العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > X Tronic CVT السباق الى التطوير!!!!
المشاركة في الموضوع
infiniti infiniti غير متصل    
عضو فعال الدمام  
المشاركات: 1,145
#1  
X Tronic CVT السباق الى التطوير!!!!
بسم الله الرحمن الرحيم


XTRONIC CVT
ماهي تقنية XTRONIC CVT ؟
هي عباره عن تطوير لجيل جديد من ناقلات الحركه يستخدم مبداء النسبه المتواصله .
و تعتبر هذه التقنيه قديمه و استخدمها العديد من الصانعين في بداية الثمانينات و تم تطويرها في هولندا ولاكن كانت هناك مشكله رئيسيه جعلت اغلب الصانعين تصرف النظر عن هذه التقنيه لسبب بسيط و هو ان هذه التقنيه كانت تستخدم في بعض السيارات الصغيره ذات المحركات الصغيره ولم يتم استخدامه في سيارات ذات احجام كبيره و محركات كبيره بسبب الحزام المعدني الموجود داخل الجير و يعتبر العصب الرئيسي للحركه فالاحزمه القديمه كانت امكانياتها محدوده و لا تتحمل نقل عزم التدوير للمحركات الكبيره . و تلك المحدوديه في الاستخدام تغلب عليها المهندسون مؤخرا بتطوير احزمه معدنيه اعلى كفائه و قدره على نقل نسب كبيره من العزم تصل الى 250 رطل - قدم . بقي ان اضيف ان تقنية XTRONIC CVT تستخدم عدد غير محدود من نسب التعشيق و تتسع هذه النسب و تضيق على حسب السرعه و العزم و لن يكون هناك نتواء بين التعشيق .
من مميزات XTRONIC CVT
1- خفض استهلاك الوقود بمعدل يتراوح بين 5 - 10 بالمائه .
2- خفض الوزن الاجمالي لناقل الحركه بشكل كبير .
3- احتوائه على عدد اقل من القطع المتحركه المهدره للطاقه وذلك بالمقارنه مع ناقلات الحركه التقليديه بنوعيها الاتوماتيكيه و العاديه .
4- سلاسه مفرطه و لا وجود لتعرجات التعشيق بين النسب الموجوده في الجير الاتوماتيكي .

نيسان مورانوا 2003 اول مركبه نفعيه رياضيه في العالم تستخدم تقنيه XTRONIC CVT للدفع الرباعي الدائم
(يرمز حرف X الى الدفع الرباعي)
قامت شركة نيسان بتطوير تقنية CVT بحيث تتوافق مع قدرات سيارتها الرياضيه النفعيه مورانوا و العزم العالي للمحرك و اطلقت اسم XTRONIC CVT على الجير الجديد و قد اتى قرار نيسان بتجهيز مورانوا بهذه التقنيه تلبية لرغبات الشريحه المستهدفه من العملاء و هو الخيار الوحيد المتوفر لنقل الحركه في هذه السياره التي تتوفر بالدفع الامامي او الدفع الرباعي الكامل .
و يقول داريل ايدا المدير الاعلى المسؤول عن عمليات التخطيط في اسواق امريكا الشماليه - يوفر الناقل الجديد XTRONIC CVT تأديه رياضيه سريعة الاستجابه و بدرجات استثنائيه من نعومة التعشيق - و يضيف - لقد شعرنا ان هذه المزايا هي الخيار الامثل لعملاء الشريحه المستهدفه الذين يبحثون عن اداء مشابه لسيارات الصالون مضافا اليه مستويات الفخامه و الراحه المتوفره في المركبات النفعيه الرياضيه .

هذه الوصله توضح طريقة عمل X Tronic
http://www.nissanusa.com/vehicles/M...,,41149,00.html
منقول من كتاباتي القديمه

infiniti غير متصل قديم 03-04-2004 , 09:01 AM    الرد مع إقتباس
A7medo A7medo غير متصل    
مبدع Bahrain.Manama  
المشاركات: 2,995
#2  

مشكور يا انفينتي

بس انا قريت مرة أنه جاء على سياره هوندا هذا النوع من القيور

لكن سالفت ال ( تستخدم عدد غير محدود من نسب التعشيق )

مو داشة راسي

يعني عادي أوصل للتبديلة ال 100 والسيارة بعدها ماشية ...هههه

ممكن اتوضح لنا

اشكرك مرة ثانية

A7medo غير متصل قديم 03-04-2004 , 09:18 AM    الرد مع إقتباس
infiniti infiniti غير متصل    
عضو فعال الدمام  
المشاركات: 1,145
#3  

اخوي احمد الموضوع بصوره مبسطه ان تقنية CVT قديمه لاكن المشكله انها ما تتحمل عزم المحركات الكبيره و هذا السبب اللي جعل شركات السيارات تبتعد عنها لفتره من الزمن و بالفعل كانت تستخدم في السيارات الصغيره ذات العزم المتواضع .
و الان و بعد التطويرات الكبيره اصبح من السهل استخدام هذه التقنيه للمحركات ذات العزم العالي .

راح الرابط المرفق في الموضوع و شاهد طريقة عمل CVT

infiniti غير متصل قديم 03-04-2004 , 09:29 AM    الرد مع إقتباس
oil_HKS_lio oil_HKS_lio غير متصل    
مبدع السعوديه الدمام  
المشاركات: 2,595
#4  

مشكوووووووووور على المعلومات الروعه

oil_HKS_lio غير متصل قديم 03-04-2004 , 10:51 AM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#5  

تقنية حلوة وكما يبدو انها هادئة جدا ...

















اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 03-04-2004 , 01:18 PM    الرد مع إقتباس
RED Chevy RED Chevy غير متصل    
مراسل سباق السيارات البحرين  
المشاركات: 7,667
#6  

ألف شكر لك إنفنتي على موضوعك ومشكور على توضيحك لإبداعات نيسان المتواصلة وطريقة حلوة ونتمنى تتطور ونشوفها على المحركات الكبيرة.

RED Chevy غير متصل قديم 03-04-2004 , 03:25 PM    الرد مع إقتباس
الأنصاري الأنصاري غير متصل    
مبدع الدوحة-قطر  
المشاركات: 2,441
#7  

ما اعتقد ان هذة التقنية بتكون افضل من ناحية التسارع والعزم اعتقد انها اقتصادية فقط في البترول

الأنصاري غير متصل قديم 03-04-2004 , 04:42 PM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#8  

قد سمعت ان الجير الاوتو افضل في التسارع من السي في تي اما الخر فهو افضل في الاقتصادية ... يعني بالعربي ينفع للسيارات العائلية مثل الميني فان ....

















اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 03-04-2004 , 04:45 PM    الرد مع إقتباس
TOP-SECRET TOP-SECRET غير متصل    
مبدع فائق التميز قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر  
المشاركات: 8,154
#9  

إقتباس:
رد مقتبس من بوعبود
ما اعتقد ان هذة التقنية بتكون افضل من ناحية التسارع والعزم اعتقد انها اقتصادية فقط في البترول

TOP-SECRET غير متصل قديم 03-04-2004 , 05:49 PM    الرد مع إقتباس
عين الفهد عين الفهد غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,341
#10  

إقتباس:
رد مقتبس من oil_HKS_lio
مشكوووووووووور على المعلومات الروعه

عين الفهد غير متصل قديم 04-04-2004 , 09:21 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.