تسجيل الدخول

View Full Version : وأخيراً أنتهيت من المرحلة الأولى من تعديل سيارتي:)


NFS
05-04-2003, 09:33 AM
وأخيراً أنتهيت من المرحلة الأولى من تعديل سيارتي:)
السلام عليكم ورحمة الله

أمس كان يوم لا ينسى بالنسبة لي ، وأخيراً أستطعت قيادة سيارتي بعد عملية نقل القلب التي أشتغرقت شهرين كاملين (بدون داعي).......

في البداية لازم أوضح ، أغلب الورش عندنا في السعودية ما عندها سالفة (إلا من رحمه الله) ، السيارة جلست في الورشة 6 أسابيع على شغلات تافه وبعد مماطلة وعفرة وهواش سحبت السيارة من الورشة ، جلست عندي أسبوع عند البيت بسبب أنشغالي.....

لكن الوضع في البحرين شيء ثاني بالنسبة للهوندا ، الورش عندهم شيء ثاني ،

صحيح أن الشكل الخارجي والداخلي للورشة معفن ووسخ لكن الأشخاص تلاقيهم فاهمين وشغلهم مرة نظيف ، حتى أنا أستغربت لما أستلمت السيارة .

توقعت أني بلاقي أسلاك مبعثرة ومواسير طالعة ونازلة (الشيء هذا معروفة عن إللي يشتغلوا في الترهم) ، لكن إللي شفته شيء ثاني شغل مرتب على الأخر ، تقدر تقول كأنه شغل وكالة !!!

أووه صح نسيت أقول لكم أيش هي سيارتي وأنا أيش سويت فيها

سيارتي أكورد 92 LX (كاربوريتور) أستبدلت المكينة والقير بمكينة هوندا H22a مع قيرها ، المكينة الجديدة 4 سليندر بقوة 200 حصان DOHC VTEC وقير عادي بـ5 سرعات.......

الأشياء إللي أحتجت إني أغيرها:
(1)- خزان البنزين
(2)- مضخة البنزين
(3)- تعديل مواسير البنزين
(4)- كرسي المحرك من جهة الراديتور أما باقي الكراسي فتم أستخدام كراسي الأكورد
(5)- ترهيم العكوس (البرينق من جهة الهوبات "أسطوانات الفرامل" مع الشافت يكون للأكورد بينما البيرنغ من جهة القير يكون للـH22a).


المشاكل التي صادفتني:
أشتريت كمبيوتر ثاني (ECU) لأني خدعت وأعطوني كمبيوتر لمحرك لا يشغل محرك الـH22a (أعتقد أنه خاص بالأكورد موديل 89!!!).

الوقت التقدير لأتمام العملية كلها المفروض أنه لا يزيد عن أسبوع واحد لو أني من البداية رحت للورشة في البحرين ، لكن ما حصل قد حصل....

أنطباعي وأنا أجرب السيارة لأول مرة:
على الرغم من أن السيارة ما فيها أكزوست (شكمان) بالمرة يعني هيدرز وبس وهذا مخلي جزء من العزم ضايع ، لكن أداء السيارة خيااااااااالي!!!


أنا ما كنت متوقع أنها بتكون مجنونة بهذا الشكل !!

مؤشر الـRPM يتحرك بسرعة جنونية إلى الـ8000RPM وبعدها يبدأ المحرك بالتقطيع (بسبب الـRev Limiter) وخصوصاً على الغيار الأول والثاني ، حتى أني متورط هل أنظر لمؤشر الـRPM وإلا أنتبه للطريق؟!!!!

والأن أنا مش قادر أتخيل كيف بيكون عزم السيارة بعد ما أركب الأكزوست سيستم والهيدرز وفلتر الهواء ، (الله يستر)!!!


والأن أين الصور؟؟؟؟




الكاميرات موجودة (كاميرا فيديو وكاميرا رقمية) ، الموقع الذي سيستضيف الصور أيضاً موجود ، أذن ما هذا الكسل يا NFS؟

الصراحة الشيء الذي منعني من تصوير السيارة هو :

السيارة وسخة وقذرة على الأخر!

كل شيء فيها ومتسخ ، من الداخل ومن الخارج وأكوام الغبار والزيوت منتشرة في كل مكان ، بالأضافة إلى أني مشغول على الأخر في هذه الفترة حتى أنه في أجزاء من تابلوه السيارة لسه مفكوكة (أنا فكيتها لقافة بدون أي داعي) ولسه ما ركبتها......

أن شاء الله أصور بعض أجزاء السيارة بالأضافة إلى أني سأجرب مع كذا سيارة لكي أعرف أدائها الفعلي ........ <------ تمنوا لي التوفيق والفوز

أي أسئلة أو أستفسارات أنا جاهز وفي الخدمة.......

زورو الامارات
05-04-2003, 09:40 AM
السلام عليكم


افا ياجاسم يعطيك قلبك تهجر المنتدى 3 شهور


من رمضان مو سامعين لك حس


وبعدييييييييييييييييين ماشاء الله

مفاجأه حلوه منك

وشغل حلو

نبغي نشوف الصور بأسرع وقت ان شاء الله

ونسيت اقول لك اهلا بالعوده الميمونه للمنتدى


بخصوص التفاصيل التقنيه

كم كلفتك كل هذي البلاوي ؟





تحياتي لحزب الهوندا

على فكره وينهم ؟

Third Eye
05-04-2003, 09:58 AM
مبرووووك والله

عقبال ما ننفذ المشاريع الى في راسنا

ياليت لو تعطينا فكرة مبسطة عن H22a ؟؟

STS4ever
05-04-2003, 10:00 AM
ماشاااااااااااااااء الله

الله يوفقك في مشروعك والى الامام وترا الهوندا سهل تلغيمه يعني لاتصر عليه بشي وبعدين انشاء الله هو مابيقصر معاك :):)

بالتوفيق ولاتقطعنا

see u

NFS
05-04-2003, 10:06 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

ما شاء الله عليك يا مشرفنا أنت على طول ثبتت الموضوع:cool:


الله يسلمك أنا كنت مشغول في الفترة الماضية في شغلتين :

الجامعة "الله يفك أسرنا منها عاجلاً"

و السيارة إللي أخذت مني عملية التخطيط أكثر من 8 شهور (أغلبها بحث عن المعلومات في الأنترنت وذوي الأختصاص).


أما التكلفة فالصراحة الشغلة أنا حطيت لها ميزانية ووقت التنفيذ طلعت التكاليف مقاربة لما تخيلته......


أنا أشتريت نصف سيارة بريليود من الشارقة بـ4000 درهم "في شباب لقوها بـ3500 لكن من حظنا ما لقينا إلا سيارة وحدة بس بقير عادي".

التركيب كلفني في حدود 250 دينار بحريني

والقطع في حدود 1200 ريال (كمبيوتر ثاني "الله لا يوفق صاحب المحل إللي باعني السيارة" + خزان البنزين والمظخة والمواسير و فلاتر وخلافها)....


طبعاً لا ننسى تكاليف السفر والشحن والتحميل والشيل والحط يعني عليكم الحساب.......


طبعاً لأني أنا أول مرة أدخل في سالفة الترهيم فهي كلفتني هذا السعر ، المرة الجاية طبعا أنا بسوي الشغلة في سيارة وزنها أخف (إما سيفيك هاتشباك أو CRX) وأن شاء الله بتكلفني أقل من كذا.....

كـيـمـو
05-04-2003, 10:07 AM
رد مقتبس من زورو الامارات
السلام عليكم


افا ياجاسم يعطيك قلبك تهجر المنتدى 3 شهور


من رمضان مو سامعين لك حس


وبعدييييييييييييييييين ماشاء الله

مفاجأه حلوه منك

وشغل حلو

نبغي نشوف الصور بأسرع وقت ان شاء الله

ونسيت اقول لك اهلا بالعوده الميمونه للمنتدى


بخصوص التفاصيل التقنيه

كم كلفتك كل هذي البلاوي ؟





تحياتي لحزب الهوندا

على فكره وينهم ؟


والف مبروك شي طيب والله و تستاهل

اهم شي تقولنا كم تكلفت كل قطعه
ولماذا اختر ت هذي السياره ليه ماكانت على سيفك وهذي الاقطع
عني اسأله زي كذا لانه فيه واحد عنده اكورد 94 EX وده يلغم
والله يعينك
وبتوفيق

وتقبل تحياتي ..

NFS
05-04-2003, 10:21 AM
a.w.t

محرك الـH22a محرك مصنوع بالكامل بالألومينيوم بسعة 2.2 لتر 16 صمام بكامتين علوية بقوة 200 حصان على سرعة 7000 دورة وعزم 22.2 كلغ*متر عند سرعة 5500 دورة ، مزود بنظام VTEC

الخط الأحمر يبدأ عند 7200 دورة والمحرك يقطع عند 7500 دورة.


المحرك هذا يأتي على :
الأكورد تايب آر والبريليود تايب أس (مع أختلاف طفيف في أعمدة الكامة)
البريليود VTEC (وأنا أشتريت نفس هذه السيارة)

وأن شاء الله يوفقك وتحقق جميع أمنياتك.

STS4ever

والله يسلمك أخوي وأن شاء الله ما نقاطعكم.....

King_SS
05-04-2003, 10:26 AM
اهنيك من كل قلبي ... والى الامام وبالتوفيق انشالله ..

وعقبال ما نشوف فيديوهات وصوصر تتحفنا بيها كالعادة

NFS
05-04-2003, 10:26 AM
TWINCAM


الله يبارك فيك

وبالنسبة لصديقك ما بيحتاج يغير أي شيء له علاقة بالبنزين لأن الأكورد 94 وطالع كلها تجي بخاخ ، وأنا ما أضطريت أغير الهذي الشغلات إلا لأن سيارتي كاربوريتور ، لذلك أنا ركبت قطع تبع موديل الـEXi (الموديل الوحيد اللي يجي بخاخ في موديل 1992 و 1993).

وأنا أنصحه إذا كان يريد يلغم أنه يغير مكينة الأكورد "الغبية" بمكينة الـH22a.

NFS
05-04-2003, 10:28 AM
مشكور أخوي العزيز أحمد على كلماتك المشجعة وأنا ما تحمست للمشروع إلا بعد ما شفت الأنجازات إللي عملتها أنت في سيارتك الكابريس.

والله يوفق الجميع....

MAD MAX
05-04-2003, 10:57 AM
مبروك ياجاسم

واخيرا خلصت السيارة
كيف الفقع :D (قصدى الفيتيك)

سمعت انك تحب الداينو شارتس
وعندى لك هاذى الهدية
http://mywebpages.comcast.net/stevtecv6/dynos/NissanVQ30DE_vs_HondaH22A4_HP-Weight_MD.jpg

NFS
05-04-2003, 11:03 AM
أهلين MAD MAX


تبي الصراحة ، الداينو تشارت هذا يخوف!

أنا هونت ما أبي أجرب معاك:shock2:

أمزح معاك ، أنا بس أخلص من الشغلات البسيطة إللي بقت إن شاء الله نجرب معاك ولا أحد يتفاجئ إذا طافني لأن سيارته ملغومة <--------- من ألحين بدينا بالأعذار:banana:

معدل
05-04-2003, 11:06 AM
(((10000×10000)×100000))×100000)

مبروك

لكن ياليت تنزل الصور باسرع وقت:cry: :cry:


وتحلي الصور بوجودك في السيارة :laugh: :laugh:


اخوكم


معدل,,,

زورو الامارات
05-04-2003, 01:08 PM
السلام عليكم

اخ جاسم هل تنصح بالتعديل في الهوندا خصوصا عندنا في الامارات لتوفر المحركات

والقطع الوارده الينا من اليابان ؟


بكل صراحه ابيك تقول لي وهل القطع سعرها رخيص والمحركات وغيره ؟؟

AMG
05-04-2003, 01:53 PM
اهلا فيك أخوي ومبروك عليك التعديلات وننتظر الصور :)

DodgE
05-04-2003, 02:38 PM
هلا وغلا بأخوي جاســم
قالوها من طول الغيبات جاب الغنايم

أحب أهنيك من كل قلبي ولله على إنجازك وعقبال التيربو ودبه الغاز :D


وللأمام سر

تحياتي لك وعقبال ماتشرشح الي براسك

زورو الامارات
05-04-2003, 03:23 PM
دودج


كيف حالك ؟


وين مشروعك الي شغال فيه من دهر ؟


:) :) طال انتظارنا له

ACCORD-V6
05-04-2003, 03:42 PM
وانا اقول فاقدينك من زمان
اخيرا رجعت

مليون مبروك اخوي جاسم

رفعت راس الهوندا

وشد حيلك نبغى نشوف الصور



طريق الالف ميل يبدأ بخطوه
والى الامام

وشكرا للمشرف الرائع على تثبيت الموضوع...

زورو الامارات
05-04-2003, 04:21 PM
العفو يا اكورد


هذا واجبنا في الاشراف

تثبيت المواضيع الكبيره والحلوه


والموضوع يستاهل وخلنا نتعلم من هذي التجربه

760IL
05-04-2003, 05:09 PM
افتقناك كثير مشرفنا السابق NFS ومبروك على التعديلات وعقبال مااركب فلتر رياضي على سيارتي:laugh:

خليل أبو سمرة
05-04-2003, 05:15 PM
رد مقتبس من زورو الامارات
العفو يا اكورد


هذا واجبنا في الاشراف

تثبيت المواضيع الكبيره والحلوه


والموضوع يستاهل وخلنا نتعلم من هذي التجربه

:glasses: SL 55 AMG:glasses:

Oettinger
05-04-2003, 05:42 PM
لااااااااااااااااه اذا كذا لازم اشهر اسلحتي انا! ههههههههههههه

الف مبروك يا جاسم ، على فكرة شباب انا صار لي الشرف انو انا من اوائل الناس اللي جاسم ينقل لي المعلومات والتطورات بالنسبة للمشروع وواكبت التطور من اوله الى الحين
وان شاء الله اقدر اشارك ببعض الافكار اذا سمح لينا الاستاذ NFS



بالنسبة لاسلحتي! مدام جاسم طلع اللي عنده اطلع اللي عندي
1. تعديل فولكس واجن بورا 200 حمسة سلندر ، بتكلفات بسيطة ونتائج مذهلة! قريبا ، بعد الاختبارات اللي عندي
وعلى فكرة ، محرك الVR5 تبع البورا عليه صوت مو طبيعي!!

2. مشروع تعديل ليون 1.8 تيربو ، لسة على الورق ، بس اذا اتفذ ان شاء الله راح تعرفوا الفرق!!




ويا NFS ترى ودي اجرب الماكسيما تبع MAD MAX وياك!!
تدري ليش؟
لاني اليوم سقتها وطلعت مع الماكسيما الخضراء النشيطة!! فاكرها؟ اللي قام مع الكامري
الصراحة سيارة ماد ماكس ما شاء الله مسكت معاها سيارتي بس الفرق ،
على فكرة! مدام جات منك يا جاسم ، يبغالنا يا MAD MAX نوري الشباب "بنات" افكاري للماكسيما هع هع


وتحياتي

silver
05-04-2003, 06:21 PM
رد مقتبس من ACCORD-V6
وانا اقول فاقدينك من زمان
اخيرا رجعت

مليون مبروك اخوي جاسم

رفعت راس الهوندا

وشد حيلك نبغى نشوف الصور



طريق الالف ميل يبدأ بخطوه
والى الامام

وشكرا للمشرف الرائع على تثبيت الموضوع...

M5
05-04-2003, 07:45 PM
مبروك أخوي جاسم :)
وأهنيك من كل قلبي الحقيقه ..
بالفعل هذا الشغل السليم والا بلاش .. أقصد اني أؤيد فكرة تغيير محرك السيارة بمحرك ستوك ، وقوي في نفس الوقت ........ عظيم جداً

أحسن بكثير من انك تلغم في محرك السيارة الأصلي وتغير قطع وتركب وتجرب وتتعرض لمشاكل الحراره وعدم تحمل أعمدة الكرنك للقوة الجديده .. وهلم جرّ ..

أحــيـــــــــــــك أخوي NFS على التفكير المنطقي الإقتصادي :)


نجي للأسئله :

مثل ما انت عارف .. سيارتي هي أكورد 97 .. أنا لقيت قير عادي حق بلدها ( حق الـفيتك ) بـ 3000 ريال مع الدواسات وعصا التغيير وباقي الشغلات كلها .. والتركيب بـ 700 ريال ويمكن يوافق بـ 500 ..

السؤال هو اذا ركبت القير العادي .. هل محرك الـ H22a يركب عندي بدون ترهيم كراسي المحرك أو العكوس أو دائرة التبريد أو .. أو الخ ؟؟

في حالة لو كانت الاجابه نعم :)
كم يكلفني هذا المحرك الصنديد في الشارقه ؟؟ ... بس المحرك
وهل يحتاج أغير كمبيوتر ؟؟ ( اذا الاجابه نعم .. بكم ؟ :) )





تحياتي لك ،،
وبانتظار غسيل السيارة وتركيب الطبلون المفكوك ;)

NFS
05-04-2003, 08:36 PM
معدل
الله يبارك فيك



مشرفنا زورو الامارات

جواب سؤالك مشرفنا العزيز هو : نعم ولا في نفس الوقت!

خليني أتكلم بشكل عام عن تلغيم المحركات اليابانية ، اللي مميز محلات المكائن في الشارقة أن 99.9% من المحركات هي لسيارات يابانية ومعضمها (مسروقة) ، فأنا شفت سكايلاين أعتقد أنها R33 إذا ما كنت غلطان ملغمة تلغيم غير طبيعي بس فيها ضربة بسيطة من الزاوية اليسرى الأمامية وهي معروضة للبيع بـ35,000 درهم ، يعني لو أنا عندي أي سيارة يابانية ثانية بس تكون دفع خلفي ما بتردد في شراء هذي السيارة .

وقس على هذا النمط على الهوندا والتويوتا والميتسوبيشي ، تصدق شفت لانسر أيفو 7 (أخر موديل) ، عجبتني مقاعدها ، قلت لصاحب المحل أريد المقاعد قال لي ما نبيع المقاعد لوحدها لا زم تشتري السيارة كلها ، زين بكم؟؟؟

25,000 درهم!!!

تخيل أيفو 7 بهذا السعر!!!

بالنسبة للهوندا ، الشيء إللي لحظته أن أسعار بعض مكائن الهوندا غالية مقارنة بالماركات الثانية ، فمثلاً:
أنا لقيت مكينة الـRB26DETT إللي هي محرك السكايلاين GTR (أفضل ما أنتجته نيسان على طول تاريخها أو Godzilla كما يسميه اليابانيين) يباع بـ11,000 درهم طبعاً هذا السعر يعتبر غالي ، بينما أرخص محرك للأنتيغرا تايب آر يباع بنفس السعر!!!

لهذا السبب تلغيم النيسان عندكم منتشر بشكل فضيع وحتى هنا عندنا في المنطقة الشرقية بدأنا في الألتفات لمحركات النيسان من فئة الـRB وخصوصاً RB20 و RB25 بسبب رخص هذي المحركات.

خلاصة الكلام :

توفر محركات لأنواع مختلفة من السيارات الرياضية اليابانية في اسواق الشارقة يخلي الواحد يحتار في أي أتجاه يسلك ، يعني الرغبة الشخصية هي اللي تحكم .

AMG
الله يبارك فيك مشرفنا والصور أن شاء الله بحطها خلال اليوم أو يومين.



DodgE

الله يبارك فيك ويسلمك ، والتوربو والغاز لاحقين عليهم ;)


ACCORD-V6

مشكور حبيب على الأطراء وأن شاء الله نتواصل معكم أكثر وأكثر.......

760IL
الله يخليك عزيزي وأن شاء التركب فلتر وأكزوست وحتى سوبرتشارجر:)

SL 55 AMG
شكراً أخوي على المشاركة

Oettinger
الله يبارك فيك يا علي ، طبعاً أنت شفت وعاصرت كل الهباقات والنكبات من خوينا صاحب الفقع:)

يبغالي أمر عليه علشان أخذ قاعدة البطارية .......

زين الليون هذي تبع مين؟؟؟

زين أنا ما فهمت أنت مكست مع الماكس الخضرا وإلا هو طافك وإلا أيش الحكاية؟

silver
الله يسلمك حبيبي

M5
الله يبارك فيك يا زعيم حزب الهوندا ، وكلامك صحيح عن تبديل المكينة بواحدة قوية ومنها تبدأ بالتقويتها ،

وهذا الشيء إللي أنصح فيه أي شخص يريد يقوي محرك سيارته وهو أنه يشوف هل محرك سيارته يستاهل التلغيم وهل هذا المحرك فيه طاقة كامنة تستاهل أنه يعدل فيها؟

إجابة لسؤالك : قير الأكورد يركب على محرك البريليود وقير البريليود يركب على محرك الأكورد ، يعني الجواب نعم يمكن تحتاج تعدل الكرسي إللي تبع جهة السائق، لكن هنالك مشكلة!

نسب قير الأكورد تعتبر طويلة على الـH22a فلذلك هذا تسارع السيارة سيقل بشكل ملحوظ ، يكفي أنك تعرف لما تبدل من الأول عند الخط الأحمر إلى الغيار الثاني بتلاقي الRPM بيرجع تحت منطقة الفيتيك (5200 RPM).

بالنسبة للتكلفة إذا ما كنت ناسي في حدود 2200 إلى 2500 درهم لكني أفضل أنك تشتري نصف سيارة أفضل ، منها تأخذ عصا القير مع الكيابل بالإضافة إلى باقي الضفيرة والقطع الأخرى ، وكمبيوتر الأكورد موديل 97 ما يشغل محرك الـH22a إلا إذا كان موديل 96 وفوق ، وحتى إذا أشتغل المكينة بيكون أدائها ضعيف جداً.
أما موديلات 92 - 95 فمستحيل تشتغل السيارة لأن كمبيوتر هذي الموديلات بيكون OBD-I بينما كمبيوتر سيارتك من طراز OBD-II. (سالفة الـOBD-I و II تحتاج إلى شرح بقوله بعدين).

على فكرة أغلب الموديلات إللي شفتها كانت مابين 92 - 95 (المحرك إللي أخذته موديله 92)......


ونصيحة : لاتركب مكينة الـVTEC إلا عند شخص متخصص ركب العشرات من هذي المكائن وإلا النظام لن يعمل (يكفي سينسور صغير مركب بالخطاء أو فيه خلل يخلي النظام يتوقف!)

تدري أن صاحب الورشة في البحرين من ثقته بنفسه وشغله أنه عطاني ضمان مفتوح على شغله!!!!


على كل حال

أنا ألحين بحط صور قديمة شوي ، صور عمرها حوالي شهرين......

في الواقع أنا ماجبت البريليود معاي للسعودية لأني بحتاج أجمركها على أنها قطع غيار ، لذلك أنا فككتها وأخذت الأشياء إللي أحتاجها والباقي خليته في المحل ، وهذي صورة للعفش كله:

http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_DSC00008yoIcjr.jpg

وهذي صورة غير واضحة للمكينة:

http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_DSC00010.jpg

وهذي صورة للكمبيوتر وجهاز التحكم بتثبيت السرعة وعلبة المقاومات و Main Relay :

http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_DSC00028.jpg

هذي صورة لضفيرة البريليود مع علبة الفيوز:


http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_DSC00029.jpg

http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_DSC00030.jpg

وهذي صورة للراديتور والعكوس وفلتر الهواء ونصف العادم الأمامي "المساعدات خاصة بالسيفيك":

http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_DSC00033.jpg

وهذي صورة للكمبيوتر ، على الجهة اليمنى كمبيوتر أكورد 89 وعلى الجهة اليسرى كمبيوتر الـH22a:

http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_Image-03.jpg


وورقم كمبيوتر البريليود هو:
P13 لموديلات 92-95


صور السيارة أن شاء الله أحطها خلال يوم أو يومين إذا الله سهل.

M5
05-04-2003, 09:08 PM
ما شاء الله .. يعني اللي ما عنده ونيت راح تزيد عليه تكاليف النقل .. لووووووول

طيب أخوي أفهم من كلامك اني لو شريت نصف بريلود من الشارقه ( هذا اذا لقيت .. أعرف حظي :) ) .. لو شريتها .. راح تكون التكلفة عندي أقل من عندك .. صح والا مو ؟






;)
لو تلاحظ أخوي جاسم ان أغلب اسألتي منحصره في الناحية الآقتصاديه البحته .. سياسة الحصول على الأفضل بأقل سعر :)

NFS
05-04-2003, 11:29 PM
أكيد البك أب نفعنا ، تخيل أننا أربع وكل واحد فينا أشترى لسيارته كل إللي يبغاه!

مساعدات وجنبينات ودفرنش LSD (طلع في النهاية لا LSD ولا يحزنون) وخرابيط ثانية.......


في حل أرخص ، وهو أنك تشتري مكينة وقير إللي صايرة على شاسيه :confused:

يعني تخيل نصف السيارة الأمامي بدون رفارف داخليه أو خارجية ولا وجهية لا شيء ما عدى شاصي مع مكينة وقير و جنبينات وعكوس وهوبات وبس. أتوقع أن سعرها رخيص.

على العموم الأسعار هناك مثل البورصة ، ساعات تلاقي الأسعار رخيصة وساعات تلاقي الأسعار فوق وبعض الاحيان تلاقي المكينة إللي تبيها وبعض الأحيان ما تلاقي شيء .

في المرة اللي سبقت روحتنا للشارقة أبن عمي لف أغلب المحلات يبغى مكينة وحدة مكتوب عليها DOHC VTEC ما لقى ، والمرة إللي رحنا فيها لقينا بلاوي ومكاين ما كنا نتوقعها ، أنت بس تشوف كونتينر تبع تريلا توه نازل للمحل أنتظر لما أصحاب المحل يفرغوا محتوياته ، إذا شفت شيء عدل أحجزه على طول يمكن تشوف سيارات ما بعد تنقص من النص ، فهي فرصة تقدر تجرب المكينة وتفحط فيها وبعدين تفكها........:D :D :D :D

S.T.P
06-04-2003, 02:01 AM
على البركه والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها وعقبال مانسوي مثل اللي سويت وزياده في القريب العاجل ان شااااااااااااء الله.........


بس اقووووووووووووووووووووول(وين الصور؟):damp: :damp: :damp:


:D :D :D :D :D :D :D

fist302
06-04-2003, 02:23 AM
This is what i have been waiting to hear from ya brother....well done....
Now....u know who ur first victim should be
i guess u do;)

all the best

M5
06-04-2003, 06:27 AM
طيب مشكور أخوي NFS ..

بصراحه الموضوع يستاهل التفكير

STS4ever
06-04-2003, 07:09 AM
والله ابداااااااع فعلا يعني باقل التكاليف سياره قويه وصيانتها سهله

الللللللله يوفقك ياجاسم وعقبال لقب اسرع هوندا بالكواكب كلها :)

see u

mtayam
06-04-2003, 08:22 AM
100% go a head







i'm very shy bucause of retaining




your bro mtayam

Oettinger
06-04-2003, 01:28 PM
يا جاسم كان كلامي هو:
الماكسيما الخضراء على قوتها المشهودة لها ، قدرت بسيارة MAD MAX امسك معاه ، بس طبعا سبقني ولكن بفرق سيارتين فقط!! مما معناه انو اداء سيارة MAD MAX صار فيه مستوى جيد!!

زورو الامارات
06-04-2003, 03:22 PM
السلام عليكم


شباب نو انجلش بلييز اونلي اربك

كاااااااااااااع يتفلسف


الله يرحم والديكم اكتبوا بالعربي

صحيح اعرف انجليزي بس ما اتشرف اني اتكلم

GT 02
06-04-2003, 04:10 PM
الف الف الف الف الف مليوووووووووووووووووووووووووون مبروووووووووك

تستاااااهل والى الامام عقبال ماتصير الاكورد NSX

وان شاء الله دايم فايز

بس عندي سؤاااااااااااااااااااااااااااااااااااال
:OO: :OO: :OO: في شيء لسيارات الاروبية هناك يعني (VW ) مثلا والاودي
:OO: :OO: :OO: ممكن احصل TT مقلوب مثلا واخذ جنوطه واشياء ثانيه (مثلا يعني):damp: :damp:

بس نبي نشوووووف السيارة على الحقيقة:shock2: ونشم بخورها:black:

beast2001
06-04-2003, 04:39 PM
NFS

هلا وغلا بالغايبين ولا ينشافون
والله زمان وانا انتظر التعديل هذا
مبرووووووك على التعديل و عقبال باقي القطع انشاءالله
اذا تبي تجرب مستوى سيارتك اطلع معاي بالكامري اوكي انا انتظر ردك:glasses:

Oettinger

اخبارك عزيزي ;)
ايش رايك تجرب معاي بالمكسيما الخضراء لاني ودي اشوف مستوى سيارتي بعد بعض التعديلات الخفيفة:D
الخميس اللي فات انا جربت مع المكسيما الفضية اللي طرحت مكسيما الخضراء تبع عامر بفرق عامود وشوي بس صراحة كانت النتيجة مرضية بشكل كبير بالنسبة لي:eek:

MAD MAX

ايش رايك تخش معانا انا و الهوندا تبع NFS قومة ثلاثية علشان نشوف مستوى كل سيارة;)

السائق المثالي
06-04-2003, 11:07 PM
ما شاء الله تبارك الله ،

بعد الغيبة الطويلــــــــــــــــــــــــــة ترجع بأحلى خبر


الله يبارك لك فيها ،

عموما : إذا تحتاج شباب سوالف يتعاونوا معك ويلمعوا السيارة علشان تنزل صورها مافيه مانع:headshak: :headshak: :headshak: :headshak: :headshak: :headshak: :headshak:

F-150
07-04-2003, 01:29 AM
وأنا أقول وش له بالهايلكس :D :D :D :D








بس مبرووووك وتستاهل
بس لازم تجيبها الجامعه نشوفها

Oettinger
07-04-2003, 01:43 AM
رد مقتبس من beast2001



Oettinger

اخبارك عزيزي ;)
ايش رايك تجرب معاي بالمكسيما الخضراء لاني ودي اشوف مستوى سيارتي بعد بعض التعديلات الخفيفة:D
الخميس اللي فات انا جربت مع المكسيما الفضية اللي طرحت مكسيما الخضراء تبع عامر بفرق عامود وشوي بس صراحة كانت النتيجة مرضية بشكل كبير بالنسبة لي:eek:




ما سمعنا عن ماكسيما فضية طرحت عامر؟
طيب وما قلت الينا ايش سويت معاها هالفضية؟؟
وبعدين اذا تبغى تجرب مع عامر مو مشكلة ، نقوله ، بس اذا قصدك الماكسيما الخضراء تبع MAD MAX قوله ، هو عندك مو تقولي

NFS
07-04-2003, 02:24 AM
STP
مشكور حبيبي والله يبارك فيك

والصور بأذن الله بحطها اليوم أن شاء الله.

FIST302
الله يبارك فيك أخوي محمد وأنا بدوري أبارك لك على الـRX-7 وأتمنى لك التوفيق ،


M5

ها متى نروح الشارقة؟؟
ترى بك آب موجود:D ;) :p


STS4ever

مشكور أخوي والله يوفق الجميع


mtayam
الله يبارك فيك


Oettinger
الظاهر أن عامر مركب شيء مخفي في سيارته لأن أدائها غير طبيعي


زورو الامارات

OK sir!



GT 02

الله يبارك فيك ، وبالنسبة للسيارات الأوربية فهي قليلة بشكل عام لكن عندك القولف MK3 والبي أم الفئة الخامسة القديمة موجودة.

لكن لو رحت التشاليح يمكن تلاقي .....


beast2001
الله يبارك فيك بس أنت منو؟ حسين وإلا شادي؟

بالنسبة للتجربة نخليها بعدين بعد ما أشوف هل أداء سيارتي بعد ما أركب الأكزوست سيستم يشجع وإلا لا........



شبابي

الله يسلمك أخوي شباب بس المشكلة أن السيارة ما تحتاج إلى غسيل وبس ، وأنما إلى سمكرة وبوية !!!


F-150

الله يبارك فيك ، ألحين عرفت ليش البيك آب عندي؟ :cool:

والسيارة بتشوفها أن شاء الله عن قريب.

beast2001
07-04-2003, 11:15 AM
NFS
سواء حسين او شادي ما يفرق كله في الهواء سوى :p


Oettinger

عزيزي المكسيما الفضية اللي طرحت مكسيما تبع عامر هي تبع الشباب اللي يشتغلوا في ماكس اللي في الخبر
وهو بنفسه قال لي الكلام هذا و الشباب اللي معاه اكدوا عليه و قالوا انه طرح عامر بعمودين بعد مو بس عمود ونص
واذا مو مصدق تقدر تسال عامر او اذا انكر انا اكلم راعي المكسيما الفضية و يتقابل معاه و جه بوجه:)

وابغاك تقول لي بصراحة مين اقوى مكسيما تبع MAD MAX ولا عامر
لاني ابغ اطلع مع الاقوى:D

قلق و رجه
07-04-2003, 12:40 PM
مبروك السياره وانشالله للامام
عندي سؤال هل المكينه اللي شريتها اقوى من مكينة السيفك تايب ار الجديده
وعندي سؤال ثاني عندي هوندا صغيره ستي جديده تقفل عندي 190 يعني اذا وصلت 190 يرجعني على 180 وش الحل
وهل تنصحني بتزويدها على الخفيف

الشرقاوي
07-04-2003, 12:53 PM
الف الف الف مبروك اخوي جاسم

بس لازم نشوفها :D

Accord-R
07-04-2003, 02:59 PM
هلا ومبرووك اخوووي NFS ولو انهاا جات متأخره :o :D

وعندي لك كم سؤال ..

لو عندي سياره مرهم عليهاا ماكينه DOHC VTEC 1,4
وبغيت اغير الماكينه الى ماكينه اكبر شوي ال H22a مثلاااا:black: :black: :glasses2: :glasses2:
هل احتاج الى الترهيم مره ثانيه :rolleyes: :rolleyes:

وسؤالي الثاني واحد من الشباب يقولي ان الفيتك اقدر اقدمه .. يعني اقدر اخليه يشتغل قبل ال RPM5200 فهل هذااا صحيح ؟؟؟

وسؤال اخر واخير .. وين الاقي ورشه محترمه فاهم في الفيتك في الدمام؟؟؟

:damp: :damp: :damp:

Oettinger
07-04-2003, 03:19 PM
beast2001
ما عندي علم بالموضوع ، اكلم عامر واشوف اسأله

وبالنسبة للماكسيمات ، سيارة عامر اقوى من سيارة MAD MAX

ACCORD-V6
07-04-2003, 04:09 PM
حبيبيNFS
انت كاتب في العنوان المرحله الاولى هل هناك مرحله ثانيه

واسف على الفضول واللقافه

ومره ثانيه مبروك على التعديل

وشكرا....

NFS
08-04-2003, 02:11 AM
قلق و رجه

الله يبارك فيك ويسلمك أخوي ، وبالنسبة لمحدد السرعة تقدر تشيله بعدة طرق ، منها:
(1)- تغير الرقاقة الكمبيوتر (EPROM CHIP)
(2)- تركب جهاز أسمه Field SFC-VTEC Controller وهذا الجهاز فيها وظائف كثيرة منها أنه تعديل نسبة البنزين إلى الهواء على مختلف سرعات دوران المحرك ، تقدر تتحكم متى تريد يشتغل الـVTEC عند الـRPM إللي أنت تبغاه (مفيد عند تغيير الكامات فقط) ، ويكمن أن تستخده كمؤشر لسرعة السيارة وأيضاً مؤشر RPM رقميين.....
لمزيد من التفاصيل (http://www.inlinefour.com/fielvteccon.html)

(3)- تبحث عن كمبيوتر متوافق مع محرك سيارتك بس يكون بدون قفل السرعة وللأسف أنا لا أعرف أيش هي الكمبيوترات إللي تتوافق مع محرك السيتي....

وبالنسبة لقوة السيفيك تايب آر والـH22a ، القوة الحصانية هي نفسها 200 حصان لكن العزم في الـH22a أكثر بسبب السعة الأكبر وهذا بخلي الـH22a أدائها أفضل لو ركبت على نفس السيارة.....




الشرقاوي

أقول ليش المنتدى منور :banana:

هو الشرقاوي هنا!!!!

خلاص اللقاء الجاي أكيد حتشوفها بأذن الله.......





Accord-R

الله يسلمك ويبارك فيك ، بس توقعت أن عندك أكورد وعليها VTEC؟

بالنسبة للمكينة حترهم الكراسي والعكوس من جديد بس شغلات الكهرباء ما بتغير إلا شيء بسيط.....

على فكرة أيش هي سيارتك؟ وايش مكينة الـ1.4 لتر هذي؟؟

وعن تغيير توقيت الفيتك تقدر بالطرق إللي ذكرتها للأخ قلق ورجة لكن لا يوجد فائدة من تغييره إلا إذا غيرت الكامات بتوقيت مختلف لأن أفضل توقيت لعمل الفيتك على الكامات الأصلية هي كما جاءت من المصنع (5200 RPM للـH22a).



ACCORD-V6

المرحلة الاولى كانت تركيب المكينة والقير.
المرحلة الثانية تغيير لون السيارة وتركيب جنوط وإطارات.
المرحلة الثالثة تعديل نظام التعليق.

NFS
08-04-2003, 02:20 AM
أمس تمت أول تجربة بالسيارة بيني وبين سيارة الأخ MAD MAX بقيادة الأخ Oettinger ، سيارة MAD MAX هي نيسان ماكسيما موديل 2001 مركب عليها:
Exhaust System + Y-Pipe
+
K&N Air Filter

وأنا مركب على سيارتي :
Exhaust System 2.25 Inch
+
Air Filter "بماركة مش معروفة".....

الصور بحطها بعدين مع تفاصيل الطلعة ، لكن حبيت أسمع توقعاتكم وتنبأتكم الجوية عن نتيجة الطلعة;) :D :banana:

M5
08-04-2003, 06:10 AM
NFS

انت أول شيء خلص من مشورعك نهائياً .. وبعدين نتفق على روحة الشارقة .. ( تراني جاد في الموضوع ! )

المهم .. انت اعطني فرصه كم اسبوع لين ما أطلع السيارة الجديده :shock2:


بالنسبة للمطارحه .. حسب ما عرفت من fist302 انه سيارة MAD MAX مش ولابد .. ولكن مؤخراً سمعت بأنها تحسنت كثير ..

لذلك أتوقع انه طلع عليك بفارق بسيط .. ..

زورو الامارات
08-04-2003, 10:05 AM
السلام عليكم


خذها مني

في القومه المكسيما تصمد معاك لانها عزم وفزعه من بعد الثمانين تقوم عنه

MAD MAX
08-04-2003, 11:45 AM
بس حبيت اضيف انة كان معانا بعد العضو الغائب الحاضر S2000 وجرب معانا بسيارتة
يعني تقريبا كلنا جربنا سيارت بعض :D
ونشوف توقعاتكم

NFS
08-04-2003, 11:47 AM
أخوي أبو عبدالله
خلاص أنت لما تعزم أعطني خبر ،ونصيحة لا تروح هناك وقت الصيف ترا الصيف هناك غير شكل!!

أما عن الماكس تبع MAD MAX فأدائها مرة حلو ، لأن المرة إللي كان حاضر فيها أخونا Fist302 للشرقية كان على السيارة جنوط ثقيلة بالأضافة إلى أن Mad Max ما كان متقن لسواقة سيارته لذيك الدرجة ، أما الأن فالسيارة عليها Exhaust System محترم بالأضافة إلى الـY-Pipe إللي وحده أعطى السيارة عزم قوي ، وبعد السيارة فيها Short Through Shifter إللي مخلي التنمير بين التعشيقات صغير مرة ، ولا ننسى السائق Oettinger إللى مستواه في السواقة 100%.



مشرفنا العزيز زورو الامارات

إللي حصل هو كل الأتي:

أنا كنت معزم أني أجرب مع أخونا S2000 بسيارته السيفيك SiR علشان أنا مرة جربت معاه على أيامالمكينة القديمة وعطاني مسافة طووووووووووووووويلة:shock2:

بكذا أقدر أحكم كيف صار عزم السيارة ، لكن المفاجئة أنو الأخ MAD MAX حضر فما كان عندي خيار إلا أن تكون الطلعة ثلاثية:help:

رحنا إلى شارع واسع ومجهز للسباقات بأحدث مواصفات السلامة العالمية:D ، مشينا دحدرة من سرعة 40 كلم/ساعة ،

الطلعة الأولى ما شبكنا عدل .....

في الطلعة الثانية ، برضو جربنا من نفس السرعة ،

طاااط طاااط طاااااااااااااااااط ، فررررررررررروم

في نهاية الأول الماكس عطتني نصف سيارة ، في نهاية الغيارة الثاني برضو نصف سيارة ثانية ، من أبدل للغيار الثالث تتوقف الماكسيما عن التقدم وكذلك على النسبة الرابعة لغاية سرعة 190 كلم/ساعة وبعدها يشتغل الـSpeed Limiter عندي :cry: (أغلب سيارات وراد اليابان مثبتة على سرعة 190كلم/ساعة)

يعني النتيجة فوز المكسيما على الأكورد بمسافة سيارة .

وأحنا جربنا أكثر من مرة في أكثر من مكان لكن ما في واحد ضبطت معانا مثل هذي ، وللأسف ما تصورت هذي الطلعة الناجحة:(

بالنسبة لي أداء السيارة عاجبني وهذا هو إللي توقعته بس أحتاج إني أتعود على السيارة عدل......

وهذي بعض الصور (معلش على جود الصور) :
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_1.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_2.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_3.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_4.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_5.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_6.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_7.jpg
http://www.arab3.com/upload/images/Apr03/NFS_8.jpg

MAD MAX
08-04-2003, 12:05 PM
رد مقتبس من NFS
، ولا ننسى السائق Oettinger إللى مستواه في السواقة 100%.



اية عشان كذا مرتين قطع سلك التعشيق مرتين عند :D
يعشق من قلب :D

DodgE
08-04-2003, 12:06 PM
ولله أحب أهنيك شي جميل ولله

Third Eye
08-04-2003, 12:34 PM
مشاء الله
شايف الإجتماع نهاري:D :D

هاذي الهوندا الحمرا كإني شايفها عندنا في جدة
أو وحدة تشبهها مررة

بالتوفيق

زورو الامارات
08-04-2003, 01:52 PM
السلام عليكم


والله مثل ماتوقعت اعرف عزم وخفة المكسيما

وماشاء الله السائق عرف يطلع احسن اداء من السياره بالاضافه الى شوية التزويد

اممم مثل ماقلت ياجاسم يبغي لك تتعود على اداء سيارتك

وبعدين لاتنسى انت للحين ماتعبثت فيها عدل

يعني في مجال تطلع لك 35-45 حصان من السياره في احسن الاحوال


نحن في انتظار التعديلات الجاية

وتهانينا لك على المشروع الناجح وكذلك اهني الشباب الي تسابقت معهم مايقلون في التعديل والشغل عن اي واحد

تحياتي للجميع

Oettinger
08-04-2003, 02:22 PM
هع هع :D

الصراحة يا جاسم شكرا على المجاملة حبيبي

بس عاد عدل السلك تبع الشفتر عشان نعرف نعشق صح يا اخي! ههههههه

Oettinger
08-04-2003, 02:24 PM
وهدية حق ال هوندا بويز

http://home.waxedfruit.com/clubb5/stockB5.5/IMG_4641.jpg http://home.waxedfruit.com/clubb5/stockB5.5/IMG_4642.jpg

ACCORD-V6
08-04-2003, 03:18 PM
شكرا NFS على الجواب وعلى سعة صدرك على اللقافه
السياره محتاجه لتعديلات من الخارج وتطلع تمام يعني زي ماقلت جنوط ولون جديد تطلع السياره حلووووه


بدايه حلوه لانها اول قومه بعد التعديل


سوال للاخ M5 هل يوجد عندكم في الوكاله اكورد 6سلندر ولا اربعه فل اوبشن في الرياض لايوجد:( :( :( واسف على الازعاج


شكرا....

Oettinger
08-04-2003, 05:10 PM
رد مقتبس من beast2001


Oettinger

اخبارك عزيزي ;)
ايش رايك تجرب معاي بالمكسيما الخضراء لاني ودي اشوف مستوى سيارتي بعد بعض التعديلات الخفيفة:D
الخميس اللي فات انا جربت مع المكسيما الفضية اللي طرحت مكسيما الخضراء تبع عامر بفرق عامود وشوي بس صراحة كانت النتيجة مرضية بشكل كبير بالنسبة لي:eek:


هلا عزيزي
هذي اخر الاخبار من عامر نفسه راعي الماكسيما الخضراء

قول له المكسيما اللى دست وياها انت ستاندرد ماعليها ولا حتى فلتر لانه يبغى يبيعها و اذا يبغى يدوس باجيب له مكسيما اذا يقدم عليها انا بادوس وياه لانه مافي امل يقدم عليها


وبالنسبة للماكسيما الفضية تبع سعد يقول عامر:

1. كانت مزوده بس قطعها لما جت القطيف كلهم مشيلوين و انا شايفهم معروضين للبيع


2. احنا دسنا مرتين و سيارتي تتفتف بعد من 20 انا قدمت و بعدين صفر هو اللى قدم

3. قدمت عليي بس لما كانت عليها القطع بفارق سيارة ونص بس!!!
والقطع هي عليها ثلاجه و اكزوست HKS و كويلات سبليت فاير





واخر الحديث نقلا عن عامر:


1. قول له المكسيما اللى دست وياها انت ستاندرد ماعليها ولا حتى فلتر لانه يبغى يبيعها و اذا يبغى يدوس باجيب له مكسيما اذا يقدم عليها انا بادوس وياه لانه مافي امل يقدم عليها


2. يبغى يجرب حاضرين و يمكن انا اللى اسوقها المكسيما بعد و بنفتح له مكينتها و ماعليها الا دبه لا واي بايب ولا شي و شوف ويش تسوي فيه انا سيارتي خلاص ماباجرب الا اذا عدلتها


3. قول له يقول لك عامر خلاص اذا حطيت غاز يمكن يفكر يدوس مره ثانيه ههههههههههههههههههه
والله ولا بغاز يشيخ



4. وسلامتكم



]

Accord-R
09-04-2003, 04:55 AM
NFS

مشكووور عالمعلومااات المفيده انشالله واللي بضيفهاا بإذن الله في مشرووع
تعديل سيارتي .. وبالنسبه للسياره انا والله ما ودي اقول شني هي السياره .. لاني ابي اخلص كل كل امورهااا يعني اعدل الماكينه والشكل بعدين بحط لهاا موضووع كامل في المنتدى بالصور والفيدوهات
( اذا توفرت ) والمعلومااات .. بس اذا كنت مصر .. هذا اميلي ونتفاهم انشالله

ali_vw@hotmail.com

Oettinger

1000 شكر على الصور :D

beast2001
09-04-2003, 10:29 AM
Oettinger

عزيزي احب اوضح لك بعض النقاط

1) اولا المكسيما الفضية اللي دست معاها ما كانت ستاندرد لانك بنفسك قلت عليها ثلاجة و كويلات سبليت فاير و اكزوز ( شامل هيدر و Y-pipe و p-pipe ) و خلني اضيف انه كان شايل الفلتر تبعها
اما اذا كنت مصمم انها ستاندرد فما اعتقد مكسيما ستاندرد يقدر يمسك مع كمارو و يطلع عليه بالبداية :eek: لان بنفس اليوم كان طالع مع كمارو

2) الشباب يقولون ان الفرق بين عامر و المكسيما الفضية كان عمودين:banana: وما اذكر انه قال ان عامر طلع عليه ابدا

3) بالنسبة للمكسيما اللي يقول عامر يبغاني ادعس معاها !!!!
انا بفكر بالموضوع و اعطيك خبر:glasses: (ضيفني على المسنجر تحت علشان اتفاهم معاك)
بس انا كان ودي ادعس مع عامر

4) اذا تقول حتى مع غاز ما ينفع:confused: خلاص انا بحط غاز و خليه يجيني بالمكسيما تبعه بدون غاز و حتى لو يحط فيها ما يحط ما في امل يشم ريحة الكامري:black: و بخليه يمتع ناظره بمؤخرة الكامري هههههههههههههه :D
لاني مجرب بغاز و سويت فضايح هههههههههههه:o

Oettinger
09-04-2003, 11:27 AM
عندك ايميلي راسلني عبر المنتدى ، المسنجر ماليي خلق عليه هاليومين ، وعشان لا تخرب موضوع NFS لانو كلامنا ماكان له طاري لا كامري ولا كورولا بس انت جيت خشيت عرض

وبعدين لا تغير في الكلام!! اقرا فوق ويش مكتوب عدل!! الكلام على لسان عامر وانا نقلته من المسنجر!!
وكلام عامر واضح! هو يقول انها كانت ستاندرد لما دست وياها لانو سمع الخبر وكلم واحد وقاله اغراضها عندي للبيع!

وقبل ما ترد عليي اقول عيد واقرا الكلام اللي في ردي فوق عدل عشان لا تفهمنا غلط

Oettinger
09-04-2003, 11:34 AM
اوه نسيت شي






تحياتي ;)

beast2001
09-04-2003, 01:14 PM
عزيزي اذا تقول عامر كلم واحد:sleep:
انا و الشباب اللي معاي شفنا الكبوت قدامنا:o و عارفين وش فيها
وبعدين سواء ستاندرد او لا ما يغير بالامر شي:rolleyes:
واذا مصر انها ستاندرد خلاص و لا يهمك ستاندرد وزي ما يقولون (الباب اللي يجيك منه ريح سده و استريح):D

وموضوع القومة اكلمك فيه بعدين انشاءالله

تحياتي ;)

NFS
10-04-2003, 02:30 AM
أبي أعرف شيء واحد ، هو لما يجي طاري سباق وفيها سيارة كامري أو ماكسيما


ليش لازم يصير تحدي وهذرة بين Oettinger و Beast؟

Oettinger
10-04-2003, 03:25 AM
يا NFS
شوف الموضوع وشوف وش دخل الكامري في موضوعك!!!

ويا Beast ارد واقولك للمرة الالف!!! اقرا ردي اللي فوق ، انا انقلك كلام على لسان عامر ، مو تقول انا اللي مصر!!! اما صحيح حالة دي بعد


للمرة المليون عشان لا تنسى انا انقل كلام عامر فقط ، الكلام مو من تحت مخدتي جايبنه

زورو الامارات
10-04-2003, 10:43 AM
السلام عليكم


اعتقد ياشباب طلعنا عن الموضوع الاصلي

للاخ جاسم الى مواضيع اخرى وقيل وقال


خلونا في الموضوع الاساسي


لو سمحتوا

DraG
10-04-2003, 07:39 PM
سلام
مبروك اخوي على المكينه الجديده

بس ممكن طلب !

انا عندي سفك وابي اركب لها مكينه 1.6 فتك

فياليت اتفيدني بكل المعلومات اللي عندك
عن اسعارها !
وغير كذا انت ركبتها وين بالبحرين ؟

تتو
ولا كاوين !

هذول اللي اعرف انهم احسن ناس بتركيب الفتك
وياليت بالتفصيل الممل






ولاهنت بسرعه شوي لأني لاقي مكينه وبعربنها بكره


فياليت اتفيدني بأقصى سرعه









ويعطيكم العافيه










HoNdA TeaM :p

NFS
11-04-2003, 08:31 AM
أخوي دراق

لازم تكون العدة كلها جاهزة ، يعني :
مكينة + قير + كمبيوتر + ضفيرة

مع ملاحظة إذا كان موديل سيارتك 92~95 فيفضل يكون موديل المكينة من نفس هذي الموديلات .

وإذا كان موديل سيارتك من 96~2000 فيفضل يكون موديل المكينة من 96 وفوق.

لأن الفرق بين هذي الموديلات هو عصا القير (الجيل الأول يكون عصا القير كيابل بينما الجيل الثاني فيكون عصا القير هايدروليك "أنا لا أتكلم عن الكلتش")

وإذا كانت مووديل سيارتك بين 96~2000 فتستطيع أستخدام كراسي مكينة وعكوس السيفيك SiR الخليجية وأيضاً الكمبيوتر (بتكون السرعة القصوى مفتوحة)

وأنا ركبت المكينة عند محمد صالح ......

DraG
11-04-2003, 09:10 PM
يسلمو على الرد السريع وعلى ويسلمو المعلومات ....
نفس ماكنت متوقع



الا تعال شلون شغل محمد صالح !
وكم ركبه لك ؟



وفي سؤال صغير ودي اعرفه ... بتقولي ملقوف

:p

ليش طولت ثلاث شهور :|




ويسلمو ياغالي تعبناك معانا

NFS
12-04-2003, 03:45 AM
شغله أوكي وإذا تبي تشوف السيارة أنا ما عندي مانع

والتركيب كلفني 250 دينار وطبعاً السعر بيكون مختلف لكن هل أقل أو أكثر الله أعلم...

والسيارة طولت لأنها جلست في ورشة في السعودية شهر ونص على الفاضي لكنها أخذت في حدود 5 أيام في البحرين بس.

أنا عندي لك رأيي ، ليش ما تروح على الورش إللي في البحرين وتقول لهم الشغلات إللي بتسويها في سيارتك ؟
بكذا بتعرف كل القطع إللي بتحتاجها لسيارتك وتحط ميزانية تناسبك بالضبط....

DraG
12-04-2003, 07:41 AM
فكره جيده !!

الا تعال شلون شغل كاوين ..

لأن بصراحه اللي جايبلي المكينه ناصحني بكاوين !


وبالنسبه اشوف وش الأغراض اللي احتاجها

معروفه نفس اللي انت قلته تقريبا


ويعطيك العافيه :)

NFS
13-04-2003, 01:40 AM
الصراحة أنا ما عندي أي فكرة عن كاوين بس أسمع عنه.

بس علي تتو سمعت أنه متخصص في تلغيم الهوندا يعني إذا ناوي تركب توربو روح عنده....

NFS
03-05-2003, 03:58 AM
السلام عليكم

هذي صور واضحة للسيارة:
http://nfs4ever.netfirms.com/my_accord/page_01.htm

أنا عملت بعض الشغلات الخفيفة مثل صبغ غطاء المحرك باللون الأحمر (أنا عملتها بنفسي)

غيرت فلتر الهواء بـK&N (لم ألاحظ أي فرق بسبب الهواء الساخن والمكان الضيق :() <---- أحتاج إلى Cold Air Intake وحيكون صناعة منزلية;)

في مقطع فيديو لتسارع السيارة من صفر (تقريباً) إلى 185 كلم/ساعة لكن ما لقيت موقع يستضيف الملف (5.28 ميغا) ، أحتاج لمتبرع!!

Infiniti Q45
03-05-2003, 11:50 AM
حلو شغلك ...

خوش صبغه للمحرك :cool:

الى الامام سر :glasses2:

Lamborghini
04-05-2003, 03:03 AM
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووك NEED FOR SPEED !!

وعقبال التعديل في الشكر الخارجي .. :glasses2:

بس الله الله أقل من 150 لا تفكر تمشي !! :D :D

ACCORD-V6
04-05-2003, 07:00 AM
ماشاء الله عليك شكلك تعبت عليها
بالتوفيقNFS والى الامام

ناقصك التعديل الخارجي وتطلع السياره شييي

لكن عندي سؤال ودي اعرفه اذا عندك معلومات NFS
الاكورد 92 EXI كم حصان وكم ليتر
واسف جدا على الازعاج


وشكرااااا...........

NFS
04-05-2003, 01:25 PM
Infiniti Q45

أن شاء الله نخلص من هذي المرحلة في نهاية الصيف....


Lamborghini
الله يبارك فيك ، تصدق أول ما طلعت السيارة كانت يومياً أمشي 180 بس ألحين هونت (مش في كل مرة بتسلم الجرة)

ACCORD-V6
الله يسلمك أخوي ويخليك

والأكورد موديل 92 EXI مكينتها 2 لتر قوتها إذا ا كنت غلطان 130 حصان.


أنا حطيت مقطع الفيديو في موقع الـYahoo! Breifcase ، بس أنا ما أدري كم حجم الباندويدث المسموح فيه لذلك أنا أتوقع أنه رسالة خطأ ممكن تظهر عند تنزيل المقطع، هذا هو المقطع:

http://us.f1.yahoofs.com/users/efc46cc/bc/Videos/Accord+powered+by+H22a+Accl...mpg?bc49At.A7E9pHkww


طبعاً لا تنسوى الحركة السحرية (الزر الايمن على اللينك + حفظ بأسم):banana:

ACCORD-V6
04-05-2003, 02:22 PM
شكرا NFS على الرد وماتقصر واسف جدا على الازعاج


بالنسبه للمقطع الموقع خطأ هذا اللي طلعلي



وشكرا مره اخرى....

Crower
06-05-2003, 06:27 AM
تستاهل و عقبال المزيد
ناقصنك الحين بورتينغ و بولش للهيد و كامات و كمبيوتر jun و النايتروس فوقر 50 حصان......و انته في السليم
على العموم انا بغيتك في موضوع لانك خبير الهوندا في الميدان... وين بحصل قواعد المكينه للتايب ار 1.8 ان كنت بركبها على crx ...
و بعدين ادور مكينه تايب ار عندك علم وين احصلها مع الاكسلات و الجير الضفيره.... و هل في مشاكل في تركيب هالمكينه على crx انصحنا لان البروجكت في الطريق و هل عندك نصايح في المشروع

NFS
07-05-2003, 01:59 PM
الله يبارك فيك أخوي Crower

بالنسبة للتعديلات القادمة :

SPOON CHIP "أبي أتخلص من محدد السرعة".....
Home made Cold Air Intake

بس فكرة حلوة سالفة البورتينغ والبوليشينغ لكني ما أعرف أحد يسويها هنا في الشرقية....

أما النايتروس فأنا ما أحبه أبداً لأني أنا من النوع إللي يحب يتسابق مع نفسه لذلك النايتوس ما بيعيش معاي.....



بالنسبة للـCRX هي أي موديل؟ إللي شكلها هاتشباك "أعتقد موديل 92 وأقدم" أو تارغا "93 وأجدد"؟

شوف يالحبيب كراسي المكينة بتلاقيها عند http://www.hasport.com

وإللي سمعت عنهم أنهم الأفضل في هذا المجال.

بالنسبة لمكينة التايب آر ، إذا كنت تقصد تبع الأنتيغرا فأنا لقيتها بس سعرها غالي عندكم "12,000 درهم!!" طبعاً هذي نصف سيارة ، لذلك أنا أنصحك تركب الـH22a بدل منها يكفي أن العزم أكبر بكثير (1.8 لتر مقابل 2.2 لتر) بالأضافة إلى قير LSD "إذا عزمت أنا أخبرك كيف تعرف قير الـLSD من العادي".

بالنسبة للأكسلات الصراحة أنا ما عندي معلومات كافية بس أعرف أنها ترهيم.

أما الضفيرة إذا كانت السيارة من موديل (92-96) فبيكون شغلها مب معقد لكن إذا كان موديلها أقدم من 92 فأحتمال أن الضفيرة بتتغير.....

أفضل شيء تشيك من الورش المتخصصة بالهوندا عندكم ونصيحة روح عند شخص خبير بسالفة الترهيم وخلي عليه شغل اليد عليه (يعني القطع أو السمان مثل ما يسميه البعض:D ) بيكون عليك بكذا ما بينصب عليك صاحب الكراج ....

Crower
07-05-2003, 05:17 PM
بالنسبه لسيارتك صدقني البورتنغ بولش يعطيك فرق بس لازم يسويه متخصص في هالشغله او يروح الهيد عليك و ما في فايده حتى الحراره تختلف و تصير احسن بوايد ان كان الشغل صح
و بالنسبه للسي ار اكس هي موديل 91 و انا فكرت فيها لخفتها الشديده
و بالنسبه 1.8 تايب ار انا افضلها لتوفر قطع تزويدها بشكل اكثر بكثير عن محرك 2.2 لاني ناوي ادخل على الجامد ( الخطه وزن لا يتعدى 900 كج و قوه لا تقل عن 400 حصان و احسب ) قبل جربنا سياره ربيعي في امريكا من 1.6 فيتك حوالي 220 حصان سوت شغل مش طبيعي علشان هالشي انا ابغي ادخل على جامد و اهم شي نسبه الوزن للقوه و نشــــــــــوف
شو رايك

NFS
08-05-2003, 02:07 AM
سؤال ، بكم تسوون البورتينغ والبوليشينغ عندكم؟ وكم وقت تاخذ؟

أما عن مشروعك ، بما أنك ناوي على 400 حصان وفوق فمالك إلا تركب B18C (مش تايب آر) وتعدل فيها أفضل لك لأن الـH22a بتحتاج تعمل Resleeve للبلوك علشان ترفع ضغط التوربو لأكثر من 7 PSI ومشكلة التايب آر أن سعرها غالي ستوك.

Crower
08-05-2003, 03:40 PM
يعتمد بس ما عليك.... انت دور هيد لنفس المحرك و طرشه لي او طرش لي الهد مال سيارتك و انا بشتغل عليه شخصيا بس لازم اعطيه لواحد علشان الحفه هو يمكن ياخذ 1000 درهم و من ناحيتي مجانا و بتدعيلي ( شغل ايديه و حياه عينيه )
بالنسبه للبلوك اللي للخطه ما عليك انا براويك فيه... و حياتك اصلا ستروكر كت بس الواضح اني برجع لمحرك B18c و ابدا فيه...

NFS
09-05-2003, 02:19 PM
نفكر في الموضوع لأنه أهم شيء عندي الأن هو الشكل الخارجي لازم ننتهي منه وبعده الفرامل ....... السيارة بالكاد توقف !!!

زين أنتو تقدروا تعملوا reslevee للبلوك (يعني جدار السليندر الألمينيوم بيتفك وتركب جدار ستيل بدل منه) <------ هذا إللي أنا فهمته من العملية هذه!! كيف وشلون ، الله أعلم.....



________



وهذي وصلة ثانية للمقطع "أن شاء الله تشتغل":
http://www.geocities.com/binabd/Accord_powered_by_H22a_Accl.mpg

Third Eye
09-05-2003, 02:48 PM
رد مقتبس من NFS
نفكر في الموضوع لأنه أهم شيء عندي الأن هو الشكل الخارجي لازم ننتهي منه وبعده الفرامل ....... السيارة بالكاد توقف !!!

زين أنتو تقدروا تعملوا reslevee للبلوك (يعني جدار السليندر الألمينيوم بيتفك وتركب جدار ستيل بدل منه) <------ هذا إللي أنا فهمته من العملية هذه!! كيف وشلون ، الله أعلم.....



________



وهذي وصلة ثانية للمقطع "أن شاء الله تشتغل":
http://www.geocities.com/binabd/Accord_powered_by_H22a_Accl.mpg

للأسف ما أشتغلت

Crower
09-05-2003, 02:54 PM
الشكل الخارجي خله علي و ما تندم بس قولي شو تبغي و انا اقولك شو تركب... و البريكات قولي شو تبغي و انا اشوفلك....
بالنسبه للعمليه الي انت قلت عنها القصد منها توسيع فتحات البساتن لتركيب حجم اكبر البساتن و بالتالي رفع سعه المحرك.... و هاي نسويلك اياها سهله.... بس بالنسبه للي تقصده اعتقد سمعت عنها بس ما اعرف عنها للصراحه... و هاي يمكن لمحركات خاصه بس اللي اعرفه الريسليفينق هو اللي ذكرته فوق

زورو الامارات
03-10-2003, 07:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للرفع والاهمية

مالجديد عندك يا جاسم في التعديل ؟

NFS
03-10-2003, 04:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخر التعديلات :-

هيدرز ( على شكل 4-2) مع تغيير الDown Pipe بحيث أن الماسورتين إللي جاية من الهيدرز تلتقي في ماسورة واحدة على شكل حرف Y (بعضهم يسميه الـY-Pipe).

بالإضافة إلى أني غيرت الكنداسة (العادم) بصوت أهدأ وأجمل (القديمة كان صوتها عالي وقبيح).

وأيضاً أنا كنت مركب SPOON CHIP لكني بعته ، والأن ركبت نفس الـCHIP مرة ثانية "لما تركب التشيب ما تقدر تستغني عنه:) ".

أيضاً أسلاك البواجي بقطر أكبر نوعها ROTOR ثلاثية الأقطاب . "أنا من الأشخاص إللي يعتقدوا أن تركيب بواجي وأسلاك رياضية مضيعة للـ$$$ لكن أنا ما ركبتهم إلا لأن الأسلاك الأصلية خربت".


ومع هذي التعديلات تحسن أداء السيارة وخصوصاً قبل الـRPM 5000 ، حيث أني في السابق كنت لنا أمشي السيارة من الصفر كنت أرفع الـRPM لغاية 4000 وبعدين أرفع الكلتش بشكل تدريجي.

الأن أكثر شيء 2500 RPM ، أي شيء أعلى من كذا بتبدأ السيارة تفحط.

بالنسبة للمرحلة الثانية في المشروع :

أنا كنت حاط في بالي أني أغير اللون إلى لون XXX.

لكن في كل يوم يكون عندي رأي مختلف ، فيوم أقرر أني أصبغ السيارة بنفس اللون "أبيض" ويوم تصنف عندي أخلي السيارة على حالتها وخصوصاً أني أنتظر مشاهدة وجوه الأشخاص إللي أجرب معهم بعد نهاية التجربة وحيث أن وجوه بعضهم تصبح مثل كذا:OO:


وبعضهم كذا :confused:


وقليل منهم مثل كذا :eek: <----- أجمل منظر وياليت أنه يتكرر دائماً :D

وعلى فكرة شكل السيارة على الطبيعة لا يؤهلها أنها تطوف الكورولا 1.8 "قبل ما أعدل سيارتي أنا جربت مع أبن عمي بالسيفيك وطافني!!!( تفاصيل التجربة مع السيفيك والمازدا 626 تجدها هنا (http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=141677) )"

أنا الأن أنتظر لما يصير عند مبلغ يستاهل وبعدها بفكر أيش بتكون الخطوة التالية (التوربو تم تأجيله لأجل غير مسمى:().

زورو الامارات
03-10-2003, 06:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله شي حلو

شرايك يا جاسم بالسيفيك الكوبيه الخليجية لكن صناعة امريكا هل في مجال للعبث فيها ؟

NFS
04-10-2003, 06:10 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إذا كانت السيارة موديل 2000 وأقدم فنعم المجال لها كبير طبعاً بتغيير المكينة إللي عليها (إلا إذا كانت المكينة B16a من الوكالة).

وتبدأ بالقطع الأساسية : هيدرز "مع أكزوست سيستم" + CAI .

وإذا بغيت إستجابة أفضل للمحرك بأمكانك تغير الـFlywheel والكلتش مع تغيير بكرة عمود الكرنك.

والخطوة إللي بعدها كامات "سواءً لموديل التايب آر أو Crower او Skunk2" تغيير الثلاجة (Intake Manifold) بالإضافة للـCam Gear مع Port & Polish "لقيت شخص متخصص في الهوندا يعمل البورت والبوليش وهو يعملها بـ1000 ريال!!

يعني مع هذي التعديلات بالإاضافة لتخفيف الوزن أعتقد بيكون أداء السيارة بمستوى الـV8.

طبعاً هذا الكلام مع تركيب مكينة B18C او B16a.

أما مع الـH22a على السيفيك فعلشان توصل لنفس المستوى يكفيك هيدرز وأكزوست + CAI + CHIP !!!

NFS
04-10-2003, 06:26 AM
Crower

لقيت مواضيع جيدة تتكلم عن Sleeve the Block ....

http://overboost.com/story.asp?id=464

http://www.honda-tech.com/zerothread?id=313407

NFS
04-10-2003, 06:38 AM
وهنا صور للشكل النهائي:

http://www.islandstreetperformance.com/hsscord.html

V8
04-10-2003, 07:17 AM
ماشاء الله

مشروعك رائع جدا NFS

الشيب الجديد الغى محدد السرعه...كم اعلى سرعه وصلت لها؟

كم القوه التقديريه للسياره حاليا؟




وبالتوفيق:)

زورو الامارات
04-10-2003, 10:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا جاسم

والله في بالي هالفكره من فتره طويله

وان شاء الله تتحقق


تدري الشباب عندنا هبوا بتعديل السيارات اليابانية ( سكان يمين ويحولونها يسار) لكن مشكلتها ماتتوفر لها قطع غيار بسهولة

اعتقد ان الهوندا وضعها افضل لعدة اسباب

اولا: توفر لها قطع غيار في الوكالة وفي السوق
ثانيا: ماتحتاج تحول السكان من اليمين الى اليسار مهمها يكون الشغل مضبوط ماراح يكون مثل الوكالة خصوصا من ناحية السلامة

ثالثا: الهوندا تتوفر لها محركات وارده من اليابان في الشارقه

اعتقد ليس من الصعب ايجاد قطع للمحرك

زورو الامارات
04-10-2003, 10:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بس تدري يا جاسم ماحارق قلبي الا عدم توفر الانتيجرا الجديدة عندنا

حلوه ياخي وتستاهل التعب

لكن الحمدلله متوفره عندنا سيارتين تايب آر

الاكورد

والسيفيك الهاتشباك

Eclipse
05-10-2003, 11:21 AM
مع انها متاخرة بس يالله الف مبروك اخوي :)

NFS
05-10-2003, 04:39 PM
مشرفنا العزيز

شيء طيب أن عندكم التايب آر مش زي حلاتنا (LXi و EXi وعدد قليل من فئة VTi).

ولما تسأل الوكيل ليش ما تجيبوها بيقول لك أن ما في أحد بيدفع 90,000 أو 85,000 في سيارة 4 سليندر ، يمكن يكون عنده حق بس هو ليش ما يعرض السيارة ويشوف ردود الجمهور ...... أعتقد لو أنه عمل كذا أنا أتوقع أنه بيتشجع وممكن يجيب موديل أو أثنين لأن السيارات هذي لها معجبين.


وبالنسبة لشغلة التعديل وتقوية السيارة هي هواية يعني إذا أنت تحب السيارات والميكانيكا بتلاقي نفسك بتدخل في هذا المجال ، وما شاء الله الوضع عندكم يحمس أن الواحد يلغم وخصوصاً في الياباني ويمكن يسوي المعجزات.....


يعني ممكن تلاقي سيارة ملغمة وجاهزة أو تلاقي في بعض المحلات قطع صاحب المحل ما يدري أيش هي وتاخذها برخيص.

أنا ما أدري عنكم يا شباب الإمارات بس كل الجماعة إللي تشتري في محلات وارد اليابان إما شباب من قطر أو البحرين أو السعودية ، الكويت ما شفت أحد وشباب عمان بعد قليلين هناك "الظاهر أنهم يحبوا الشغلة جاهزة بدون عوار راس ولا تعب".


وتلغيم الهوندا ما أنتشر إلا بعد ظهر الانترنت لأنه ما أحد كان يعرف عن هذي المكائن إلا بعد أنتشار مواقع الأنترنت والمنتديات.

بس لسه شباب الهوندا يبغالهم وقت لما يطلعوا سيارات تقدر تنافس السيارات القوية مثل الشفر والسوبرا والسكايلاين لأنهم موجودين من فترة طويلة وفي خبراء لهذي السيارات لهم سنوات في التعديل.

يعني هي سنوات قليلة "من تفجير مكائن وتوربوهات وتكسير سليندرات وبساتم وخلط ماء وزيت" بعدها بتشوف سيارات بمستوى مشرف:)

NFS
05-10-2003, 04:40 PM
أكليبس
الله يابارك فيك عزيزي

فينك يالقاطع!

كل هذي دفرة :)

المهم كيف الجو عندكم هناك؟ يقولون أن العالم عندكم هناك (سدح ومسادح!!) <----- أمزح معاك:D

الارهابي
05-10-2003, 04:52 PM
رد مقتبس من NFS
يعني هي سنوات قليلة "من تفجير مكائن وتوربوهات وتكسير سليندرات وبساتم وخلط ماء وزيت" بعدها بتشوف سيارات بمستوى مشرف:)

هذا الشي يكسب الواحد خبره كبيره و يخليه يتعلم من اخطائه و يتطور

لكن التفجير و التكسير فيه متعه بحد ذاته :D :damp: