العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > ما الفرق بين مكينة doch و vvt-i
المشاركة في الموضوع
سدرك سدرك غير متصل    
عضو فعال الرياض  
المشاركات: 1,291
#1  
ما الفرق بين مكينة doch و vvt-i
:knight: :knight: :knight:

سدرك غير متصل قديم 18-04-2005 , 12:36 AM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#2  

اخوي سدرك ... عفوا لا يكون برنامج صادوه ... ؟؟!!!



يا اخي الكلمة الاول خطأ .. DOHC واهي اختصار ل DUAL OVER HEAD CAM وهي نوع من المحركات تأتي بهدين لكل كامة .. وهناك انواع اخرى مثل SOHC و PUSHROD ...

الـ VVTI اللي تتكلم عنه هو نظام تحكم متغير التوقيت للصمامات وهو الخاص بالتويوتا ... والجديد منه DUAL VVTI وهو نظام يسمح بتغيير توقيت الصمامات للسماح بمرور كمية الخليط للاحتراق داخل السلندر ويغير زاوية الفتح ..









اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 18-04-2005 , 01:19 AM    الرد مع إقتباس
سدرك سدرك غير متصل    
عضو فعال الرياض  
المشاركات: 1,291
#3  

مشكور يالشبابي على التهزيء
ولكن تقول ان VVTI خاص بالتويوتا والاكورد VVTI

سدرك غير متصل قديم 19-04-2005 , 01:41 AM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#4  

عفوا .. كنت امزح ..اذا ما تتقبل المزح فانا اسف ...











اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 19-04-2005 , 02:00 AM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#5  

الاقل تعقيد الpushrod وهذا مستخدم في معظم السيارات الامريكيه ويجي صمامين

والاكثر تعقيد VVT-i وهالشغلات الي تشبه هالشي :p ويجي 4 صمامات

مستخدمه في السيارات اليابانيه وبعض الامريكيه وغيرها


DOHC هذا يجي كامتين واربع صمامات

SOHC اربع او صمامين على مااظن

PUSHROD كامه وحده هذا صمامين

كل نظام له ميزاته

مؤيد اف1 غير متصل قديم 19-04-2005 , 10:52 AM    الرد مع إقتباس
Qatif_Altima_Hks Qatif_Altima_Hks غير متصل    
عضو  
المشاركات: 269
#6  

ولكن تقول ان VVTI خاص بالتويوتا والاكورد VVTI
^
^
^
VVT-iمكاين التيوتا
i-vetcمكاين الاكورد

Qatif_Altima_Hks غير متصل قديم 19-04-2005 , 12:12 PM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#7  

اخوي سدرك .. vvti والجديد المطور dual vvti خاصة بتويوتا ولكزس ...
اما هوندا فلها dohc vtec و sohc vtec و sohc vtec e والجديد سيكون sohc vtec i ....
والنيسان vvl ...


اخوي مؤيد اف 1 ...
الـ sohc تجي 4 صمامات او 3 على ما اعتقد ... فسيارات مرسيدس اغلبها بكامة و 3 صمامات واعتقد لو افترضنا ان هالنواع يجي بصمامين كان صار زي الـ pushrod ...
والكامشافتس بالـ pushrod داخل البلوك نفسه ...






اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 19-04-2005 , 12:33 PM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#8  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الشبابي
اخوي سدرك .. vvti والجديد المطور dual vvti خاصة بتويوتا ولكزس ...
اما هوندا فلها dohc vtec و sohc vtec و sohc vtec e والجديد سيكون sohc vtec i ....
والنيسان vvl ...


اخوي مؤيد اف 1 ...
الـ sohc تجي 4 صمامات او 3 على ما اعتقد ... فسيارات مرسيدس اغلبها بكامة و 3 صمامات واعتقد لو افترضنا ان هالنواع يجي بصمامين كان صار زي الـ pushrod ...
والكامشافتس بالـ pushrod داخل البلوك نفسه ...








اخوكم الشبابي

عارف عشان كدا كتبت على مااظن يعني مو متاكد لاني مااتعامل ويا هالمحركات

LS1 ايه

مؤيد اف1 غير متصل قديم 19-04-2005 , 01:14 PM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#10  

مؤيد اف 1 ..
لا بس حبيت اؤكد المعلومة بخصوص SOHC .. :smart:


اخوي سدرك ..
معناته ان المحرك فيه نظام للتحكم بالصمامات وليس شرطا ان يكون مماثل للذي في التويوتا .. واعتقد هونداي تريد ان تعطي ثقة للمستهلك باستخدام اسامي مماثلة للانظمة المعروفة في الشركات الاكثر شهرة مثل VDC نظام الرساوة في نيسان ... واساسا نظام التحكم بالصمامات اسمه VVT ولكن كل شركة تغير في الاسم عشان يصير معروف ان هذا لها وايضا هناك اختلافات في عملها قليلا ..

وغالبا يسمح ال VVT بفتح الصمام لفترة اطول ويحسن زاوية الفتح بتحرك الكام شافتس للاعلى فلو افترضنا ان زاوية الفتح قبل TDC هي 10 درجات و وتغلق بزاوية 190 بعد الTDC فسيكون مجموع الزاويتين 200 درجة ..
وبتحرك الكام شافتس للاعلى ممكن ان تتغير زاوية الفتح بعد TDC الى 210 درجة وبالتالي المجموع 220 درجة .. اي هناك زيادة 20 درجة و مدة الفتح اطول وبالتالي اداء افضل ..








اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 19-04-2005 , 09:05 PM    الرد مع إقتباس
mr_z mr_z غير متصل    
عضو فائق النشاط جده  
المشاركات: 777
#11  

بالنسبة لعدد البلوف علاقة بالكام تعتمد على التصميم وكل شي فيها ممكن أهم شي انك تعطي لكل بلف لوب من الكام شافت

mr_z غير متصل قديم 20-04-2005 , 10:26 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.