مرحبا شباب ..
معليش .. قد يكون الرد متأخراً .. ولكن
أبغا أقول نقطه مهمه جداً ..
اسمحلي أخوي S8 .. أنا أختلف معاك شوي ..
شوف حبيبي ..
سيارات تويوتا اللي ذكرتها ( كامري مثلاً ) يوجد لها منافس من نيسان ومنافس قوي جداً ... وهي الماكسيما
الأفالون - وجودها أصلاً ماله داعي .. في ظل نجاح مبيعات الكامري ( تقريباً نفس المحرك والبنيه الأساسيه ) .. ومع ذلك حققت مبيعات لا بأس بها .. وهذا شيء غريب !!!
أما عن سيارات لكزس ES و GS .. فمنافسيها من نيسان هم الإنفنيتي I30 و جلوريا ..
ولكن الـ I30 ليست متوفره عندنا .. والجلوريا أيضاً لم تعد متوفره ..
ما هو السبب يا ترى ؟
السبب ، وبكل بساطه ومع الأسف الشيديد هو اسم " لـــكـــز س "
اسم لكزس وحده كفيل بتسويق أي طراز من طرزاتها .. انا هنا ما اعيب اللكزس ... لا .. أنا أقصد انه الناس مع الأسف يمشوا مع الموضه ..
سمعوا عن شيء ممتاز اسمه لكزس ..... خلاص لكزس وبس ..
تقدر تقولي اش الشيء المميز في الـ ES عن الكامري .. غير لمسات لكزس النهائيه ؟؟
تقدر تقولي .. ليش رجال الأعمال عندنا يشتروا جيب اللكزس LX470 .. اللي هو نسخة من الـ VX-R V8 ( باسثناء التشطيب

) مع فرق في السعر في حدود الـ 30 ألف ريال ..
هذي الميزه اللي عند لكزس .. ماهي موجوده عند نيسان .. والسبب لأن الفرع الفاخر لنيسان ( انفينتي ) جاء متأخر الى أسواقنا .. وبدون دعايه كافيه ..
خلاصة الموضوع ..
ما نقدر نقول يا S8 ان سيارات نيسان لم تدخل المنافسه .. بل العكس .. أنا أقدر أقول لو أن وكيل نيسان يتـشـجع شويه .. ويدخل سيارات نيسان وانفينتي في المنافسه ..
صدقني .. راح ينشّفوا ريق تويوتا .. تويوتا ذات الجوده اللي مع الأسف مو مشيها عندنا غير سمعتها ..
يعني باختصار شديد ..
أغلب زبـائــن تويوتا = شراء بدون تجربه أو سابق خبره
أغلب زبـائــن نيسـان = شراء بعد تجربه
أخوي NFS
كلامك صحيح عن تفرد الجلوريا ومثيلاتها في الشوارع .. وهذي اعتبرها انا أيضاً ميزة للسياره ... لــكــن
اللي كان يقصده أخوي S8 بالفشل .. هو فشل الوكيل نفسه .. وليس فشل السياره
يعني الوكيل نفسه فاشل في تسويق وانجاح السياره اللي تعتبر بحد ذاتها ناجحه بمواصفاتها وسعرها ..
آسف على الإطاله

ورجاءاً يا أخوان .. لا أحد يحكم على نجاح أو فشل أي سياره بكثرة مبيعتها أو وكيلها ( يا أصحاب التويوتا ;) )