...

سديم

,.,.,.
حياك الله اولاً وكل عام وانت بخير ...
المسلسل إللي عجبك نوع من تعبير عن واقع متطرف يمثل كيف بعضنا اصبح يحلل الشرع بدون وعي ولا اصول وبل فهم شروط تعدد الزوجات .
تجاهلنا لنكون رجال من وهم اذا احبيناأبحنا وحللنا...للوصول لمتعة شخصية باسم الدين احيانا واكيد وقع هاالمشاكل في الحياة لها الدراما الفطرية الاقوى
والجرح لمجرد الجرح أهانة قاتلة بغير سبب .
خاصة مثل ماذكرت سديم أن الحياة بينهما متكاملة أو متفاهمين إلى حد التعايش الطبيعي لهم ملكوت خاص واطفال . وعشرة صافية وخلو أعذار ...
ولكن قرر هو وحده والأهم بغدر ويكفي إنه كان يخطط قبلها وخانها فكريا وهي بجنبه تجهل خفايا الصدمة المرتقبة بحب ... وبأمان ... وبحسن النية الساكنة
ولكن كل غدر بدون إنذار ومقدمات .. هي صدمة بدون لحظة وعي .. وخلا التلميح قبلها أو معاتبتها بأي تقصير إتجاهه ..
...ومثل ماقت إن الزوج كان له الدور الاناني والجاهل باصول التعدد للزوجات
والشرع ماكانت يوم نزوة أو أعجاب مبرر لزواج جاهل أرعن بناه هو بعد على ارض الغدر.
اما عن موقف الزوجة ؟؟؟
اعتقد الطبيعة البشرية مختلفة للزوجات اختلافات كثيرة مافيه ل ثابت
او قاعدة لأي امرأة للإختلافات .
فيه من تقبل الاستمرار

وهن من فئة( ظل راجل ولا ظل حيطة

( على رأي اخوانا المصرين)..احم احم مع الاحترام لنا طبعا
لكن أعتقد ذا حكي يقال من ورانا شئنا أو ابينا .. وماعلينا
وفيه من تصبر لتنقتم لنفسها(لله معنا)

وهن من فئة ( كيدهن عظيم )
وفيه من تفارق بالحسنى لتبتدي حياة جديدة مع رجل يعترف إنه له الحق في التعدد ولكن متى ماوجب ولن يوفي شروطة بانه لن يعدل فلن يتزوج من اخرى الااذا حالت الحياة .. وقبلت الزوجة الاولى وهن من فئة( ابغض الحلال عند الله الطلاق ) يعني حلال
وفيه من تثار لكرامتها وذي لو كانت على حق واقتناع بعدم التقصير .. بأنها تتطلق وتضحي وتعييش الام والاب لاطفالها
وفيه.. وفيه .. كثير
المهم هي كانت من اي فئة فيهم ؟؟
اذا عرفت بتلقى الحل ؟
والشرع حلل لها الحرية في التفكير ...
... وسؤالك هل تصبر لتعرف الاسباب!!
كلها مبررات .. افرض انها عرفت الأسباب .. هل ذا هو اللي بيقنعها بالتراجع من الزوجة الاولى .. الى الزوجة المهملة .وبدون اقتناعات
( اسف على الاطالة ... لكن موضوع رائع ومهم وله اكثر من رأي )وشكرا لك