أولاً وقبل كل شيء أريدكم تكرار عنوان هذا الموضوع عشر مرات وبسرعة!
هذا موضوع للدردشة فقط! 
أقرؤه بالكامل وستجدون طلب في آخر المقال!
بعد سفر مدردش لبريطانيا، وجدت نفسي من دون عمل! يعني لا شغل ولا مشغلة، ووجدت نفسي مقصر في الكثير من الأمور، فالأعمال المتأخرة متراكمة، والكتب التي يجب علي قرائتها علاها الغبار وهي تنتظرني.
قلت لازم أعيد تنظيم نفسي! ذهبت لإحدى المكتبة، واشتريت دفتراً صغيراً للمواعيد، وبعض الأقلام والكتب والمجلات، رجعت للمنزل، وأخرجت مجموعة كبيرة من الأوراق التي يجب علي أن أعمل عليها أو أنهيها.
صنفت الأوراق إلى مجموعات، فمجموعة للرمي في سلة المهملات، ومجموعة علي إيصالها لأشخاص آخرين، ومجموعة علي العمل عليها أو كتابتها في الحاسوب، أو قرائتها.
ثم ذهب لمكتبتي ورتبتها مرة أخرى ورتبت المجلات والأشرطة بحيث يكون لكل مجموعة مكان مميز وخاص، ثم توجهت للمفكرة الخاص وفتحتها وكتبت في أعلى الورقة: أعمال متأخرة.
وكتبت قائمة بالأعمال المتأخرة التي يجب علي إنهائها، منها تنظيف الغرفة، ومنها مراجعة دروسي، ومنها ما هو متصل بأخواني وأهلي ومنها ما هو متصل بالأصدقاء وسوالف
ثم ذهبت لدفتر المواعيد وكتبت مواعيد إنهاء الأعمال وبعض الارتباطات الأخرى، والحمدلله أنا سائر في تنظيم نفسي بشكل حسن

وبعد هذا التنظيم أجد نفسي مشغولاً بكل مفيد والحمدلله

فالفوضوية لا تأتي بخير أبداً.
الطلب: هل تنظمون أنفسكم؟ غن كان الجواب بنعم فليشرح كل منكم كيفية تنظيم أعماله ومواعيده.
وإن كانت الإجابة بلا فلنبدأ معاً في التنظيم والترتيب
