|
عضو نشيط جداً
|
|
المشاركات: 170
|
#5
|
الأخ الفاضل ملح وقبله .. بارك الله فيك
لن أطيل عليك لكن أظن أن في كلام الأخ أبي بكر جزاه الله خير
ما يكفي لذلك !
لكن هناك أمر واحد .. ألا وهو ..
أنه لا يجب أن يكون في كل أمر من أمور الشريعة
حكمه ظاهرة ومعلومة يشهدها الناس !!!
فالكعبة والدوران بها ليس شرطاً أن يكون له حكمه واضحة ومعلومة لأحد من خلق الله !
ولا يصح أن نفسر أي أمر من أمور الدين على مسائل علميه
ليس لها أصل في الشريعة الإسلامية !!
فقولك : ( تخيل لو عندك برغي ..........ولفيته مع عقارب الساعه البرغي راح ينزل تحت ((كانك تسكر على البرغي))
ولو لفيته بعكس عقارب الساعه رايح يطلع فوق يعني لما الواحد يلف حول الكعبه بعكس عقارب الساعه معناها انه يرتفع فوق ومن هنا بعد يعلل انه ليش نطوف سبع مرات سبعة اشواط=السبع سمواتيعني كل لفه تصعد سماء واحده والسبع لفات يقابلهم السبع سموات )!!!!
فتفسيرك هذا للطواف وربطك هذا بالصعود إلا السموات السبع
وغير ذلك مما قلت .. باطل لاأصل له لا في الكتاب ولا في السنة !!!
فلا يجوز نسبت شيئ إلى الدين لم تثبت نسبته له لا بالكتاب ولا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وختماً أقول ..
الحكمة من هذا الدوران تعبدية لا يعلمها إلا الله تبارك وتعالى !
أما بالنسبة للأخ الفاضل الذي أخبه في الله
فلم أجد في الروابط التي وضعها أي دليل يستند عليه لذلك !!!
والله أعلم .. , "
|
|
05-03-2002 , 01:57 PM
|
الرد مع إقتباس
|