|
|
عضو شرف
|
الامارات_الشارقة
|
المشاركات: 7,847
|
#1
|
مرسيدس تطلق محركا جديدا في ديسمبر........
الفئة E سوف تزود بمحرك 350 الجديد بقوة 272 حصان وعلبة سرعات ذات السبع غيارات وخلال 2006 ستطلق مرسيدس محركا جديدا من 8 اسطوانات سعة 4.6 ليتر والقوة الحصانية غير معروفة
|
|
20-10-2004 , 08:42 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
دولة الإمارات العربية المتحدة
|
المشاركات: 2,061
|
#2
|
ياسلام عالE كلاس... محرك 350 راح يكون بالفعل انجح محرك ومناسب تماما عليها... وهالشي راح يأثر على مبيعات ال500 .... بس راعي الـ500 مايستغنى عن هالمحرك ابد...
اشكرك اخوي AMG..
|
|
20-10-2004 , 08:50 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#3
|
اخوي اي ام جي ..
لعلمك جير المرسيدس الجديد جربوه في مجلة انجليزية عندي وقالوا ان تسارعه ممتاز لكن يقولون ان الجير غريب وانه ماهو سمووووث ابدا .... ويعتقدون انه يحتاج للقليل من التعديلات والتطويرات .. الا تعتقدون ان مرسيدس استعجلت في انزال هذا الجير للأسواق ؟؟؟ والاتعتقد ان استهلاك الاس ال كاي الجديد يعتبر نوعاما كثير فعند مقارنتها من قبل المجلة وجد ان الزد 4 اقل استهلاك بفرق واضح مع ان جيرها 6 سرعات ....
اخوكم الشبابي
|
|
20-10-2004 , 10:39 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
دولة الإمارات العربية المتحدة
|
المشاركات: 2,061
|
#4
|
إقتباس:
رد مقتبس من الشبابي
اخوي اي ام جي ..
لعلمك جير المرسيدس الجديد جربوه في مجلة انجليزية عندي وقالوا ان تسارعه ممتاز لكن يقولون ان الجير غريب وانه ماهو سمووووث ابدا .... ويعتقدون انه يحتاج للقليل من التعديلات والتطويرات .. الا تعتقدون ان مرسيدس استعجلت في انزال هذا الجير للأسواق ؟؟؟ والاتعتقد ان استهلاك الاس ال كاي الجديد يعتبر نوعاما كثير فعند مقارنتها من قبل المجلة وجد ان الزد 4 اقل استهلاك بفرق واضح مع ان جيرها 6 سرعات ....
اخوكم الشبابي
|
الشبابي خلهم يقولون اللي يقولونه.... ومن خلال تجربتي للمرسيدس بس احب اقولك ان التغيرات من 1 لين 5 بصراحة ماحسيت في التبديل وذلك من نعومة الجير يعني ابد ماراح اتلاحظ عملية التبديل اول ماتقوم السيارة ولو تبغي اتلاحظ هالشي جرب في اقل فئة في مرسيدس وفي سي كلاس وراح تلاحظ هالشي... فما بالك في الاي كلاس الجير مطور لدرجة ان حتى رجفه خفيفه من اول ماتضع الجير عالـD ماراح تحس بها....فضلا عن ان الجير بالكامل الكتروني يعني كانه تحريكك للجير مجرد ازرار على هيئة جير...
SLR
|
|
20-10-2004 , 11:46 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#5
|
اخوي اس ال ار ..
انت جربت الجير ال 7 ولا الخمسة ؟؟؟
صراحة الخمسة ناعم لكن ترى التيبترونيك حقه سيئ جدا لأنه يغير بكيفه وليس بكيفك والتغيير يتأخر نوعاما ... لكن البي ام اول ما تغير يغير بسرعة والتغيير تحسه نشط ومتزامن مع تغيرك ... وتحس تحكمك فيه افضل ...
اخوكم الشبابي
|
|
21-10-2004 , 07:43 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط جدا
|
|
المشاركات: 640
|
#6
|
محرك ال4.6 الثمانية سلندر سمعت أنه سيكون البديل لمحرك AMG 5.5 الحالي .. وسيكون بدون أي إضافات كالتوربو وماشابه ..
|
|
21-10-2004 , 09:10 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
دولة الإمارات العربية المتحدة
|
المشاركات: 2,061
|
#7
|
إقتباس:
رد مقتبس من الشبابي
اخوي اس ال ار ..
انت جربت الجير ال 7 ولا الخمسة ؟؟؟
صراحة الخمسة ناعم لكن ترى التيبترونيك حقه سيئ جدا لأنه يغير بكيفه وليس بكيفك والتغيير يتأخر نوعاما ... لكن البي ام اول ما تغير يغير بسرعة والتغيير تحسه نشط ومتزامن مع تغيرك ... وتحس تحكمك فيه افضل ...
اخوكم الشبابي
|
ياحبيبي الشبابي انته من ويين اجييب المعلومات هذي...
خذ المعلومة هذي من افواه المستخدميين..
انا حاليا اجرب الجير السباعي على الشكل الجديد SLK وبصراحة مريح عالاخر ..وجربت الخماسي وجربت السيكوينس ترونيك + - ... وكيف يغير لحاله... مستحيييل انته اللي تتحكم في التبترونيك بس اذا وصل RPM جريب الـ7 فبيضطر الجير انه يغير احسن من انه تحترق المكينه.... واضح الموضوع والا تبغي شرح اكثر....
بس حبيت انوه انه التغييرات راجعه لك ولاتظن ان مرسيدس بتسوي الجير التبترونيك عبثاً...
تحياتي لك...
SLR
|
|
21-10-2004 , 11:27 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,666
|
#8
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورررررررررررررررررررررررررررر أخوي AMG
وكثر من هالمواضيع يالغالي
وياشباب هذي هي البنز البنز وبس
إلى الأمام يامرسيدس بنز إلى الأمام :banana: :banana: :banana: :banana: :banana:
|
|
21-10-2004 , 12:30 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,666
|
#9
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشبابي يالأخو
ذوله الإنكليز ما عندهم سالفة هم محترين من الجاكورا وفشلها أمام الألماني
وبقعدون يألفون ويكفيك تجربة أخي الغالي SLR
مشكورين
|
|
21-10-2004 , 12:37 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط
|
|
المشاركات: 70
|
#10
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل أخي AMG
واسمحولي بتعليق
محرك ال 6 اسطوانات الجديد الذي تنتجه مرسيدس بنز بسعة 3,5 لتر يعتبر تحفه تقنية ... طالما عودتنا مرسيدس على عدم اعتماد تقنيات كثيرة في محركاتها لكي تزيد من اعتمادية هذه المحركات وتطيل من عمرها ... لكن يبدو أن الوقت قد حان لتكشف مرسيدس عن قدراتها الحقيقية:
(*) المحرك يعتمد تقنية IHU أو pressure-forming method لتخفيض الوزن.
(*) المحرك هو الأول في العالم الذي يستخدم تقنية Dual stage intake أو مرحلتين لسحب الهواء والوقود داخل المحرك.
(*) المحرك هو الأول من نوعه الذي يستخدم تقنية لإعادة استخدام الوقود غير المحترق كلياً. حيث يعود هذا الوقود مرة أخرى للمحرك.
(*) يشهد هذا المحرك عودة مرسيدس لتقنية DOHC وتقنية الصمامات الأربع لكل اسطوانه.
(*) Variable intake and outtake systems.
المحرك يولد قوة 270 حصان. مو هذا أهم رقم ... المهم إن هالقوة العظيمة هاذي تطلع بين 2400 و 5000 لفة !!! يعني تقريباً طول الوقت هالمحرك قاعد ينتج طاقته القصوى.
هذا بالنسبة للمحرك ... بالنسبه لجير ال 7 سرعات ... ايه طبعاً بتكون تغييراته ماهي سموث لأنك تسوق سيارة مي سيارتك !!!
جير المرسيدس مزود ب Adaptive Tranny يتعلم مزاج السائق ويقوم بحفظ بيانات عن أسلوب قيادته في ذاكرة الجير ... فلما يجي سائق جديد بمزاج جديد وأسلوب جديد يحتاج الجير لوقت لتغيير المخزن في الذاكرة ... هذا الشي معروف في سيارات مرسيدس الجديده كلها تقريباً ...
بالنسبة لاستهلاك الوقود ... المحرك الجديد يستهلك 40% أقل من المحرك القديم ... وعلى سبيل الأرقام :
BMW Z4 3.0: تقطع (17) ميل لكل غالون داخل المدينه و (20) ميل لكل غالون على الطرق السريعة.
SLK350: تقطع (20) ميل لكل غالون داخل المدينة و (26) ميل لكل غالون على الطرق السريعة. ((المصدر: carpoint))
|
|
21-10-2004 , 01:18 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مراسل سوالف من العين
|
الامارات العربية المتحدة - مدينة العين
|
المشاركات: 3,859
|
#11
|
إقتباس:
رد مقتبس من SLR
ياحبيبي الشبابي انته من ويين اجييب المعلومات هذي...
خذ المعلومة هذي من افواه المستخدميين..
انا حاليا اجرب الجير السباعي على الشكل الجديد SLK وبصراحة مريح عالاخر ..وجربت الخماسي وجربت السيكوينس ترونيك + - ... وكيف يغير لحاله... مستحيييل انته اللي تتحكم في التبترونيك بس اذا وصل RPM جريب الـ7 فبيضطر الجير انه يغير احسن من انه تحترق المكينه.... واضح الموضوع والا تبغي شرح اكثر....
بس حبيت انوه انه التغييرات راجعه لك ولاتظن ان مرسيدس بتسوي الجير التبترونيك عبثاً...
تحياتي لك...
SLR
|
افهم من كلامك اخوي انك يوم تغير الجير من الاوتوماتيك الى العادي
وقت ما يوصل الار بي ام قبل الاحمر يغير بروحه صح؟ مش انته اللي تغيره
الجير العادي انته لازم تغيره لكن اذا وصل قبل الاحمر بروحه يغير الغيار الى الثاني
اذا كان في النسبة الاولى
اهاااا
تصدق الوبتيما جربت معاها جذي وطلع مثل ما قلت بالضبط.................
تحياتي لك
اخوك
خالد
|
|
21-10-2004 , 01:51 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
دولة الإمارات العربية المتحدة
|
المشاركات: 2,061
|
#12
|
إقتباس:
رد مقتبس من cruiser2000
افهم من كلامك اخوي انك يوم تغير الجير من الاوتوماتيك الى العادي
وقت ما يوصل الار بي ام قبل الاحمر يغير بروحه صح؟ مش انته اللي تغيره
الجير العادي انته لازم تغيره لكن اذا وصل قبل الاحمر بروحه يغير الغيار الى الثاني
اذا كان في النسبة الاولى
اهاااا
تصدق الوبتيما جربت معاها جذي وطلع مثل ما قلت بالضبط.................
تحياتي لك
اخوك
خالد
|
مشكووور اخوي cruiser2000 عالمداخله...
وبالفعل ولكن لك حق الاختيار في التغيير وليس يغير بنفسه....وبخصوص التغير لنفسه يحدث في هالحاله:
هناك حساسات في الجير الالكتروني في حال ان التعشيق وصل للاخر يعني في حدة الاخير وبدورات عاليه ولم يحصل على اي استجابة خارجية لتغيير من السائق فيقوم النظام بتغيره بمفرده وذلك حماية للمحرك في حين انه خطر تجاوز الحدود الحمراء في الـRPM في فترة زمنية طويلة..
|
|
21-10-2004 , 02:11 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
بوظبي
|
المشاركات: 1,128
|
#13
|
مشكووووور مشرفنا عالموضوع
Human100 مشكووور عالمعلومات القيمه 
|
|
21-10-2004 , 02:17 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
منع من الكتابة
|
أرض الروك أن رول
|
المشاركات: 2,305
|
#14
|
إن شاء الله تعدل مرسيدس فلسفتها وتلحق بـ BMW 
|
|
22-10-2004 , 07:09 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,666
|
#15
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوي الكريم Human100 :
ألف جزاك الله ألف خير مشكور يالغالي على المعلومات الحلوة كثر
ومرسيدس ما هي بمنتظرة بي إم دبليو أبد والتاريخ الي يشهد
|
|
22-10-2004 , 10:46 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#16
|
اخوي اس ال ار ...
اذا انت مجرب هل معناته انه انا مو مجرب .. انا اقول لك الجير ال 5 اوتو جربته وصراحة بطئ جدا في التغيير وغير دقيق واحيانا تغيير في وقت غير مناسب ما يغير ...
اما عن النعومة لل 7 اوتو فمن الممكن يكون كلامكم صحيح .. بس بالنسبة للاستهلاك فالبي ام اقل وبالنظر الى موقع ادمندز بتلاقي هالشي ..
اخوي هيمان 100 الاستهلاك اللي انت كاتبه اعلى من استهلاك الجيوب فارجو منك اعادة النظر فيه مجددا ........
استهلاك المرسيدس الاس ال كاي جير عايدي 6 سرعات هو 18 ميل للجالون داخل المدينة و 25 ميل للجالون خارج المدينة والبي ام ايضا جير عايدي 6 سرعات 21 ميل للجالون داخل المدينة و 29 خارجها .. وبالتالي استهلاك البي ام معقول جدا لكن استهلاك المرسيدس نفس استهلاك الكزس 430 الجديدة ... ولو قارننا الاس ال كاي بالزد350 والتي تحتوي على نفس سعة المحرك سنجد ان الزد ينتج محركها 287 حصان صافي والمرسيدس 268 حصان صافي ... يعني فرق 20 حصان تقريبا وفرق غير بسيط في العزم بالبنز ينتج 350 نيوتن والزد حوالي 375 نيوتن ومع ذلك فاستهلاك الزد اقل وهو 20 ميل للجالون داخل المدينة و 26 خارجها للجير العايدي 6 سرعات مع ان المحرك حق الزد اقدم من المرسيدس .. وسلامتكم ...
اخوكم الشبابي
|
|
23-10-2004 , 12:40 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
منع من الكتابة
|
الكويت
|
المشاركات: 426
|
#17
|
إقتباس:
رد مقتبس من kaser annassr
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشبابي يالأخو
ذوله الإنكليز ما عندهم سالفة هم محترين من الجاكورا وفشلها أمام الألماني
وبقعدون يألفون ويكفيك تجربة أخي الغالي SLR
مشكورين
|
الحين الانجليز شكو؟!!
حبيبي شركات السيارات الانجليزيه واصله و تعتبر فخر لهم....و ماله داعي يحترون من شي تافه!!
Aston Martin
Bentley
Jaguar
Lotus
Lister
McLaren (صاحبة الفضل على مرسيدس بأنتاج الSLR)
MG
Rolls-Royce
Ultima
MINI
LAND ROVER
ROVER
Vauxhall
TVR
كل الشركات الي فوق التوب في الفخامه و التوب بالسرعه و بعد هذا بيتيصدون على مرسيدس و محترين منها!!؟؟ الالماني غير البورش خل يقشر بصل جدام الانجليزي
و بعدين مع احترامي بس تقارن تجربه مجله و ناس متخصصه بتجربه SLR.....والله حاله.....
تحياتي
|
|
23-10-2004 , 06:05 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
دولة الإمارات العربية المتحدة
|
المشاركات: 2,061
|
#18
|
إقتباس:
رد مقتبس من Trans-Am RAMAIR
الحين الانجليز شكو؟!!
حبيبي شركات السيارات الانجليزيه واصله و تعتبر فخر لهم....و ماله داعي يحترون من شي تافه!!
Aston Martin
Bentley
Jaguar
Lotus
Lister
McLaren (صاحبة الفضل على مرسيدس بأنتاج الSLR)
MG
Rolls-Royce
Ultima
MINI
LAND ROVER
ROVER
Vauxhall
TVR
كل الشركات الي فوق التوب في الفخامه و التوب بالسرعه و بعد هذا بيتيصدون على مرسيدس و محترين منها!!؟؟ الالماني غير البورش خل يقشر بصل جدام الانجليزي
و بعدين مع احترامي بس تقارن تجربه مجله و ناس متخصصه بتجربه SLR.....والله حاله.....
تحياتي
|
اول شي اخوي خل عندك اسلوب في الرد...
وبعدين شو هذي يقشر بصل؟؟؟ انا اول مرة اسمع البصل بتقشر.. احيده البطاط يتقشر بس شكله البصل ذابحنك وايد...
المهم القائمة اللي انته ذكرتها بس ناس تتظاهر فيها يعني سيارات للفشخره فقط مش للاستخدام الدائم.... بالعقل شوف اللسته من فوق لين تحت.. في سيارة بتظل عندك اكثر من 5 سنوات من اللي ذكرته فوق من غير اي مشاكل ؟؟؟!!!
وبعدين لاتنسى ان الالماني هم اللي طلعوا بعض السيارات الانجليزية اللي انته ذكرتها... حاول تثقف اكثر من الصناعات الالمانية بعدين رد عالموضوع.. ولاتثير اعصابك في الرد تره ماله اي داعي هجومك نحن في ساحة نقاش مش حرب  ...
SLR
|
|
23-10-2004 , 06:17 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
منع من الكتابة
|
الكويت
|
المشاركات: 426
|
#19
|
السلام عليكم
اخوي SLR اول شي اعتذر يمكن ردي كان ثقيل شوي  ..... بس الاخ قهرني شنو بكيفه الانجليز ما عندهم سالفه...
بالنسبه للبصل والله مادري اذا يتقشر وله لا...انت ادره مني حبوب
و بالنسبه للاستعمال اسمحلي ماعندي خبر وله انت عندك خبره لوووول  و مو انت الي تحدد 5 سنوات وله 20 سنه....و بعدين ليش يبت طاري الاستعمال و نسيت القوه و الفخامه و السعر؟؟؟ لانه بكل بساطه ماكوا مقارنه بينهم...كافي محرك الtvr ال6 سلندر بقوة 390 حصان من غير اي شواحن.
و اخوي ممكن تقولي شنو الشركات الانجليزيه الي طلعها الالمان؟؟؟
------------------------------------------------------------------------------------------
و انا اصلا ماحبيت اشارك بالموضوع لو مو الاخ غالط على الانجليز وله مالي علاقه بالالماني.....بس حبيت اضيف نقطه ان قير الbmw ال smg يستغرق الوقت بين كل تعشيقه و اخرى 0,8 ثانيه و الحين الجيل اليديد اقل ب20%.....
و علشان لا تزعل لي عوده بالموضوع و مرسيدس....لاني محتاج ثقافه بالصناعه الالمانيه و مرسيدس خصوصاً
|
|
23-10-2004 , 08:11 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط
|
|
المشاركات: 70
|
#20
|
مرحبا شباب ...
لفت انتباهي رد الأخ الشبابي وحبيت أرد عليه باختصار شديد ...
إقتباس:
اخوي اس ال ار ...
اذا انت مجرب هل معناته انه انا مو مجرب .. انا اقول لك الجير ال 5 اوتو جربته وصراحة بطئ جدا في التغيير وغير دقيق واحيانا تغيير في وقت غير مناسب ما يغير ...
اما عن النعومة لل 7 اوتو فمن الممكن يكون كلامكم صحيح .. بس بالنسبة للاستهلاك فالبي ام اقل وبالنظر الى موقع ادمندز بتلاقي هالشي ..
اخوي هيمان 100 الاستهلاك اللي انت كاتبه اعلى من استهلاك الجيوب فارجو منك اعادة النظر فيه مجددا ........
استهلاك المرسيدس الاس ال كاي جير عايدي 6 سرعات هو 18 ميل للجالون داخل المدينة و 25 ميل للجالون خارج المدينة والبي ام ايضا جير عايدي 6 سرعات 21 ميل للجالون داخل المدينة و 29 خارجها .. وبالتالي استهلاك البي ام معقول جدا لكن استهلاك المرسيدس نفس استهلاك الكزس 430 الجديدة ... ولو قارننا الاس ال كاي بالزد350 والتي تحتوي على نفس سعة المحرك سنجد ان الزد ينتج محركها 287 حصان صافي والمرسيدس 268 حصان صافي ... يعني فرق 20 حصان تقريبا وفرق غير بسيط في العزم بالبنز ينتج 350 نيوتن والزد حوالي 375 نيوتن ومع ذلك فاستهلاك الزد اقل وهو 20 ميل للجالون داخل المدينة و 26 خارجها للجير العايدي 6 سرعات مع ان المحرك حق الزد اقدم من المرسيدس .. وسلامتكم ...
|
أخوي بالنسبة لأرقامي فأنا حطيت المصدر وتقدر اتراجع المصدر وتشوف ...
عموماً الأرقام هاذي للسيارات المصدرة للسوق الأمريكي حيث نوعية الوقود عندهم على حد علمي تختلف عن نوعية وقود منطقة الخليج ...
بالنسبة للمقارنة اللي سويتها بين الزد 350 وال اس ال كي 350 فعندي بعض الملاحظات عليها:
(*) ال Z350 280ps وليس حصان
(*) المرسيدس 272 حصان (يعني الصافي انهم نفس القوة)
(*) عزم الدوران للمرسيدس 358 نيوتن (بين 2400 - 5000 دد)
(*) عزم دوران ال z350 هو 372.0 Nm لكن عند 4800 دد (يعني المرسيدس توفر عزمها الأقصى تقريباً دائماً بينما الزد يتوفر هذا العزم عند نقطة معينة فقط)
(*) مقارنتك لاستهلاك الوقود غير عادله ... وعلشان أوضح باكون واضح جداً: المقارنة اللي أنا باسويها الآن هي بين ال SLK350 Automatic & 350z Automatic
SLK350: 7-Speed Automatic Overdrive 19 / 25 mpg
z350: 5-Speed Automatic Overdrive 18 / 25 mpg
(*) تسارع المرسيدس لل 100 خلال 5,4 ثانية بينما تسارع الزد للمئة خلال 6,1 ثانية (بالرغم من أن الزد أخف)
المصادر:
http://www.oursl.com/news/2004-03-1...07PM_SLK_en.pdf
http://www.mbusa.com/brand/containe...50&class=05_SLK
http://www.mbusa.com/brand/containe...50&class=05_SLK
http://autos.yahoo.com/newcars/merc...4enssIcQF?p=all
carpoint
|
|
23-10-2004 , 10:19 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
بوظبي
|
المشاركات: 1,128
|
#21
|
مشكوووووووووووووووووووووور مشرفنا عالموضوع
الشبابي ... يمكن التبست عليك الأرقام ...
لأن فيه جالون امريكي (4.0ليتر)... وفيه جالون بريطاني(4.5 ليتر)
وأكرر شكري لمشرفنا العزيز و للأخ Human100 
|
|
24-10-2004 , 01:13 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#22
|
اخوي هيمان ..
شكرا على ردك .. ولله بالنسبة للارقام انا اخذها من موقع ادمندز وهم ما عندهم ارقام البنز الاوتو ولذلك اخذت الجير العايدي ومنها يكون كل المحركين في ظروف متقاربة .. بحيث ان المقارنة تكون على العايدي 6 سرعات ... والموقع هذا ممتاز ومضمون وانا دائما اعتمد عليه بالمقارنات والكثير من الاخوان هنا ايضا ..
وهذه صورة توضح مقارنة بين الزد 350 و الزد 4 والاس ال كاي 350 وكلها بجيور 6 سرعات عايدي ..
في الصورة الاولى مقارنة بين المحركات والثانية الاستهلاك ..
اخوكم الشبابي
|
|
24-10-2004 , 05:50 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مستشار سيارات مرسيدس
|
|
المشاركات: 2,265
|
#23
|
يعطيك العافية أخوي AMG على الخبرية الحلوة .... ننتظر هذا المحرك بأحر من الجمر
بصراحة معلومات قيمة منك أخوي Human100 عن هذا المحرك.... وفعلا تقنية جديدة كليا ....كما عودتنا مرسيدس طبعا ..
أخوي الشبابي عجبني عرضك للجدول .... انت انسان منظم وشغلك حلو في المنتدى... وليت باقي الأعضاء يحذون حذوك..
أخوي الشبابي انت عرضت الأرقام ولا أدري ماذا تقصد بالضبط .... هل هو للاستهلاك ؟؟
اذا كان ذلك فطبيعي بي ام أقل استهلاكا .... السبب محرك أصغر ... 3.0 لتر بينما باقي الشباب 3.5
واذا كانت المقارنة بين استهلاك المرسيدس SLK والزد فطبيعي ان تكون الزد أقل استهلاكا لخفة وزنها ...
فما أدري وش المشكلة ؟؟
هل أردت أن توضح أن القوة الحصانية للزد أعلى من المرسيدس ؟؟ طيب ماراح أستفيد من محرك قوي وتسارعه تعيس ؟؟؟؟
SLK أعطاك الزبدة بأقل عدد أحصنة يعطيك تسارع أفضل كما ذكرتوا 5.4 ثواني !!! فلا حاجة للأحصنة الزائدة دامها ستكبد المحرك جهدا أكبر لإستخراجها مع علمنا أن مرسيدس تنتهج الضغوط المنخفضة للحفاظ على محركاتها...
أخوي Trans-Am RAMAIR انا راح أغششك يوم تقول (( و اخوي ممكن تقولي شنو الشركات الانجليزيه الي طلعها الالمان؟؟؟ )) وراح أعلمك الحل
جاكوار هي الشركة البريطانية اللي طلعوها الألمان .... كانت فرع لشركة ديملر الألمانية في بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية وكانت موجهة للعائلة المالكة البريطانية ثم استقلت بذاتها عن أمها الألمانية ...... ومن هنا جاءت تسمية موديل ديملر من جاكوار بهذا الاسم تخليدا للشركة الأم ..
تحياتي ...
|
|
24-10-2004 , 05:06 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#24
|
اخوي سي ال كلاس ..
شكرا على ردك ..
الزد من نيسان تتسارع خلال 5.4 ثواني للجير العايدي و 5.8 للأوتو حسب تقارير موتور تريند وبالنسبة للإستهلاك فالاس ال كاي استهلاكه جدا مرتفع وهو مقارب للسيارات ال 8 سلندر وحجم المحرك ليس شرطا ان يؤثر على الاستهلاك الى هذا الحد ...
عندك الالتيما 3.5 اقل استهلاك من الماكسيما وهي 3.0 وبفرق غير بسيط ...
اخوكم الشبابي
|
|
24-10-2004 , 06:39 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو سوبر نشيط
|
|
المشاركات: 964
|
#25
|
الصراحة أعارضك أخوي الشبابي بقصة إستهلاك البنزين لألتيما
وأنا أقولك هذ الكلام من ناس مجربي
إن إستهلاك الأتيما 3.5 سلنر أكثر من المكسيما 3.0
في الأحوال العادية بعد
لو كان رجله حارة الله بستر
|
|
24-10-2004 , 06:53 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|