العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > وأخيراً أنتهيت من المرحلة الأولى من تعديل سيارتي:)
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 >
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#1  
وأخيراً أنتهيت من المرحلة الأولى من تعديل سيارتي:)
وأخيراً أنتهيت من المرحلة الأولى من تعديل سيارتي
السلام عليكم ورحمة الله

أمس كان يوم لا ينسى بالنسبة لي ، وأخيراً أستطعت قيادة سيارتي بعد عملية نقل القلب التي أشتغرقت شهرين كاملين (بدون داعي).......

في البداية لازم أوضح ، أغلب الورش عندنا في السعودية ما عندها سالفة (إلا من رحمه الله) ، السيارة جلست في الورشة 6 أسابيع على شغلات تافه وبعد مماطلة وعفرة وهواش سحبت السيارة من الورشة ، جلست عندي أسبوع عند البيت بسبب أنشغالي.....

لكن الوضع في البحرين شيء ثاني بالنسبة للهوندا ، الورش عندهم شيء ثاني ،

صحيح أن الشكل الخارجي والداخلي للورشة معفن ووسخ لكن الأشخاص تلاقيهم فاهمين وشغلهم مرة نظيف ، حتى أنا أستغربت لما أستلمت السيارة .

توقعت أني بلاقي أسلاك مبعثرة ومواسير طالعة ونازلة (الشيء هذا معروفة عن إللي يشتغلوا في الترهم) ، لكن إللي شفته شيء ثاني شغل مرتب على الأخر ، تقدر تقول كأنه شغل وكالة !!!

أووه صح نسيت أقول لكم أيش هي سيارتي وأنا أيش سويت فيها

سيارتي أكورد 92 LX (كاربوريتور) أستبدلت المكينة والقير بمكينة هوندا H22a مع قيرها ، المكينة الجديدة 4 سليندر بقوة 200 حصان DOHC VTEC وقير عادي بـ5 سرعات.......

الأشياء إللي أحتجت إني أغيرها:
(1)- خزان البنزين
(2)- مضخة البنزين
(3)- تعديل مواسير البنزين
(4)- كرسي المحرك من جهة الراديتور أما باقي الكراسي فتم أستخدام كراسي الأكورد
(5)- ترهيم العكوس (البرينق من جهة الهوبات "أسطوانات الفرامل" مع الشافت يكون للأكورد بينما البيرنغ من جهة القير يكون للـH22a).


المشاكل التي صادفتني:
أشتريت كمبيوتر ثاني (ECU) لأني خدعت وأعطوني كمبيوتر لمحرك لا يشغل محرك الـH22a (أعتقد أنه خاص بالأكورد موديل 89!!!).

الوقت التقدير لأتمام العملية كلها المفروض أنه لا يزيد عن أسبوع واحد لو أني من البداية رحت للورشة في البحرين ، لكن ما حصل قد حصل....

أنطباعي وأنا أجرب السيارة لأول مرة:
على الرغم من أن السيارة ما فيها أكزوست (شكمان) بالمرة يعني هيدرز وبس وهذا مخلي جزء من العزم ضايع ، لكن أداء السيارة خيااااااااالي!!!


أنا ما كنت متوقع أنها بتكون مجنونة بهذا الشكل !!

مؤشر الـRPM يتحرك بسرعة جنونية إلى الـ8000RPM وبعدها يبدأ المحرك بالتقطيع (بسبب الـRev Limiter) وخصوصاً على الغيار الأول والثاني ، حتى أني متورط هل أنظر لمؤشر الـRPM وإلا أنتبه للطريق؟!!!!

والأن أنا مش قادر أتخيل كيف بيكون عزم السيارة بعد ما أركب الأكزوست سيستم والهيدرز وفلتر الهواء ، (الله يستر)!!!


والأن أين الصور؟؟؟؟




الكاميرات موجودة (كاميرا فيديو وكاميرا رقمية) ، الموقع الذي سيستضيف الصور أيضاً موجود ، أذن ما هذا الكسل يا NFS؟

الصراحة الشيء الذي منعني من تصوير السيارة هو :

السيارة وسخة وقذرة على الأخر!

كل شيء فيها ومتسخ ، من الداخل ومن الخارج وأكوام الغبار والزيوت منتشرة في كل مكان ، بالأضافة إلى أني مشغول على الأخر في هذه الفترة حتى أنه في أجزاء من تابلوه السيارة لسه مفكوكة (أنا فكيتها لقافة بدون أي داعي) ولسه ما ركبتها......

أن شاء الله أصور بعض أجزاء السيارة بالأضافة إلى أني سأجرب مع كذا سيارة لكي أعرف أدائها الفعلي ........ <------ تمنوا لي التوفيق والفوز

أي أسئلة أو أستفسارات أنا جاهز وفي الخدمة.......

NFS غير متصل قديم 05-04-2003 , 09:33 AM    الرد مع إقتباس
زورو الامارات زورو الامارات غير متصل    
عضو شرف الإمــارات-- دبي  
المشاركات: 3,690
#2  
هلاااااااااااااااااااااااااااااا
السلام عليكم


افا ياجاسم يعطيك قلبك تهجر المنتدى 3 شهور


من رمضان مو سامعين لك حس


وبعدييييييييييييييييين ماشاء الله

مفاجأه حلوه منك

وشغل حلو

نبغي نشوف الصور بأسرع وقت ان شاء الله

ونسيت اقول لك اهلا بالعوده الميمونه للمنتدى


بخصوص التفاصيل التقنيه

كم كلفتك كل هذي البلاوي ؟





تحياتي لحزب الهوندا

على فكره وينهم ؟

زورو الامارات غير متصل قديم 05-04-2003 , 09:40 AM    الرد مع إقتباس
Third Eye Third Eye غير متصل    
عضو مبدع  
المشاركات: 2,150
#3  

مبرووووك والله

عقبال ما ننفذ المشاريع الى في راسنا

ياليت لو تعطينا فكرة مبسطة عن H22a ؟؟

Third Eye غير متصل قديم 05-04-2003 , 09:58 AM    الرد مع إقتباس
STS4ever STS4ever غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,385
#4  

ماشاااااااااااااااء الله

الله يوفقك في مشروعك والى الامام وترا الهوندا سهل تلغيمه يعني لاتصر عليه بشي وبعدين انشاء الله هو مابيقصر معاك

بالتوفيق ولاتقطعنا

see u

STS4ever غير متصل قديم 05-04-2003 , 10:00 AM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#5  

وعليكم السلام ورحمة الله

ما شاء الله عليك يا مشرفنا أنت على طول ثبتت الموضوع:cool:


الله يسلمك أنا كنت مشغول في الفترة الماضية في شغلتين :

الجامعة "الله يفك أسرنا منها عاجلاً"

و السيارة إللي أخذت مني عملية التخطيط أكثر من 8 شهور (أغلبها بحث عن المعلومات في الأنترنت وذوي الأختصاص).


أما التكلفة فالصراحة الشغلة أنا حطيت لها ميزانية ووقت التنفيذ طلعت التكاليف مقاربة لما تخيلته......


أنا أشتريت نصف سيارة بريليود من الشارقة بـ4000 درهم "في شباب لقوها بـ3500 لكن من حظنا ما لقينا إلا سيارة وحدة بس بقير عادي".

التركيب كلفني في حدود 250 دينار بحريني

والقطع في حدود 1200 ريال (كمبيوتر ثاني "الله لا يوفق صاحب المحل إللي باعني السيارة" + خزان البنزين والمظخة والمواسير و فلاتر وخلافها)....


طبعاً لا ننسى تكاليف السفر والشحن والتحميل والشيل والحط يعني عليكم الحساب.......


طبعاً لأني أنا أول مرة أدخل في سالفة الترهيم فهي كلفتني هذا السعر ، المرة الجاية طبعا أنا بسوي الشغلة في سيارة وزنها أخف (إما سيفيك هاتشباك أو CRX) وأن شاء الله بتكلفني أقل من كذا.....

NFS غير متصل قديم 05-04-2003 , 10:06 AM    الرد مع إقتباس
كـيـمـو كـيـمـو غير متصل    
مبدع متميز جدا JEDDAH  
المشاركات: 4,521
#6  
Re: هلاااااااااااااااااااااااااااااا
إقتباس:
رد مقتبس من زورو الامارات
السلام عليكم


افا ياجاسم يعطيك قلبك تهجر المنتدى 3 شهور


من رمضان مو سامعين لك حس


وبعدييييييييييييييييين ماشاء الله

مفاجأه حلوه منك

وشغل حلو

نبغي نشوف الصور بأسرع وقت ان شاء الله

ونسيت اقول لك اهلا بالعوده الميمونه للمنتدى


بخصوص التفاصيل التقنيه

كم كلفتك كل هذي البلاوي ؟





تحياتي لحزب الهوندا

على فكره وينهم ؟



والف مبروك شي طيب والله و تستاهل

اهم شي تقولنا كم تكلفت كل قطعه
ولماذا اختر ت هذي السياره ليه ماكانت على سيفك وهذي الاقطع
عني اسأله زي كذا لانه فيه واحد عنده اكورد 94 EX وده يلغم
والله يعينك
وبتوفيق

وتقبل تحياتي ..

كـيـمـو غير متصل قديم 05-04-2003 , 10:07 AM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#7  

a.w.t

محرك الـH22a محرك مصنوع بالكامل بالألومينيوم بسعة 2.2 لتر 16 صمام بكامتين علوية بقوة 200 حصان على سرعة 7000 دورة وعزم 22.2 كلغ*متر عند سرعة 5500 دورة ، مزود بنظام VTEC

الخط الأحمر يبدأ عند 7200 دورة والمحرك يقطع عند 7500 دورة.


المحرك هذا يأتي على :
الأكورد تايب آر والبريليود تايب أس (مع أختلاف طفيف في أعمدة الكامة)
البريليود VTEC (وأنا أشتريت نفس هذه السيارة)

وأن شاء الله يوفقك وتحقق جميع أمنياتك.

STS4ever

والله يسلمك أخوي وأن شاء الله ما نقاطعكم.....

NFS غير متصل قديم 05-04-2003 , 10:21 AM    الرد مع إقتباس
King_SS King_SS غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,814
#8  

اهنيك من كل قلبي ... والى الامام وبالتوفيق انشالله ..

وعقبال ما نشوف فيديوهات وصوصر تتحفنا بيها كالعادة

King_SS غير متصل قديم 05-04-2003 , 10:26 AM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#9  

TWINCAM


الله يبارك فيك

وبالنسبة لصديقك ما بيحتاج يغير أي شيء له علاقة بالبنزين لأن الأكورد 94 وطالع كلها تجي بخاخ ، وأنا ما أضطريت أغير الهذي الشغلات إلا لأن سيارتي كاربوريتور ، لذلك أنا ركبت قطع تبع موديل الـEXi (الموديل الوحيد اللي يجي بخاخ في موديل 1992 و 1993).

وأنا أنصحه إذا كان يريد يلغم أنه يغير مكينة الأكورد "الغبية" بمكينة الـH22a.

NFS غير متصل قديم 05-04-2003 , 10:26 AM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#10  

مشكور أخوي العزيز أحمد على كلماتك المشجعة وأنا ما تحمست للمشروع إلا بعد ما شفت الأنجازات إللي عملتها أنت في سيارتك الكابريس.

والله يوفق الجميع....

NFS غير متصل قديم 05-04-2003 , 10:28 AM    الرد مع إقتباس
MAD MAX MAD MAX غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 450
#11  

مبروك ياجاسم

واخيرا خلصت السيارة
كيف الفقع (قصدى الفيتيك)

سمعت انك تحب الداينو شارتس
وعندى لك هاذى الهدية

MAD MAX غير متصل قديم 05-04-2003 , 10:57 AM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#12  

أهلين MAD MAX


تبي الصراحة ، الداينو تشارت هذا يخوف!

أنا هونت ما أبي أجرب معاك

أمزح معاك ، أنا بس أخلص من الشغلات البسيطة إللي بقت إن شاء الله نجرب معاك ولا أحد يتفاجئ إذا طافني لأن سيارته ملغومة <--------- من ألحين بدينا بالأعذار:banana:

NFS غير متصل قديم 05-04-2003 , 11:03 AM    الرد مع إقتباس
معدل معدل غير متصل    
عضو جديد  
المشاركات: 61
#13  

(((10000×10000)×100000))×100000)

مبروك

لكن ياليت تنزل الصور باسرع وقت


وتحلي الصور بوجودك في السيارة


اخوكم


معدل,,,

معدل غير متصل قديم 05-04-2003 , 11:06 AM    الرد مع إقتباس
زورو الامارات زورو الامارات غير متصل    
عضو شرف الإمــارات-- دبي  
المشاركات: 3,690
#14  
هلااااااا
السلام عليكم

اخ جاسم هل تنصح بالتعديل في الهوندا خصوصا عندنا في الامارات لتوفر المحركات

والقطع الوارده الينا من اليابان ؟


بكل صراحه ابيك تقول لي وهل القطع سعرها رخيص والمحركات وغيره ؟؟

زورو الامارات غير متصل قديم 05-04-2003 , 01:08 PM    الرد مع إقتباس
AMG AMG غير متصل    
عضو شرف الامارات_الشارقة  
المشاركات: 7,847
#15  

اهلا فيك أخوي ومبروك عليك التعديلات وننتظر الصور

AMG غير متصل قديم 05-04-2003 , 01:53 PM    الرد مع إقتباس
DodgE DodgE غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,316
#16  

هلا وغلا بأخوي جاســم
قالوها من طول الغيبات جاب الغنايم

أحب أهنيك من كل قلبي ولله على إنجازك وعقبال التيربو ودبه الغاز


وللأمام سر

تحياتي لك وعقبال ماتشرشح الي براسك

DodgE غير متصل قديم 05-04-2003 , 02:38 PM    الرد مع إقتباس
زورو الامارات زورو الامارات غير متصل    
عضو شرف الإمــارات-- دبي  
المشاركات: 3,690
#17  
هلااااااا
دودج


كيف حالك ؟


وين مشروعك الي شغال فيه من دهر ؟


طال انتظارنا له

زورو الامارات غير متصل قديم 05-04-2003 , 03:23 PM    الرد مع إقتباس
ACCORD-V6 ACCORD-V6 غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,339
#18  

وانا اقول فاقدينك من زمان
اخيرا رجعت

مليون مبروك اخوي جاسم

رفعت راس الهوندا

وشد حيلك نبغى نشوف الصور



طريق الالف ميل يبدأ بخطوه
والى الامام

وشكرا للمشرف الرائع على تثبيت الموضوع...

ACCORD-V6 غير متصل قديم 05-04-2003 , 03:42 PM    الرد مع إقتباس
زورو الامارات زورو الامارات غير متصل    
عضو شرف الإمــارات-- دبي  
المشاركات: 3,690
#19  
هلاا
العفو يا اكورد


هذا واجبنا في الاشراف

تثبيت المواضيع الكبيره والحلوه


والموضوع يستاهل وخلنا نتعلم من هذي التجربه

زورو الامارات غير متصل قديم 05-04-2003 , 04:21 PM    الرد مع إقتباس
760IL 760IL غير متصل    
مبدع متميز K---------S---------A  
المشاركات: 3,454
#20  

افتقناك كثير مشرفنا السابق NFS ومبروك على التعديلات وعقبال مااركب فلتر رياضي على سيارتي

760IL غير متصل قديم 05-04-2003 , 05:09 PM    الرد مع إقتباس
خليل أبو سمرة خليل أبو سمرة غير متصل    
عضو فائق النشاط UAE  
المشاركات: 1,460
#21  
Re: هلاا
إقتباس:
رد مقتبس من زورو الامارات
العفو يا اكورد


هذا واجبنا في الاشراف

تثبيت المواضيع الكبيره والحلوه


والموضوع يستاهل وخلنا نتعلم من هذي التجربه


SL 55 AMG

خليل أبو سمرة غير متصل قديم 05-04-2003 , 05:15 PM    الرد مع إقتباس
Oettinger Oettinger غير متصل    
منع من الكتابة Saudi Arabia, Qatif  
المشاركات: 1,268
#22  

لااااااااااااااااه اذا كذا لازم اشهر اسلحتي انا! ههههههههههههه

الف مبروك يا جاسم ، على فكرة شباب انا صار لي الشرف انو انا من اوائل الناس اللي جاسم ينقل لي المعلومات والتطورات بالنسبة للمشروع وواكبت التطور من اوله الى الحين
وان شاء الله اقدر اشارك ببعض الافكار اذا سمح لينا الاستاذ NFS



بالنسبة لاسلحتي! مدام جاسم طلع اللي عنده اطلع اللي عندي
1. تعديل فولكس واجن بورا 200 حمسة سلندر ، بتكلفات بسيطة ونتائج مذهلة! قريبا ، بعد الاختبارات اللي عندي
وعلى فكرة ، محرك الVR5 تبع البورا عليه صوت مو طبيعي!!

2. مشروع تعديل ليون 1.8 تيربو ، لسة على الورق ، بس اذا اتفذ ان شاء الله راح تعرفوا الفرق!!




ويا NFS ترى ودي اجرب الماكسيما تبع MAD MAX وياك!!
تدري ليش؟
لاني اليوم سقتها وطلعت مع الماكسيما الخضراء النشيطة!! فاكرها؟ اللي قام مع الكامري
الصراحة سيارة ماد ماكس ما شاء الله مسكت معاها سيارتي بس الفرق ،
على فكرة! مدام جات منك يا جاسم ، يبغالنا يا MAD MAX نوري الشباب "بنات" افكاري للماكسيما هع هع


وتحياتي

Oettinger غير متصل قديم 05-04-2003 , 05:42 PM    الرد مع إقتباس
silver silver غير متصل    
كاتب فعال جدا KSA - RT  
المشاركات: 2,048
#23  

إقتباس:
رد مقتبس من ACCORD-V6
وانا اقول فاقدينك من زمان
اخيرا رجعت

مليون مبروك اخوي جاسم

رفعت راس الهوندا

وشد حيلك نبغى نشوف الصور



طريق الالف ميل يبدأ بخطوه
والى الامام

وشكرا للمشرف الرائع على تثبيت الموضوع...

silver غير متصل قديم 05-04-2003 , 06:21 PM    الرد مع إقتباس
M5 M5 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,859
#24  

مبروك أخوي جاسم
وأهنيك من كل قلبي الحقيقه ..
بالفعل هذا الشغل السليم والا بلاش .. أقصد اني أؤيد فكرة تغيير محرك السيارة بمحرك ستوك ، وقوي في نفس الوقت ........ عظيم جداً

أحسن بكثير من انك تلغم في محرك السيارة الأصلي وتغير قطع وتركب وتجرب وتتعرض لمشاكل الحراره وعدم تحمل أعمدة الكرنك للقوة الجديده .. وهلم جرّ ..

أحــيـــــــــــــك أخوي NFS على التفكير المنطقي الإقتصادي


نجي للأسئله :

مثل ما انت عارف .. سيارتي هي أكورد 97 .. أنا لقيت قير عادي حق بلدها ( حق الـفيتك ) بـ 3000 ريال مع الدواسات وعصا التغيير وباقي الشغلات كلها .. والتركيب بـ 700 ريال ويمكن يوافق بـ 500 ..

السؤال هو اذا ركبت القير العادي .. هل محرك الـ H22a يركب عندي بدون ترهيم كراسي المحرك أو العكوس أو دائرة التبريد أو .. أو الخ ؟؟

في حالة لو كانت الاجابه نعم
كم يكلفني هذا المحرك الصنديد في الشارقه ؟؟ ... بس المحرك
وهل يحتاج أغير كمبيوتر ؟؟ ( اذا الاجابه نعم .. بكم ؟ )





تحياتي لك ،،
وبانتظار غسيل السيارة وتركيب الطبلون المفكوك ;)

M5 غير متصل قديم 05-04-2003 , 07:45 PM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#25  

معدل
الله يبارك فيك



مشرفنا زورو الامارات

جواب سؤالك مشرفنا العزيز هو : نعم ولا في نفس الوقت!

خليني أتكلم بشكل عام عن تلغيم المحركات اليابانية ، اللي مميز محلات المكائن في الشارقة أن 99.9% من المحركات هي لسيارات يابانية ومعضمها (مسروقة) ، فأنا شفت سكايلاين أعتقد أنها R33 إذا ما كنت غلطان ملغمة تلغيم غير طبيعي بس فيها ضربة بسيطة من الزاوية اليسرى الأمامية وهي معروضة للبيع بـ35,000 درهم ، يعني لو أنا عندي أي سيارة يابانية ثانية بس تكون دفع خلفي ما بتردد في شراء هذي السيارة .

وقس على هذا النمط على الهوندا والتويوتا والميتسوبيشي ، تصدق شفت لانسر أيفو 7 (أخر موديل) ، عجبتني مقاعدها ، قلت لصاحب المحل أريد المقاعد قال لي ما نبيع المقاعد لوحدها لا زم تشتري السيارة كلها ، زين بكم؟؟؟

25,000 درهم!!!

تخيل أيفو 7 بهذا السعر!!!

بالنسبة للهوندا ، الشيء إللي لحظته أن أسعار بعض مكائن الهوندا غالية مقارنة بالماركات الثانية ، فمثلاً:
أنا لقيت مكينة الـRB26DETT إللي هي محرك السكايلاين GTR (أفضل ما أنتجته نيسان على طول تاريخها أو Godzilla كما يسميه اليابانيين) يباع بـ11,000 درهم طبعاً هذا السعر يعتبر غالي ، بينما أرخص محرك للأنتيغرا تايب آر يباع بنفس السعر!!!

لهذا السبب تلغيم النيسان عندكم منتشر بشكل فضيع وحتى هنا عندنا في المنطقة الشرقية بدأنا في الألتفات لمحركات النيسان من فئة الـRB وخصوصاً RB20 و RB25 بسبب رخص هذي المحركات.

خلاصة الكلام :

توفر محركات لأنواع مختلفة من السيارات الرياضية اليابانية في اسواق الشارقة يخلي الواحد يحتار في أي أتجاه يسلك ، يعني الرغبة الشخصية هي اللي تحكم .

AMG
الله يبارك فيك مشرفنا والصور أن شاء الله بحطها خلال اليوم أو يومين.



DodgE

الله يبارك فيك ويسلمك ، والتوربو والغاز لاحقين عليهم ;)


ACCORD-V6

مشكور حبيب على الأطراء وأن شاء الله نتواصل معكم أكثر وأكثر.......

760IL
الله يخليك عزيزي وأن شاء التركب فلتر وأكزوست وحتى سوبرتشارجر

SL 55 AMG
شكراً أخوي على المشاركة

Oettinger
الله يبارك فيك يا علي ، طبعاً أنت شفت وعاصرت كل الهباقات والنكبات من خوينا صاحب الفقع

يبغالي أمر عليه علشان أخذ قاعدة البطارية .......

زين الليون هذي تبع مين؟؟؟

زين أنا ما فهمت أنت مكست مع الماكس الخضرا وإلا هو طافك وإلا أيش الحكاية؟

silver
الله يسلمك حبيبي

M5
الله يبارك فيك يا زعيم حزب الهوندا ، وكلامك صحيح عن تبديل المكينة بواحدة قوية ومنها تبدأ بالتقويتها ،

وهذا الشيء إللي أنصح فيه أي شخص يريد يقوي محرك سيارته وهو أنه يشوف هل محرك سيارته يستاهل التلغيم وهل هذا المحرك فيه طاقة كامنة تستاهل أنه يعدل فيها؟

إجابة لسؤالك : قير الأكورد يركب على محرك البريليود وقير البريليود يركب على محرك الأكورد ، يعني الجواب نعم يمكن تحتاج تعدل الكرسي إللي تبع جهة السائق، لكن هنالك مشكلة!

نسب قير الأكورد تعتبر طويلة على الـH22a فلذلك هذا تسارع السيارة سيقل بشكل ملحوظ ، يكفي أنك تعرف لما تبدل من الأول عند الخط الأحمر إلى الغيار الثاني بتلاقي الRPM بيرجع تحت منطقة الفيتيك (5200 RPM).

بالنسبة للتكلفة إذا ما كنت ناسي في حدود 2200 إلى 2500 درهم لكني أفضل أنك تشتري نصف سيارة أفضل ، منها تأخذ عصا القير مع الكيابل بالإضافة إلى باقي الضفيرة والقطع الأخرى ، وكمبيوتر الأكورد موديل 97 ما يشغل محرك الـH22a إلا إذا كان موديل 96 وفوق ، وحتى إذا أشتغل المكينة بيكون أدائها ضعيف جداً.
أما موديلات 92 - 95 فمستحيل تشتغل السيارة لأن كمبيوتر هذي الموديلات بيكون OBD-I بينما كمبيوتر سيارتك من طراز OBD-II. (سالفة الـOBD-I و II تحتاج إلى شرح بقوله بعدين).

على فكرة أغلب الموديلات إللي شفتها كانت مابين 92 - 95 (المحرك إللي أخذته موديله 92)......


ونصيحة : لاتركب مكينة الـVTEC إلا عند شخص متخصص ركب العشرات من هذي المكائن وإلا النظام لن يعمل (يكفي سينسور صغير مركب بالخطاء أو فيه خلل يخلي النظام يتوقف!)

تدري أن صاحب الورشة في البحرين من ثقته بنفسه وشغله أنه عطاني ضمان مفتوح على شغله!!!!


على كل حال

أنا ألحين بحط صور قديمة شوي ، صور عمرها حوالي شهرين......

في الواقع أنا ماجبت البريليود معاي للسعودية لأني بحتاج أجمركها على أنها قطع غيار ، لذلك أنا فككتها وأخذت الأشياء إللي أحتاجها والباقي خليته في المحل ، وهذي صورة للعفش كله:



وهذي صورة غير واضحة للمكينة:



وهذي صورة للكمبيوتر وجهاز التحكم بتثبيت السرعة وعلبة المقاومات و Main Relay :



هذي صورة لضفيرة البريليود مع علبة الفيوز:






وهذي صورة للراديتور والعكوس وفلتر الهواء ونصف العادم الأمامي "المساعدات خاصة بالسيفيك":



وهذي صورة للكمبيوتر ، على الجهة اليمنى كمبيوتر أكورد 89 وعلى الجهة اليسرى كمبيوتر الـH22a:




وورقم كمبيوتر البريليود هو:
P13 لموديلات 92-95


صور السيارة أن شاء الله أحطها خلال يوم أو يومين إذا الله سهل.

NFS غير متصل قديم 05-04-2003 , 08:36 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.