|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#5
|
اللي يحدد حجم المحرك 3 اشياء
1- الستروك او طول الشوط
2- الbore او قطر الاسطوانه الواحده
3- عدد الاسطوانات
و تقدر تحسب حجم اي محرك بهالمعادله
الستروك × البور × البور × عدد الاسطوانات × 0.7854 = حجم ( ازاحه ) المحرك بالانش المكعب
و cid يعني cubic inch displacment
مثلا محرك الشفر 350
اغلب الستروكرات اللي يعملوها به هي 383
و محرك الشفر LT1 350 ايضا تقدر تعمل منه 383 و 396
اما محرك الLS1 حجمه الاصلي 346 و ما اعرف بالزبط اكبر حد وصلوا له بالبلوك الالمنيوم الاصلي
لكنهم وصلوا لل454 باستخدام بلوك C5-r المخصص للسباق
و محرك الفورد 302
يعملوا منه 331 و 347
اما محرك الفورد 351
فكما اذكر تقدر تعمل منه 383 و اكبر
طبعا الفرق بينهم في البور و الستروك
و كل ما كبرت ازاحه المحرك ( حجمه ) بيعطيك قوه اكثر على دوران اقل
و طبعا الفرق الرئيسي في العزم اللي بيكون متوفر بشكل افضل على دورات منخفضه
و لو تحط نفس التعديلات مع كام radical على محرك 350 و 383 بتلاقي ان ال383 شغلها اهدأ و it will be more streetable
طبعا في قول معروف و هو no replacment for displacment
لكن مع انتشار استخدام الشواحن من سوبرشارجات و تيربوات هالشي ما عاد صحيح مثل الاول
|
|
23-10-2004 , 10:22 PM
|
الرد مع إقتباس
|