|
|
عميد تجارب السيارات
|
السعودية - جدة
|
المشاركات: 4,076
|
#1
|
مناقشة ...من الأفضل تقنيه في المحركات ....نيسان أم تويوتا؟
بسم الله الرحمن الرحيم
جرت مناقشة بسيطة ......بين
هل الافضل تقنية نيسان ام تويوتا متمثلتين بفرعيها انفينيتي ولكزس
قد يكون الامر صعبا نوعا ما ......لكن
سنتكلم عن امر واحد وهو المحرك وسنأخذ المحركات ذات السعات الحجمية المتساوية جدا .....
احتدم النقاش حول ان محرك المكسما 3لتر وقوته 227 حصان
ومحرك الكامري 3لتر ايضا وبقوة 213حصان
بالنظر البسيط هنا سنجمع ان نيسان متقدمة ....لكننننننننن
لا يمكننا ان ننسى محرك لكزس الشهير I6والموجود في طيبة الذكر كراون او المحبوبة GS300,,, فعند النظر لهذا المحرك نرى انه اقل تطورا نوعا ما بسبب انه لا يستخدم شكل Vومع ذلك فقوته الحصانيه اكبر من قوة محرك المكسيما بـ12حصان .....
اذا هنا هل نستطيع ان نحكم بالغلبة لتويوتا على نيسان ؟
ام ان هناك محر كات اخرى تقول غير ذلك
بمشاركتكم نستطيع تحديد ذلك ولا تنسوا محركات الصني والسيدريك والبيك اب والباترول ووووووالخ
ودمتم
|
|
25-12-2002 , 03:00 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو شرف
|
الإمارات - أبوظبي
|
المشاركات: 7,043
|
#2
|
سؤال: ما الذي يجعل هذا المحرك جيد، وذلك المحرك سيئ؟ أقصد ما هي المعايير؟
هل القوة هي المعيار؟ الجودة (ما هي الجودة أصلاً؟)؟
نحدد المعيار ثم نستطيع أن نتناقش 
ولست خبيراً بهذه الأمور، فكله أمامي بيض 
لكني خبير بالفلسفة 
|
|
25-12-2002 , 03:16 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عميد تجارب السيارات
|
السعودية - جدة
|
المشاركات: 4,076
|
#3
|
ههههههههه
صحيح يا دريويش سردال :p
ماهو المقياس المهم او الاهم
اعتقد ان مقياس القوة هو المقياس الاهم والذي نهتم به كثيرا فقد كان ومازال النقاش يدور حوله
فاترك عنك الباقي ((الاقتصادية في الوقود,,الخ ........
الجودة اعتقد ان المحركات ليابانية وخاصة نيسان وتويتا لا تحتاج الى تزكية
|
|
25-12-2002 , 03:24 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط جداً
|
|
المشاركات: 159
|
#4
|
بالنسبة لي التويوتا أقوى وبالأخص لاندكروزر سيارة تستحمل أكثر من السفاري.
بالنسبة للنيسان المكسيما هي سيارة قوية في المكينه ولكن ضعيفة في الثبات بعكس التويوتا الكامري مش بقوة المكسيما ولكن عمرها أكبر.
التويوتا تعيش معاك ولكن النيسان تموت بدري.
تحياتي
|
|
25-12-2002 , 03:42 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع فائق التميز
|
البحرين
|
المشاركات: 7,488
|
#5
|
إقتباس:
رد مقتبس من PRINCEMQ
بالنسبة لي التويوتا أقوى وبالأخص لاندكروزر سيارة تستحمل أكثر من السفاري.
بالنسبة للنيسان المكسيما هي سيارة قوية في المكينه ولكن ضعيفة في الثبات بعكس التويوتا الكامري مش بقوة المكسيما ولكن عمرها أكبر.
التويوتا تعيش معاك ولكن النيسان تموت بدري.
تحياتي
|
|
|
25-12-2002 , 06:22 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
السعودية-الدمام
|
المشاركات: 2,268
|
#6
|
Re: مناقشة ...من الأفضل تقنيه في المحركات ....نيسان أم تويوتا؟
إقتباس:
رد مقتبس من S8
احتدم النقاش حول ان محرك المكسما 3لتر وقوته 227 حصان
ومحرك الكامري 3لتر ايضا وبقوة 213حصان
بالنظر البسيط هنا سنجمع ان نيسان متقدمة ....لكننننننننن
لا يمكننا ان ننسى محرك لكزس الشهير I6والموجود في طيبة الذكر كراون او المحبوبة GS300,,, فعند النظر لهذا المحرك نرى انه اقل تطورا نوعا ما بسبب انه لا يستخدم شكل Vومع ذلك فقوته الحصانيه اكبر من قوة محرك المكسيما بـ12حصان .....
|
واضح انك جاوبت على سؤالك....النيسان هي الأفضل
بالرغم من اللكزس تحمل في جعبتها 239حصان..ولكن هذا لم يترجم الى أداء يعكس مدى تطور وقوة هذا المحرك...
شي آخر محرك الماكسيما يعتبر واحد من أفضل عشر محركات بالعالم
غير انجازات سيارات نيسان كـ سكايلاين و ZX
تقبلوووووووووووووووووا ردي
أخوكم
thx

|
|
25-12-2002 , 10:29 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط جدا
|
في أرض الله الواسعه
|
المشاركات: 762
|
#7
|
وجة نظر !!
أولا أشكرك يا S8 على طرح الموضوع
أنا من وجهة نظري ان المنافسه بين تويوتا و نيسان متكافئة لأبعد الحدود لأنك كلما لقيت نقطة ضعف في تويوتا تلقاها في نفس الوقت نقطة قوة في نيسان و العكس صحيح
أما بالنسبه لأيهما أفضل أنا أعتقد اننا لوقعدنا نتكلم سنه متواصله في هذا الموضوع ما راح نفرغ منه ((تماما مثل الكمارو و الموستنج))
أنا من وجهة نظري ان نقطة ضعف نيسان هي انهم غلبا يركزون على المحرك و قوته و أدائه و يهملون حاجات ثانيه عشان كذا تلقا أغلب سيارات نيسان (تقرقع بسرعه) و هذا السبب اللي يخليها ما تصمد في المبيعات الا في بعض السيارات و كمثال تذكر -- الألتيما و الكرسيدا-- الكرسيدا الى الأن و هي تقدم أداء قوي و تتحمل أقوى الظروف أما الألتيما فكانت من يوم تشتريها ما تقعد معاك شهرين الا و السياره تطلع أصوات ما تدري من وين -- مع العلم ان محرك الألتيما كان أقوى من الكرسيدا .. أما بالنسبه للتويوتا فأداءها دائما متوازن مع انهم غالبا ما يركزون على قوة المحرك أو المواصفات الداخليه للسياره
و هذي بعض المقارنات :
ماكسيما و الكامري V6 المكسيما أفضل بمراحل
باترول و لاندكروزر اللاند أفضل ب100000000000000000000مره
الباثفيندر و البرادو الباثفيندر أفضل بعض الشئ
الكورولا و الصني الكورولا
البريميرا ما لها منافس و لا عليها اقبال ما أدري ليه مع انها مزوده بمحرك قوي
الانفينيتي و اللكزس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
آسف على الاطاله
و سلامتكم
|
|
25-12-2002 , 10:45 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع
|
|
المشاركات: 2,339
|
#8
|
المقارنه صعبه لان كل شركه لها مجال تهتم فيه اكثر
النيسان اكثراهتمامها في القوه فقط فقط فقط
التويوتا قد يكون اهتمامها اكثر في اطالة عمر المحرك كما هي الحال مع هوندا
النيسان اول سنه بعدين احسن حل بعها ولا تروح فيها شكل يصير غبي سياره مقرقعه متفككه مع انها عند الشراء من احسن مايكون ماتبغا الا هي
ملاحظه مالها دخل في المحركات بس معليش
ماتحسون انو التويوتا والنيسان مشتركين في شي مع بعض التفوق للنيسان
وهو انو السياره ادا تغير شكلها لايقبل الشكل السابق ابدا ابدا ابدا
اسف على الاطاله...
|
|
26-12-2002 , 01:22 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,815
|
#9
|
اعتقد نيسان اقوى
الماكس = 255 حصان
التيما = 240 حصان
سنترا = 175 حصان
بافايندر = 250 حصان
انفنيتي
Q45 = 340
M45 = 340
I35 = 255
G35 = 260
ليش ما تدخل هوندا ؟ محركات صغيرة وقوية 
|
|
26-12-2002 , 05:41 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,859
|
#10
|
أفضل محرك على الإطلاق هو الذي يجمع الآتي :
1- ذو أحصنه عاليه
2- يوفر عزم عالي على دورات منخفضه
3- يوفر هدوء ونعومه على الدورات العاليه المنخفضه
4- ذو جوده عاليه ( الأجزاء الميكانيكية الداخلية يدوم طويلاً )
5- اقتصادي جداً في استهلاك الوقود
فالمحرك اللي ممكن يجمع أغلب الأشياء هذي سيكون أفضل بالتأكيد ..
بس طالما صاحب الموضوع حصر المقارنة فقط بين نيسان وتويوتا .. فالنيسان أفضل نسبياً وليس بشكل كبير ..
لكن ليش ما ندخل شركات أخرى في المنافسه .. عشان تشوفوا التقنية بالفعل
على فكرة ،،
لما تحبوا تعملو مقارنة بين محركين ..
يا ريت يكون من نفس الحجم والتصميم
يعني يكونوا كلهم V6 .. و 3 ليتر .. و DOHC .. و بدون أي شواحن هواء .... الخ
|
|
27-12-2002 , 04:28 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#11
|
شكرا على الموضوع يا شباب ....
لكن الموضوع ماهو بهذي السهولة اللي تتوقعون ...
مكاين نيسان هي الافضل في جميع السيارات اليابانية وخذوا هذي الامثلة :-
1/ ال جي اس والماكس ... الجي اس اقوى لكنها مزودة بإكزهوست سيستم كما ان ضغط المكينة اعلى .... يعني الجي اس اكثر صرفية لكن حاولوا تعويض هذا النقص بجير 5 سرعات وهذي حركة ذكية .
2/الفي اكس ار والباترول ... هنا اعترف ان الفي اكس افضل وذلك لأن محرك الباترول ليس على شكل 7 مع العلم انه اقوى واكثر صرف .
3/ هل يمكن ان تقارنوا محرك نيسان ذا 2500 سي سي والمخصص للماكس الماليزية ( سيفيرو ) والذي ينتج 201 حصان بمحرك الكامري الجديدة ؟؟؟؟
4/ هل هناك محرك يقارن بمحرك الزد ؟؟؟ 3500 سي سي وقوة 287 حصان ؟؟؟ سأقول هنا نعم ... هناك محرك الاكيورا تي ال وسعته 3200
سي سي وقوته 270 حصان ولكن محرك الهوندا هذا ذا ضغط عالي جدا ولذلك محرك الزد اقل استهلاك وسوف اقوم بتنزيل مقارنة هنا بين جيب الكزس ار اكس 330 و الاف اكس 35 والمرسيدس ام ال 350 من مجلة امريكية وفيها مقارنة بإستهلاك البانزين وانتم احكموا مع العلم ان نيسان هو الاقوى والاقل استهلاك والاسرع استجابة والاقل انتاج للغازات الضارة والارخص ومع ذلك فهو من افضل 10 محركات بالعالم ...
اذا كان هناك 10 محركات في العالم لنيسان 2 منها فماذا يدل عليه ذلك .....
اخوكم الشبابي
|
|
29-12-2003 , 06:29 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع
|
الدوحة-قطر
|
المشاركات: 2,441
|
#12
|
ممممممممم طبعا لاشك ان تويوتا ونيسان يقدمون افضل المحركات في العالم
وجهت نظري
محركات النيسان تمتلك قومه ((سرعة استجابه عالية)) ولكن محركات تويتا ورغم قله القوة الحصانية الا ان ادائها على الخطوط عالي جدا والدليل شوف الكرولا محرك بسيط بس شوف في الخطوط ايش يسوي ومثال ثاني الاندكروزر سيارة حول الطنين ونصف توصل سرعة 195 بسهولة تامه وهذا وهي بتقفل اذا فتحت القفلة محد قدر يحدد السرعة
بالنسبة للجودة اتوقع ان كل الياباني معمر بشكل عام سواء تيوتا نيسان متسوبيشي هوندا وسزوكي ومازدا فكل هذة الماركات تجد منها سيارات الثمانينات التي مازالت تعمل
|
|
29-12-2003 , 06:54 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مراسل سباق السيارات
|
البحرين
|
المشاركات: 7,667
|
#13
|
إقتباس:
رد مقتبس من M5
أفضل محرك على الإطلاق هو الذي يجمع الآتي :
1- ذو أحصنه عاليه
2- يوفر عزم عالي على دورات منخفضه
3- يوفر هدوء ونعومه على الدورات العاليه المنخفضه
4- ذو جوده عاليه ( الأجزاء الميكانيكية الداخلية يدوم طويلاً )
5- اقتصادي جداً في استهلاك الوقود
فالمحرك اللي ممكن يجمع أغلب الأشياء هذي سيكون أفضل بالتأكيد ..
بس طالما صاحب الموضوع حصر المقارنة فقط بين نيسان وتويوتا .. فالنيسان أفضل نسبياً وليس بشكل كبير ..
لكن ليش ما ندخل شركات أخرى في المنافسه .. عشان تشوفوا التقنية بالفعل 
على فكرة ،،
لما تحبوا تعملو مقارنة بين محركين ..
يا ريت يكون من نفس الحجم والتصميم
يعني يكونوا كلهم V6 .. و 3 ليتر .. و DOHC .. و بدون أي شواحن هواء .... الخ
|
بس كلام صحيح 100%
|
|
29-12-2003 , 06:57 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مراسل سباق السيارات
|
البحرين
|
المشاركات: 7,667
|
#14
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوي S8 الموضوع ممتاز بس إذا بين التويوتا والنيسان فالنيسان بدون شك أحسن في المحركات (لكن البدي قراطيس) والدليل إنه الVQ فاز بجائزة أفضل عشر محركات أكثر من مرة ومحركات النيسان تجاوبها سريع بس في القيور لا، لكن لوحطيت الهوندا معاهم كانت إهي اللي بتكون أحسن محركات (أحسن أداء بشكل عام) عندك مثال محرك ال S2000 أكبر قوة حصانية من محرك 4 سلندر (240 حصان و بمحرك ليترين) وعندك بعد محرك الأكورد 2003 الV6 بعد 240 حصان صافي (إجمالي270) وهذولي أقوى من محركات الماكس والكامري، إذن لو لاحظنا بتكون الهوندا أحسن محركات في الياباني
|
|
29-12-2003 , 07:09 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو شرف
|
الإمــارات-- دبي
|
المشاركات: 3,690
|
#15
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حصرت المنافسه بين محركين يا أس 8 بين تويوتا ونيسان
جميع محركات تويوتا تقريبا بنفس المستوى يعني بنفس جودة التصنيع تقريبا ومشاكلها نادرة تقريبا
لكن يعاب على التويوتا والنيسان الاستهلاك المرتفع من الوقود في تقريبا كل المحركات من الكامري وانت طالع
|
|
29-12-2003 , 08:31 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
Dharan
|
المشاركات: 1,339
|
#16
|
شباب لا تنسون نقطه في صالح مكاين النيسان.
اذا جيت أخذت نفس قطع التعبيث في أي مكينتين من ذي الشركتين و تكونان من نفس الفصيله فان مكاين نيسان تتحمل أكثر و تستخرج أحصنه أكثر. :banana:
|
|
29-12-2003 , 08:58 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,385
|
#17
|
باختصار كبيير جدا
النيسان افضل من تويوتا لان تويوتا بدائيه جدا ولو ركبت 2004 عادي تحس انك راكب 95 او 94 مافي فرق كلهم نفس التركيبه لاكن النيسان وااااضح ومتطور وكمان كل شوي يعطيك شي جديد لامن ناحية المكينه او القوه او من اي ناحيه اخرى الغلبه لنيسان بـ 8 /0
سلام
|
|
29-12-2003 , 09:29 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع
|
السعوديه الدمام
|
المشاركات: 2,595
|
#18
|
بدون منقاشه النيسان افضل ومعروف في التيوتا تدق السبيكه بسرعه ولهاذا يطلق عليها سبيكه (ابو سباك) ولاااااااتنسون مكاين ال RB ذابحه التيوتا وكم مرة صارت قومه سكايلان مع سوبرا السكايلان يطلع بجداره وبفارق عندي مقطع فديو بين سكيالان R33 مع مع سوبرا RZ انشالله اذا حصلته بحطه ومااقول الااا....
نيساااااااااان وبس
نيسان على كل لسان طال الزمن ولا قصر.
كل فقير له رب يغنيه ، كل شجر له ماي يرويه ، وكل سوبرا له سكايلان يربيه .
النيسان ينطري على كل السان
هذي سنه النيسان تنطري على كل
الفرسان هههاهي
لاكن صج لقالوا:
نيسان على كل لسان
وخاصه لجا طاري السكايلان
تراه وحش اليبان
ويسرع سرعتن جنااااااان
تحياتي..احتراماتي

|
|
29-12-2003 , 09:40 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط
|
|
المشاركات: 270
|
#19
|
منهو انتم عشان تقارنون ؟
كل واحد عنده شهاده هندسه ميكانيكا و خبره محركات ما شاء الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
|
|
29-12-2003 , 09:42 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع
|
السعوديه الدمام
|
المشاركات: 2,595
|
#20
|
إقتباس:
رد مقتبس من ابو كثير
منهو انتم عشان تقارنون ؟
كل واحد عنده شهاده هندسه ميكانيكا و خبره محركات ما شاء الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
|
يقولك يابو الشباب اسئل مجرب ولا تسئل طبيب اوكيه يافندم
|
|
29-12-2003 , 09:46 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
Dharan
|
المشاركات: 1,339
|
#21
|
احنا مب مهندسين ميكانيكا.
بس على الأقل مهندسين 
|
|
29-12-2003 , 09:48 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
مملكة التوحيد
|
المشاركات: 3,460
|
#22
|
اخوي ابو كثير ...
ليه التحطيم بس ؟؟؟؟
وبالنسبة للأخ ابو عبود ...
معروف ان مكاين نيسان افضل في الخطوط والدليل ان اغلب سيارات نيسان تضرب الطبلون زي الباترول والمكس والبريميرا ....
ممكن تجيب اية سيارة وتقارن بنفسك ...
هل ممكن تقارن الصني 2004 بالكورولا 2004 ؟؟؟
الصني تعمل بتقنية درايف باي وير .... وهذي تقنية متطورة تقتضي عدم وجود سلك للدعاسة ... يعني سلك الدعاسة صار بالليزر ولذلك استجابته عالية جدا جدا وهذا يقلل الاستهلاك ويزيد الاستجابة والقوة ولذلك نيسان افضل ....
اخوكم الشبابي
|
|
29-12-2003 , 10:45 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع
|
الدوحة-قطر
|
المشاركات: 2,441
|
#23
|
اخوي شبابي انا كتبت انها وجهت نظري
واذا كانت الدعسة الكترونية  الكرولا تروح عن السني وهذا معروف
بالنسبة ان النيسان اقوى من التيوتا عشان يجيب الطبلون
اصلا طبلون النيسان مش دقيق ولا التيوتا دقيق بس انا بثبتلك كلامي من مواقع تجربة
الهايلوكس 2700 ينزل 180 وروح عن العراوي البخاخ الي ينزل 200
الاند كروزر يوم تفتح طبلونة والباترول ايضا تلاقي الاند يروح وحتى لو كانو استوك الاند يتقدم في الخط حول سرعة 160
ممممممممم مثل ما اقولك هذة وجهت نظري لا غير تحتمل الخطا او الصحه بس انت رديت علي وحكمت ان نيسان افضل هذة وجهت نظرك ايضا
|
|
29-12-2003 , 12:11 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع فائق التميز
|
مملكة البحرين
|
المشاركات: 6,794
|
#24
|
بالنسبة للمكاين انا عندي مكينة اللكزس 430 اقوى من الانفينيتي أما بشكل عام نيسان احسن من تويوتا بمكينة السكايلاين GT_R
كل ما تركب شي تقول لك ركب أكثر
|
|
29-12-2003 , 12:34 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
K---------S---------A
|
المشاركات: 3,454
|
#25
|
والله بالنسبة لي نيسان وبس ....يكفي السكاي لاين والزد
|
|
29-12-2003 , 02:35 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|