|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,859
|
#5
|
عزيزي.......سردال
بالنسبة لسؤالك الأول :
ما أدري انت تقصد صوت منبه السرعه وا لاّ صوت آخر ، لأنك قلت صوت شديد الإزعاج
اذا كان الأول فأنا مع الأخوان ، رح للوكالة والآ أقرب كهربائي وخلّه يفصله لك.
بس ترى في نظام تنبيه أحسن من اللي في اللومينا وهو اللي في الـ BMW تقدر تحدد السرعة اللي تريدها وعندها يرن المنبه - رنة واحدة فقط .
( E55 ;) )
كذلك الـ جي إم سي سوبربان 2000 التنبيه عن طريق لمبه فقط ، بدون صوت .
أما بخصوص السؤال الثاني فكما تفضل الأخ E55،،،
ولكن زيادة في الفائدة.....
أول من طبق استخدام هذه المحركات هي شركة مرسيدس بنز ولكنه لم يدم لديها طويلاً لكثرة مشاكله ( استهلاكه للزيت بشكل زائد ) ، ومن ثم استخدمته شركة أودي ولكنه لم يستمر أيضاً بسبب نفس المشكله ، ثم انتهى به المطاف عند شركة مازدا التي تغلبت على مشكلة استهلاك الزيت ( لا أعلم كيف؟ ) .
هذه المحركات تتكون من مكابس ثلاثية الشكل تقريباً ( مثلثة ) وهي تتحرك حركة دورانية حول نفسها ( بعكس المحركات العادية التي تتحرك مكابسها حركة ترددية صعوداً ونزولاً ) .
هذه الحركة الدورانية هي التي تقوم بعملية سحب خليط الوقود والهواء إلى داخل المحرك ومن ثم ضغطه وإخراجه في صورة عادم . أما نظام الإشعال فهو عادي جداً مثل المحركات العادية ( شمعات إشعال ) .
ولا يوجد فيها صمامات للخول والخروج ، بل يوجد بها فتحتين ( في كل اسطوانة ) واحدة لدخول الوقود والهواء والثانية لإخراج العادم .
أما من ناحية استهلاك الوقود فهو اقتصادي جداً ، حيث أن محرك سيارة مازدا RX-7 سعته 850 سم3 ( 0,8 ليتر ) تقريباً وبقوة 280 حصان ، هل تتخيل!!!!؟؟؟؟
الحقيقة لدي صور للشرح ولكن المشكلة أني إلى الآن لا أعرف كيف أرسلها لأنها ليست على الإنترنت ؟؟؟؟ ( أرجوا الإفادة ) .
تحياتي للجميع،،،
وآسف للإطالــــة
|
|
20-09-2000 , 10:46 PM
|
الرد مع إقتباس
|