يا عزيزي fist اعتقد انك متحامل شوي على الكورفت وهذا واضح من انتقادك الحاد لي بس ابي اقللك على شي انا ما حبيت اعطي ادلة واثباتات على كلامي والحمد لله انا ما جبت شي من راسي ولاني قاعد ابالغ بس انا كل اللي عملته اني اتيت برؤوس اقلام مجرد اعطاء فكرة للجميع .
ولو اعطيت ادلة واثباتات لكان اصبح الموضع جدا كبير وممل بمجرد التفكير في قرائته.
ولكن ان شاء الله ترقبو التحقيق اللي راح اعمله في هالموضوع بجميع الادلة والصور وترا يا جماعة ابي اقول شي.
كثير من الشركات بتقوم بعمل تجارب على السيارات او بمعنى اصح السيارة بتخضع للتجربة من اكثر من شركة وطبعا كل شركة بتعرض النتائج للسيارة المجربة في مجلتها الخاصة او في عنوانها في الانتر نت .
عزيزي fist اعتقد انو انت مريت بهاتجربة وكانت اكبر دليل على عدم صحة ومصداقية الشركات المجربة للسيارات باستثناء الشركة الام او المصنعة للسيارة , انت سالت في شركة stillen على المكسيما بما انك مغرم بها وكان املك ان تركب السوبر شارجر وايش كانت النتيجة ؟؟ عدم رضاك للنتائج اللي كتبتها مجلة موتور تريند على ما اظن او كار اند درايفر بواقع تجربتهم لسيارة stillen المعدة بضاغط حجمي .
لما سالت موظف الشركة stillen عن الموضوع وانو انت غير راضي عن النتائج اللي عملتها الشركة على السيارة وش كان رده ليك ؟؟؟؟؟؟؟
قللك ترا ما قوموها تمام او السيارة سيقت بطريقة غير صحيحة والنتائج اللي كتبت في المجلة غير صحيحة وانه في اختلاف نوعا ما فيها .
اخي العزيز انا عندي فلم وثائقي عن الكورفت وخاصة عن كالاوي والسيارة اللي انا كنت اتحدث عنها هيا المطرقة الضاربة عام 1984 وانت السيارة اللي بتتكلم عليها موديل 1988 اكيد في اختلاف كبير بين السيارتين.
اولا احب اوضح شي سيارة كورفت كالاواي تم صتع اكثر من نوع
وكلها تحمل اسم corvette c7 مع اختلاف كبير ومختلف بين سيارة واخرى في عدد الاحصنة والسرعة القصوى والسرعة من 0-100.
تم صنع سيارة ال c7من عام 1984 الى تقريبا 1997 وفي كل سنة تنتج فيه السيارة يتم وضع قوانين وانظمة جديدة لاقتصاد البلد مما يؤدي الى تغيير اسعار النفط وبالتالي تختلف النسب الحصانية في كل سيارة والسرعة القصوى لها كما هوا الحاصل في جميع انواع شركات السيارات في امريكا والواضح جدا في موديلاتها القديمة والقوة المتميزة بها عنها في الموديلات الجديدة وضعف القوة فيها مع تصغير احجام المواتير .
في الفلم ريفي كالاوي يتحدث وانا اعتقد انو انت شفت الفلم ومر عليك يا fist
نقلا عن كلامة بالحرف الواحد
(( في عام 1984 طلبت شركة جنرال موتورز بصنع تحفة فنية ومتميزة وفريدة من نوعها بحيث تبقى على مر الاجيال ولى مر السنين الاسطورة التي لن يكون لها مثيل في الكون ,تقدم كثير من المهندسين وكبراء مصممين السيارات والتعديل وطبعا تم تقديم اختبارات عديدة وتم اختياري .
طلبت بعدها مني شركة جنرال موتورز ان اصنع كورفت بحيث تكون بكل معنى الكلمة الاسطورة)طبعا ريفي رفع ايده وحطها على راسه وضرب تحية امام الكميرا.
في المقابلة الشخصة كان واقف وخلفه السيارة الكورفت 1984 والمسمية بالمطرقة الضاربة.
وقال:
انا الان اقف بكل فخر امام اسرع واقوى سيارة في العالم وهي المطرقة الضاربة ,
عملنا التعديلات على السيارة بحيث اضيفت اليها شاحني توربو وولدت 900 حصان ؟؟
شايفين كلام الشخص يا شباب 900 حصان ؟؟
رغم انو كثر من الشركات وكثير من المجلات بالاضافة الى بعض مقالاته في الانتر نت انو السيارة ما اعدت حاجر 680 حصان والسبب يعود الى الضرائب ؟؟ اعتقد انو زيادة الاحصنة وتعديها لرقم معين يترتب على ذلك دفع ضرائب اكثر او ايش الله اعلم.
كيف تمت التجربة كالاتي :
سيقت السيارة من بلد المنشأ حيث قطعت مسافة جبارة ما يقارب 600 ميل اواكثر وكانت في ظروف بيئية جدا سيئة بما فيها حرارة الجو,(كان ريفي كالاواي رافضا تماما فكرة نقل السيارة عن طريق شاحنة او اي طريقة شحن اخرى لانه كل اعتماده كان طريق انتاج سيارة صالحة للاستخدام اليومي وتنتج بكميات تجارية متوفرة في السوق,
تم تجربة السيارة في الحلبة وسجلت الارقام اللي انا ذكرتها في السابق وفي تجربة اخرى سجلت السيارة الارقام التي ذكرتها
والسيارة وصلت لحاجز ال 200 ميل في ال 7 او 8 ثواني الاولى ..تصريحات ريفي كالاواي كانت كالتالي :
السيارة في جميع الظروف تصل لحاجز ال 254 ميل في الساعة اما من 0-100 فهي تعتمد على السائق.
في نهاية المقابلة الشخصية قال : وانا انقله لكم بالحرف الواحد والراجل منظره والثقة اللي يتكلم بيها كانت جدا قوية وقال :
((السيارة ذي بكل بساطة تستطيع ان تعطيها لجدتك لتشتري البصل بها وترجع من السوبرماركت)))
والله كلامة بالحرف الواحد والله على ما اقول شهيد
شايفين لاي مدى كانت ثقة الرجل في كلامه ومعناه ان السيارة كانت معدة للسواقة اليومية بطريقة غير طبيعية .
طبعا انشالله في التحقيق الجديد اللي راح اطرحه في المنتدى بخصوص السيارة ذي راح اعرضلكم اكثر من خمسين سيارة كلها تؤول الى نفس الشخص وتحمل نفس الاسم من غير المطرقة الضاربة ولاكن احصنتها مختلفة واقل واحدة فيهم في السرعة القصوى حققت 223 ميل على ما اعتقد .
عشان كدة يا اخي fist لا تعتمد على صفحة انترنت وحدة تتكلم عن السيارة وتضرب بها المثل واعتقد انو خبرتي بما انو امتلكت كورفت لمدة 13 عام تكون كافية وكفيلة بالشي اللي انا قاعد اتكلم عليه مش مجرد كلام مجلات او انترنت .
وبالنسبة للسيارة الجديدة c12 في مقال صحفي للشخص قال السيارة سرعتها القصوى تقريبا 191 ميل ؟؟
لما سألوه ليش طيب اقل سرعة من القديمة ؟؟
قال :
في عصرنا الحالي زادت تحديات صانعي السيارات مع انخفاض مستوى الاقتصاد فقررت عمل سيارة تكون في متناول الجميع وسرعتها معقولة بحيث تنافس معظم السيارات الحالية ولاكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا اراد شخص ان يتميز بالامكان جعل ال c12 يتوقف عداده على سرعة 275 ميل في الساعة والنمرة السادسة على الخط الاحمر ؟؟
وهذه مقابل مبلغ اضافي فوق السيارة ماني فاكر كم بالتقريب بس اعتقد انو في حدود ال 50000 دولار
وطبعا انا اقصد للجميع الكلام اللي قلته بس مو قصدي ابالغ او شي وانما هي معلومات انا اشتقيتها من حصيلتي من افلام الفيديو والتحقيقات اللي عندي سارت عن السايرة ذي.
ولو تلاحظون يا اخواني وتعملو بحث مثلا في الانتر نت تجدو ان كل موديلات الكورفت مختلفة في الاحصنة ومختلفة في التسارع .
ولاكن انا انشالله راح اعمل موضوع جديد وفيه رد لجميع اسئلتك ومعلومات كافية للجميع .
وللجميع معلومة هامة .. في فلم يحتوي كل التجارب والقصة الحقيقية للسيارة ذي تلاقونه في مكتبة amazon.com بعنوان كورفت وهذا هوا شكل الفلم

بالنسبة يا عزيزي بارق لسؤاللك هو كالتالي :
طبعا تقنية ال383 هي المستحدثة واللي سارت متبعة في هالايام وتراها متبعة من زمان مع بعض السيارات المعدلة.
وطريقة عملها كالتالي :
المكينة ال 383 عبارة عن ايش ؟؟
اي مكينة تعتمد سرعة دوران المكينة وعدد لفات المحرك على البساتم وعلى الكرانك وعلى الادرعة داخل المكينة .
اعطيك في البداية امثلة
في سيارات مكينتها تمتاز بالعزم امثال الشاحنات
وفي سيارات مكينتها تمتاز بعدد لفات المكينة في الدقيقة اي بمعنى ,
المكائن المركبة في الشاحنات في عزم جبار معد للسحب فقط
ولو جيت ركبت داخل السيارة تلاقي اقصى عدد لفات للمكينة على 5000RPM امثال بعض السيارت مثل الجمس تقريبا
وفي المقابل السيارات ذات العزم الضعيف والقوة الدورانية عالية امثال s2000 تلاقيه يعشق على 9000RPM لاكن مكينته جدا عزمها ضعيف مقابل بالجمس
وهنا المعادلة ؟؟
عزم قوي = سرعة دوران قليلة
عزم ضعيف =سرعة دوران عالية
اللي بيسير في مكائن 383 هوا انهم بيجمعو الخاصيتين لتصبح كالتالي
عزم دوران قوي = سرعة دورانية عالية
طبعا عشان اوصلو للحكاية دي لازم تتغير اساس المكينة الا وهو الكرنك والادرعة والبساتم طبعا العملية بتتم في اللعب في اطوال ومقاييس المكينة في الداخل وانشالله انا راح اعمل موضوع اخر بالنسبة للنوع هذا من المكائن ان شئتو .
بس اساس الفكرة انو بيوضع كرنك كبير في السيارة مقابل ان يطيها عزم وللحصول على سرعة دورانية كبيرة بيضعو ادرعة بساتم قصيرة وبالتالي نحصل على مكينة فيها قوة عزم قوية وفي نفس الوقت ممكن ان تصل الى 6000RPM فما فوق وهو المتبع في سيارتي الكورفت

.