العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > هذي التقارير ولا بلاش - أودي A3 الجديدة
المشاركة في الموضوع
سردال سردال غير متصل    
عضو شرف الإمارات - أبوظبي  
المشاركات: 7,043
#1  
هذي التقارير ولا بلاش - أودي A3 الجديدة
سلام عليكم

من زمااااااان ما طرحت موضوع في هذا القسم ، يبدو أن كلام مشرفنا السابق E55 صحيح، قال لي بما معناه: راح يقل اهتمامك بالسيارات مع مرور الوقت، وأنا قررت أن يكون هذا الشهر هو آخر شهر أشتري فيه مجلات للسيارات سوء العربية أو الأجنبية (مع أني ما اشتريت أي مجلة أجنبية من قبل) لأن العربية تقاريرها ضعيفة، والأجنبية غالية نسبياً وكذلك لها بديل في المواقع الأجنبية، ..... المهم ألحين، من يعرف القراءة باللغة الإنجليزية فعليه التوجه إلى موقع http://www.vwvortex.com وقراءة التقرير الجديد حول أودي A3 الجديدة، لأنه يتكون من 5 صفحات وهناك معرض صور جميل.

ما سأذكره هنا منقولاً من التقرير هو فقط المحركات المتوفرة للسيارة:
- 1,9 لتر TDI بقوة 105 حصان
- 2,0 لتر TDI بقوة 140 حصان
- 1,6 لتر بقوة 106 حصان
- 2,0 لتر بقوة 150 حصان
- 3.2 لتر V6 بقوة 250 حصان

TDI هي محركات الديزل، والمحرك الأخير هو الوحيد الذي يتكون من 6 أسطوانات، ويتوفر مع هذا المحرك تقنية DSG (بيشرحها لكم Ottinger ) وتنطلق السيارة بهذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم في 6,5 ثواني والسرعة القصوى محددة إلكترونياً 250 كلم

الصور:
- صورة داخلية 1
- صورة داخلية 2
- صورة داخلية 3
- صورة خارجية 1
- صورة خارجية 2
- صورة خارجية 3

تحياتي

سردال غير متصل قديم 14-04-2003 , 05:44 AM    الرد مع إقتباس
moon_back moon_back غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,133
#2  

سيااره حلوة وتقرير احلى ;)

والسياره تحس انها شبابيه ويبغالها لفت نظر ;)

moon_back غير متصل قديم 14-04-2003 , 05:51 AM    الرد مع إقتباس
kin porch kin porch غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,451
#3  

فعلا تقرير رائع
مشكوووور ويعطيك الف عافية

kin porch غير متصل قديم 14-04-2003 , 06:41 AM    الرد مع إقتباس
AMG AMG غير متصل    
عضو شرف الامارات_الشارقة  
المشاركات: 7,847
#4  

تسلم سردال........................



قريبا جدا موعدكم مع فولكس واجن جولف 2004 ;)

AMG غير متصل قديم 14-04-2003 , 07:55 AM    الرد مع إقتباس
Oettinger Oettinger غير متصل    
منع من الكتابة Saudi Arabia, Qatif  
المشاركات: 1,268
#5  

شكرا على الموضوع اخوي سردال


اشوفك صرت تتابع ال vwvortex ههههههههه

متى ان شاء الله ناوي تنظم لحزب ال VAG???


بالنسبة لل DSG ورطنا فيه يا رجال ، لكن يسلم راسك بشرحه في ردي الجاي

Oettinger غير متصل قديم 14-04-2003 , 08:12 AM    الرد مع إقتباس
Oettinger Oettinger غير متصل    
منع من الكتابة Saudi Arabia, Qatif  
المشاركات: 1,268
#6  

ال DSG
اختصار لعبارة: Direct Shift Gear اي التعشيق المباشر للتروس

اول مرة استخدم هالنظام في سيارات اودي للسباق عام 1981 على سيارة Sport Quattro S1

وينظم هذا ناقل الحركة هذا كلتشين متعددين الصفائح
والفكرة من الناظم هو تعشيق جيرين في نفس الوقت ، الاول مشبوك والثاني في الانتظار
فعند تعشيق الترس يتسكر الكلتشين في اجازء من الثانية ، فبهذه العملية يتم تعشيق القير التالي
وعند تنزيل السرعات ، نفس العملية متاحة ، حتى ان ال DSG يقوم بتقليل عدد دورات المحرك لتلائم السرعة المختارة

وحبيت انوه ان تعشيق التروس يتم في غضون 20 نانو ثانية!!! وهو اسرع من ناظم BMW ال SMGII اللي يعشق في غضون 80 نانو ثانية


فنقدر نلاحظ انو التعشيق اسرع من امهر السائقين!!

وهذي صورة لناقل الحركة DSG



ان شاء الله قدمت فكرة مبسطة من خلال خلفيتي المتواضعة


واللي يعرف انجليزي يشوف هالموضوع كامل عند تقديم الاودي TT ال ستة سلندر هنا

Oettinger غير متصل قديم 14-04-2003 , 08:33 AM    الرد مع إقتباس
DodgE DodgE غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,316
#7  

راااااااااااااااااااااااااااااااااااائعه بكل معنا الكلمه
شكلا ومضمونا
ولكن في شي

السياره شبابيه رياضيه تقريبا فتصميمها يحتاج تفاصيل حاده أكثر

رأيي

تحياتي

DodgE غير متصل قديم 14-04-2003 , 08:57 AM    الرد مع إقتباس
سردال سردال غير متصل    
عضو شرف الإمارات - أبوظبي  
المشاركات: 7,043
#8  

moon_back: مو بس لفت نظر، تجربة فعلية يمكن يشتريها الواحد حق سنوات الجامعة


kin porch: الله يعافيك


AMG: تكفى!! بسرعة، مع أن العرض الرسمي لها راح يكون في
فرانكفورت آخر هذا العام، لكن ننتظر يمكن تكون أحسن في جانب معين


Oettinger: معليش ورطناك
أما المتابعة فنعم أتابع الموقع، لأني معجب بتخصصه وسهولة التصفح
وكذلك المحتويات، لكن أنضم لحزب، فهذا مستبعد، فقط معجب
بالسيارات بشكل مؤقت، ويمكن تكون أول سيارة وحدة من سيارات
فولسفاغن أو أودي


DodgE: كل واحد وذوقه الشخصي، شخصياً أرى أن السيارة ممتازة
بهذا التصميم، ربما لو لمسات بسيطة من الخارج راح تكون أجمل

سردال غير متصل قديم 14-04-2003 , 10:52 AM    الرد مع إقتباس
Oettinger Oettinger غير متصل    
منع من الكتابة Saudi Arabia, Qatif  
المشاركات: 1,268
#9  

خلاص معليش اخوي سردال


واذا بغيت اي شي عن الفولكس واجن والاودي والمجموعة VAG، واعني اي شي ، تعرف الى مين ترجع صح؟؟ وان شاء الله بالخدمة دائما اخي الكريم


تحياتي

Oettinger غير متصل قديم 14-04-2003 , 01:27 PM    الرد مع إقتباس
760IL 760IL غير متصل    
مبدع متميز K---------S---------A  
المشاركات: 3,454
#10  

فعلاهذا التقارير ولابلاش....وماتوقعت ان ناقل الحركه DSG اسرع من الsmg

760IL غير متصل قديم 14-04-2003 , 02:05 PM    الرد مع إقتباس
745 745 غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 193
#11  

والله السيارة حلوة، ما توقعت انها تكون بهذا المستوى. السيارة حسب كلام احد ملاك الموديل القديم جدا عمليةو تستحمل.

تحياتي

745 غير متصل قديم 14-04-2003 , 02:23 PM    الرد مع إقتباس
Dreams_Maker Dreams_Maker غير متصل    
كاتب فعال جدا السعودية-الدمام  
المشاركات: 2,268
#12  

أداء السياره يكافئ اداء الـ BMW 330CI


Dreams_Maker غير متصل قديم 14-04-2003 , 02:54 PM    الرد مع إقتباس
M5 M5 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,859
#13  

مشكور سردال ،،

السيارة ممتازة .. خصوصاً ناحية قوة محرك الستة اسطوانات .. يعتبر جبــــــــــــــــــــــار بالنسبة لسيارة بهذا الحجم والوزن !!


Oettinger
ما شاء الله عليك .. بصراحه أفدتني بمعلومه جديده عن هذا النظام .. أو ل مره أدري انه سريع جداً في التعشيق !!

اللي أعرفه عن هذا النظام ( زيادة على كلام الأخ الكريم Oettinger ) هو كما يلي

في البدايه خلونا نعرف ليش سمي بـ " التعشيق المباشر " ،،
في السيارات العاديه ذات القير العادي .. لما تجي تعشق .. راح تدعس كلتش وبعدين تنقل النمره .. وبعدين ترفع رجلك عن الكلتش ،، هذي الفتره الزمنيه اللي انت داعس فيها كلتش .. تعتبر فترة اللاتعشيق ( حتى لو كانت قصيره جداً ) تعتبر هذه الفترة بمثابة هدر لطاقة المحرك ..

تخيل نفسك في مطارحه ،،، انت داعس في الأول بقوة والـ RPM يصك الـ 6000 يعني قوة السيارة في قمتها .. وفجأه تدعس كلتش عشان تغير .. وبعدين ترجع مره ثانيه ترفع رجلك و تكمل في الثاني ، ومع الثالث نفس الطريقه .. .. .. يعني تحس بصراحه انه فيه فترة زمنيه مالها داعي .. ودك لو ما يكون فيه عملية تعشيق

اللي سوته شركة Audi هنا ان الفترة هذي ( فترة اللاتعشيق ) استغلتها خير استغلال بحيث يتم الاستفاده من طاقة المحرك وجعلها تنتقل الى العجلات أثناء عملية الدعس على الكلتش ( التعشيق )

عرفتوا الفكره كيف ؟ :cool:

هنا تكمن التقنيه والابداع .. انه انت لما تدعس كلتش يظل تسارع السيارة مستمر وطاقة المحرك منقولة الى العجلات وبالتالي تسارع خيالي ..

لهذا السبب سمي بـ " التعشيق المباشر " ..
فكرته بسيطه جداً وعبقرية في نفس الوقت ، انه مثل ما ذكر الأخ الكريم Oettinger يوجد كلتشين .. اثناء الدعس على الكلتش ، يفصل واحد منهم من أجل عملية تبديل السرعات .. بينما يظل الثاني مشبوك لأجل نقل طاقة المحرك الى العجلات ..
وبالتالي ما يكون فيه فترة زمنيه ضائعه لقوة المحرك


آسف على الاطاله .. وان شاء الله تكون الصورة واضحه لكم ،،

وبصراحه أنا اعتبر النظام هذا نجاح ساحق لشركه Audi







تحياتي للجميع ،،
وأكرر شكري لسردال و Oettinger

M5 غير متصل قديم 14-04-2003 , 09:57 PM    الرد مع إقتباس
M5 M5 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,859
#14  

Oettinger

اذا عندك مزيد من الصور والمعلومات عن هذا النظام .. تكفا وأنا أخوك

M5 غير متصل قديم 15-04-2003 , 06:08 PM    الرد مع إقتباس
سردال سردال غير متصل    
عضو شرف الإمارات - أبوظبي  
المشاركات: 7,043
#15  

مشكورين على المشاركة


حد عنده فكرة عن الأسعار؟ <--- صاحبكم يفكر

سردال غير متصل قديم 16-04-2003 , 01:04 AM    الرد مع إقتباس
Lamborghini Lamborghini غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 774
#16  

الصراحـة السيارة كده


Dodge
بالنسبـة للشكل .. هذه هي ال a3 وهي النسخـة العاديـة والتفاصل والشكل الرياضي تتوفر في نسخـة الـ s3 ..

Lamborghini غير متصل قديم 16-04-2003 , 01:12 AM    الرد مع إقتباس
Oettinger Oettinger غير متصل    
منع من الكتابة Saudi Arabia, Qatif  
المشاركات: 1,268
#17  

تكرم عيونك يا بو عبد الله


حبيت اضيف انو هذا القير مو قير اوتو بالمفهوم الرائج ، يعني مافيه محول عزم torque converter


طبعا راح يتوفر هذا القير على سيارات VW في القريب العاجل ايضا



حبيت انوه على شغل يا شباب ، تطوير انظمة الحركة تكلف اضعاف تطوير المحركات!! لهذا نشوف مثلا شركات عبيطة زي GM تستخدم قيور متخلفة التقنية لانها ارخص بواجد على الرغم من قدرتها على استخدام قيور عالية الاداء على السيارات ذات الاداء العالي!!





وهذا اللي قدرت احصل عليه بالنسبة لمعلومات اكثر عن ال DSG ، والصراحة كلها تستاهل القراءة ، واذا حبيت اي شي اكثر بالخدمة:


http://www.audiworld.com/news/03/020303/content.shtml
http://www.audiworld.com/news/02/tt32/content.shtml

http://www.audiworld.com/news/02/tt32/tt32_012.jpg


http://forums.audiworld.com/tt/msgs/830146.phtml

http://forums.audiworld.com/tt/msgs/867224.phtml



ملاحظة مؤسفة في نظري ههههههه
الناظم طور بين شركة VW وشركة بورجوارنر القسم الاوربي منها في المانيا ، بس الشركة اصلها امريكي!!

http://forums.audiworld.com/tt/msgs/793932.phtml

بس لو فيها خير كان فادت الامريكان البخلاء ههههههههههه

Oettinger غير متصل قديم 16-04-2003 , 06:09 AM    الرد مع إقتباس
abu_nasser abu_nasser غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 700
#18  

إقتباس:
رد مقتبس من سردال
مشكورين على المشاركة


حد عنده فكرة عن الأسعار؟ <--- صاحبكم يفكر

سردال احس انه هذا النوع من السيارات ما ينفع لك

abu_nasser غير متصل قديم 16-04-2003 , 03:14 PM    الرد مع إقتباس
سردال سردال غير متصل    
عضو شرف الإمارات - أبوظبي  
المشاركات: 7,043
#19  

إقتباس:
رد مقتبس من abu_nasser
سردال احس انه هذا النوع من السيارات ما ينفع لك


ليش؟ من دخلت في عالم السيارات وأنا أحب السيارات الصغيرة مع أن جسمي ما يصلح له إلا سيارة كبيرة

سردال غير متصل قديم 16-04-2003 , 08:02 PM    الرد مع إقتباس
Oettinger Oettinger غير متصل    
منع من الكتابة Saudi Arabia, Qatif  
المشاركات: 1,268
#20  

لا تسنى انو اضخم الامريكان يسوقوا ، او بالاحرى can fit in Golfs and Passats
فالاودي A3 مش استثناء في رأيي

Oettinger غير متصل قديم 17-04-2003 , 12:57 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.