PDA

View Full Version : بعض الأخطاء الشائعة عند معظم مستخدمي السيــــــ( 2 )ــــارات


أبو علي
15-04-2001, 03:21 PM
http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif
معليش يا شباب ............. والله انا آسف على التأخير ،،،

لكن أوعدكم أني ما أكررها :)

طيب ........... نكمل موضوعنا السابق

==================================================
3- التعبئة الكامله لعلبة التبريد الإضافية ( القربه ) :
وهذا خطأ ، والصح أن تعبأ إلى منتصف العلبة تقريباً ، لأن الذي يحدث أن ضغط بخار الماء عند ارتفاع الحرارة يندفع عبر غطاء المشع ( الراديتر ) ويتجمع على هيئة ماء في القربة ( تكثف ) والعكس يحدث ، فعند انخفاض الحرارة في المشع يحدث ما يشبه الخلخله ( انخفاض الضغط ) فيندفع الماء من العلبة البلاستيك الإضافية ( القربة ) إلى المشع مرة أخرى .
لذلك يجب أن لا تعبأ بالكامل .

==================================================
4- عدم إستخدام نسب تعشيق القير لمساعدة الفرامل :
البعض يستخدم الفرامل فقط عند السير بسرعه عالية وهذا يؤدي إلى تقصير عمر الفرامل ، لذلك فمن الأفضل استخدام القير بالتغيير تدريجياً من النسب العليا إلى النسب الدنيا ، وهذي الطريقة لا تضر بالقير ( اذا استخدمت بشكل صحيح ) حيث أنه مصمم لهذا الغرض خصوصاً في المنحدرات .

وإلى اللقاء القريب ان شاءالله مع الحلقة الثالثه ....
وبانتظار ردودكم وتعليقاتكم ،،

مسيطر
16-04-2001, 02:54 AM
والله معلومات جيده ,,


بس أنا سيارتي تحت التمرين:):)

يعني ما أقدر أهدي بالقير,,

__________________________________
بنتظار الحلقه القادمه,

_____________خالص تحياتي________________

CL55-AMG
16-04-2001, 11:53 AM
بس ان سياراتي AUTOMATIC

CL 600
16-04-2001, 12:45 PM
بصراحه موضوع جيد ومفيد والله يعطيك العافيه ماقصرت

CL55-AMG .. بالنسبه لهذي الحركه تنطبق على القير العايدي والأوتوماتيك


وشكراً ,,

أبو علي
16-04-2001, 01:06 PM
ما شاء الله عليك يابو علي موضوع متعوب عليه وشيق ومفيد وممتع و .............

بس ما تلاحظ يا بعلول إن الموضوع مو قد تعبك اللي تعبته ??

يعني بالعربي ما حولك أحد :(

اذا كان بالطريقة هذي ما في داعي تنـزل الحلقات القادمه

وا لا اش رايك انت ؟



تحيــــــــــــــ بعلول ــــــــــــــــاتي ،،
:(:(:(:(:(:(

NFS
16-04-2001, 02:04 PM
عسى ما شر يا أبو علي ،ايش فيك قاعد تردعلى نفسك؟؟؟؟

grandv8
16-04-2001, 03:52 PM
شكرا لك يابوعلي على هذه المعلومه .السؤال هو كيف يمكن التقليل من السرعه بالنسبه للاتوماتيك على المنحدرات والمنحنيات

ارجو التكرم بالاجابه؟؟

grandv8
16-04-2001, 03:58 PM
شكرا لك يابوعلي على هذه المعلومه .السؤال هو كيف يمكن التقليل من السرعه بالنسبه للاتوماتيك على المنحدرات والمنحنيات

ارجو التكرم بالاجابه؟؟

grandv8
16-04-2001, 03:58 PM
شكرا لك يابوعلي على هذه المعلومه .السؤال هو كيف يمكن التقليل من السرعه بالنسبه للاتوماتيك على المنحدرات والمنحنيات

ارجو التكرم بالاجابه؟؟

شرخشين2000
16-04-2001, 08:48 PM
ما ذكرت كيفية إستخدام الجير في تقليل سرعة السيارة :)

من ناحيتي أنا ،، أعرف ولله الحمد :):)

لكن غيري ممكن لأ :) فممكن تشرح الطريقة ؟؟

أحسن ما تتوثّم في أحد من الأعضاء ،، يكون ما شي 200 و يلقم الجير بالأول ;)

تحياتــــ للجميع ــــي

أبو علي
17-04-2001, 12:53 PM
لا الحمد لله فيه تجاوب من بعض الشباب ،،

مـــــــــــشــــــــــكـــــــــوريـــــــــن http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif


أما بالنسبة لطريقة استخدام القير الأوتوماتيك لتقليل السرعة :
فكلكم يعلم أن القير الأوتوماتيك ( أي أوتوماتيك ) وانت ماشي دايماً يغير على التعشيقه الأخيره ( يعني الرابع أو الخامس في بعض السيارات ) ولما تهدي بالفرامل تكون السيارة مندفعة بفعل وزنها ( قصور ذاتي ) وبالتالي فكل الحمل يكون على الفرامل .......................... مسكينة :(

وعشان تريح الحمل عن الفرامل المسكينه يفضل استخدام القير للمساعده ، وذلك بنقل نسب التعشيق تدريجاً ( نزولاً طبعاً ) ولكن حسب سرعة السيارة

يعني مثلاً لو كنت ماشي بسرعة 120 كلم / س وجيت تهدي نزل القير على السرعة الثالثة الى سرعة 60 أو 70 وبعدين نزل القير على السرعة الثانية وهكذا .......

بس فيه ملاحظة : السرعات اللي أنا حاطها مجرد مثال يعني تلاقي سيارات قيرها ما يتحمل السرعات هذي ...... فيكون التغيير عند سرعة أقل

أظنكم فهمتوني ............. صح ؟

عموماً اللي مو فاهم أنا مستعد للتوضيح أكثر :) :)



وانتظروني في الحلقة الثالثة
تحياتي ،،

CL55-AMG
17-04-2001, 02:32 PM
فيه طريقة اسهل

نزل بالتيبترونيك

ولما اتكون النسبة ما تتحمل السرعة الحالية

ما راح اينزل :)

CL-Class
17-04-2001, 07:13 PM
.

PT Cruiser
17-04-2001, 09:45 PM
هلا شباب
بالنسبة لتقليل السرعه بالقير الاوتوماتيك
في طريقه اكتشفتها
وانا اشوف انها تهدي السيارة
المعرفو ان الاوفر درايف over drive يخلي السيارة نا تعشق على طول
يعين تاخذ فترة للتعشيق من نمرة الى نمرة
00
اذا كنت مسرع وحبيت ان تقلل السرعه والفرامل تمسك معاك على طول
جرب انك تشبك الاوفر درايفر وانت ماشي
راح السيارة تلقم على الغيار الثالث وتهدء معاك السيارة
:)

الغرضون
20-04-2001, 02:47 AM
آدي المواضيع ولا بلاش
شكرا جزيييييييلا؛؛؛؛

M5
24-06-2001, 02:44 PM
بصراحه يا أخوان موضوع رائع جداً ويستاهل الرفع ...

وعلى فكره وين أبو علي ؟؟



تحياتي ،،

البعير
24-06-2001, 02:59 PM
هيهيهيهيه...أبوعلي انته مثل هذا...http://www.swalif.net/sforum/icons/icon11.gif



ــــــــــــــــــــــــ
أخوك الـhttp://www.angelfire.com/ar/zamel1/images/cmil.gif

مسيطر
24-06-2001, 03:10 PM
يابعلول