معدل
الله يبارك فيك
مشرفنا زورو الامارات
جواب سؤالك مشرفنا العزيز هو : نعم ولا في نفس الوقت!
خليني أتكلم بشكل عام عن تلغيم المحركات اليابانية ، اللي مميز محلات المكائن في الشارقة أن 99.9% من المحركات هي لسيارات يابانية ومعضمها (مسروقة) ، فأنا شفت سكايلاين أعتقد أنها R33 إذا ما كنت غلطان ملغمة تلغيم غير طبيعي بس فيها ضربة بسيطة من الزاوية اليسرى الأمامية وهي معروضة للبيع بـ35,000 درهم ، يعني لو أنا عندي أي سيارة يابانية ثانية بس تكون دفع خلفي ما بتردد في شراء هذي السيارة .
وقس على هذا النمط على الهوندا والتويوتا والميتسوبيشي ، تصدق شفت لانسر أيفو 7 (أخر موديل) ، عجبتني مقاعدها ، قلت لصاحب المحل أريد المقاعد قال لي ما نبيع المقاعد لوحدها لا زم تشتري السيارة كلها ، زين بكم؟؟؟
25,000 درهم!!!
تخيل أيفو 7 بهذا السعر!!!
بالنسبة للهوندا ، الشيء إللي لحظته أن أسعار بعض مكائن الهوندا غالية مقارنة بالماركات الثانية ، فمثلاً:
أنا لقيت مكينة الـRB26DETT إللي هي محرك السكايلاين GTR (أفضل ما أنتجته نيسان على طول تاريخها أو Godzilla كما يسميه اليابانيين) يباع بـ11,000 درهم طبعاً هذا السعر يعتبر غالي ، بينما أرخص محرك للأنتيغرا تايب آر يباع بنفس السعر!!!
لهذا السبب تلغيم النيسان عندكم منتشر بشكل فضيع وحتى هنا عندنا في المنطقة الشرقية بدأنا في الألتفات لمحركات النيسان من فئة الـRB وخصوصاً RB20 و RB25 بسبب رخص هذي المحركات.
خلاصة الكلام :
توفر محركات لأنواع مختلفة من السيارات الرياضية اليابانية في اسواق الشارقة يخلي الواحد يحتار في أي أتجاه يسلك ، يعني الرغبة الشخصية هي اللي تحكم .
AMG
الله يبارك فيك مشرفنا والصور أن شاء الله بحطها خلال اليوم أو يومين.
DodgE
الله يبارك فيك ويسلمك ، والتوربو والغاز لاحقين عليهم ;)
ACCORD-V6
مشكور حبيب على الأطراء وأن شاء الله نتواصل معكم أكثر وأكثر.......
760IL
الله يخليك عزيزي وأن شاء التركب فلتر وأكزوست وحتى سوبرتشارجر
SL 55 AMG
شكراً أخوي على المشاركة
Oettinger
الله يبارك فيك يا علي ، طبعاً أنت شفت وعاصرت كل الهباقات والنكبات من خوينا صاحب الفقع
يبغالي أمر عليه علشان أخذ قاعدة البطارية .......
زين الليون هذي تبع مين؟؟؟
زين أنا ما فهمت أنت مكست مع الماكس الخضرا وإلا هو طافك وإلا أيش الحكاية؟
silver
الله يسلمك حبيبي
M5
الله يبارك فيك يا زعيم حزب الهوندا ، وكلامك صحيح عن تبديل المكينة بواحدة قوية ومنها تبدأ بالتقويتها ،
وهذا الشيء إللي أنصح فيه أي شخص يريد يقوي محرك سيارته وهو أنه يشوف هل محرك سيارته يستاهل التلغيم وهل هذا المحرك فيه طاقة كامنة تستاهل أنه يعدل فيها؟
إجابة لسؤالك : قير الأكورد يركب على محرك البريليود وقير البريليود يركب على محرك الأكورد ، يعني الجواب نعم يمكن تحتاج تعدل الكرسي إللي تبع جهة السائق، لكن هنالك مشكلة!
نسب قير الأكورد تعتبر طويلة على الـH22a فلذلك هذا تسارع السيارة سيقل بشكل ملحوظ ، يكفي أنك تعرف لما تبدل من الأول عند الخط الأحمر إلى الغيار الثاني بتلاقي الRPM بيرجع تحت منطقة الفيتيك (5200 RPM).
بالنسبة للتكلفة إذا ما كنت ناسي في حدود 2200 إلى 2500 درهم لكني أفضل أنك تشتري نصف سيارة أفضل ، منها تأخذ عصا القير مع الكيابل بالإضافة إلى باقي الضفيرة والقطع الأخرى ، وكمبيوتر الأكورد موديل 97 ما يشغل محرك الـH22a إلا إذا كان موديل 96 وفوق ، وحتى إذا أشتغل المكينة بيكون أدائها ضعيف جداً.
أما موديلات 92 - 95 فمستحيل تشتغل السيارة لأن كمبيوتر هذي الموديلات بيكون OBD-I بينما كمبيوتر سيارتك من طراز OBD-II. (سالفة الـOBD-I و II تحتاج إلى شرح بقوله بعدين).
على فكرة أغلب الموديلات إللي شفتها كانت مابين 92 - 95 (المحرك إللي أخذته موديله 92)......
ونصيحة : لاتركب مكينة الـVTEC إلا عند شخص متخصص ركب العشرات من هذي المكائن وإلا النظام لن يعمل (يكفي سينسور صغير مركب بالخطاء أو فيه خلل يخلي النظام يتوقف!)
تدري أن صاحب الورشة في البحرين من ثقته بنفسه وشغله أنه عطاني ضمان مفتوح على شغله!!!!
على كل حال
أنا ألحين بحط صور قديمة شوي ، صور عمرها حوالي شهرين......
في الواقع أنا ماجبت البريليود معاي للسعودية لأني بحتاج أجمركها على أنها قطع غيار ، لذلك أنا فككتها وأخذت الأشياء إللي أحتاجها والباقي خليته في المحل ، وهذي صورة للعفش كله:
وهذي صورة غير واضحة للمكينة:
وهذي صورة للكمبيوتر وجهاز التحكم بتثبيت السرعة وعلبة المقاومات و Main Relay :
هذي صورة لضفيرة البريليود مع علبة الفيوز:
وهذي صورة للراديتور والعكوس وفلتر الهواء ونصف العادم الأمامي "المساعدات خاصة بالسيفيك":
وهذي صورة للكمبيوتر ، على الجهة اليمنى كمبيوتر أكورد 89 وعلى الجهة اليسرى كمبيوتر الـH22a:
وورقم كمبيوتر البريليود هو:
P13 لموديلات 92-95
صور السيارة أن شاء الله أحطها خلال يوم أو يومين إذا الله سهل.