الثاني كبير شوي بس وش التوربين هوزنق حقه ؟
و الاول التوربين هوزنق حقه T2 مو كأنه صغير شوي
لان جماعه ال1.8t يحطوا تيربوات فلنجتها t25 او t3 و الـ T3 أفضل لكثره التيربوات اللي تجي كدا
عموما التيربوين غاليين خصوصا الاول غالي مره
و بالنسبه للdebate بين بال بيرنق ولا بيرنق عادي ما خلصت ولا بتخلص
و على محرك 1.8t عملوا مقارنه بين GT28rs اللي يسموه ديسكو بوتاتو و طبعا هذا بال بيرنق و بين تيربو T3/T4 حجمه معادل له بس نسيت حجمه بالزبط و طلع الفرق في السبوولنق بسيط جدا يعني 100 - 300 rpm و بعض الT3/T4 السبولنق حقها يكون افضل طبعا حسب اختيار الهوزنق
عموما بال بيرنق يقولوا انه يعيش اطول لكن توضيبه مكلف و مو اي واحد يقدر عليه
اما البيرنق العادي خصوصا الانواع المعروفه مثل جاريت ولا برسجن ولا تيربونتكس ( الظاهر ان احجام البيرنقات متشابهه ) تقدر توضبها في كل مكان و ما تكلف وايد
شي ثاني في جانب الGT ان تصميم الblades حقه جديد و متفوق على T اللي بعض تصاميمها من السبعينات و ما تغيرت كثير و لذلك الـ GT تعطيك قوه اكثر و تدفع هوا بفعاليه اكثر على نفس الBoost
و اعتقد ان برسجن ( تستخدم قطع جاريت GT ) تقدر تسوي لك مراوح الGT الحديثه على CHRA ببيرنق عادي
زين
عندك خيار ثاني و هو تيربوات master power
صناعتها برازيليه و بيرنق عادي 360 درجه لكن تصميمه مختلف شوي عن حق القاريت و التيربونتكس
اسعارها رخيصه و ادائها حلو و في تجربه على سوبرا بثلاث تيربوات T62-1 قاريت و تيربونتكس و ماستربور متطابقه
البرازيلي جاب احسن سبول << يلعب كوره

و على الداينو جاب اكثر من الثانيين ب10 - 20 حصان
ما اقول انه افضل منهم بس جودته متقاربه معهم و اسعاره مغريه
طبعا يمكن تقرا في المنتديات ناس كثير تذمها لانها تشتريها من E-bay من نصابين يبيعوك تيربو وارد الصين او المريخ نوعيته بادقير ولا باقدو و يحطوا عليه هوزنقات شركه معروفه و تتدبس فيه و من اشهم هالشركات النصابه SSAutoChrome

حتى ان واحد في منتدى حق هوندا شرا تيربو من عندهم و انكسر الكمبرسر هوزنق و طلع مركبينه بغرا

و لو تدور اعتقد تلقى الصور على النت
اذا تبغى تشتريها شوف لك وكيل رسمي لها في امريكا يجيبها لك بضمانها و كل شي
ما ابغى اطول عليك << كل هذا و ما طولت
شوف موقع
www.atpturbo.com وش يوفر لسيارتك :p