مشكور سردال ،،
السيارة ممتازة .. خصوصاً ناحية قوة محرك الستة اسطوانات .. يعتبر جبــــــــــــــــــــــار بالنسبة لسيارة بهذا الحجم والوزن !!
Oettinger
ما شاء الله عليك .. بصراحه أفدتني بمعلومه جديده عن هذا النظام .. أو ل مره أدري انه سريع جداً في التعشيق !!
اللي أعرفه عن هذا النظام ( زيادة على كلام الأخ الكريم Oettinger ) هو كما يلي
في البدايه خلونا نعرف ليش سمي بـ " التعشيق المباشر " ،،
في السيارات العاديه ذات القير العادي .. لما تجي تعشق .. راح تدعس كلتش وبعدين تنقل النمره .. وبعدين ترفع رجلك عن الكلتش ،، هذي الفتره الزمنيه اللي انت داعس فيها كلتش .. تعتبر فترة اللاتعشيق ( حتى لو كانت قصيره جداً ) تعتبر هذه الفترة بمثابة هدر لطاقة المحرك ..
تخيل نفسك في مطارحه ،،، انت داعس في الأول بقوة والـ RPM يصك الـ 6000 يعني قوة السيارة في قمتها .. وفجأه تدعس كلتش عشان تغير .. وبعدين ترجع مره ثانيه ترفع رجلك و تكمل في الثاني ، ومع الثالث نفس الطريقه .. .. .. يعني تحس بصراحه انه فيه فترة زمنيه مالها داعي .. ودك لو ما يكون فيه عملية تعشيق
اللي سوته شركة Audi هنا ان الفترة هذي ( فترة اللاتعشيق ) استغلتها خير استغلال بحيث يتم الاستفاده من طاقة المحرك وجعلها تنتقل الى العجلات أثناء عملية الدعس على الكلتش ( التعشيق )
عرفتوا الفكره كيف ؟ :cool:
هنا تكمن التقنيه والابداع

.. انه انت لما تدعس كلتش يظل تسارع السيارة مستمر وطاقة المحرك منقولة الى العجلات وبالتالي تسارع خيالي ..
لهذا السبب سمي بـ " التعشيق المباشر " ..
فكرته بسيطه جداً وعبقرية في نفس الوقت ، انه مثل ما ذكر الأخ الكريم Oettinger يوجد كلتشين .. اثناء الدعس على الكلتش ، يفصل واحد منهم من أجل عملية تبديل السرعات .. بينما يظل الثاني مشبوك لأجل نقل طاقة المحرك الى العجلات ..
وبالتالي ما يكون فيه فترة زمنيه ضائعه لقوة المحرك
آسف على الاطاله .. وان شاء الله تكون الصورة واضحه لكم ،،
وبصراحه أنا اعتبر النظام هذا نجاح ساحق لشركه Audi
تحياتي للجميع ،،
وأكرر شكري لسردال و Oettinger
