السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنتكلم اليوم و نوضح طريقة تركيب تيربو على الكامري ال V6 . طبعا الكلام اللي بكتبه هنا هو من أحد المواقع و مكتوب باللغه الانجليزيه و بحاول قدر الامكان اترجم الكلام المكتوب بصوره واضحه
اولا :
الصوره هذي توضح شكل المحرك بدون اي اضافات عليه ما عدا القضيب اللي يصل بين المساعدين و ال Intake و ال custom airbox .
ثانيا : الاستعداد للتركيب
الصوره هذي توضح المحرك بعد ازاله كل الاشياء اللازمه لتركيب التيربو مثل :battery, wire harnesses, lines
الصوره التاليه توضح التيربو و اقطع سماها الموقع : Related components
الرسومات التاليه توضح اجزاء التيربو و طريقة عمله :
الصور التاليه توضح ال Pipes حق التيربو
2.5" Turbo Up Pipe هذي الصوره توضح الانبوبه العلويه للتيربو
2.25" Turbo Collector Pipe (connects to Up-pipe) و هذي الصوره توضح الانبوبه اللي تربط الانبوبه العلويه بالانبوبه السفليه
2.5" Turbo Downpipe and
All Three Pipes Together
2.25" Turbo Collector Pipe (connects to Up-pipe)
هذي الصوره توضح الانبوبه السفليه و الثلاث انابيب مع بعض
ذكر الموقع ان عملية تركيب الانابيب هي عمليه صعبه و تاخذ وقت طويل جدا يعني ان كل انبوبه استغرق تركيبها 10ساعات و اكثر مع تجربتها ز و ذكر ايضا انه يجب مراعاة الدقه في تركيب الانابيب بحيث ما تلامس الخراطيم و لا تكون قريبه من الاجزاء اللي يمر فيها البنزين و ذكر انه يجب ملاحظة الانابيب ما اذا كانت مناسبه لفتحة المحرك ام لا
الصوره التاليه توضح المحرك بعد تركيب التيربو عليه
الامور ما انتهت على هذا الحد لأنه يجب توفير مكان مناسب للتيربو حتى يتم اعادة تركيب البطاريه و الاجزاء الاخرى اللي تم ازالتها قبل بدء العمل
**أخيرا تم التركيب بنجاح**
الصوره التاليه توضح المراحل النهائيه لتركيب التيربو
ذكر الموقع ان عملية تركيب التيربو و الانابيب تمت بنجاح و بدون اي مشاكل و تم لف الانابيب مع ال exhaust و تم تشغيل السياره بدون اي مشاكل و كلامه استند على انه ما كان فيه اي تهريب للزيت و ما كان فيه اي تهريب في الاقزوز
نكمل باقي الموضوع في الحلقه القادمه
و سلامتكم