العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > معلومه سريعه
المشاركة في الموضوع
ألأعرابي ألأعرابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,662
#1  
معلومه سريعه
سبق و أن تكلمنا عن كيفية تقليل صرف البترول من السيارات و لكن في نقاط مهمه لم يذكرها أحد و هي التي لها التأثير الأكبر على صرف البترول
1) حينما لا يرتفع ال (أر بي أم) عن ال2 تكون نسبة صرف البترول أقل بكثير, يعني اذا تنتقل من قير الى اخر دون أن تجتاز الألفين دوره يكون الصرف أقل و يمكنك الوصول الى سرعة 100 كلم\س بهذه الطريقه

2)صدق أو لا تصدق من خلال تجارب الشباب أن اذا كانت دبة البنزين مملوئه فأنها تصرف أقل من اذا كانت خاليه
يعني اذا كان عندك 10 لترات زياده على الدبة اذا كانت نصف مملوئه
فأن هذه العشر لترات تعيش أكثر معك من اذا كانت الدربة مملوئه الى الربع فقط
و يقال أن ألبنزين يعيش أكثر شيئ عندما تكون الدبه مملوئه من بين ثلاثة أرباع الدبه و النصف

ألأعرابي غير متصل قديم 05-03-2002 , 12:01 AM    الرد مع إقتباس
E55 E55 غير متصل    
مبدع متميز UAE  
المشاركات: 3,658
#2  

أتفق معاك في الأولى

لكن الثانية .... عملياً صعبة
يمكن المشكلة من العداد

E55 غير متصل قديم 05-03-2002 , 12:06 AM    الرد مع إقتباس
ألأعرابي ألأعرابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,662
#3  

أعرف انك لا تصدق
لكن هذه هي المسكله أننا اختبرناها في عدة سيارات مختلفه من أنواعهاو المصنعين و العداد و السيارات كالتالي:
هايلوكس موديل 98
قراند ماركيز موديل 92
بي أم دبليو 535 موديل 89

لاحظ أن البترول اذا قليل ينفذ بسرعه أكبر من اذا كان مملوء

ألأعرابي غير متصل قديم 05-03-2002 , 12:48 AM    الرد مع إقتباس
F-150 F-150 غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 740
#4  

وزياده على السيارات إللي قلتها يا الأعرابي
كابريس 80-89


أنا معك لكن بتحفظ......بتقول لي كيف


بقولك النضريه هذي تنطبق على السيارات القديمه وذلك بسبب
مكان العوامه في تانكي البنزين ((البترول))

F-150 غير متصل قديم 05-03-2002 , 01:49 AM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#5  

إقتباس:
رد مقتبس من ألأعرابي
أعرف انك لا تصدق
لكن هذه هي المسكله أننا اختبرناها في عدة سيارات مختلفه من أنواعهاو المصنعين و العداد و السيارات كالتالي:
هايلوكس موديل 98
قراند ماركيز موديل 92
بي أم دبليو 535 موديل 89

لاحظ أن البترول اذا قليل ينفذ بسرعه أكبر من اذا كان مملوء


أضف بعد أكورد 92

والصراحة أنا مالقيت تفسير مقنع لهذي الظاهرة.

NFS غير متصل قديم 05-03-2002 , 01:30 PM    الرد مع إقتباس
أبوطارق أبوطارق غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 294
#6  

أعتقد يا أخوان ان الموضوع الثاني بسبب التبخر

فالنوعية الرائعة للبنزين في بلادنا;) تجعله سريع التطاير ولو كان التانكي مليان مايصير فيه فراغ يتطاير فيه (مضغوط)

وهذا حاصل معي ومجربه كابريس 94

أبوطارق غير متصل قديم 05-03-2002 , 04:00 PM    الرد مع إقتباس
F 60 F 60 غير متصل    
عضو جديد  
المشاركات: 30
#7  

طبعا انا متفق جزئياً مع F150 و E55 لكن اضيف :
فيما يخص المعلومه الثانيه..........اعتقد:cool:
ان المسأله ومافيها مجرد عداد القياس
اقصد ان اغلب السيارات يكون القياس في النصف الاول يختلف عن النصف الثاني
ماقلته صحيح من ان النصف الاول من التانكي تقدر تمشي عليه كثير
بعكس النصف الثاني
لكن
هل انتبهت وانت تملأ تانكي ((دبه)) البنزين
علشان تملأ النصف الاخير تحتاج لربع المبلغ والنصف الاول تحتاج لثلاث ارباع المبلغ
تستطيع التجربه وبسهوله
اذا وصل عداد القياس الى النصف
املآ التانكي بنزين (( المفروض ان تعبي التانكي عدد ليترات يساوي
نصف التانكي ))وطبعا حجم التانكي موجود في كتيب السياره
لكن شوف بعينك كم احتجت من الليترات علشان تملأ نصف التانكي
والتجربه خير برهان ;)
آسف :p لاني طولت عليكم

F 60 غير متصل قديم 05-03-2002 , 04:27 PM    الرد مع إقتباس
ألأعرابي ألأعرابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,662
#8  

يهيهيهي
والله موضوع غريب
لكن بعكس يا أف 60
أنا اذا خزاني اترسه ب 5 دينار
النصف تام يعكون 2,5 دينار

و السبب لهذه الظاهره الغريبه مازال غير معروف

ألأعرابي غير متصل قديم 05-03-2002 , 11:50 PM    الرد مع إقتباس
ACCORD_559 ACCORD_559 غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 788
#10  

بنزيــــــن
خالى
من الرصاص

هذا هو السبب؟
الجمله هذي هي سبب اصراف السياره من البنزين.؟



ACCORD_559 غير متصل قديم 08-03-2002 , 05:32 AM    الرد مع إقتباس
Oettinger Oettinger غير متصل    
منع من الكتابة Saudi Arabia, Qatif  
المشاركات: 1,268
#11  

اممممممممم اضيف الباسات موديل 2000!!!!

بس شباب ترى السالفة بسيييييييطة اكثر مما تتصوروا!!

تدروا ليش؟؟
النظرية الاولى:
عشان تدروا كل واحد يشوف شكل تانكي البنزين تبع سيارته!!

انا سيارتي مثلا شكل التانكي مخروطي وسيع من الاعلى ويقل الاتساع الى الاسفل!!

يعني ببساطة لما تعبي السيارة فل بيكون البنزين ينقص مع الوقت في الارتفاع ابطئ مما لو كانت السيارة معبية النص!!

النظرية الثانية:
انو الخزان لما يكون مليان تكون نسبة الفراغ في ضئيلة جدا فشفط السيارة لسائل البنزين يكون مقنن اكثر مما لو كان الخزان فاضي!!!

ما لاحضتوا لما تروحوا تغيروا زيت انو العامل يفتح علبة الزين من الجهتين عشان يعمل تفريغ اسرع للزيت؟؟




هذا اللي اعتقده والله اعلم!!

Oettinger غير متصل قديم 08-03-2002 , 06:05 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.