العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > ايهمـــــــــــــا احســــــن ؟؟ (( في رايكم ))
المشاركة في الموضوع
Mr_CoRvEtTe Mr_CoRvEtTe غير متصل    
عضو شرف ~ Al.Farsi ~  
المشاركات: 5,102
#1  
ايهمـــــــــــــا احســــــن ؟؟ (( في رايكم ))
ياشباب ايهما احسن في رايكم لما تعتمد السياره على قوه محركها او على قوه التوربو الي فيها طبعاً اغلب السيارات الامريكيه تعتمد على قوه المحرك مثل الكورفت والفايبر والكمارو وغيرها اما السيارات مثل الانسر افليوشن والسكايلاين تعتمد على قوه التوربو فقط ايهما افضل في رايكم وليش ؟؟ ;)

Mr_CoRvEtTe غير متصل قديم 16-06-2003 , 07:11 AM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#2  

المحركات اليابانيه مو بس تعتمد على التيربو
تعتمد بعد على التقنيه و الدقه في التصميم
و صراحه اليابانييين عندهم محركات ابداع
مثل محرك الايفو
و الRB26DETT و محرك السوبرا الجديده
محركات بسعه صغيره و الoutput حقها مره رهيب


اما الامريكي
مع ان المحركات جباره
( و شفت منها محركات قوتها فوق 650 حصان و بدون اي تيربو او سوبرشارجر او غاز يعني ما عليها الا كربريتر و بس )
لكن و خاصه محركات الشفر ما فيها تطور بمعني التطور
يعني التصميم اللي اعتمدوه لمكينه الشفر small block
من عام 55 ما يختلف عن تصميم المحركات الجديده و المستنده على قاعده LS-1
يمكن الشركه مو فالحه في التصميم ( مع انها تصمم محركات للاستخدام البحري بتقنيات و تجهيزات عاليه الاداء )
او بعد يمكن المشروع مو مجدي من الناحيه الاقتصاديه
ما ادري
لكن مع ان محركات الشفر مقارنه بغيرها من الشركات اليابانيه و الاوروبيه تعتبر متخلفه من ناحيه التكنلوجيا
الا انها لو استخدمت بعض الزوايد مثل التيربو او السوبرشارجر
بتنتج قوه مو معقوله لا الياباني ولا حتى الالماني يصف جنبها
الخلاصه ان الامريكي بصفه عامه للان مهتم بالمحركات الكبيره
ما ادري متى يجي يوم و نشوف الامريكان يكسرو قاعده
no replacment for displacment

اعذروني طولت عليكم
هع

الارهابي غير متصل قديم 16-06-2003 , 10:49 AM    الرد مع إقتباس
Dreams_Maker Dreams_Maker غير متصل    
كاتب فعال جدا السعودية-الدمام  
المشاركات: 2,268
#4  

ماأعتقد انه فيه فرق....

سياره تيربو قوتها 300حصان ولا سياره عاديه قوتها 300حصان...

النتيجه وحده...

السياره الأولى اعتمدت وسائل محفزه ومساعده فوق محركها الاصلي لاعطاء طاقه حصانيه معينه...بينما الأخرى اعتمدت على محركها ذو السعات العاليه"على سبيل المثال" لانتاج الطاقه الحصانيه المذكوره...

وبالنهايه طلعنا بنتيجه وحده

انما لو تروح لمسألة صرفيه البنزين...والآثار الجانبيه السلبيه اللي تولدها الشواحن للسياره....فـ ماعندي خلفيه عنها صراحه

هو الاحتمال المتوقع انه هذه الآثار السلبيه تطلع على سيارات ذوات محركات صغيره أصليه...زودت عليها شواحن هوا.....

...
أكتفي

D_M

Dreams_Maker غير متصل قديم 16-06-2003 , 02:28 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#5  

إقتباس:
رد مقتبس من Dreams_Maker


انما لو تروح لمسألة صرفيه البنزين...والآثار الجانبيه السلبيه اللي تولدها الشواحن للسياره....فـ ماعندي خلفيه عنها صراحه

هو الاحتمال المتوقع انه هذه الآثار السلبيه تطلع على سيارات ذوات محركات صغيره أصليه...زودت عليها شواحن هوا.....

...
أكتفي

D_M


السياره اللي تجي بمحرك مزود بتيربو او سوبرشارجر من الاصل
اضمن لك 100% انها ما راح تعاني من مشاكل اذا كانت محسوبه بدفه و خبره اثناء التصميم و التصنيع

عاده المحرك المزود بتيربو يكون يستهلك بنزين اقل
ليش ؟
لان التيربو يستفيد من الطاقه الحركيه الناتجه من اندفاع العادم و المهدوره كليا في السيارات العاديه

بالنسبه للمحركات الصغيره و حتى الكبيره
ما راح تتضرر اذا ركبت عليها تيربو او سوبرشارجر
بشرط انها تتقبل ذلك
يعني تكون مزوده ببساتن مخصصه لهالغرض
و يكون ضغطها مناسب
و القطه الداخليه الثانيه للمحرك تقون مناسبه
و يكون التيربو بحجم مناسب للغرض اللي تبغاه
كد ما راح تشتكي ولا تقول اح


اما لو جبت تيربو و حطيته على مكينه ستوك
شهر و اقل و المكينه بتودع

الارهابي غير متصل قديم 16-06-2003 , 02:39 PM    الرد مع إقتباس
Dreams_Maker Dreams_Maker غير متصل    
كاتب فعال جدا السعودية-الدمام  
المشاركات: 2,268
#6  

هلا...الارهابي شلونك...



وعملت شرح كامل لكلامي.....والاشيا اللي مو واضحه

عالعموم تسلم..يا عبقري..






احترامي لك
أخوك

محمد
==SS==
====================================
تم تعديل الرد من قبل المشرف

====================================



Dreams_Maker غير متصل قديم 16-06-2003 , 02:56 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#8  

إقتباس:
رد مقتبس من Dreams_Maker

====================================
تم تعديل الرد من قبل المشرف

====================================



:eek: :(
وش السالفه

الارهابي غير متصل قديم 16-06-2003 , 03:51 PM    الرد مع إقتباس
Dreams_Maker Dreams_Maker غير متصل    
كاتب فعال جدا السعودية-الدمام  
المشاركات: 2,268
#11  

أيش هالكلام يا زورو؟؟؟

ليه ردي انحذف منه مقاطع؟؟

حتى انتوا صرتوا تقطعون بالكلام؟؟


غريب





Dreams_Maker غير متصل قديم 16-06-2003 , 04:50 PM    الرد مع إقتباس
HaKeM HaKeM غير متصل    
كاتب فعال مكه المكرمه  
المشاركات: 1,214
#12  

مشكور أخوي Mr_CoRvEtTe على طرح هالموضوع الممتاز

ومشكور أخوي الارهابي على هالمعلومات المفيدة بصراحة معلم
عيني عليك باردة:cool:

تحياتي للجميع

HaKeM غير متصل قديم 16-06-2003 , 08:03 PM    الرد مع إقتباس
VW-609 VW-609 غير متصل    
كاتب فعال K.S.A Saihat  
المشاركات: 1,118
#14  

انا افضل
السيارات الي تعتمد على التيربو او ماشابه ذلك
وذلك بالتجربه !
فيه فرق كيبر بين النوعين

وانا مع الأخ الأرهابي في كل كلامه

اقل في الصرفيه وهم في حجم المكينه و الخفه


اقرب مثال سيارتي الليون !
شوف حجم المحرك و سعته وقدرته !!
ولا فيه اية اثار جانبيه حتى لو عدلته و لغمته
بعكس المحركات الأمريكيه ،، لما تعدلها تطلع لك البلاوي من كل جهة وتصير بس لأستعمال السباقات ،، غير المحركات الي فيها تياربو تستعملها كل يوم عادي ماتقوول لا !!


و ؟؟؟؟ السلام

VW-609 غير متصل قديم 16-06-2003 , 08:15 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#15  

إقتباس:
رد مقتبس من VW-609

بعكس المحركات الأمريكيه ،، لما تعدلها تطلع لك البلاوي من كل جهة وتصير بس لأستعمال السباقات ،، غير المحركات الي فيها تياربو تستعملها كل يوم عادي ماتقوول لا !!


المحركات الامريكيه ما بتطلع فيها بلاوي
الا اذا مره وحده ( خذوه فغلوه )
يعني تجيب لك مكينه ستوك و تحط عليها غاز وتقول فلان قال تتحمل
حتى لو ما قالت شي اول مره مرتين
لازم تطلع اثار جانبيه لتعديلك هذا
الغاز و حتى لو يقولوا ما يضرر البساتن الستوك اللي هي تكون cast او hypereutectic ( قديما كانت تجي forged بس الله يرحم ايام زمان )
لو ماتضرت البساتن بتتضرر الشنابر
و مثل الغاز قيس عليه التيربو و السوبر شارجر
مع ان بعض الانواع مثل الفورتيك يزعموا انها تشتغل 100% و بكل كفائه و بدون اضرار على المحركات الستوك
كله كلام


هذا ليش
لان المركات الامريكيه معظمها NA يعني بدون شواحن
و على هذا الاساس تصمم و تصنع
يعني لو حبيت تزودها بغاز او شواحن لازم تعدلها تبعا للغرض حقك


و بس

الارهابي غير متصل قديم 16-06-2003 , 08:44 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#17  

إقتباس:
رد مقتبس من Mr_CoRvEtTe
الارهابي
مشكور اخوي على المشاركه وطلعت دكتور ;)


زين ما طلعت مريض :banana:

الارهابي غير متصل قديم 17-06-2003 , 05:26 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.