشي فكثير لكن تقريبا 200 كيلو يوميا وعندها الخطوط في الأجازات ما ارحمها ابد;)
تقول >>>
ليش غبية؟؟ وكم كلفك تغييرها؟؟
اقول غبيه لاتمسك صح وصوت والكامري من ناحية الفرامل افضل 1000مره
اقول حبيبي ماطاح العزم اللي انت خابر يعني مو لذيك الدرجه بس خذها با العقل مونر2001 وماشي 127000 في سنه وجايه حادثين ولا تبيه يطيح عزمه حرااام عليكم
اما عن الخيارات لوغيروني برضوا حختارهوندا VTi 6 سليندر
Oettinger
21-02-2002, 10:04 AM
اخوي تبغى نصيحتي؟؟ (ولو انها ما بتعجبك)
انا ادري انك تيغى سيارة صغيرة ولبقة وقوية ، طيب ما فكرت في الالماني ليييش؟؟
اذا ودك تعرف اكثر عن الفولكس اللي عن جد بتعجبك اكثر من الهوندا والياباني(الا اذا انت راكب راسك) انا ممكن انصحك ، بس انت قولي ممكن تحطها في اللستة ولا لا ( عشان ما اتعب نفسي واشرح وافصل وانت ما بتلبس!!!)
اوكيه!!
استنى ردك
أخوي Oettinger
معليش على القافه :D
وتقدر تعتبرها مداخله ;)
أعتقد ان NFS .. ماشي على مبدأ ( ابعد عن الألماني المستعمل )
الا اذا حياخذ جديد .. فعليه بالألماني http://www.swalif.net/sforum1/images/icons/icon14.gif
نقول ان شاء الله يطلع اعتقادي خاطئ .. ويسمع كلامك :cool:
Oettinger
21-02-2002, 11:02 AM
هههههههه ، تليقف على راحتك حبيبي ، عشان كدة مسمينه منتدى ، الكل يقدر يدخل عرض سواء كان عنده سالفة ولا لا!! ههههههههه
يالنسبة للالماني المستعمل ، انا ما راح انصحه الا بالجولف 98 وفوق يعني المديل الجديد بس القصة في المكينة!!
اما اقدم من 98 برضو بقوله جولف بس VR6 يعني 7 سلندر
المهم لا تستعجلا المور خليه يوافق اول ويغير رايه عن الياباني!!
I HATE RICE!!!!!!!!! do u know this NFS
كابريس
21-02-2002, 06:14 PM
X5
ايش تقصد بإن الفرامل ماتمسك صح؟وصوتها في الكامري أحسن؟
ممكن توضح أكثر
بعدين بعد تجربتك للهوندا
أيهم أفضل في العزل الصوتي وعزل الهواء ؟؟
هوندا أم كامري؟
وفي فئتها من الأكثر ثباتا في المنعطفات؟
كامريV6 ، ماكسيما ، هوندا V6 ، أوبل أوميجا V6
سانكيو فيري ماتش تو أول أوف يو <---- بالمصري:):):):)
x5
يا أخي أنت ما سمعت عن شيء أسمه تأمين؟؟؟
ليش كل هذي المبالغ تدفعه حق عبودي هاشومي "وكيل الهنادي"؟؟؟؟؟؟؟
المهم الله يعطيك "ما تبقى من" خير السيارة ويكفيك شرها.
Oettinger + M5 + كابريس + والبقية
الميزانية إللي أنا حاطه شيء محترم ومبلغ ما في أحد يحلم فيه :)
40،000 $ !!!!!!!
يا ليت!!!!!
40,000 ريال على الأكثر!!!
أنا ما أفكر في السيارات الألماني لعدة أسباب ، منها : غلاء صيانتها وصعوبة أصلاحها خارج أسوار الوكالة وخاصة ً أن هذي النوعية من السيارات لازم تزور الوكالة على الأقل مرة في السنة ، التصاميم الأوروبية بشكل عام ما تعجبني "إلا الفئات الرياضية الغالية".
لكن إذا لقيت سيارة نظيفة وبسعر مناسب أكيد ما بتتردد في شرائها سواءً كانت ألمانية وإلا يابانية أو حتى أمريكية ، بس أهم شيء تعجبني.
Oettinger
بس أشتري الـCivic بحط ستيكر TYPE R علشان أصير Rice Boy أصلي:D ;) :p
ba55am
21-02-2002, 08:59 PM
(1)-مستوى ضجيج المقصورة : انا اتفق من رأي الأخوة ان في ضجيج عند السرعات العالية
(2)-أستهلاك البنزين: انا بالنسبة لي انها تصرف بنزين واااجد, اكثر مرة مشيت على البنزين الفل مسافة حول 330 كيلو وكان الضغط ما يزيد على 3 أو سرعة 140 في حين ان السيارات الأخرى من نفس الفئة تمشي أكثر وااجد , الأوميقا 400+ ,والمكسيما 360 او اكثرز
(3)-أداء الفرامل وسرعة أستهلاكها: اداء الفرامل متوسط مو مرة زين.
بالنسبة لي انا اشوف ان فرامل الكامري الي فيها ABS اقوى بكثير من الأكورد
(4)- انا لحد الحين ما اشوف فيها اي عيوب - ماشي الحين 14600 كيلو فقط من بداية السنة الحالية (First Semester 011) . بس اللهم ان قطع الغيار غالية نار . سويت حادث بسيط كلفني 2000 ريال (الصدام ب 990 من الوكالة و الف شغل يد في الناجم)
كابريس
21-02-2002, 09:14 PM
الله يخلي الكامري GL :)
أعبي التانكي ويمشي معايا 600 كلم :)
لكن الكامري جراندي ماعندي علم بس الي اعرفه انه تانكي الكامري والهوندا تعبيهم بـ 60 ريال !:)
أنتظر رد الأخ X5:)
كابريس
21-02-2002, 09:16 PM
40.000 ريال :)
ليش ماتفكر في هوندا سيفيك فضية Lxi جير أوتو وقزاز يدوي :D
وتاخدها جديدة كرت من الوكالة :) والجير العادي نقص 2000 ريال
:D
وبعدين حط عليها استيكر TYPE-R :D
Oettinger
21-02-2002, 09:49 PM
الله يعينك حبيبي!!!!!!! مسألة الشراء صعبة والله
بس خبرنا بالجديد!!!!! واذا شفت مرسيدس S320 LAGRE سومه لي وانا اخوك!!!
وسالفة الستيكر ، يا ترى كم حصان يوصل سيارتك؟؟ 300حصان؟ والعزم؟؟
والله صحيح RICE!!!!!!
بس والله لو عندي جولف 1.8 توربو او حتى سيات ليون الجيديدة
كان عن جد I WILL COOK RICE!!!!!!!!1
كابريس كيفك
الكامري والهوندا فل ب55ريال
NFS
سامعب بس كل المبالغ ما ذفعتا الطرف الأخر اللي يذفع اصل الخطا 100% علية
كابريس
22-02-2002, 03:36 AM
والله الكامري استلمتها من الشركة وعلى طول المحطة الي جنبها وعبيت التانكي كامل 60 ريال بالزبط
التعبانين في الشركة يحطو لك بنزين يوصللك الين المحطة
مؤشر البنزين كان تحت E واللمبة منورة يعني التانكي فااضي
:)
والأكورد حقت ولدعمتي نفس الكلام:D
كابريس
26-02-2002, 09:48 PM
UP