العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > تيربو للكامري V6 " الحلقه الاولى"
المشاركة في الموضوع
SVT-COBRA SVT-COBRA غير متصل    
عضو نشيط جدا في أرض الله الواسعه  
المشاركات: 762
#1  
تيربو للكامري V6 " الحلقه الاولى"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنتكلم اليوم و نوضح طريقة تركيب تيربو على الكامري ال V6 . طبعا الكلام اللي بكتبه هنا هو من أحد المواقع و مكتوب باللغه الانجليزيه و بحاول قدر الامكان اترجم الكلام المكتوب بصوره واضحه

اولا :




الصوره هذي توضح شكل المحرك بدون اي اضافات عليه ما عدا القضيب اللي يصل بين المساعدين و ال Intake و ال custom airbox .

ثانيا : الاستعداد للتركيب



الصوره هذي توضح المحرك بعد ازاله كل الاشياء اللازمه لتركيب التيربو مثل :battery, wire harnesses, lines

الصوره التاليه توضح التيربو و اقطع سماها الموقع : Related components







الرسومات التاليه توضح اجزاء التيربو و طريقة عمله :





الصور التاليه توضح ال Pipes حق التيربو





2.5" Turbo Up Pipe هذي الصوره توضح الانبوبه العلويه للتيربو





2.25" Turbo Collector Pipe (connects to Up-pipe) و هذي الصوره توضح الانبوبه اللي تربط الانبوبه العلويه بالانبوبه السفليه





2.5" Turbo Downpipe and
All Three Pipes Together
2.25" Turbo Collector Pipe (connects to Up-pipe)
هذي الصوره توضح الانبوبه السفليه و الثلاث انابيب مع بعض

ذكر الموقع ان عملية تركيب الانابيب هي عمليه صعبه و تاخذ وقت طويل جدا يعني ان كل انبوبه استغرق تركيبها 10ساعات و اكثر مع تجربتها ز و ذكر ايضا انه يجب مراعاة الدقه في تركيب الانابيب بحيث ما تلامس الخراطيم و لا تكون قريبه من الاجزاء اللي يمر فيها البنزين و ذكر انه يجب ملاحظة الانابيب ما اذا كانت مناسبه لفتحة المحرك ام لا


الصوره التاليه توضح المحرك بعد تركيب التيربو عليه




الامور ما انتهت على هذا الحد لأنه يجب توفير مكان مناسب للتيربو حتى يتم اعادة تركيب البطاريه و الاجزاء الاخرى اللي تم ازالتها قبل بدء العمل


**أخيرا تم التركيب بنجاح**

الصوره التاليه توضح المراحل النهائيه لتركيب التيربو







ذكر الموقع ان عملية تركيب التيربو و الانابيب تمت بنجاح و بدون اي مشاكل و تم لف الانابيب مع ال exhaust و تم تشغيل السياره بدون اي مشاكل و كلامه استند على انه ما كان فيه اي تهريب للزيت و ما كان فيه اي تهريب في الاقزوز


نكمل باقي الموضوع في الحلقه القادمه


و سلامتكم

SVT-COBRA غير متصل قديم 15-08-2003 , 07:13 PM    الرد مع إقتباس
HaKeM HaKeM غير متصل    
كاتب فعال مكه المكرمه  
المشاركات: 1,214
#2  

مشكور أخوي SVT-COBRA على هالموضوع المميز

كده المواضيع ولا بلاش:banana:

وترا نفس الطريقة تنفع للأفالون ويمكن اللكزس ES

تحياتي

HaKeM غير متصل قديم 15-08-2003 , 07:43 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#3  

تسلم اخوي موضوع رائع
يعطيك العافيه

عموما التيربو صغير نوعا ما و اعتقد بيشتغل بشكل جيد حتى بدون انتركولر

طيب ما فيه dyno plots او كلام عن اداء السياره بعد هالشغل :(

الارهابي غير متصل قديم 15-08-2003 , 07:43 PM    الرد مع إقتباس
HaKeM HaKeM غير متصل    
كاتب فعال مكه المكرمه  
المشاركات: 1,214
#4  

في شي غريب في تركيب التيربو لمن شال البطارية وحط التيربو فين راحت البطارية ماصار ليها محل

تحياتي

HaKeM غير متصل قديم 15-08-2003 , 07:49 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#5  

انا ما شفت الصور كلها في البدايه

لكن صراحه
مع انه شغل حلو

لكن الطريقه اللي سواها مو تمام
لو عدل على الexhoust manifold او فصل له turbo manifold و خلى التيربو في مكان معقول ( تحت الexhoust manifold ) يكون افضل من كل هالتوصيلات و الخرابيط

بعدين 2.5 انش ترى صغيره على 6 سلندر بتيربو

اما البطاريه مو مشكله يسوي لها relocation و يحطها في الشنطه بعد ما يمدد لها كيابل

الارهابي غير متصل قديم 15-08-2003 , 08:01 PM    الرد مع إقتباس
فـهـد فـهـد غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 592
#6  

شغل نظيف ويحمس , هذا تيربو سوبرا 88 واتوقع الكامري قوته ماتتعدى ال 300 حصان.

إقتباس:
رد مقتبس من حاكم العدل
في شي غريب في تركيب التيربو لمن شال البطارية وحط التيربو فين راحت البطارية ماصار ليها محل

تحياتي


البطاريه في الشنطه.

فـهـد غير متصل قديم 15-08-2003 , 08:03 PM    الرد مع إقتباس
الأكورد العنيد الأكورد العنيد غير متصل    
منع من الكتابة جزيرة العرب  
المشاركات: 809
#7  

مشكور على الموضوع و عندي شوية اسئلة

كم كلف التيربو ؟؟ و كم حصان يزيد في قوة السياره ؟؟ و كيف بتكون العمليه اذا سويناها في اكورد ؟؟

تحياتي

الأكورد العنيد غير متصل قديم 15-08-2003 , 08:50 PM    الرد مع إقتباس
الشرقاوي الشرقاوي غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 1,143
#9  

بسم الله الرحمن الرحيم

امممممممممممممم

تنفع على الكامري حقتي

الشرقاوي غير متصل قديم 16-08-2003 , 12:58 PM    الرد مع إقتباس
SVT-COBRA SVT-COBRA غير متصل    
عضو نشيط جدا في أرض الله الواسعه  
المشاركات: 762
#10  
الامور ما انتهت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا : احب أشكر جميع اللي شاركوا في الموضوع .

طبعا الامور ما انتهت .

الصوره التاليه توضح عملية تركيب ال Intercooler









مع القيام بالخطوات لتوفير مساحه مناسبه لل Intercooler

الصور التاليه توضح الشكل النهائي لممحرك بعد تركيب التيربو و ال Intercooler (المبرد الداخلي)



بالنسبه لاستفسار الاخ : الارهابي . أعتقد ان الصوره التاليه توضح كل شئ




بالنسبه للزياده في القوه فحسب ما ذكر الموقع ان الزياده كانت على النحو التالي :

268HP @ Wheels equals to approximately
340HP at the flywheel (22% Drivetrain loss from A/T)

الموقع ما ذكر اي شئ عن الاسعار

و سلامتكم

SVT-COBRA غير متصل قديم 16-08-2003 , 03:44 PM    الرد مع إقتباس
V8 V8 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,728
#11  

قوة المحرك الأساسيه 227 حصان


على الـ Wheels ولا flywheel

V8 غير متصل قديم 16-08-2003 , 06:36 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.