View Full Version : هذي التقارير ولا بلاش - أودي A3 الجديدة
سردال
14-04-2003, 05:44 AM
سلام عليكم
من زمااااااان ما طرحت موضوع في هذا القسم :)، يبدو أن كلام مشرفنا السابق E55 صحيح، قال لي بما معناه: راح يقل اهتمامك بالسيارات مع مرور الوقت، وأنا قررت أن يكون هذا الشهر هو آخر شهر أشتري فيه مجلات للسيارات سوء العربية أو الأجنبية (مع أني ما اشتريت أي مجلة أجنبية من قبل) لأن العربية تقاريرها ضعيفة، والأجنبية غالية نسبياً وكذلك لها بديل في المواقع الأجنبية، ..... المهم ألحين، من يعرف القراءة باللغة الإنجليزية فعليه التوجه إلى موقع http://www.vwvortex.com وقراءة التقرير الجديد حول أودي A3 الجديدة، لأنه يتكون من 5 صفحات وهناك معرض صور جميل.
ما سأذكره هنا منقولاً من التقرير هو فقط المحركات المتوفرة للسيارة:
- 1,9 لتر TDI بقوة 105 حصان
- 2,0 لتر TDI بقوة 140 حصان
- 1,6 لتر بقوة 106 حصان
- 2,0 لتر بقوة 150 حصان
- 3.2 لتر V6 بقوة 250 حصان
TDI هي محركات الديزل، والمحرك الأخير هو الوحيد الذي يتكون من 6 أسطوانات، ويتوفر مع هذا المحرك تقنية DSG (بيشرحها لكم Ottinger :help: ) وتنطلق السيارة بهذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم في 6,5 ثواني والسرعة القصوى محددة إلكترونياً 250 كلم
الصور:
- صورة داخلية 1 (http://vwvortex.rely.net/gallery/generated//Audi/A3%20(A5%20Platform)/001__scaled_600.jpg)
- صورة داخلية 2 (http://vwvortex.rely.net/gallery/generated//Audi/A3%20(A5%20Platform)/008__scaled_600.jpg)
- صورة داخلية 3 (http://vwvortex.rely.net/gallery/generated//Audi/A3%20(A5%20Platform)/006__scaled_600.jpg)
- صورة خارجية 1 (http://vwvortex.rely.net/gallery/generated//Audi/A3%20(A5%20Platform)/070__scaled_600.jpg)
- صورة خارجية 2 (http://vwvortex.rely.net/gallery/generated//Audi/A3%20(A5%20Platform)/068__scaled_600.jpg)
- صورة خارجية 3 (http://vwvortex.rely.net/gallery/generated//Audi/A3%20(A5%20Platform)/029__scaled_600.jpg)
تحياتي :glasses:
moon_back
14-04-2003, 05:51 AM
سيااره حلوة وتقرير احلى ;)
والسياره تحس انها شبابيه ويبغالها لفت نظر ;)
kin porch
14-04-2003, 06:41 AM
فعلا تقرير رائع
مشكوووور ويعطيك الف عافية:)
تسلم سردال........................
قريبا جدا موعدكم مع فولكس واجن جولف 2004 ;)
Oettinger
14-04-2003, 08:12 AM
شكرا على الموضوع اخوي سردال
اشوفك صرت تتابع ال vwvortex ههههههههه
متى ان شاء الله ناوي تنظم لحزب ال VAG???
بالنسبة لل DSG ورطنا فيه يا رجال ، لكن يسلم راسك بشرحه في ردي الجاي
Oettinger
14-04-2003, 08:33 AM
ال DSG
اختصار لعبارة: Direct Shift Gear اي التعشيق المباشر للتروس
اول مرة استخدم هالنظام في سيارات اودي للسباق عام 1981 على سيارة Sport Quattro S1
وينظم هذا ناقل الحركة هذا كلتشين متعددين الصفائح
والفكرة من الناظم هو تعشيق جيرين في نفس الوقت ، الاول مشبوك والثاني في الانتظار
فعند تعشيق الترس يتسكر الكلتشين في اجازء من الثانية ، فبهذه العملية يتم تعشيق القير التالي
وعند تنزيل السرعات ، نفس العملية متاحة ، حتى ان ال DSG يقوم بتقليل عدد دورات المحرك لتلائم السرعة المختارة
وحبيت انوه ان تعشيق التروس يتم في غضون 20 نانو ثانية!!! وهو اسرع من ناظم BMW ال SMGII اللي يعشق في غضون 80 نانو ثانية
فنقدر نلاحظ انو التعشيق اسرع من امهر السائقين!!
وهذي صورة لناقل الحركة DSG http://www.vwvortex.com/news/11_02/11_22/01.jpg
ان شاء الله قدمت فكرة مبسطة من خلال خلفيتي المتواضعة
واللي يعرف انجليزي يشوف هالموضوع كامل عند تقديم الاودي TT ال ستة سلندر هنا (http://www.vwvortex.com/news/11_02/11_22/index.shtml)
DodgE
14-04-2003, 08:57 AM
راااااااااااااااااااااااااااااااااااائعه بكل معنا الكلمه
شكلا ومضمونا
ولكن في شي
السياره شبابيه رياضيه تقريبا فتصميمها يحتاج تفاصيل حاده أكثر
رأيي
تحياتي
سردال
14-04-2003, 10:52 AM
moon_back: مو بس لفت نظر، تجربة فعلية يمكن يشتريها الواحد حق سنوات الجامعة :)
kin porch: الله يعافيك :)
AMG: تكفى!! بسرعة، مع أن العرض الرسمي لها راح يكون في
فرانكفورت آخر هذا العام، لكن ننتظر يمكن تكون أحسن في جانب معين :)
Oettinger: معليش ورطناك :laugh:
أما المتابعة فنعم أتابع الموقع، لأني معجب بتخصصه وسهولة التصفح
وكذلك المحتويات، لكن أنضم لحزب، فهذا مستبعد، فقط معجب
بالسيارات بشكل مؤقت، ويمكن تكون أول سيارة وحدة من سيارات
فولسفاغن أو أودي :)
DodgE: كل واحد وذوقه الشخصي، شخصياً أرى أن السيارة ممتازة
بهذا التصميم، ربما لو لمسات بسيطة من الخارج راح تكون أجمل :)
Oettinger
14-04-2003, 01:27 PM
خلاص معليش اخوي سردال
واذا بغيت اي شي عن الفولكس واجن والاودي والمجموعة VAG، واعني اي شي ، تعرف الى مين ترجع صح؟؟ وان شاء الله بالخدمة دائما اخي الكريم
تحياتي
760IL
14-04-2003, 02:05 PM
فعلاهذا التقارير ولابلاش....وماتوقعت ان ناقل الحركه DSG اسرع من الsmg :shock2:
والله السيارة حلوة، ما توقعت انها تكون بهذا المستوى. السيارة حسب كلام احد ملاك الموديل القديم جدا عمليةو تستحمل.
تحياتي
Dreams_Maker
14-04-2003, 02:54 PM
أداء السياره يكافئ اداء الـ BMW 330CI
:)
مشكور سردال ،،
السيارة ممتازة .. خصوصاً ناحية قوة محرك الستة اسطوانات .. يعتبر جبــــــــــــــــــــــار بالنسبة لسيارة بهذا الحجم والوزن !!
Oettinger
ما شاء الله عليك .. بصراحه أفدتني بمعلومه جديده عن هذا النظام .. أو ل مره أدري انه سريع جداً في التعشيق !!
اللي أعرفه عن هذا النظام ( زيادة على كلام الأخ الكريم Oettinger ) هو كما يلي
في البدايه خلونا نعرف ليش سمي بـ " التعشيق المباشر " ،،
في السيارات العاديه ذات القير العادي .. لما تجي تعشق .. راح تدعس كلتش وبعدين تنقل النمره .. وبعدين ترفع رجلك عن الكلتش ،، هذي الفتره الزمنيه اللي انت داعس فيها كلتش .. تعتبر فترة اللاتعشيق ( حتى لو كانت قصيره جداً ) تعتبر هذه الفترة بمثابة هدر لطاقة المحرك ..
تخيل نفسك في مطارحه ،،، انت داعس في الأول بقوة والـ RPM يصك الـ 6000 يعني قوة السيارة في قمتها .. وفجأه تدعس كلتش عشان تغير .. وبعدين ترجع مره ثانيه ترفع رجلك و تكمل في الثاني ، ومع الثالث نفس الطريقه .. .. .. يعني تحس بصراحه انه فيه فترة زمنيه مالها داعي .. ودك لو ما يكون فيه عملية تعشيق :)
اللي سوته شركة Audi هنا ان الفترة هذي ( فترة اللاتعشيق ) استغلتها خير استغلال بحيث يتم الاستفاده من طاقة المحرك وجعلها تنتقل الى العجلات أثناء عملية الدعس على الكلتش ( التعشيق )
عرفتوا الفكره كيف ؟ :cool:
هنا تكمن التقنيه والابداع :) .. انه انت لما تدعس كلتش يظل تسارع السيارة مستمر وطاقة المحرك منقولة الى العجلات وبالتالي تسارع خيالي ..
لهذا السبب سمي بـ " التعشيق المباشر " ..
فكرته بسيطه جداً وعبقرية في نفس الوقت ، انه مثل ما ذكر الأخ الكريم Oettinger يوجد كلتشين .. اثناء الدعس على الكلتش ، يفصل واحد منهم من أجل عملية تبديل السرعات .. بينما يظل الثاني مشبوك لأجل نقل طاقة المحرك الى العجلات ..
وبالتالي ما يكون فيه فترة زمنيه ضائعه لقوة المحرك :)
آسف على الاطاله .. وان شاء الله تكون الصورة واضحه لكم ،،
وبصراحه أنا اعتبر النظام هذا نجاح ساحق لشركه Audi
تحياتي للجميع ،،
وأكرر شكري لسردال و Oettinger :)
Oettinger
اذا عندك مزيد من الصور والمعلومات عن هذا النظام .. تكفا وأنا أخوك :help:
سردال
16-04-2003, 01:04 AM
مشكورين على المشاركة :)
حد عنده فكرة عن الأسعار؟ <--- صاحبكم يفكر :glasses:
Lamborghini
16-04-2003, 01:12 AM
الصراحـة السيارة كده http://www.swalif.net/sforum1/images/icons/icon14.gif
Dodge
بالنسبـة للشكل .. هذه هي ال a3 وهي النسخـة العاديـة والتفاصل والشكل الرياضي تتوفر في نسخـة الـ s3 .. :)
Oettinger
16-04-2003, 06:09 AM
تكرم عيونك يا بو عبد الله
حبيت اضيف انو هذا القير مو قير اوتو بالمفهوم الرائج ، يعني مافيه محول عزم torque converter
طبعا راح يتوفر هذا القير على سيارات VW في القريب العاجل ايضا
حبيت انوه على شغل يا شباب ، تطوير انظمة الحركة تكلف اضعاف تطوير المحركات!! لهذا نشوف مثلا شركات عبيطة زي GM تستخدم قيور متخلفة التقنية لانها ارخص بواجد على الرغم من قدرتها على استخدام قيور عالية الاداء على السيارات ذات الاداء العالي!!
وهذا اللي قدرت احصل عليه بالنسبة لمعلومات اكثر عن ال DSG ، والصراحة كلها تستاهل القراءة ، واذا حبيت اي شي اكثر بالخدمة:
http://www.audiworld.com/news/03/020303/content.shtml
http://www.audiworld.com/news/02/tt32/content.shtml
http://www.audiworld.com/news/02/tt32/tt32_012.jpg
http://forums.audiworld.com/tt/msgs/830146.phtml
http://forums.audiworld.com/tt/msgs/867224.phtml
ملاحظة مؤسفة في نظري ههههههه
الناظم طور بين شركة VW وشركة بورجوارنر القسم الاوربي منها في المانيا ، بس الشركة اصلها امريكي!!
http://forums.audiworld.com/tt/msgs/793932.phtml
بس لو فيها خير كان فادت الامريكان البخلاء ههههههههههه
abu_nasser
16-04-2003, 03:14 PM
رد مقتبس من سردال
مشكورين على المشاركة :)
حد عنده فكرة عن الأسعار؟ <--- صاحبكم يفكر :glasses:
سردال احس انه هذا النوع من السيارات ما ينفع لك :)
سردال
16-04-2003, 08:02 PM
رد مقتبس من abu_nasser
سردال احس انه هذا النوع من السيارات ما ينفع لك :)
ليش؟ من دخلت في عالم السيارات وأنا أحب السيارات الصغيرة :) مع أن جسمي ما يصلح له إلا سيارة كبيرة :laugh:
Oettinger
17-04-2003, 12:57 AM
لا تسنى انو اضخم الامريكان يسوقوا ، او بالاحرى can fit in Golfs and Passats
فالاودي A3 مش استثناء في رأيي