العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > ليش السيارة اذا كانت باردة تكون أقوى في القومة؟
المشاركة في الموضوع
سدرك سدرك غير متصل    
عضو فعال الرياض  
المشاركات: 1,291
#1  
ليش السيارة اذا كانت باردة تكون أقوى في القومة؟

اتمنى ردكم خبراء سوالف

سدرك غير متصل قديم 28-12-2005 , 12:18 AM    الرد مع إقتباس
EL_3grab EL_3grab غير متصل    
مبدع AJ  
المشاركات: 2,168
#2  

لا بارد ولا حار ..

السيارة تكون أحسن ما يكون في درجة حرارة معينه .. وطبعا تختلف من سيارة لسيارة ..

أول ما تشغلها تكون باردة ..

عقب فترة توصل لهاي الدرجة المعينه ..

وبعد فتره تطوف هاي الدرجة ..

فاهمني ..

..

.. علشان تحاول تخلي درجة الحرارة مستقرة .. في وايد طرق يستخدمونها في التزويد والتعديل ..

..

لا تخلط بين الهوا والبترول البارد اللي يدخل المكينة وبالتالي يعطيك قوة أضافية ..

وحرارة المكينة ..

..

وأكثر شي اللي يحافظ على درجة الحرارة هو الأيل ونوعيته .. وبعديل الكولنت ونسبتة الجيليكول فيه ..


ونشوف باقي الأخوان ورايهم ..

EL_3grab غير متصل قديم 28-12-2005 , 12:30 AM    الرد مع إقتباس
سدرك سدرك غير متصل    
عضو فعال الرياض  
المشاركات: 1,291
#3  

انا قصدي اذا قاومت بدون ما تحمي السيارة؟

سدرك غير متصل قديم 28-12-2005 , 12:32 AM    الرد مع إقتباس
edubai edubai غير متصل    
عضو نشيط الامــــــارات _ دبـــــــــــــــي  
المشاركات: 130
#4  

السلام عليكم


كلامك صحيح يا سدرك


هذا الشي انا لحضتة بشكل ملحوض جدا

اول ما اشغل السيارة

بدون ما احميها او اي شي


على طول ريس كامل


السيارة تكون قومتها قوية

يعني 8 حصان زيادة تقريبا


بس تصير الحرارة عادية تقل القوة وترجع عادية


الصراحة انا ما عندي تفسير للسبب


الشي الثاني السيارة تكون اقوى في الليل عن الظهيرة

مادري اذا لاحضتو هذا الشي

edubai غير متصل قديم 28-12-2005 , 12:54 AM    الرد مع إقتباس
uae speed uae speed غير متصل    
عضو شرف الامارات - دبي  
المشاركات: 2,412
#5  

انا لاحظت هالشي بعد ، يوم تكون السياره بارده وخاصة الصبح أول ما تشغلها .. تلقى
الـ RPM مرتفع وصوت المكينه عالي !

عموماً أتوقع بسبب دخول الهواء البارد للمكينة البارده أصلا ، يزيد من عزمها شوي ..
مجرد توقع لا أكثر ولا أقل

uae speed غير متصل قديم 28-12-2005 , 12:55 AM    الرد مع إقتباس
edubai edubai غير متصل    
عضو نشيط الامــــــارات _ دبـــــــــــــــي  
المشاركات: 130
#6  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة uae speed
انا لاحظت هالشي بعد ، يوم تكون السياره بارده وخاصة الصبح أول ما تشغلها .. تلقى
الـ RPM مرتفع وصوت المكينه عالي !

عموماً أتوقع بسبب دخول الهواء البارد للمكينة البارده أصلا ، يزيد من عزمها شوي ..
مجرد توقع لا أكثر ولا أقل




بس حبيت اوضحلك شي مهم

السيارات الانجكتر (بخاخ ) لم تشغل السيارة الصبح تلاحض ان ال RPM مرتفع شوي

هذا بسبب ان كمبيوتر المحرك يزيد البترول شوي عشان يحمي المحرك ويوصلة للدرجة الحرارة الطبيعية بسرعة

اذا جربت سيارة كاربيتر (بدون كمبيوتر تحكم في المحرك ) بتلاحض العكس

ان عداد الدورات نازل تحت الواحد والمكينة صوتها كأنها بتوقف ( اذا دست بنزبن تسكر المكينة )

بس شوي شوي ترنفع الحرارة وتصير اوكي
======================================

نرجع لموضوعنا الرئيسي

اتوقع السبب الرئيسي برودة غرفة الاحتراق

edubai غير متصل قديم 28-12-2005 , 01:01 AM    الرد مع إقتباس
أبو حسين أبو حسين غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 713
#7  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة edubai
بس حبيت اوضحلك شي مهم

السيارات الانجكتر (بخاخ ) لم تشغل السيارة الصبح تلاحض ان ال RPM مرتفع شوي

هذا بسبب ان كمبيوتر المحرك يزيد البترول شوي عشان يحمي المحرك ويوصلة للدرجة الحرارة الطبيعية بسرعة

اذا جربت سيارة كاربيتر (بدون كمبيوتر تحكم في المحرك ) بتلاحض العكس

ان عداد الدورات نازل تحت الواحد والمكينة صوتها كأنها بتوقف ( اذا دست بنزبن تسكر المكينة )

بس شوي شوي ترنفع الحرارة وتصير اوكي
======================================

نرجع لموضوعنا الرئيسي

اتوقع السبب الرئيسي برودة غرفة الاحتراق


ماشاء الله عليك :-) سبقتني بالرد

وأضيف نقطة إنه أحد الأسباب إن السيارة لازم تحمى عشان الزيت لزوجته قليلة وهو بارد فلازم مرحلة التسخين تتم..

أبو حسين غير متصل قديم 28-12-2005 , 01:15 AM    الرد مع إقتباس
black scorpion black scorpion غير متصل    
عضو فائق النشاط jeddah  
المشاركات: 670
#8  

الهواء البارد احتراقه افضل من الهواء الساخن بدليل ان اللي معدلين في سيارتهم يحطوا الفلتر الرياضي بعيد عن المكينه او يحطوا له حاجز عشان لا يسحب الهواء الساخن اللي حول المكينه.
اداء السيارة في الجو البارد افضل من اداءها في الجو الحار و لا ننسى عملية الاحتراق تعتمد على ثلاثة اجزاء:
هواء+وقود+ حرارة( في السيارة تعتبر الحرارة هي الشعلة الناتجة من البوجي) تولد غازات و من ضمنها الماء اللي نشوفه يخرج من الشكمان في الجو البارد و السيارة بارده و يدل على ان الاحتراق تم بطريقة كاملة.

black scorpion غير متصل قديم 28-12-2005 , 05:32 AM    الرد مع إقتباس
corvette c4 corvette c4 غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 251
#9  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة black scorpion
الهواء البارد احتراقه افضل من الهواء الساخن بدليل ان اللي معدلين في سيارتهم يحطوا الفلتر الرياضي بعيد عن المكينه او يحطوا له حاجز عشان لا يسحب الهواء الساخن اللي حول المكينه.
اداء السيارة في الجو البارد افضل من اداءها في الجو الحار و لا ننسى عملية الاحتراق تعتمد على ثلاثة اجزاء:
هواء+وقود+ حرارة( في السيارة تعتبر الحرارة هي الشعلة الناتجة من البوجي) تولد غازات و من ضمنها الماء اللي نشوفه يخرج من الشكمان في الجو البارد و السيارة بارده و يدل على ان الاحتراق تم بطريقة كاملة.


اذا سمحت لي اخوي black scorpion ترى الماء اللي يطلع من الشكمان والسياره بارده لاهو غازات ولاشي العمليه فقط انه مواسير الشكمان بتكون بارده والهواء الخارج من المكينه بيكون حار فيصير هناك تكثف على مواسير الشكمان ثم يتحول على شكل ماء والدليل على ذلك انه بعد مابيحتر الشكمان تلقى المويه تختفي ...

اما بالنسبه انه اول ماتقوم السياره وهي بارده بتكون اقوى انا الاحظ انه كلام EL_3grab صحيح
وبعدين اللي يبي يخرب مكينته ويعدم شنابرها يسوي هذه الطريقه دائما لانه الزيت لابد ان يتغلغل بالبستم ويكون حار فتكون هناك لزوجه
لانه تسخين السياره مو بس يكون بحرارة الماء بل لابد من رفع درجة حرارة الزيت

وسلامتكم

corvette c4 غير متصل قديم 28-12-2005 , 06:35 AM    الرد مع إقتباس
oil_HKS_lio oil_HKS_lio غير متصل    
مبدع السعوديه الدمام  
المشاركات: 2,595
#10  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة corvette c4
اذا سمحت لي اخوي black scorpion ترى الماء اللي يطلع من الشكمان والسياره بارده لاهو غازات ولاشي العمليه فقط انه مواسير الشكمان بتكون بارده والهواء الخارج من المكينه بيكون حار فيصير هناك تكثف على مواسير الشكمان ثم يتحول على شكل ماء والدليل على ذلك انه بعد مابيحتر الشكمان تلقى المويه تختفي ...

اما بالنسبه انه اول ماتقوم السياره وهي بارده بتكون اقوى انا الاحظ انه كلام EL_3grab صحيح
وبعدين اللي يبي يخرب مكينته ويعدم شنابرها يسوي هذه الطريقه دائما لانه الزيت لابد ان يتغلغل بالبستم ويكون حار فتكون هناك لزوجه
لانه تسخين السياره مو بس يكون بحرارة الماء بل لابد من رفع درجة حرارة الزيت

وسلامتكم



انا اشهد ان الكابرس يوم استلمته من الوالد من الصبح او اي وقت اشغل وامشي بدون مافكر في شي اسمه اسخن الى ان الشنابر ضربت حق السياره وبعدين صار البوجي بتعبى زيت وكل شهر اغير بواجي

oil_HKS_lio غير متصل قديم 28-12-2005 , 09:35 AM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#11  

السيارات الحديثه يتغير توقيت الشراره فيها ونسبة خلط الوقود باختلاف درجة الحراره..وكل ماارتفعت الحراره يدخل المكينه هواء حار جداً مع حرارة المكينه والكمبيوتر بعدها يغير توقيت الشراره ونسبة البنزين تزيد بالنسبه للهواء فيصير الخليط غني (نسبة وقود عاليه مقارنة بنسبة الاوكسجين) او مايسمى بRich عشان يقلل من ارتفاع الحراره داخل المحرك ويعطيه افضل كفائه ممكنه وافضل اداء آمن لان بارتفاع الحراره وزيادة الاوكسجين (خليط فقير او Lean) داخل المحرك يخلي حرارة المحرك الداخليه مرتفعه جداً بغض النظر عن حرارة المحرك الكليه الي نشوفها في العداد


وقت الجو البارد كل شي يكون عادي من نسبة خلط وقود واداء لان الهواء الي يدخل المكينه بارد وحرارة المكينه عاديه جداً


اكثر السيارات الي تتأثر بالحراره اكثرها عدد سلندرات..عندكم اللومينا في الصيف مع المكيف ادائها زيرو :cry1:


بس تعال لها في الجو البارد حريييييييييييقه

هذا زيادة على الي اضافوها الشباب


تحياتي

مؤيد اف1 غير متصل قديم 28-12-2005 , 01:39 PM    الرد مع إقتباس
راعي الايفو راعي الايفو غير متصل    
عضو نشيط جدا بحريننا بلد الامان يحمي حماها ..  
المشاركات: 722
#12  

انا افيدك الحين
السيارة لما تسحب هواء بارد اذا معظم الهواء المسحوب يكون اوكسجين ممايزيد من شدة الاشتعال وسرعتة
ولكن لما تسخن السيارة يكون الهواء إلي محيط بالفلتر حق الهواء يكون كله ساخن والهواء لما يسخن يتاكسد ويصير الى ثاني اكسيد الكربون <<بس راح اتاكد لك من نوع الهواء إلي يصير
لذلك جرب اقلع السكنير (المؤشر الجانبي) لسيارتك وطلع فلتر الهواء منه وراح تشوف حتى لو توصل درجة حرارة السيارة الى نص وتكون المكينه حارة ماراح ماراح ياثر عالهواء إلي راح يدخل للمكينه وراح تشوف اداءها احسن بكثير

يعني وباختصار ان نوع الهواء إلي يدخل للمكينه لما تكون السيارة بارده هو السبب إلي يخلي قومة السيارة تصير احسن

راعي الايفو غير متصل قديم 28-12-2005 , 01:42 PM    الرد مع إقتباس
SLR55 SLR55 غير متصل    
عضو سوبر نشيط  
المشاركات: 964
#14  

مممممممممم

الحينة عرفنا إن السيارة لما تسحب هواء بارد تكون أحسن ....

إنزين ما فكرتوا في حرارة زيت القير ولا زيت المكينة ...

شو بتكون حالة السيارة إذا كان زيت القير و المكينة دايما بارد ؟؟


شيء ثاني أنا عندي كابريس وأعاني من إلي تقولوه ... هل هناك حل إني أخلي الهواء إلي يدخل المكينة دايما بارد ^_^


بس بدون سوبر



سلاااااااااام ^_^ :knight:

SLR55 غير متصل قديم 29-12-2005 , 03:06 AM    الرد مع إقتباس
oil_HKS_lio oil_HKS_lio غير متصل    
مبدع السعوديه الدمام  
المشاركات: 2,595
#15  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة SLR55
مممممممممم




شيء ثاني أنا عندي كابريس وأعاني من إلي تقولوه ... هل هناك حل إني أخلي الهواء إلي يدخل المكينة دايما بارد ^_^


بس بدون سوبر



سلاااااااااام ^_^ :knight:



رامير ينفع

oil_HKS_lio غير متصل قديم 29-12-2005 , 11:13 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.