|
|
عضو شرف
|
~ Al.Farsi ~
|
المشاركات: 5,102
|
#1
|
ايش رايكم ؟؟ (( ارجوا المشاركة ))
هلا شباب شلونكم انشاء الله بخير
بس عندي موضوع بسيط وابي رايكم فيه او اريد خبرتكم في هذا الموضوع
انا واصدقائي مختلفين في هذا الموضوع وهو لو جبنا سياره امريكيه ولغمناها وسياره ثانيه يابانيه ولغمناها اي سياره بتكون اقوى؟؟
يعني بالمعنى الاصح ايش اقوى الامريكي لما يلغم ولا الياباني ؟؟
وارجووو المشاركه
شكراً

|
|
05-07-2003 , 09:24 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط جداً
|
|
المشاركات: 357
|
#2
|
سؤالك هذاا واااااااسع جدااااا اجداااااااااااااااا .. لو تحدد السياارت
وتحدد المكااين اللي لهم وايش اللي بتحطه في كل سيااره بالقطعه
الوحده .. (( يمكن )) تتوصل لنتيجه
|
|
05-07-2003 , 10:51 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع
|
Bahrain.Manama
|
المشاركات: 2,995
|
#3
|
صح كلامك أكورد R يعني بالأصح قولنا ويش بيركب في كل سيارة قطعة قطعة أو نوعية السيارتين و وزنهم أو في أشياء كثيرة تعتمد
|
|
05-07-2003 , 11:18 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو شرف
|
~ Al.Farsi ~
|
المشاركات: 5,102
|
#4
|
اولاً مشكورين اخواني على الردود Accord-R و A7medo
بس انا اسأل بشكل العام يعني ايش الي يستحمل تلغيم اكثر الامريكي ولا الياباني ؟؟;)
|
|
05-07-2003 , 03:28 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
منع من الكتابة
|
جزيرة العرب
|
المشاركات: 809
|
#5
|
|
|
06-07-2003 , 06:51 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو جديد
|
|
المشاركات: 51
|
#6
|
هلا اخوي مستر كورفت
الصراحه صعب انحدد اي الاقوه
لو اتحدد السيارات ايكون احسن

|
|
06-07-2003 , 09:14 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو شرف
|
~ Al.Farsi ~
|
المشاركات: 5,102
|
#8
|
مشكور اخوي GMC 2002 على المشاركه
اخواني لو كل واحد يسوي مثل GMC 2002 ويعطينا رايه
واكون مشكور
_____________________________________________
انا مع اخوي GMC 2002 في الكلام انه السيارات الدراج ريس في الكويت او الامارات اعتقد اغلبها عليها مكاين شفر من نوع 454 وهيا سياير يابانيه مثل السكايلاين والزد والسوبرا وغيرها هل هذا يعني ان الامريكي يستحمل التلغيم اكثر من الياباني ؟؟ 
|
|
06-07-2003 , 05:52 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#9
|
بشكل عام المكاين الامريكيه ما تتقبل تلغيم و هي ستوك
لكن الياباني عندهم مثالين رهيبين
هم مكينه RB26DETT اللي على السكاي لاين شوفوا كيف تتلغم و كيف مستواها بدون اي تعديل داخلي هلى المحرك
و محرك السوبرا الجديده نفس الشي
اما الامريكي بشكل عام لو حاولت تحوله الى forced induction او تستخدم عليه النيتروز بشكل كبير ما راح يتحمل و يتوجب عليه تعديلات داخليه في المكينه اهمها البساتن و الشنابر
لكن الكلام هنا عن التلغيم
رأيي
ان في التلغيم ما في الا قاعده وحده
فلوس + خبره = قوه
و كل ما زادت الفلوس بتزيد القوه بشكل طبيعي
مجرد رأي :banana: 
|
|
06-07-2003 , 05:58 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو شرف
|
~ Al.Farsi ~
|
المشاركات: 5,102
|
#10
|
طيب اخوي الارهابي ليش الشباب لما يبغون يزودون اي سياره من السيارات اليابانيه اول شي يسووونه يغيرون المكينه من ياباني الى امريكي في رايك ؟؟ 
|
|
06-07-2003 , 06:08 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#11
|
الامريكي و الشفر بشكل خاص اللي بكربريتر
يحقق قيمه ممتازه من ناحيه معادله النتيجه بالفلوس الي تصرفها فيه
يعني
تقدر تقول 10 دولار او كثر = 1 حصان
لكن هالمعادله تتغير في الياباني
و اكيد تفرق اكثر في الالماني
لذلك الناس تتجه للشي الرخيص و ما فيه تقنيات معقده ( هذا ان كان فيه )
و صيانته سهله
و تلغيمه سهل و منتشر
و صوته عدل  :banana:
ولا وش رايك
|
|
06-07-2003 , 06:19 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#12
|
إقتباس:
رد مقتبس من Mr_CoRvEtTe
طيب اخوي الارهابي ليش الشباب لما يبغون يزودون اي سياره من السيارات اليابانيه اول شي يسووونه يغيرون المكينه من ياباني الى امريكي في رايك ؟؟
|
اقدر افسر كلامك بطريقه ثانيه
ليش الناس لما تجهز و تزبط مكينه امريكي تحطها على بودي او سياره يابانيه
اكيد لان وزنها خفيف
و مثلا عندك الزد >>> اثبت من غيره من الامريكي و خفيييييييف مره
و شكله حلو و يتقبل انه يتركب عليه مكاين امريكي بسهوله
|
|
06-07-2003 , 06:21 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو شرف
|
~ Al.Farsi ~
|
المشاركات: 5,102
|
#13
|
كلامك صح ميه لميه لكن انا عندي شريط فيديو فيه مسابقات الدراج ريس مال الكويت وفيه الزد وغيره من السيارات اليابانيه الي عليها مكاين امريكيه لكن في النهايه الي يفوز يا كمارو قديم او شفروليه نوفا ;)
|
|
06-07-2003 , 06:37 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#14
|
ما ادري
يمكن في شي ثاني
بس اشوف حتى الامريكان يستانسوا على الزد و يحطوا عليه مكاين big block
طبعا دفارنش الزد معروف انها مو قويه بمعنى الكلمه
و لذلك المفروض لما يستخدمو زد
يجيبوا له دفرنش محترم تفصيل
اما ford 9 inch او GM 12 inch هدولا هم افضل دفارنش للدراق ريس معروف عنهم تحملهم الشديد
خاصه ال12 انش جي ام
طبعا هالشغله تكلف خاصه اذا طلبه كامل بالring & pinion و الcarier و لو بغاه limited slip او مع spool او بدسكات للبريك بدل الدرام
يعني احيانا توصل تكلفه الدفرنش الى فوق 1500 دولار و اكثر
|
|
06-07-2003 , 06:42 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو شرف
|
~ Al.Farsi ~
|
المشاركات: 5,102
|
#15
|
مشكور اخوي الارهابي على المشاركه وعلى كلامك الرائع
بس وين بقيه الشباب;)
|
|
06-07-2003 , 06:55 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|