أخوي NFS ..
تصدق عاد .. أمنيتي اني ألاقي رد من شخص يستعمل السيارة لفترة لا تقل عن 10 شهور .. لكن مع الأسف كل واحد يجيب معلومة .. ويجيك الثاني مطيّر يصحح المعلومة ..
من فترة الحقيقة وانا أدور أحد جرب الأكورد الـ V6 .. لأني محتار بينها وبين الباسات الـ V6 و الأوميغا الـ V6 ..
عموماً أنا جربت السيارة عند الوكيل ( Test Drive ) وكانت ماشية أكثر من 20 ألف ..
وأنا راح أجاوبك بناءاً على اللي طلبته أخوي جاسم :
(1)-مستوى ضجيج المقصورة.
بدون ضجيج ( عند 20 ألف )
(2)-أستهلاك البنزين.
ما أقدر أحكم ، لكن أتوقع أقل من أي محرك 3.0 ليتر ( عشان الفيتك ) .. وأنا مجرب الفيتك من أربع سنوات .
(3)-أداء الفرامل وسرعة أستهلاكها.
الأداء جيد ( لكن أقل من الكامري والماكسيما بشي بسيط ) والاستهلاك أتوقع انه ما راح يكون أقل من استهلاك الجيل السابق ( 97 ) يعني ممتاز جداً . لأني غيرت الفرامل مرتين فقط ، يعني اسهلاكها بمعدل سنتين تقريباً .
(4)-تسارع السيارة وترتيبها من هذه الناحية بين أقرب منافساتها "بقير أوتو".
التسارع اللي لاحظته مش المطلوب من سيارة 6 سلندر .. لكن كسيارة في وزنها - و قير أوتو - و 200 حصان فقط - ومحرك SOHC ( كامة علوية مفردة ، مش مزدوجة زي الكامري والماكسيما ) ... يعتبر تسارعها معقول جداً ... وأتوقع انه أفضل من الكامري الـ V6 أوتو .. وأقل من الماكسيما أوتو . . . . . يعني بالكثير 9 ثواني اذا مو أقل .
(5)-أي عيوب أو ملاحظات في السيارة "الصراحة مطلوبة".
بصراحة ما لاحظت أي عيب شنيع يذكر على السيارة .. غير انه أحياناً لما تدخل في طريق اسفلت خشن .. تسمع ضجيج الإطارات واضح .
لكن اذا كان المقصد من طرحك للموضوع انه تشتري السيارة أو لا ..
فأقولك توكل على الله ... وهذي فرصة للجميع ، لأن سعر " الين الياباني " طايح الأيام ذي .. وسعر السيارة الآن بـ 82.000 ريال فقط ...
والفرصة الثانية .. ان الوكيل راح يقوم بتخفيض أسعار قطع الغيار الأصلية على مرحلتين ..
المرحلة الأولى : من موديلات 79 على ما أظن الى 86 .
المرحلة الثانيـة : من 87 الى الموديلات الحالية .
بالنسبة للمرحلة الأولى تمت وبدأ الخصم على قطع الغيار بشكل خيالي جداً .. ( 90 % )
لاحظوا معي ..
اسطب خلفي -------------- السعر القديم 480 ريال ------------------ الجديد 40 ريال !!!!!!!!!!
جلدة صدام --------------------- السعر القديم 120 ريال ------------------ الجديد 5 ريال .
وهذي المعلومات أخذتها من قسم الصيانة لما وديت سيارتي الفحص المجاني السنوي ( وأعطوني هدية كوب وبخاخ مزيل صدأ :p ) .. وكانت قائمة الأسعار معلقة عند مدخل استقبال الصيانة ...
فاللي أحب أقوله ..
انه لو تم البدء في المرحلة الثانية من خفض أسعار قطع الغيار الأصلية ... راح يكون لسيارت H O N D A شأن آخر في السوق السعودي .. وحسب ما قال لي أحد المسؤولين في الصيانة ( بعد الدردشة الطويلة طبعاً والجرجره في الكلام ;) ) ان الخصم على أسعار القطع على الموديلات الحالية ممكن يوصل الى 30 % ... وهذا شي رائع
يعني وقتها نقدر نقول باي باي على السيارات اليابانية
وبعض السيارات الألمانية ;)
المهم أخوي جاسم توكل على الله ولا تردد .. وياليت لو تروح بنفسك للوكيل وتتأكد أحسن .. لأنه يمكن الشرقية عندكم غير
