|
مبدع فائق التميز
|
قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر
|
المشاركات: 8,154
|
#1
|
camaro ZL1 من 0 الى 60 mph
السلام عليكم شخباركم شباب والله شفت انا هالمعلومات عن هالسياره الجبــــــــــاره:eek: :eek:
مواصفاتها
Configuration V8
Power 574.2 kw / 770.0 bhp @ 6900 rpm
Top Speed 370.1 kph / 230.0 mph
0 - 60 mph 2.7 seconds
0 - ¼ mile 10.4 seconds
:eek: :eek: :eek:
وهذي الرابط حق صوره للسياره والمعلومات من نفس الموقع ;)
http://www.supercars.net/Pic?s=1&id...20ZL1%20Concept
اسمحولي اذا ماشتغل الرابط... واذا اشتغل اضغط على الصوره للتكبير
واتمنى اعرف هل هذي مواصفات حقيقيه للسياره ولا شسالفه 
|
|
20-07-2003 , 05:04 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#2
|
هذي معلومات صحيحه
اساسا
مكينه ZL-1
بدأت GM انتاجها في سنه 1969
و بعدد محدود و باعتها على كميات قليله من الكومارو و الكورفت
و تتميز انها مصنوعه كاملا من الالمنيوم
يعني مكينه شفر 454 المنيوم
و كانت تنتج حوالي 400 حصان او اكثر
قبل كم سنه نزلتها جي ام على كومارو SS أسود
و اسمته ZL-1
لكن المكينه خضعت لعده اختلافات داخليه
و ايضا تم تغيير نظام الوقود من كربريتر الى بخاخ MPI
و قوته 770 حصان
و حققت اداء ممتاز جدا جدا
و زمن قياسي بالنسبه لسيارات الشفر المعدله من المصنع نفسه
طبعا السياره كونسبت مع اني سمعت انها بيعت بكميات محدوده جدا
لكن انا متاكد 99.99 % من انها كونسبت
اخيرا GMPP و هو General motors performance parts انتجت عدد محدود من هالمكينه 200 مكينه فقط ببخاخ Ram-Jet
و بسعر في متناول الجميع
و بقوه 520 حصان كما يزعمون
و اللي يحب يشوف السعر
على مسؤوليته
http://www.superchevyperformance.com/rjzl1.asp
ترى رخيص و بكرا بطلب لي 10 مكاين منها 
|
|
20-07-2003 , 05:53 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جدا
|
KSA - RT
|
المشاركات: 2,048
|
#3
|
عجل هذي المكنية اصرف وارخص
تحت أشراف مجموعه من مهندسين شركة SLP طور محرك خاص بالكومارو من موديل 1997 الي 2003 و هو LS-1 ستروكر تصل سعته الي 382 و تصل قوته الي 550 حصان و يمكنه قطع مسافة الربع ميل في أقل من 11 ثانيه على سرعة 201 كيلو متر في الساعه بأستخدام بنزين محطه عادي بنسبة أوكتين مرتفعه و بدون أستخدام جهاز شاحن تيربو أو سوبر شارجر أو غاز.
و المحرك بصوره عامه يتكون من:
1- بساتم ألمنيوم فورجد بضغط 11.3 الي 1
2- عمود كرنك فورجد ستيل
3- رووس LS-6 موسعه و ملمعه CNC (بلوف أكزوز LS6 خفيفه, سبرنقات كروم سيليكون, ريتينرات تيتانيوم)
4- أبر بخاخات ديلفي 36 باوند
5- طرمبة بنزين ولبرو رياضيه (هاي فاليوم)
6- عمود تيمن بلفت 571 و دوراشين 228 و سينتر لاين و سينتر لوب 112
7- هيدرز طويل SLP مع كنداسات تلوث مفتوحه
8- بلف حرار 160 درجه
9- صندوق فلتر هواء كبير و أنسيابي
10- منضم دخول هواء SLP بحجم 85 ملم ( Mass-Air-Flow Sensor )
11- رديتر ألمنيوم بحجم أكبر من الأصلي
12- ثلاجه ( Intake Manifold ) معدله LS6
13- بالنسبه للقير العادي يجب أستخدام طقم كلتش رياضي, أما بالنسبه للقير الأتماتيك 4L60E يجب أن يعدل بشفت كيت و طنجره أو كونفيرتر تعمل على دورات محرك عاليه High-Stall Torque Converter
14- أما عن نسب الدفرنش للكارونه و البينيون فيجب أن تكون 3.73 أو أعلى للحصول على أفضل النتائج
15- يجب تعديل الهيئه الخلفيه بصوره عامه للحصول على أنطلاقه جيده من نقطة الوقوف تتناسب مع قوة المحرك وتتحمل ضغط الأطارات الخاصه لسباقات الربع ميل ( Subframe Connectors و Control Arms and Panhard Bar )
سعر المحرك كامل في حدود 47000 ألف ريال
راجع هذا
|
|
20-07-2003 , 06:48 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#4
|
اخوي silver
صحيح المحرك اللي حطيته انت اصرف و افضل من الي حطيته انا
لكن وش نقول عن جنون و هبال جي ام
بالنسبه للمحرك اللي حطيته انا
مو نفس اللي على الكومارو محور الموضوع
لان الكومارو 770 حصان
طبعا عليه تعديلات و شغلات كثيره
اما هالمكينه تعتبر ستوك 
|
|
20-07-2003 , 06:55 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#5
|
ملاحظ الاسعار مررررة رخيصة
في توين تيربو للكورفيت قيمته تقريبا40أو50 ألف
|
|
21-07-2003 , 04:37 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جدا
|
KSA - RT
|
المشاركات: 2,048
|
#6
|
تبي تفتك وتقوي سيارتك مره وحده بدون شغلة
ركب لك مكينة Merlin II بسعة 632 وبقوة 780 حصان ..  وبلا نايروز وبلا تيربو... بس الله يعينك على البنزين ;)
|
|
21-07-2003 , 06:58 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#7
|
هع هع هع
شوف هذي اجل
بلوك ميرلين II
بسعه 632 انش مكعب
و فقط بكربريتر بدون غاز بدون اي مقويات او شواحن
900 حصان
و 750 رطل / قدم ( العزم )
http://www.theengineshop.com/engine6.shtml
طبعا الشركه الحين نزلت بلوك مرلين III
لكن يباع منفصل لوحده
لسه ما جهزت عليه مكاين كامله
قيمه هالمكينه كامله 17.200 دولار
صراحه تسوى بدل الصرف و التعب
خذها جاهزه و جهزها ببلور و غاز و الى الميدان 
|
|
21-07-2003 , 07:32 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جدا
|
KSA - RT
|
المشاركات: 2,048
|
#8
|
900 حصان وعلى الكفرات وتبي تركب غاز وبلور والله طماع
اظن ان ذي المكينة نفس إلي يركبونها في سيارات الدرق ريس ... وبعدها يركبو الإضافات الثانية زي البلور والسوبرتشارج والغاز .. صح ؟
تنفع تتركب على بليز قديم ويالله روح طعس فيه  ;)
|
|
21-07-2003 , 07:52 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
Bahrain.Manama
|
المشاركات: 2,995
|
#9
|
بس ما أظن أنها تستحمل مسافات ظويلة ولا وش قولكم
|
|
21-07-2003 , 07:57 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#10
|
إقتباس:
رد مقتبس من silver
900 حصان وعلى الكفرات وتبي تركب غاز وبلور والله طماع
اظن ان ذي المكينة نفس إلي يركبونها في سيارات الدرق ريس ... وبعدها يركبو الإضافات الثانية زي البلور والسوبرتشارج والغاز .. صح ؟
تنفع تتركب على بليز قديم ويالله روح طعس فيه ;)
|
ايه صح
طبعا بلوك ميرلين
افضل من كل النواحي من البلوك الشفر الستوك
سواء في القوه و التحمل
او في التزييت
و التبريد
و تقدر تخرطه بمقاسات كبيره جدا
لكن اقصى حد له هو 632 انش مكعب طبعا مع ستروكر
اخو سلفر
شوف هالموتر
و شوف مكينته  :eek:
يقول الموقع ان هالموتر قوته ( ستوك من المصنع بمحرك 632 )
قوته 789 حصان
و العزم 820 رطل / قدم
و ما كان يجي الا بقير عادي طبعا
كان مخصص لبعض الوكالات الحكوميه في امريكا
هالموتر و وبوزن 5700 رطل
يحقق افضل معادله بين القوه و الوزن لسيارات جي ام الستوك
حتى افضل من الكورفت الجديد Z06
السوبربان اس اس
5700 رطل / 789 حصان = 7.22 رطل من وزن السياره مقابل كل حصان
اما الكورفت 2001 Z06 بقوه 405 حصان
3118 رطل / 405 حصان = 7.69 رطل لكل حصان
شفتو الفرق
هذي هي مكينته
http://www.dreamshine.com/ss_suburban.htm
ابغاه هالسوبر 
|
|
21-07-2003 , 08:06 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#11
|
يقولوا ان هالمحرك يخلي السياره تعمل burnout بالكفرات الاربع
طبعا السياره ما نزل منها الا اصدار دفع رباعي
سوبربان SS
SS >> لا تعني >> super sport
SS = Secret Service
هع
|
|
21-07-2003 , 08:09 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جدا
|
KSA - RT
|
المشاركات: 2,048
|
#12
|
|
21-07-2003 , 08:15 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#13
|
طيب ليش حطوه على جمس ؟
هذا مررررة معدومة الإنسيابية
|
|
21-07-2003 , 08:16 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#14
|
هع
هذا طلبيه خاصه من الحكومه الامريكيه
لبعض الوكالات الخاصه هناك
طبعا اوكلوا مهمه المحرك الى Bill Mitchel
طبعا هو ما بغى يشتغل على محركات ستوك
لانها ما تعجبه و لا تتحمل هالقوه خصوصا
جدران السلندر
و الـ caps حق الكرنك
هذي المكينه افضل و اقوى 
|
|
21-07-2003 , 08:19 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جدا
|
KSA - RT
|
المشاركات: 2,048
|
#15
|
a.w.t
ما اظن الهدق من هذا التعديل كله هو السرعة او التسارع ...
اظن مطلبهم هو قدرة كبيرة على الجر بسبب العزم ...
لأنه إذا زي ما قال الإرهابي Secret Service فهذولي على ما اظن عملاء سريين ... زي إلي تشوفهم يمشون مع الرئيس الأمريكي وحاطين سماعات في أذانيهم ولابسن اسود (مسوين نفسهم MenInBlack  ) يحتاجونه حق المطاردة لكن مو بشرط بسرعة ممكن يصدم فيها وحق مجاكر هع هع
|
|
21-07-2003 , 08:22 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#16
|
الإرهابي & silver
شكراً على التوضيح
|
|
21-07-2003 , 08:46 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع فائق التميز
|
قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر
|
المشاركات: 8,154
|
#17
|
مشكورين شباب على ردودكم والحوار الشيق ;) ;) والكمارو هذي الصراحه على قوتها تحفه وشكلها احلا والله
|
|
21-07-2003 , 04:21 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|