العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > خبراء التوربو ارجوا المساعده في اختيار التوربو المناسب
المشاركة في الموضوع
infiniti infiniti غير متصل    
عضو فعال الدمام  
المشاركات: 1,145
#1  
خبراء التوربو ارجوا المساعده في اختيار التوربو المناسب
السلام عليكم جميعااا

اخواني من لديه خبره في معرفه مواصفات التوربو ان يساعدني في اختيار التوربو المناسب .

اولا السياره

nissan pulsar GTI-R

المحرك SR20DET 2000cc rnn-14

نسبة الانضغاط 8.3:1

التعديلات المدخله على السياره


hks high flow air Filters
cold air intak k&n
msd blaster coil
apexi s-afc
sard fpr
MSD Injectors 72lb
255 high pressure Walbro Fuel Pump
Pro Race Intercooler 23*11*3
smc Boost Controller
ngk iredum plug
NU SPEED spark plug wire
O.S SUPER SINGLE clutch & Flywheel
B&M short shifter kit
turbo timer
Split Fire boost Gauge
auto meter Air / Fuel Ratio Gauge
auto meter Fuel Pressure Gauge
5Zigen exhaust system 2.5
"3 DOWNPIPE
CP Forged Pistons 40+ SIZE 8.3:1
Greddy 1.2mm head gasket
Snow Performance’s water/methanol injection
Flex-a-lite Engine Oil Cooler Kit
z32 maf
3bar map



هذي اهم التعديلات الحاليه على السياره

حاليا انا محتار في اختيار التوربو

الهدف المطلوب هو من 420 الى 480 حصان على الويل

مطلوب توربو يعطي quick spool up مع فل بوست على 4k RPM الى 4.5K RPM

حصلت توربوين من شركتين لاكن ما عرفت اختار من بينهم و انا محتار

الاول هذي مواصفاته و احسن مافيه انه يركب عندي بدون تعدلات الوازجيت داخلي

JGYBB37R - TO4B Compressor housing with 56 trim T04S compressor wheel. 55lbs/min air flow. .86 AR T2 exhaust housing with 84 trim GT30 turbine wheel. Good for 500+HP and bolts on to SR20DET manifolds and downpipes. Internal Wastegate

هذا هو الموقع
http://www.jgycustoms.com/serg20/turbos.htm

الثاني

PRECISION SC-6152E

مواصفاته

Turbine Specs
Wheel Exducer 2.420"
Wheel Inducer 2.920
Turbine Specs: Wheel Style T350
A/R Ratio 0.63


CHRA
360 Race


Compressor Specs
T04E Inlet/Outlet 3" / 2"
Wheel Trim 56
Wheel Exducer 3.227
Wheel Inducer 2.416
Wheel Dia 61mm
Max. Rated HP 630

هذا الموقع

http://www.precisionturbo.net/turbo...ategory_id=3026

التوربو الاول دبل بول بيرنج و الوازقيت داخلي

التوربو الثاني بدون بول بيرنج و تقدر تختار وازقيت داخلي او خارجي

اسعفوني يا خبراء سوالف

infiniti غير متصل قديم 05-09-2005 , 11:58 AM    الرد مع إقتباس
King 4x4 King 4x4 غير متصل    
كاتب فعال Dharan  
المشاركات: 1,339
#2  

خلني أصيدك بس. :ranting:

لأذبحك و أشويك و أسوي شيش كباب منك.

كل الشباب يسألون عنك و مقفل جوالك. :bomb:

وبالنسبه لموضوعك أشوف ان الأول أحسن لأنه بول بيرنجج (سبوووول بسسسسسررررررررررررررعه) :banana:

بس خلني أدخل معلومات مكينتك في البرنامج اللي عندي و أشوف مين اللي يعطيك قوه أكثر. :knight:

King 4x4 غير متصل قديم 05-09-2005 , 12:33 PM    الرد مع إقتباس
sayedco sayedco غير متصل    
مبدع متميز جداً جزيرة البحرين  
المشاركات: 4,649
#3  

أخوي آنا ما عندي خبرة في التيربو غير تجربتي لسيارة اكلبس مالت ربيعي

أول شي كان التيربو اللي ركبوا عليها بدون بول بيرنج و كله دعاس و كبس و كرف فالتيربو بدا يليك آيل و اخترب و بدت فيه المشاكل

لكن بعد التعديل ركبنا تيربو بول بيرنج و صار من أحسن ما يكون و حتى الآن استخدمه أكثر من ضعف استخدام التيربو الثاني و أقوى بعد و أسرع في التجاوب

بالنسبة للأرقام آنا الصراحة ما أعرف شي

بس أنصحك تركب مع التيربو BOV Blow Of Valve لأنه يحمي المكينة او التيربو من الدفع العكسي للهواء

و أعتقد الأول أفضل حق التحمل و الخراب و استجابته أفضل (رأي شخصي للتجربة لكن مادري علمياً شلون )

sayedco غير متصل قديم 05-09-2005 , 02:53 PM    الرد مع إقتباس
TerroRx7 TerroRx7 غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 535
#4  

الثاني كبير شوي بس وش التوربين هوزنق حقه ؟

و الاول التوربين هوزنق حقه T2 مو كأنه صغير شوي
لان جماعه ال1.8t يحطوا تيربوات فلنجتها t25 او t3 و الـ T3 أفضل لكثره التيربوات اللي تجي كدا

عموما التيربوين غاليين خصوصا الاول غالي مره

و بالنسبه للdebate بين بال بيرنق ولا بيرنق عادي ما خلصت ولا بتخلص
و على محرك 1.8t عملوا مقارنه بين GT28rs اللي يسموه ديسكو بوتاتو و طبعا هذا بال بيرنق و بين تيربو T3/T4 حجمه معادل له بس نسيت حجمه بالزبط و طلع الفرق في السبوولنق بسيط جدا يعني 100 - 300 rpm و بعض الT3/T4 السبولنق حقها يكون افضل طبعا حسب اختيار الهوزنق

عموما بال بيرنق يقولوا انه يعيش اطول لكن توضيبه مكلف و مو اي واحد يقدر عليه
اما البيرنق العادي خصوصا الانواع المعروفه مثل جاريت ولا برسجن ولا تيربونتكس ( الظاهر ان احجام البيرنقات متشابهه ) تقدر توضبها في كل مكان و ما تكلف وايد

شي ثاني في جانب الGT ان تصميم الblades حقه جديد و متفوق على T اللي بعض تصاميمها من السبعينات و ما تغيرت كثير و لذلك الـ GT تعطيك قوه اكثر و تدفع هوا بفعاليه اكثر على نفس الBoost

و اعتقد ان برسجن ( تستخدم قطع جاريت GT ) تقدر تسوي لك مراوح الGT الحديثه على CHRA ببيرنق عادي


زين

عندك خيار ثاني و هو تيربوات master power
صناعتها برازيليه و بيرنق عادي 360 درجه لكن تصميمه مختلف شوي عن حق القاريت و التيربونتكس
اسعارها رخيصه و ادائها حلو و في تجربه على سوبرا بثلاث تيربوات T62-1 قاريت و تيربونتكس و ماستربور متطابقه
البرازيلي جاب احسن سبول << يلعب كوره
و على الداينو جاب اكثر من الثانيين ب10 - 20 حصان
ما اقول انه افضل منهم بس جودته متقاربه معهم و اسعاره مغريه

طبعا يمكن تقرا في المنتديات ناس كثير تذمها لانها تشتريها من E-bay من نصابين يبيعوك تيربو وارد الصين او المريخ نوعيته بادقير ولا باقدو و يحطوا عليه هوزنقات شركه معروفه و تتدبس فيه و من اشهم هالشركات النصابه SSAutoChrome
حتى ان واحد في منتدى حق هوندا شرا تيربو من عندهم و انكسر الكمبرسر هوزنق و طلع مركبينه بغرا و لو تدور اعتقد تلقى الصور على النت

اذا تبغى تشتريها شوف لك وكيل رسمي لها في امريكا يجيبها لك بضمانها و كل شي


ما ابغى اطول عليك << كل هذا و ما طولت

شوف موقع www.atpturbo.com وش يوفر لسيارتك :p

TerroRx7 غير متصل قديم 05-09-2005 , 02:53 PM    الرد مع إقتباس
infiniti infiniti غير متصل    
عضو فعال الدمام  
المشاركات: 1,145
#5  

King 4x4
تسلم اخوي على سؤالك عني انا صارلي فتره ادور ع عليك و انت مختفي المهم برسلك رساله على ايميلك فيها رقمي الجديد .

التوربو لسه مابعد نخلص اصبر الين نثبت على توربو بعدين شيك عليه بالبرنامج عندك .

sayedco

السياره عليها BOV HKS

صحيح كلامك البول بيرنج افضل من ناحيه الجوده و الاداء لاكن مثل ما ذكر اخوي تيروكس مشكلته في التوضيب خصوصا انا بالسعوديه يعني انسى انك توضب غير على طول هذا السبب يخليني افكر كثير قبل ما اركب بول بيرنق خصوصا ان السعر دبل .



TerroRx7

التيربو الاول jgybb37r هذا انا مشكك فيه لاني دورت بالنت ابي احصل داينو شيت حق هذا التوربو بس مالقيت كل اللي ركبوا التيربو وصلوا الى 400 حصان او قريب منها على بوست عالي 25 psi اجل لو ابي اوصل الى 460 حصان !!!

التوربين هوزنق T31 Hi Flow turbine housing

هذي مواصفات اكثر عن فئه PRECISION SC

Street Turbos
Precision Turbo’s line of Sport Compact turbochargers were engineered specifically for today’s wide array of small displacement vehicles. Standard SC series turbos feature a T31 Hi Flow turbine housing with a CNC machined Precision T04E style compressor cover that’s been redesigned for maximum efficiency. Provisions for an integral wastegate are optional. Ten different models are available for power levels ranging from 450 to 700 horsepower.


Internal Wastegate additional charge $75.00
TO4 S Option additional charge $100.00
Options include T4 tangential or on-center exhaust housings. All housings available with or without provision for an internal wastegate. Also available with T04B, T04E or T04S compressor covers

انا افضل انه يكون الوازقيت داخلي بسبب ضيق المساحه عندي .



master power اول مره اسمع بهذا التوربو مافي مشكله نخليه واحد من الخيارات بعد دارسه الخيار الحالي .

infiniti غير متصل قديم 05-09-2005 , 09:36 PM    الرد مع إقتباس
FSM FSM غير متصل    
مراسل سوالف من الدمام نادي السيارات  
المشاركات: 1,431
#6  

ما شاء الله عليك يا زياد .. وبالتوفيق :banana:

FSM غير متصل قديم 05-09-2005 , 10:03 PM    الرد مع إقتباس
WRX WRX غير متصل    
مبدع متميز جداً قدام الكمبيوتر  
المشاركات: 4,104
#8  

السلام عليكم


عيوني انفتي اضنك تدري ان ماعندي خبرة بالتويربوهات ابداً "الى حد الأن :-)"
لاكن حبيت اقلك بالتوفيق ويالله يختارلك الخيرة الطيبة,,,,



تحياتي لك

WRX غير متصل قديم 07-09-2005 , 01:12 AM    الرد مع إقتباس
Qatif_Altima_Hks Qatif_Altima_Hks غير متصل    
عضو  
المشاركات: 269
#10  

السلام عليكم

اخوي جرب تيربو اسمه t-60 حق شركة تتكس

انا جربته على rb20det مع هدرز ووازقيت

صراحه حلو وشفت مره في الامارات سليفيا sr20 عليها نفس التيربو t-60 الصراحه جباره

Qatif_Altima_Hks غير متصل قديم 08-09-2005 , 09:48 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.