العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > ترييح السياره بعد مشوار طويل
المشاركة في الموضوع
SeSo2003 SeSo2003 غير متصل    
عضو نشيط جدا السعودية / الشرقية .  
المشاركات: 433
#1  
ترييح السياره بعد مشوار طويل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني عندي سؤال كده اهبل على الطاير بس حبيت اتاكد من معلومات الشباب
دايما يقلك الواحد لمن يجي من مشوار طويل زي من مكه للمدينه او ماتوصل البيت لاتطفي السياره على طول لكن سيبها لفتره كده شغاله وهيا واقفه بعدين طفيها
بصراحه مني عارف حكمه لهذا الشي
قلت يمكن في زيت نازل يبغاله يطلع او طالع يبغاله ينزل مالقيت ولاسبب معروف
فقلت ماليا غير شباب المنتدى خلينا نشوف الخبرات والافتاءات كمان هههههههه
يالله اي واحد عنده افتاء او هرجه عن السبب ليش نخلي السياره واقفه شغاله لفتره بعد مشوار طويل يقلنا ومشكورين مقدما

=========================
منقول من منتدي السيارات بواسطه العضو MAX+300E
http://www.assayyaratnet.com/forums...&threadid=36283

SeSo2003 غير متصل قديم 24-01-2004 , 04:50 PM    الرد مع إقتباس
uae speed uae speed غير متصل    
عضو شرف الامارات - دبي  
المشاركات: 2,412
#2  

والله ياخوي انا مب متأكد ..
بس انا نفس الشي اذا كنت راجع من خط طويل .. اريح السياره خمس دقايق .. بس ليش مب عارف
هذي العاده معروفه بين الجميع .. يمكن مثل ما ذكرت .. علشان الزيوت
تاخذ وضعها الطبيعي في السياره ..:rolleyes:
تحياتي ..

uae speed غير متصل قديم 24-01-2004 , 05:27 PM    الرد مع إقتباس
ABD 911 ABD 911 غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 640
#3  

أول مره أسمع عن هالحركه ...

من جدكم جاي من خط وتعبان وبقعد أستنى السياره 5 دقايق والله الواحد تكون عيونه ويدور راحته قبل راحة سيارته ... وين السرير بس ..

ABD 911 غير متصل قديم 24-01-2004 , 05:53 PM    الرد مع إقتباس
FSM FSM غير متصل    
مراسل سوالف من الدمام نادي السيارات  
المشاركات: 1,431
#4  

والله اول مره أسمع عن هالحركه

الي عنده معلومات لا يبخل علينا

FSM غير متصل قديم 24-01-2004 , 05:58 PM    الرد مع إقتباس
كون كون غير متصل    
عضو جديد  
المشاركات: 43
#5  
السلام عليكم
يعرف سائقي الخطوط هذه العملية معرفة تامة

والهدف حسب اعتقادهم هو منع التحام الاسطوانة بداخل السلندر
لأن السفر لمسافة طويلة يسبب ارتفاع الحرارة , وعندما يوقف تشغيل
السيارة مباشرة فإن الاسطوانات سوف تبرد بسرعة مسببة هذا
الالتحام أو "تصليب السلندر" , لهذا يتركوها تعمل لمدة 10 دقائق
حتى تبرد تدريجيا وليس فجائيا .

يعني مثل ما تغلق اللمبات الكوع هالايام الباردة فانها تحترق غالبا
للتغير المفاجئ في درجة الحرارة ! <------- تشبيه بعيد المدى !


لكن هذا لا يعني صحة اعتقادهم , أعتقد صانعي السيارات أخبر من سواقي الخطوط !؟

هذا مالدي والله أعلم !

كون غير متصل قديم 24-01-2004 , 08:28 PM    الرد مع إقتباس
ABD 911 ABD 911 غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 640
#6  
Re: السلام عليكم
إقتباس:
رد مقتبس من كون
يعرف سائقي الخطوط هذه العملية معرفة تامة

والهدف حسب اعتقادهم هو منع التحام الاسطوانة بداخل السلندر
لأن السفر لمسافة طويلة يسبب ارتفاع الحرارة , وعندما يوقف تشغيل
السيارة مباشرة فإن الاسطوانات سوف تبرد بسرعة مسببة هذا
الالتحام أو "تصليب السلندر" , لهذا يتركوها تعمل لمدة 10 دقائق
حتى تبرد تدريجيا وليس فجائيا .

يعني مثل ما تغلق اللمبات الكوع هالايام الباردة فانها تحترق غالبا
للتغير المفاجئ في درجة الحرارة ! <------- تشبيه بعيد المدى !


لكن هذا لا يعني صحة اعتقادهم , أعتقد صانعي السيارات أخبر من سواقي الخطوط !؟

هذا مالدي والله أعلم !


مشكور على المعلومه .. والصراحه أول مره أعرف إن فيه ناس تفكر بهالطريقه :rolleyes:

ABD 911 غير متصل قديم 24-01-2004 , 08:42 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.