العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > بعض الأخطاء الشائعة عند معظم مستخدمي السيــــــ( 2 )ــــارات
المشاركة في الموضوع
أبو علي أبو علي غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 123
#1  


معليش يا شباب ............. والله انا آسف على التأخير ،،،

لكن أوعدكم أني ما أكررها

طيب ........... نكمل موضوعنا السابق

==================================================
3- التعبئة الكامله لعلبة التبريد الإضافية ( القربه ) :
وهذا خطأ ، والصح أن تعبأ إلى منتصف العلبة تقريباً ، لأن الذي يحدث أن ضغط بخار الماء عند ارتفاع الحرارة يندفع عبر غطاء المشع ( الراديتر ) ويتجمع على هيئة ماء في القربة ( تكثف ) والعكس يحدث ، فعند انخفاض الحرارة في المشع يحدث ما يشبه الخلخله ( انخفاض الضغط ) فيندفع الماء من العلبة البلاستيك الإضافية ( القربة ) إلى المشع مرة أخرى .
لذلك يجب أن لا تعبأ بالكامل .

==================================================
4- عدم إستخدام نسب تعشيق القير لمساعدة الفرامل :
البعض يستخدم الفرامل فقط عند السير بسرعه عالية وهذا يؤدي إلى تقصير عمر الفرامل ، لذلك فمن الأفضل استخدام القير بالتغيير تدريجياً من النسب العليا إلى النسب الدنيا ، وهذي الطريقة لا تضر بالقير ( اذا استخدمت بشكل صحيح ) حيث أنه مصمم لهذا الغرض خصوصاً في المنحدرات .

وإلى اللقاء القريب ان شاءالله مع الحلقة الثالثه ....
وبانتظار ردودكم وتعليقاتكم ،،

أبو علي غير متصل قديم 15-04-2001 , 03:21 PM    الرد مع إقتباس
مسيطر مسيطر غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 958
#2  
يعطيك العافيه,,
والله معلومات جيده ,,


بس أنا سيارتي تحت التمرين

يعني ما أقدر أهدي بالقير,,

__________________________________
بنتظار الحلقه القادمه,

_____________خالص تحياتي________________

مسيطر غير متصل قديم 16-04-2001 , 02:54 AM    الرد مع إقتباس
CL 600 CL 600 غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 833
#4  
مشكور يا بعلول . . . . . .

بصراحه موضوع جيد ومفيد والله يعطيك العافيه ماقصرت

CL55-AMG .. بالنسبه لهذي الحركه تنطبق على القير العايدي والأوتوماتيك


وشكراً ,,

CL 600 غير متصل قديم 16-04-2001 , 12:45 PM    الرد مع إقتباس
أبو علي أبو علي غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 123
#5  
الله عليك يا أبو علي ‍‍‍‍‍‍‍‍‍!!!!!!
ما شاء الله عليك يابو علي موضوع متعوب عليه وشيق ومفيد وممتع و .............

بس ما تلاحظ يا بعلول إن الموضوع مو قد تعبك اللي تعبته ??

يعني بالعربي ما حولك أحد :(

اذا كان بالطريقة هذي ما في داعي تنـزل الحلقات القادمه

وا لا اش رايك انت ؟



تحيــــــــــــــ بعلول ــــــــــــــــاتي ،،
:(:(:(:(:(:(

أبو علي غير متصل قديم 16-04-2001 , 01:06 PM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#6  

عسى ما شر يا أبو علي ،ايش فيك قاعد تردعلى نفسك؟؟؟؟

NFS غير متصل قديم 16-04-2001 , 02:04 PM    الرد مع إقتباس
grandv8 grandv8 غير متصل    
عضو شرف U A E _ D U B A I  
المشاركات: 7,200
#7  

شكرا لك يابوعلي على هذه المعلومه .السؤال هو كيف يمكن التقليل من السرعه بالنسبه للاتوماتيك على المنحدرات والمنحنيات

ارجو التكرم بالاجابه؟؟

grandv8 غير متصل قديم 16-04-2001 , 03:52 PM    الرد مع إقتباس
grandv8 grandv8 غير متصل    
عضو شرف U A E _ D U B A I  
المشاركات: 7,200
#8  

شكرا لك يابوعلي على هذه المعلومه .السؤال هو كيف يمكن التقليل من السرعه بالنسبه للاتوماتيك على المنحدرات والمنحنيات

ارجو التكرم بالاجابه؟؟

grandv8 غير متصل قديم 16-04-2001 , 03:58 PM    الرد مع إقتباس
grandv8 grandv8 غير متصل    
عضو شرف U A E _ D U B A I  
المشاركات: 7,200
#9  

شكرا لك يابوعلي على هذه المعلومه .السؤال هو كيف يمكن التقليل من السرعه بالنسبه للاتوماتيك على المنحدرات والمنحنيات

ارجو التكرم بالاجابه؟؟

grandv8 غير متصل قديم 16-04-2001 , 03:58 PM    الرد مع إقتباس
شرخشين2000 شرخشين2000 غير متصل    
عضو فعال جدا Australia, HSV factory  
المشاركات: 1,989
#10  
الأخ العزيز أبو علي ،،
ما ذكرت كيفية إستخدام الجير في تقليل سرعة السيارة

من ناحيتي أنا ،، أعرف ولله الحمد

لكن غيري ممكن لأ فممكن تشرح الطريقة ؟؟

أحسن ما تتوثّم في أحد من الأعضاء ،، يكون ما شي 200 و يلقم الجير بالأول ;)

تحياتــــ للجميع ــــي

شرخشين2000 غير متصل قديم 16-04-2001 , 08:48 PM    الرد مع إقتباس
أبو علي أبو علي غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 123
#11  
الحمد لله ......
لا الحمد لله فيه تجاوب من بعض الشباب ،،

مـــــــــــشــــــــــكـــــــــوريـــــــــن


أما بالنسبة لطريقة استخدام القير الأوتوماتيك لتقليل السرعة :
فكلكم يعلم أن القير الأوتوماتيك ( أي أوتوماتيك ) وانت ماشي دايماً يغير على التعشيقه الأخيره ( يعني الرابع أو الخامس في بعض السيارات ) ولما تهدي بالفرامل تكون السيارة مندفعة بفعل وزنها ( قصور ذاتي ) وبالتالي فكل الحمل يكون على الفرامل .......................... مسكينة :(

وعشان تريح الحمل عن الفرامل المسكينه يفضل استخدام القير للمساعده ، وذلك بنقل نسب التعشيق تدريجاً ( نزولاً طبعاً ) ولكن حسب سرعة السيارة

يعني مثلاً لو كنت ماشي بسرعة 120 كلم / س وجيت تهدي نزل القير على السرعة الثالثة الى سرعة 60 أو 70 وبعدين نزل القير على السرعة الثانية وهكذا .......

بس فيه ملاحظة : السرعات اللي أنا حاطها مجرد مثال يعني تلاقي سيارات قيرها ما يتحمل السرعات هذي ...... فيكون التغيير عند سرعة أقل

أظنكم فهمتوني ............. صح ؟

عموماً اللي مو فاهم أنا مستعد للتوضيح أكثر



وانتظروني في الحلقة الثالثة
تحياتي ،،

أبو علي غير متصل قديم 17-04-2001 , 12:53 PM    الرد مع إقتباس
CL55-AMG CL55-AMG غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 765
#12  

فيه طريقة اسهل

نزل بالتيبترونيك

ولما اتكون النسبة ما تتحمل السرعة الحالية

ما راح اينزل

CL55-AMG غير متصل قديم 17-04-2001 , 02:32 PM    الرد مع إقتباس
PT Cruiser PT Cruiser غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 399
#14  

هلا شباب
بالنسبة لتقليل السرعه بالقير الاوتوماتيك
في طريقه اكتشفتها
وانا اشوف انها تهدي السيارة
المعرفو ان الاوفر درايف over drive يخلي السيارة نا تعشق على طول
يعين تاخذ فترة للتعشيق من نمرة الى نمرة
00
اذا كنت مسرع وحبيت ان تقلل السرعه والفرامل تمسك معاك على طول
جرب انك تشبك الاوفر درايفر وانت ماشي
راح السيارة تلقم على الغيار الثالث وتهدء معاك السيارة


PT Cruiser غير متصل قديم 17-04-2001 , 09:45 PM    الرد مع إقتباس
الغرضون الغرضون غير متصل    
كاتب فعال جدا أرض الله  
المشاركات: 1,660
#15  
أبو علي
آدي المواضيع ولا بلاش
شكرا جزيييييييلا؛؛؛؛

الغرضون غير متصل قديم 20-04-2001 , 02:47 AM    الرد مع إقتباس
M5 M5 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,859
#16  

بصراحه يا أخوان موضوع رائع جداً ويستاهل الرفع ...

وعلى فكره وين أبو علي ؟؟



تحياتي ،،

M5 غير متصل قديم 24-06-2001 , 02:44 PM    الرد مع إقتباس
البعير البعير غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 714
#17  
الله يثبت علينا نعمة العقل....!
هيهيهيهيه...أبوعلي انته مثل هذا...



ــــــــــــــــــــــــ
أخوك الـ

البعير غير متصل قديم 24-06-2001 , 02:59 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.