المحركات اليابانيه مو بس تعتمد على التيربو
تعتمد بعد على التقنيه و الدقه في التصميم
و صراحه اليابانييين عندهم محركات ابداع
مثل محرك الايفو
و الRB26DETT و محرك السوبرا الجديده
محركات بسعه صغيره و الoutput حقها مره رهيب
اما الامريكي
مع ان المحركات جباره
( و شفت منها محركات قوتها فوق 650 حصان و بدون اي تيربو او سوبرشارجر او غاز يعني ما عليها الا كربريتر و بس )
لكن و خاصه محركات الشفر ما فيها تطور بمعني التطور
يعني التصميم اللي اعتمدوه لمكينه الشفر small block
من عام 55 ما يختلف عن تصميم المحركات الجديده و المستنده على قاعده LS-1
يمكن الشركه مو فالحه في التصميم ( مع انها تصمم محركات للاستخدام البحري بتقنيات و تجهيزات عاليه الاداء )
او بعد يمكن المشروع مو مجدي من الناحيه الاقتصاديه
ما ادري
لكن مع ان محركات الشفر مقارنه بغيرها من الشركات اليابانيه و الاوروبيه تعتبر متخلفه من ناحيه التكنلوجيا
الا انها لو استخدمت بعض الزوايد مثل التيربو او السوبرشارجر
بتنتج قوه مو معقوله لا الياباني ولا حتى الالماني يصف جنبها
الخلاصه ان الامريكي بصفه عامه للان مهتم بالمحركات الكبيره
ما ادري متى يجي يوم و نشوف الامريكان يكسرو قاعده
no replacment for displacment
اعذروني طولت عليكم
هع
