PDA

View Full Version : نيسان ...لماذا لاتدخل المنافسة ؟؟؟


S8
31-08-2001, 03:17 PM
بسم الله
انا عارف ان الكثيرين سوف يحكروني في موضوعي هذا ولكن هيهات هيهات يا احبابي...

المهم موضوعي هو

لو نلاحظ ان تويوتا دخلت فئة السيارات المتوسطة الكبيرة الحجم بثلاث سيارات في نفس الفئة تقريبا
وهي الكامري V6والافالون واللكزس ES300-GS300
نلاحظ ان السيارات الأربع الماضيات من تويوتا تقريبا نفس الاسعار او لنقل متقاربة نوعا ما ..مع زيادة ملحوظة في سعر الثالثة

لماذا لم تخاف تويوتا على مبيعات الكامري عندما طرحت الـESاو خافت على الـESعندما طرحت الأفالون في الأسواق ولماذا لم تخاف على مبيعات الـGSعند طرح الـES؟؟؟؟؟؟؟

هل هي قوة ثقة من تويوتا ؟؟
هل تريد ان تحطم نيسان ؟؟؟؟
هل تريد ان تؤكد للعالم ان هناك ماتقوله تويوتا؟؟
هل هل هل هل
في الوقت نفسه نجد ان نيسان في مقابل هالسيارات الاربع نجد الماكسيما فقط لاغير ,,لاننسى انها طرحت الجلوريا عندنا ولكنها فشلت ولم تحقق المبيعات المرجوة منها...
هل يعني هذا ان نيسان تخاف على تراجع مبيعات الماكس اذا طرحت
منافس للـGS-ESوالأفالون ؟؟؟؟
هل فشل الجلوريا هو انها في نفس فئة الماكس والماكس غطت عليها
هل اذا طرحت نيسان الأنفينيتي الـI30هل تخاف على مبيعات المكس منها او انها ستضرب على الجلوريا اذا نزلت كلها في وقت واحد
هل هل هل هل
ارجو ان لايأتي احد ويقول التسارع ومالتسارع والقوة والقومة انا لم اطرح الموضوع الا لمعرفة السبب من هالحركة من نيسان وعدم تجرؤها على منافسة الافالون وES-GS


كلها في مخيلتي من وقت بعيد واحس منها ان نيسان تخاف على سياراتها من بعض سياراتها
ودمتم

مسمار
31-08-2001, 03:46 PM
أخوي S8 أنت جاوبت تراك

لو تلاحظ أن الماكسيما والجلورريا متقاربه في المواصفات ولو جت الأنفتي 130 ترى ما تمشي أقلك ليش
أركب ماكس 2000 أو 2001 فل كامل نفس الأنفتي بس غير الأسم والعلامه لذالك ما يبغى ينفضحو زي ما صار مع الجلوريا

بس غير العلامة والأسم وشوية خرابيط جنوط وأنوار وقول سيارة جديده

NFS
31-08-2001, 08:29 PM
بغيت أعلق على نقطة صغيرة "يمكن تكون خارجة عن الموضوع الأصلي" ، لماذا يا S8 سميت الجلوريا سيارة فاشلة؟ لأنها ما حققت مبيعات كبيرة أو لأنها أوقفت من الأسواق الخليجية؟

السيارة هذي وغيرها من السيارات التي لم تحظى بمبيعات كبيرة كان الأعلان أحد الأسباب ، زين أيش يضر أذا كانت السيارة غير منتشرة؟؟ أنا أعتقد أن هذا يخليها مميزة ومش أي واحد بيملكها.

أنت لما تكون في الشارع وتمر بجنبك لكزس أو مرسيدس أو بي أم يمكن ما تلتفت لها لأنك أنت تشوفها كل يوم عشر مرات ، تلاقيها عند الشايب والشاب والسواق ، وحتى الفقير صار بأمكانه يمتلكها!!!! شوف الأسواق مليانه من هذي السيارات وبأمكانك تلاقي وحدة تناسب ميزانيتك لكن روح دور على جلوريا وإلا ليجند أو فيجور بتتعب لغاية متلاقي . يكفي أنك لما توقف يسألوك الناس "سيارتك حلو مش هذي البي أم الجديدة؟؟" ، أنت بفخر تقوله "هذي نيسان يا أبو الشباب " وتعطيه تبخيره حلوه من تايراتك :):):):)

في نظري الجلوريا والفيجور والليجند سيارات نادرة ومميزة صاحبها يحب التميز وذو ذوق عالي لا يرضى بالموجود ولايشبع غروره وطموحه إلا بإمتلاك المميز.

S8
01-09-2001, 01:28 AM
NFS
هل تصدق اني احلم بامتلاك الجلوريا ...........

طيب هل تعتقد ان اراده نيسان تحققت ؟؟؟؟
يعني هل كان قصدها هو التفرد لاصحابها بقله المبيعات ؟؟؟
واما عن قولي فاشلة .فهي فشلت في المبيعات عندنا في الخليج وتبعه توقفها ,,,,,,,ولكن انا اتمنى انها تعود
تحياتي

NFS
01-09-2001, 10:36 AM
*******************************************************
طيب هل تعتقد ان اراده نيسان تحققت ؟؟؟؟
يعني هل كان قصدها هو التفرد لاصحابها بقله المبيعات ؟؟؟
*******************************************************

جوابي هو الله أعلم.


*******************************************************
واما عن قولي فاشلة .فهي فشلت في المبيعات عندنا في الخليج وتبعه توقفها ,,,,,,,ولكن انا اتمنى انها تعود
*******************************************************


يمكن مش المبيعات هو سبب إيقافها ، يمكن إدارة نيسان إرتأت أن تجعل السيارة محصورة للسوق الياباني "إنت شوف أفضل السيارات اليابانية مخصصة فقط للسوق المحلية ووما يجينا إلا الفتافيت".

mazin
01-09-2001, 11:35 AM
عشان كده سميب هذا السيارات ((سيارات الصفوة)) وعلي فكرة لم تنزل الجلوريا بالاقساط في السعودية لارادة الشركة ذلك لجعلها للصفوة فقط"

S8
01-09-2001, 03:13 PM
شوفوا حبايبي
انا اقدر اقول ان نيسان قصدت امرا بهذه الفعلة وهي

انها لو طرحت الـI30ومنافس للأفالون واستمرت بطرح الجلوريا فأعتقد انه بكذا راح تتأثر مبيعات المكسيما كثيرا ....

فلذلك نجد انتشار المكسيما والا لكانت ايضا مبيعاتها ليس قد التوقعات ...
لذلك لاتستغرب اذا رأيت اليوم احد الكبار الشياب من عشاق نيسان اقول لاتستغرب اذا شفته اشترى مكسيما لانه وكما اسلفت لايوجد البديل ,,,ونيسان اصفت الجو لها

NFS
01-09-2001, 03:18 PM
زين نبغى نسمع رأي الجمهور .......

S8
01-09-2001, 07:27 PM
اين الجمهور العزيز ؟؟؟

البعير
01-09-2001, 09:03 PM
وأضيف على هذي السيارات المذكورة مثل الجلوريا-الفيقور-والليجند-و أيضاً الأوبل...

لأنك لو مشيت كم متر فقط في شارع عام...أكيد راح تلقا أكثر من 100 سيارة ماكسيما في نفس الشارع...لكن لما تكون راكب في الأوبل...وبصراحة أقولها...أنك ما تلقا جمبك نفس السيارة...باختصار أنا أشوف أنه مثل هذي السيارات(الفيقور-الليجند-الأوبل-والجلوريا)..سيارات للتميز والتفرد فقط!

lumina
01-09-2001, 10:51 PM
1^

أعتقد أن تويوتا غلطت في طرح كميه من السيارات الفاخرة مثل

لكزس و أفالون وهذا أدى الى خفض مبيعات الشركة وكانت تفكر

تويوتا بالمنافسه مع نيسان و منافسة السيارات الألمانيه لكن هذا

هو رايي ولكن الجلوريا أنا أحس إن مبيعاتها قليله في الخليج .

وهذا هو رأيي .:):)

S8
02-09-2001, 12:21 AM
البعير
اعتقد ياعزيزي ان كلامك بعيد كل البعد عن صلب الموضوع
ياليت لو نتناقش في موضوعنا .......

lumina
اي غلط من تويوتا الله يحفظك ؟؟؟
هل الدخول بعدة سيارات منافسة وترك حرية الاختيار للعميل هل ذلك يعد غلطة ؟؟؟
ارجو ان تبين لي وجهه نظرك في هذا مع بعض الادله عزيزي ...
:):)

S8
02-09-2001, 03:13 PM
يعني بكذا اقدر اقول ان سبب انتشار المكسيما هو عدم وجود البديل من نيسان وخاصة لكبار السن ممن يحبون سيارات نيسان
وهو نفسه سبب منع الجلوريا او بالأحرى ايقاف تصديرها عن اسواقنا ..اي حتى لا تضرب المبيعات على المكسيما

النتيجة من مخيلتي كالاتي
- تويوتا تثق في زبائنها وتقدم لهم شريحة كبيرة وواسعة من الاختيار بين 4 سيارات تنافس بعضها البعض غير آهبة او خائفة من تندى مبيعات الأخريات على حساب واحده او العكس

- نيسان تخترع صفاء الجو وتترك المجال لسيارة واحدة فقط لكي ترتفع مبيعاتها وتعلن عن ذلك وهي في الحقيقة خدعة مفبركة للضحك على الناس واقتنائهم سيارة غير اللتي يرغبون ..اذن نيسان لاتهتم بعملائها ولاعشاقها وهي طماعة واكبر همها هو جمع المال من العميل باي طريق كان لانها لاتقدر عملائها وتقدم لهم شريحة كبيرة من السيارات حتى يختار العميل الذي يناسبه من سياراتهم ....

تحليل شخصي ولا احد ملزم فيه

M5
04-09-2001, 07:52 PM
مرحبا شباب ..
معليش .. قد يكون الرد متأخراً .. ولكن

أبغا أقول نقطه مهمه جداً ..

اسمحلي أخوي S8 .. أنا أختلف معاك شوي ..

شوف حبيبي ..
سيارات تويوتا اللي ذكرتها ( كامري مثلاً ) يوجد لها منافس من نيسان ومنافس قوي جداً ... وهي الماكسيما

الأفالون - وجودها أصلاً ماله داعي .. في ظل نجاح مبيعات الكامري ( تقريباً نفس المحرك والبنيه الأساسيه ) .. ومع ذلك حققت مبيعات لا بأس بها .. وهذا شيء غريب !!!

أما عن سيارات لكزس ES و GS .. فمنافسيها من نيسان هم الإنفنيتي I30 و جلوريا ..

ولكن الـ I30 ليست متوفره عندنا .. والجلوريا أيضاً لم تعد متوفره ..

ما هو السبب يا ترى ؟

السبب ، وبكل بساطه ومع الأسف الشيديد هو اسم " لـــكـــز س "

اسم لكزس وحده كفيل بتسويق أي طراز من طرزاتها .. انا هنا ما اعيب اللكزس ... لا .. أنا أقصد انه الناس مع الأسف يمشوا مع الموضه ..
سمعوا عن شيء ممتاز اسمه لكزس ..... خلاص لكزس وبس ..

تقدر تقولي اش الشيء المميز في الـ ES عن الكامري .. غير لمسات لكزس النهائيه ؟؟
تقدر تقولي .. ليش رجال الأعمال عندنا يشتروا جيب اللكزس LX470 .. اللي هو نسخة من الـ VX-R V8 ( باسثناء التشطيب :) ) مع فرق في السعر في حدود الـ 30 ألف ريال ..

هذي الميزه اللي عند لكزس .. ماهي موجوده عند نيسان .. والسبب لأن الفرع الفاخر لنيسان ( انفينتي ) جاء متأخر الى أسواقنا .. وبدون دعايه كافيه ..

خلاصة الموضوع ..
ما نقدر نقول يا S8 ان سيارات نيسان لم تدخل المنافسه .. بل العكس .. أنا أقدر أقول لو أن وكيل نيسان يتـشـجع شويه .. ويدخل سيارات نيسان وانفينتي في المنافسه ..

صدقني .. راح ينشّفوا ريق تويوتا .. تويوتا ذات الجوده اللي مع الأسف مو مشيها عندنا غير سمعتها ..

يعني باختصار شديد ..
أغلب زبـائــن تويوتا = شراء بدون تجربه أو سابق خبره
أغلب زبـائــن نيسـان = شراء بعد تجربه :)


أخوي NFS
كلامك صحيح عن تفرد الجلوريا ومثيلاتها في الشوارع .. وهذي اعتبرها انا أيضاً ميزة للسياره ... لــكــن
اللي كان يقصده أخوي S8 بالفشل .. هو فشل الوكيل نفسه .. وليس فشل السياره
يعني الوكيل نفسه فاشل في تسويق وانجاح السياره اللي تعتبر بحد ذاتها ناجحه بمواصفاتها وسعرها ..


آسف على الإطاله :)
ورجاءاً يا أخوان .. لا أحد يحكم على نجاح أو فشل أي سياره بكثرة مبيعتها أو وكيلها ( يا أصحاب التويوتا ;) )

S8
05-09-2001, 06:57 PM
طيب ياعزيزي
هل تعتقد معي ان الوكيل عجز عن تسويق الجلوريا ؟؟؟
واذا فعلا عجز ...فلماذا؟؟؟
هل لرداءة السيارة ؟؟هل لخيبتها ؟؟؟هل لنزولها متأخره ؟؟؟هل لغلاء سعرها ؟؟؟هل لوجود المكسيما(الفل اوبشن)؟؟؟هل لتوفرها بنفس محرك المكس ؟؟؟؟؟
هل هل هل هل هل
هناك اسأله كثيرة تدور في بالي رغم اعجابي الشديد بالجلوريا

M5
05-09-2001, 10:27 PM
لا يا عزيزي ..

السبب انا قلته في عرض كلامي السابق .. لكن انت الظاهر الردود ما تقراها .. وانما تسوي لها Scan ;)

وهو ان اللكزس الـ GS 300 ( منافستها) .. نزلت قبلها .. وأكلت الحصه الأكبر من السوق ..


الشيء الثاني ياعزيزي ..
اسمحلي انت جالس تجيب مصطلحات أكبر من الموضوع ..

الوكيل ما عجز عن تسويق الجلوريا .. وانما ما يبغا يسوقها (بشد الواو)

والجلوريا على ما أعتقد انها ليست ( رديئه ) وليست ( خائبه ) وليست ( غاليه ) ..

S8
08-09-2001, 04:09 PM
وكما قلت سابقا
انا احب شي واتمنى اني امتلك جلوريا...لكن :(
انا فاهم كلامك ...وانت خذ كلامي
اذا كانت الافالون من نفس فئة الكامري ولنقل ذلك مع انها حققت مبيعات ممتازة جدا ...الكل يعلم ان الافالون خليفة لكراون في الأسواق وزبائنها هم من يريدون سيارة وسيعة وكبيرة وممتازة وعملية وفخمة تحمل اسم مميز وارخص من اللكزس وافضل من الكامري فلذلك انا توقعت للأفالون نجاحا كبيرا ولا تقول لي ان زبائن الكامري هم نفسهم زبائن الأفالون .....

اما الـESفأعتقد ان لكزس تحب الإنفراد لنفسها بسيارة من نفس الفئة فكل اللي عملته هو انها طورت الكامري وفخمتها ووضعتها تحت اسمها (لكزس)....وروح شوف انتشارها الكبير .

الجلوريا لم يسوقها الوكيل هو خوفا على تأثر مبيعات المكسيما بذلك واعتقد انه لاحظ هذا الشي من خلال سنوات بيعه للجلوريا فرأى ان يوقف الجلوريا لصالح المكسيما