|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#10
|
مؤيد اف 1 ..
لا بس حبيت اؤكد المعلومة بخصوص SOHC .. :smart:
اخوي سدرك ..
معناته ان المحرك فيه نظام للتحكم بالصمامات وليس شرطا ان يكون مماثل للذي في التويوتا .. واعتقد هونداي تريد ان تعطي ثقة للمستهلك باستخدام اسامي مماثلة للانظمة المعروفة في الشركات الاكثر شهرة مثل VDC نظام الرساوة في نيسان ... واساسا نظام التحكم بالصمامات اسمه VVT ولكن كل شركة تغير في الاسم عشان يصير معروف ان هذا لها وايضا هناك اختلافات في عملها قليلا ..
وغالبا يسمح ال VVT بفتح الصمام لفترة اطول ويحسن زاوية الفتح بتحرك الكام شافتس للاعلى فلو افترضنا ان زاوية الفتح قبل TDC هي 10 درجات و وتغلق بزاوية 190 بعد الTDC فسيكون مجموع الزاويتين 200 درجة ..
وبتحرك الكام شافتس للاعلى ممكن ان تتغير زاوية الفتح بعد TDC الى 210 درجة وبالتالي المجموع 220 درجة .. اي هناك زيادة 20 درجة و مدة الفتح اطول وبالتالي اداء افضل ..
اخوكم الشبابي
|
|
19-04-2005 , 09:05 PM
|
الرد مع إقتباس
|