العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > اي من السيارات التالية يعانين من حرارة في المحرك؟
المشاركة في الموضوع
camry gtx 99 camry gtx 99 غير متصل    
عضو نشيط ???  
المشاركات: 124
#1  
اي من السيارات التالية يعانين من حرارة في المحرك؟
السلام عليكم أخواني

طبعا وكما هو معروف عن منطقة الشرق الاوسط عامة وبعض المناطق في دول الخليج خاصة بإرتفاع شديد في درجات حرارة الطقس وذلك خلال فترة الصيف وأثناء ذروة الظهيرة حيث ان الكثير من أصحاب السيارات (جديد أو قديم) يعانون من مشكلة أرتفاع درجات حرارة محرك سياراتهم مما يؤدي بهم الى إطفاء المحرك حتى يبرد والبقاء تحت أشعة الشمس الحارقة ولهيب الجو اللافح... أما اذا كان حظك أكثر سؤا فعندها سيكون مصير محرك سيارتك هو عمرة كاملة (توضيب) وفي أسواء الاحوال ربما تحتاج الى شراء سيارة جديدة نظرا لإحتراق سابقتها (لا قدر الله) بسبب عدم تحمل السيارة لحرارة الاجواء.

من هذه المقدمة الطويلة بعض الشيء,,, وددت أخذ رأي الاخوة في المنتدى حول اي السيارات التالية يعاني من حرارة في محركه وذلك بالنسبة للسيارات الجديدة وخاصة موديلات 2002 أو 2003
1- أوبل أوميجا
- فولكس واجن باسات .
3- فورد مونديو

4- نسيان ماكسيما
5-
ونتمنا المشاركه من الجميع والمجربين لاحد من هذي السيارات

مع خالص تحياتي

camry gtx 99 غير متصل قديم 26-06-2003 , 06:49 PM    الرد مع إقتباس
HaKeM HaKeM غير متصل    
كاتب فعال مكه المكرمه  
المشاركات: 1,214
#2  

حسب علمي جميعها تسخن في الصيف ماعدا المكسيما والكامري

تحياتي للجميع

HaKeM غير متصل قديم 26-06-2003 , 06:58 PM    الرد مع إقتباس
A7medo A7medo غير متصل    
مبدع Bahrain.Manama  
المشاركات: 2,995
#3  

أنا ما أظن أنا وحدة من هذي السيارت يرتفع حرارتها ابسهولة ألا أذا يعني الراديتر ما في ماي هذا شي ثاني أو أنك دابح السيارة من مشوار لا مشوار منت راضي أتوقف أتخل الموتر يرتاح أشوي و المكيف يلفح عليك داخل وهي المسكينة دابحتها الشمس بس بقولك أخوي عندا أوبيل أويغا 99 أو 2000 مو متأكد ما أشتكا منها أن الحرارة أرتفعت .

A7medo غير متصل قديم 26-06-2003 , 07:01 PM    الرد مع إقتباس
comondor--GTSR comondor--GTSR غير متصل    
كاتب فعال المملكة العربية السعودية = جدة غير  
المشاركات: 1,540
#4  
شباب
شكلكم نسيتوا السوبارو


ترا السوبارو اكثر السيارات تسخن مكينتها




تحياتي

comondor--GTSR غير متصل قديم 27-06-2003 , 01:06 AM    الرد مع إقتباس
الأنصاري الأنصاري غير متصل    
مبدع الدوحة-قطر  
المشاركات: 2,441
#5  

غريبة انا يوم كنت مع ولد خالي في المكسيما مالتةقي عز الظهر ماكانت الحرارة تتجاوز الربع

الأنصاري غير متصل قديم 27-06-2003 , 02:35 AM    الرد مع إقتباس
GS 430 -V8- GS 430 -V8- غير متصل    
عضو نشيط حداوي من البحرين  
المشاركات: 120
#6  

والله الياباني قليل مايعاني من هالمشكله خاصة الكامري والمكسيما
... هذا القول عن تجربه
أما الألماني والأمريكي فماعندي فكره :rolleyes:

GS 430 -V8- غير متصل قديم 27-06-2003 , 02:40 AM    الرد مع إقتباس
مجنون سيارات مجنون سيارات غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 722
#7  

انا الي اعرفه ان الفورد اكثر شي

اما الياباني انسى ترتفع حرارته الا اذا الراديتر فيه شي
اما الالماني ما عندي خلفيه عنه

مجنون سيارات غير متصل قديم 27-06-2003 , 03:33 AM    الرد مع إقتباس
فوردLX فوردLX غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 807
#8  
اوبل اوميغا
المعروف انه الاوبل اوميغا هي التي ترتفع حراراتها موديم

فوردLX غير متصل قديم 27-06-2003 , 03:58 AM    الرد مع إقتباس
زورو الامارات زورو الامارات غير متصل    
عضو شرف الإمــارات-- دبي  
المشاركات: 3,690
#9  

السلام عليكم

استثنوا الياباني من كل منافسه

الاوروبي كله ترتفع درجات حرارته

اولهم المرسيدس

حسنوا من الحراره كثير لكن مازالت المشكله موجوده


اما الياباني وخصوصا اي شي من نيسان فتنسى شي اسمه حراره

زورو الامارات غير متصل قديم 27-06-2003 , 04:11 AM    الرد مع إقتباس
-X- -X- غير متصل    
عضو نشيط جدا الخبر سيتي  
المشاركات: 331
#10  

السلام عليكم

شباب انا عندي اوميجا 2001 وكانت عندي مشكلة انها تسخن بس اخيرا عرفت ان المشكلة كانت في المراوح كان فيها التماس او شي زي كذا
المهم ان المراوح كانت تشتغل بس على خفيف

يعني تدور بسرعات بطيئة
بس الحمد لله رجعتها للوكالة واعطيتها مدير الورشة وهو اهتم لي فيها وصلحها

وانا ماشاء الله كل يوم كارفها الظهر والمكيف على اعلى شي والحرارة على النص واذا احترت مرة طلعت فوق النص بشرطة

وسلامتكم

-X- غير متصل قديم 27-06-2003 , 04:49 AM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#11  

السلام عليكم

يا جماعة تعرفوا أن مؤشر الحرارة في التابلوه في أغلب السيارات مصمم بحيث أنه يعطي قراءة غير دقيقة؟ وخصوصاً السيارات اليابانية!!

ففي السيارات اليابانية تلاقي مؤشر الحرارة مصمم بأنه (يتوقف) عن الحركة عندما تكون درجة الحرارة في الحدود الطبيعية للتشغيل ، فأغلب السيارات يكون المعدل درجة التشغيل الطبيعية بين 15 إلى 20 درجة مئوية ، ففي السيارات اليابانية يكون مؤشر الحرارة ثابت خلال هذا المعدل ولا يتحرك إلا إذا زادت أو نقصت درجة الحرارة عن هذا المعدل.

بينما في السيارات الأوروبية يكون قراءة مؤشر الحرارة (أكثر) واقعية ، فكل تغير في درجة الحرارة تجد أن مؤشر الحرارة يتحرك مع هذا التغير .


لذلك الشخص اللي تلاقيه متعود على السيارات اليابانية ويركب سيارة أوروبية يتفاجئ من التغير في مستوى درجة حرارة السيارة.

سؤال: لماذا صانعي السيارات اليابانية يستخدموا هذه الطريقة؟

الجواب: لمعرفتهم أن أغلب مستخدمي السيارات لا يعرفون الكثير عن الميكانيكة وعمل المحركات ، فهم عمدوا إلى تصميم مؤشر الحرارة بحيث أنه يرتفع (فقط) عندما يكون هنالك خلل في نظام تبريد المحرك وأن يبقى المؤشر (ثابت) في مكانه عندما يعمل المحرك ضمن النطاق الطبيعي لدرجة الحرارة.


بالنسبة لي أنا أفضل النظام الأوربي لأنه يعطيك مقياس واقعي لحالة المحرك في كل الاوقات ، أنا أسمي مؤشر الحرارة في السيارات اليابانية بـ Temprature Gauge for DUMMIES

NFS غير متصل قديم 27-06-2003 , 05:57 AM    الرد مع إقتباس
ACCORD-VETIC ACCORD-VETIC غير متصل    
منع من الكتابة  
المشاركات: 661
#12  

إقتباس:
رد مقتبس من GS 430 -V8-
والله الياباني قليل مايعاني من هالمشكله خاصة الكامري والمكسيما
... هذا القول عن تجربه
أما الألماني والأمريكي فماعندي فكره :rolleyes:

ACCORD-VETIC غير متصل قديم 27-06-2003 , 12:28 PM    الرد مع إقتباس
HaKeM HaKeM غير متصل    
كاتب فعال مكه المكرمه  
المشاركات: 1,214
#13  

أخويNFS كلامك صحيح لكن افضل الأوربي عشانه يديني قراءة صحيحة على حساب انه المكينة والسيارة ترتفع درجة حرارتها ما أعتقد حيفيدني المؤشر بدقته اذا سخنت السيارة وطفيت المكيف.

تحياتي للجميع

HaKeM غير متصل قديم 27-06-2003 , 03:29 PM    الرد مع إقتباس
760IL 760IL غير متصل    
مبدع متميز K---------S---------A  
المشاركات: 3,454
#14  

بالنسبه للاوربي انا صديقي عنده 530 موديل 2002 والله يكرفها كرففففففففففففففففف في عز الصيف ولاحراراه ولاهم يحزنون

760IL غير متصل قديم 27-06-2003 , 04:41 PM    الرد مع إقتباس
SnoopY SnoopY غير متصل    
عضو نشيط جداً New Zealand  
المشاركات: 437
#15  

إقتباس:
رد مقتبس من NFS
السلام عليكم

يا جماعة تعرفوا أن مؤشر الحرارة في التابلوه في أغلب السيارات مصمم بحيث أنه يعطي قراءة غير دقيقة؟ وخصوصاً السيارات اليابانية!!

ففي السيارات اليابانية تلاقي مؤشر الحرارة مصمم بأنه (يتوقف) عن الحركة عندما تكون درجة الحرارة في الحدود الطبيعية للتشغيل ، فأغلب السيارات يكون المعدل درجة التشغيل الطبيعية بين 15 إلى 20 درجة مئوية ، ففي السيارات اليابانية يكون مؤشر الحرارة ثابت خلال هذا المعدل ولا يتحرك إلا إذا زادت أو نقصت درجة الحرارة عن هذا المعدل.

بينما في السيارات الأوروبية يكون قراءة مؤشر الحرارة (أكثر) واقعية ، فكل تغير في درجة الحرارة تجد أن مؤشر الحرارة يتحرك مع هذا التغير .


لذلك الشخص اللي تلاقيه متعود على السيارات اليابانية ويركب سيارة أوروبية يتفاجئ من التغير في مستوى درجة حرارة السيارة.

سؤال: لماذا صانعي السيارات اليابانية يستخدموا هذه الطريقة؟

الجواب: لمعرفتهم أن أغلب مستخدمي السيارات لا يعرفون الكثير عن الميكانيكة وعمل المحركات ، فهم عمدوا إلى تصميم مؤشر الحرارة بحيث أنه يرتفع (فقط) عندما يكون هنالك خلل في نظام تبريد المحرك وأن يبقى المؤشر (ثابت) في مكانه عندما يعمل المحرك ضمن النطاق الطبيعي لدرجة الحرارة.


بالنسبة لي أنا أفضل النظام الأوربي لأنه يعطيك مقياس واقعي لحالة المحرك في كل الاوقات ، أنا أسمي مؤشر الحرارة في السيارات اليابانية بـ Temprature Gauge for DUMMIES


For DUMMIES والله انت اللي فاهم لها صح !

طيب قولي ليش المؤشر مال الهوندا حقتي تصعد و ينزل طول الوقت كانه اوربي ؟؟؟(( CRX DELSOL )) وارد اليابان ؟؟

SnoopY غير متصل قديم 27-06-2003 , 05:26 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#16  

إقتباس:
رد مقتبس من زورو الامارات
السلام عليكم

استثنوا الياباني من كل منافسه

الاوروبي كله ترتفع درجات حرارته

اولهم المرسيدس

حسنوا من الحراره كثير لكن مازالت المشكله موجوده


اما الياباني وخصوصا اي شي من نيسان فتنسى شي اسمه حراره


انا سيارتي سيات ليون
طبعا محرك الماني
و حرارتها دائما في النص سواء كان الجوا حار او بارد ما تتغير
و هذي هي حرارتها الطبيعيه
تقريبا 90 درجه مئويه



السياره الجديده اللي سمعت انها تعاني من مشاكل في الحراره
هي الاوبل اوميجا

سمعت ان واحد فكو له الراس حق المكينه لانه تضرر لما وصلت الحراره H

الارهابي غير متصل قديم 27-06-2003 , 08:11 PM    الرد مع إقتباس
W351 W351 غير متصل    
عضو نشيط جداً الدمام  
المشاركات: 302
#17  

على فكره ياشباب ترى الناس تتكلم عن موضوع الحراره كأننا في عام 1985 ترى شركات السيارات تنظر للسوق الخليجي بشكل مهم لانه من اكبر الاسواق من ناحية الشراء لذلك هم يهتمون بنواحي عديده منها الحراره والتكييف وموشرط ان السياره تكون حرارته الربع يعني كويسه المهم انو تكون الحراره في نطاق الطبيعي مثلا الفورد بجميع انواعه من 96 حرارته ثابته على النص اذا كانت المراوح سليمه وما في السياره خلل سواء في الصيف اوالشتاء وكذلك الشفر توصل للنص وفوق شوي ويعتبر هذا طبيعي لان اللي يتحكم في الحراره الكمبيوتر اللي مربوط با الحسساسات الي بدورها تعطي الاشاره للمراوح وكذلك الاوربي والكثير من السيارات الحديثه واكبر غلط انك تشيل اثيرموستات (البلف-الكوع) ممكن تغيره بنوع اكبر لكن تلغيه راح يعجل بعمر المكينه وما ودي اطيل اكثر.

W351 غير متصل قديم 27-06-2003 , 08:21 PM    الرد مع إقتباس
VW-609 VW-609 غير متصل    
كاتب فعال K.S.A Saihat  
المشاركات: 1,118
#18  

إقتباس:
رد مقتبس من الارهابي
انا سيارتي سيات ليون
طبعا محرك الماني
و حرارتها دائما في النص سواء كان الجوا حار او بارد ما تتغير
و هذي هي حرارتها الطبيعيه
تقريبا 90 درجه مئويه






انا نفس كلامك !!


إقتباس:
رد مقتبس من W351
على فكره ياشباب ترى الناس تتكلم عن موضوع الحراره كأننا في عام 1985 ترى شركات السيارات تنظر للسوق الخليجي بشكل مهم لانه من اكبر الاسواق من ناحية الشراء لذلك هم يهتمون بنواحي عديده منها الحراره والتكييف وموشرط ان السياره تكون حرارته الربع يعني كويسه المهم انو تكون الحراره في نطاق الطبيعي مثلا الفورد بجميع انواعه من 96 حرارته ثابته على النص اذا كانت المراوح سليمه وما في السياره خلل سواء في الصيف اوالشتاء وكذلك الشفر توصل للنص وفوق شوي ويعتبر هذا طبيعي لان اللي يتحكم في الحراره الكمبيوتر اللي مربوط با الحسساسات الي بدورها تعطي الاشاره للمراوح وكذلك الاوربي والكثير من السيارات الحديثه واكبر غلط انك تشيل اثيرموستات (البلف-الكوع) ممكن تغيره بنوع اكبر لكن تلغيه راح يعجل بعمر المكينه وما ودي اطيل اكثر.




انا معااك في هالشي


لو تجيب سياره مواصفات اوروبي ، بدون تعديل اكيد بتضرب الحراره فووق

لذلك مانظر انا لمقياس الحراره

اشووف كيف ترتفع بس !!!

VW-609 غير متصل قديم 27-06-2003 , 09:17 PM    الرد مع إقتباس
King 4x4 King 4x4 غير متصل    
كاتب فعال Dharan  
المشاركات: 1,339
#19  

هلا شباب موضوعكم حلو و يعطي نور على المشكله اللي يعاني منها معظم الناس في الصيف (خاصه صيفنا ) و لكن كل سياره و احتماله.
مثلا الدوج و الفورد من أدنى مستويات التحمل.
أخوي NFS ترى معظم اليباني يجي مصمم لحرارتنا خذ مثال جيب نيسان السفاري له ثلاث مراوح (مروحتين للمكينه و مروحه للرديتير) و الرديتير كبير و براده لزيت المكينه.:banana:

King 4x4 غير متصل قديم 28-06-2003 , 05:26 PM    الرد مع إقتباس
560SEL 560SEL غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,872
#20  
__________________
بالنسبه للسيارات اليابانيه فهي ما تعاني ابدا من مشكلة الحراره بالذات سيارات النيسان ... لأن الكامري حرارتها توصل للنص و اذا اشتغلت المروحه نزلت الحراره على طول

بلانسبه للأوروبي فانا أعتقد انهم حلوا مشكلة الحراره من زمااااااااان و فيه عدة امثله علة هذا الموضوع

SKODA Octavia حرارتها دايم على النص في الصيف أو في الشتاء

Saab 9-5 Aero حرارتها على النص في جميع الاوقات مع العلم ان محركها تيربو

مشكلة الحراره كانت موجوده في المرسيدس و في السيارات الامريكيه لكن أعتقد الان انهم حلوا هذي المشكله


على فكره فيه نقطه تحسب لصالح السيارات الامريكيه و بالتحديد الفورد لأنه اذا تعدت حرارته المستوى الطبيعي الموتر يطفى



تحياتي

560SEL غير متصل قديم 28-06-2003 , 05:39 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.