العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > نسبه توفير تقنيات توفير الوقود للوقود
المشاركة في الموضوع
NisFan NisFan غير متصل    
عضو نشيط جدا NissaN Country  
المشاركات: 251
#1  
نسبه توفير تقنيات توفير الوقود للوقود

(Variable Valve Timing & Lift (VVT&L
تقنيه التحكم بتوقيت الصمامات المعروفه بالفتك
توفر 5% و بافتراض ان هناك سيارة تمشي 21 ميل لكل جالون وسعر الجالون 3.07 دولار
وتمشي عمر افتراضي 185 الف ميل فانها توفر 1400 دولار (بالتقريب الى اقرب مئه دولار)

Cylinder Deactivation
(Also called multiple displacement, displacement on demand (DOD
تقنيه الازاحه حسب الطلب او اطفاء السلندرات مثل الي في الكلايسر 300c
فأنها توفر 7.5 % وتوفر مبلغ 2000 دولار للسياره المفترضه سابقا

Turbocharging & Supercharging
التيربو او السوبر تشارجر يوفرون 7.5 % ومبلغ 2000 دولار

Direct Fuel Injection
تقنيه الحقن المباشر للوقود وتوفر 12% وتوفر 3200 دولار

(Integrated Starter/Generator (ISG
تقنيه الاطفاء عند الوقوف ثم التشغيل عند الدعس على الدواسه
مثل نظام bmw توفر 8% وتوفر 2200 دولار


(Continuously Variable Transmission (CVT
تقنيه القير الدائم التغير مثل الي في المرانو توفر 6% وتوفر 1600 دولار

(Automated Manual Transmission (AMT
تقنيات القير العادي مع التغيير آليا مثل DSG في فولكس واجن
يوفر 7% ويوفر 1900 دولار للسياره التى افترضناها سابقا

المصادر
1 2

NisFan غير متصل قديم 24-05-2006 , 09:12 AM    الرد مع إقتباس
HaMaD12 HaMaD12 غير متصل    
عضو فائق النشاط UAE  
المشاركات: 729
#2  

Turbocharging & Supercharging
التيربو او السوبر تشارجر يوفرون 7.5 % ومبلغ 2000 دولار


كيف التيربو يوفر بتروول؟؟؟




و مشكور عالموضوع

HaMaD12 غير متصل قديم 24-05-2006 , 09:16 AM    الرد مع إقتباس
MR.FERRARI MR.FERRARI غير متصل    
عضو فائق النشاط حيث تتواجد فيراري  
المشاركات: 743
#3  

مشكور أخوي على المعلومات المفيدة هذي

بس ياريت أنت أو أحد من الأخوان يشحلنا كيف التوربو أو السوبر تشارج يوفر بترول


مشكور مرة أخرى

MR.FERRARI غير متصل قديم 24-05-2006 , 12:13 PM    الرد مع إقتباس
R32 HPA R32 HPA غير متصل    
عضو فائق النشاط السعودية جدة  
المشاركات: 1,327
#4  

الوكالة يكون ضغط التوربو البوست على 5-7 فالبتالي يعطي قوة على محرك 4 سلندر وعزم ممتاز مع عدم التضحية بصرفية الوقود واجهاد المحرك فيعطي قوة ال 6سلندر :p
وضحت

R32 HPA غير متصل قديم 24-05-2006 , 04:12 PM    الرد مع إقتباس
HaMaD12 HaMaD12 غير متصل    
عضو فائق النشاط UAE  
المشاركات: 729
#5  

يعني المقصود فيها ان (مثلا) موترين بنفس القوه واحد بتيربو و واحد تنفس طبيعي اللي فيه تيربو يصرف 7.5% أقل

HaMaD12 غير متصل قديم 24-05-2006 , 10:50 PM    الرد مع إقتباس
الارهابي الارهابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,915
#6  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة R32 HPA
الوكالة يكون ضغط التوربو البوست على 5-7 فالبتالي يعطي قوة على محرك 4 سلندر وعزم ممتاز مع عدم التضحية بصرفية الوقود واجهاد المحرك فيعطي قوة ال 6سلندر :p
وضحت


مع التيربو
المحرك بيعطيك القوه وقت ما تحتاجها
يعني وقت ما تدعس و يصير في load على المكينه التيربو بيعطيك بوست
و مع البوست
المحرك يعطي قوه اكثر و يصرف بنزين اكثر

لكن طول ما انت ماشي على دعسه وحده و سرعه ثابته ( مثلا تمشي 120 على الهايوي )
البوست بيصير 0 لان ما في load على المكينه

و هالحركه هي اللي تخلي صرفيه البنزين حلوه بالنسبه للتيربو

الارهابي غير متصل قديم 25-05-2006 , 03:00 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.