|
|
مبدع متميز
|
UAE
|
المشاركات: 3,658
|
#1
|
سألني صديق عن أكبر قوة حصانية يمكن استخراجها من محرك السيارة المذكورة بدون إستخدام التوربو أو السوبر شارجر
أحصل عندكم الإجابة وخصوصاً NFS و S2000 
|
|
20-01-2001 , 12:42 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عميد تجارب السيارات
|
السعودية - جدة
|
المشاركات: 4,076
|
#2
|
ياأخ E55
اذا تقصد السيفيك العادية فالذي اعرفه والله اعلم في الشكل القديم محرك سعته 1.6 لتر وقوته 160 حصان (فتيك)VTI
وهو نفس محرك الـCRX وما غيرذلك فالله اعلم
|
|
20-01-2001 , 01:26 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,670
|
#3
|
ما أدري تقصد بدون أي إضافات للمحرك؟ خليه يجرب حركة كيبل البخاخ "صحيح القوة الحصانية ما بتزيد لكن الأداء بيتغير".
في تلميحتين إضافيتين موجودين في هذي المواقع "ما جربتهم!":-
http://www.clubsi.com/howto_coldair.html
http://www.geocities.com/markaccord95/tips.html
الموقع الثاني هو للأكورد بس أعتقد إنها تصلح للـSiR
أما إذا كان قصدك بالإضافات فأعتقد إنك خبير في هذي الأشياء بس بقول الي عندي  :-
(1)- عادم رياضي "بزيد بحدود 3~5 أحصنة مع أن وظيفتها الأساسية الصوت والشكل".
(2)- فلتر هواء.
(3)- بكرات رياضية.
أعتقد إن الأشياء الي ذكرتها ما بتأثر على المحرك بشكل كبير. أما إذا كان صديق يريد شيء محترم فعليه بالهيدرز.
|
|
20-01-2001 , 03:16 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
UAE
|
المشاركات: 3,658
|
#4
|
S2000
أنا أعرف هالشي ، لكن اللي أريد أعرفه تقريباً ذكره الأخ NSF
NFS
أنا أريد أعرف الزيادة بالأرقام إذا ممكن ومع الهيدرز ، المهم يكون التزويد بدون توربو أو سوبر شارج
كم ممكن توصل القوة الحصانية لهالمحرك إذا أضفنا له كل الإضافات الصغيرة "اللي ذكرتها واللي ما ذكرتها يا NFS  " كم ؟
|
|
21-01-2001 , 01:50 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,670
|
#5
|
الصراحة هذا الشيء يبغاله وقت لوتعطيني يومين كذا ممكن أعطيك إجابة
|
|
21-01-2001 , 03:05 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,379
|
#6
|
كيفك E55 والله وحشتنا
أقول روح جيب آلة حاسبة ويلا نحسب:
- فلتر هواء 5 خصان
- بكرات 3 حصان
- كنداسة رياضية 10 حصان
- هدرز 7 حصان
المجموع (بعد الخصم) ;) بيكون = 25 حصان + 160 حصان (قوة ال SIR)
المجموع الكلي 185..وأعتقد إني هذيك الساعة راح أكسر راس اللومينا SS ;)..
|
|
21-01-2001 , 03:10 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
UAE
|
المشاركات: 3,658
|
#7
|
تكسر الراس مرة وحدة 
طيب
لو فرضنا أن وزن السيفيك 1000 كيلوجرام وقوتها بعد التزويد 185 حصان
يطلع ناتج نسبة الوزن للقوة = 1000/185 = كل حصان بيشيل على ظهره 5,405 كيلو جرام
في اللومينا SS اللي وزنها 1551 كيلوجرام وقوتها (الأصلية وبدون تزويد) 325 حصان يطلع الناتج
1551/325 = كل حصان بيشيل فوق ظهره 4,772 كيلو جرام
النسبة فعلاً متقاربة جداً
لكنها لازالت لصالح اللومينا  
|
|
21-01-2001 , 09:23 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,379
|
#8
|
والله أمزح معاك  ..
نحنا (الهوندا بويز) حدنا لين الماكسيما ومانقدر نقرب جنب اللومينا SS ;)....بس انت ايش رايك بالS2000..
|
|
21-01-2001 , 10:39 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
UAE
|
المشاركات: 3,658
|
#9
|
S2000 
بصراحة ودي أجرب مع أي حد عنده هالسيارة لكن ... المشكلة إني ما حصلت ولا واحد عنده نفس هالسيارة في الشارع !!
|
|
22-01-2001 , 04:43 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,670
|
#10
|
إيش رايك في السوبر تشارجر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
|
26-02-2001 , 08:34 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
UAE
|
المشاركات: 3,658
|
#11
|
من 130 حصان إلى 277 (ذكر أن هذا السوبر شارجر للسيفيك Si)!!!
يعني بزيادة 147 حصان ،يعني أكثر من الضعف !!
تعتقد إن السوبر شارجر لوحده ممكن يعطيك زيادة مقدارها الضعف ؟
وحتى لو كان ممكن ، يا ترى كم بتتحمل المكينة ؟
طبعاً وفي هالحالة ، النتيجة بتكون 100% لصالح الهوندا
|
|
27-02-2001 , 01:30 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,670
|
#12
|
صدق أو لا تصدق 
زي ما هو مكتوب إن هذا السوبر تشارجر تم تصميمه لإستخراج أقصى قوة حصانية مع المحافظة على سلامة المحرك لأطول فترة ممكنة...
فينك ياS2000 شوف هذا الخبر!!!!
*على فكرة Siفي أمريكا=SiR في الخليج = 160حصان 1.6لتر...
|
|
27-02-2001 , 04:00 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,379
|
#13
|
دنت كده يسطه
;)
NFS..هل السوبر شارجر المعني من نوع فورتك?? (آسف لعدم تصفح الرابط لضيق الوقت)
|
|
03-03-2001 , 12:11 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|